الأخبار
أخبار إقليمية
وزير المالية يؤكد استعداد السودان لتقديم كافة التسهيلات للمستثمرين السعوديين



02-06-2014 06:55 AM


الخرطوم - بليغ حسب الله

أكد وزير المالية السوداني بدر الدين محمود عباس خلال لقاء جمعه مع سفير خادم الحرمين الشريفين في الخرطوم فيصل بن حامد معلا استعداد بلاده لتقديم كافة التسهيلات للمستثمرين السعوديين القادمين للسودان إنفاذا لمبادرة خادم الحرمين الشريفين لتحقيق الأمن الغذائي عبر الاستثمار في الخارج.

وقال عباس ان هناك عددا من المشروعات في ولايات بلاده المختلفة جاهزة للاستثمار في مجالات اللحوم والأعلاف والسكر والزيوت.

وأشار إلى إمكان تصدير السكر بعد إضافة خطوط إنتاج جديدة بجانب تقديم السودان لعدد من المشروعات المدروسة بما يحقق الأرباح للمستثمر والفائدة للسودان.

وشدد الوزير السوداني على أزلية العلاقات الإستراتيجية التي تربط السودان بالمملكة، مؤكدا استمرار التعاون الاقتصادي بين البلدين الشقيقين، معربا عن شكره للمملكة للتوجه للاستثمار في السودان وتوفير التمويل للعديد من المشروعات من أجل مصلحة الشعبين الشقيقين. ودعا عباس السفير معلا إلى تشجيع القطاع الخاص السعودي للولوج في الاستثمارات المتاحة بالبلاد، حيث تعتبر السعودية البلد الثاني بعد الصين في الاستثمار في السودان. وطلب من المملكة تشجيع الاستثمارات من الشركات والصناديق والمؤسسات العربية لإنفاذ مبادرة الأمن الغذائي العربي التي صدرت في قمة الرياض العربية. وأشار عباس إلى إمكانية تسخير المملكة لعلاقتها بالدائنين وبحكم وزنها بما يمكن أن تسهم في معالجة ديون السودان الخارجية، داعيا المملكة إلى دفع التعاون المصرفي المشترك بين البلدين بما يعزز التعاون الاقتصادي ومشروعات المستثمرين والمعتمرين والحجاج.

وكشف وزير المالية عن زيارة سيقوم بها إلى السعودية في نهاية الشهر الجاري للمشاركة في اجتماعات البنك الإسلامي للتنمية، مبينا أنه سيلتقي خلال الزيارة بعدد من مديري الصناديق ومؤسسات التمويل. من جانبه أكد السفير معلا حرص المملكة على تعزيز التعاون الاقتصادي مع السودان في كافة المجالات الاقتصادية.

وبحث السفير مع الوزير ترتيبات انعقاد اللجنة الوزارية المشتركة بين المملكة والسودان في مارس المقبل بالخرطوم، مشيرا إلى أنه بإمكان السودان طرح العديد من المشروعات خلالها.

وأوضح أن المملكة تولي اهتماما كبيرا للاستثمار في السودان، مشيرا إلى نجاح الاستثمارات السعودية بالسودان وتجاوزها مبالغ كبيرة لا يستهان بها.

وتعهد معلا بتوجيه المستثمرين السعوديين للاستثمار بالسودان، وأن السودان بلد آمن ومستقر ويعتبر ملاذا آمنا للاستثمار، مشيرا لجهود ولاية نهر النيل شمالي البلاد بفتح أبوابها للاستثمار والمستثمرين.
الرياض


تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 1026

التعليقات
#908133 [واحد عاطل]
1.00/5 (1 صوت)

02-06-2014 02:10 PM
وكشف وزير المالية عن زيارة سيقوم بها إلى السعودية في نهاية الشهر الجاري للمشاركة في اجتماعات البنك


انا مستغرب في سفر مسوليننا ديل وطبعا بتاع المالية الفات ما خلا حتي ما سافر ليها بس اوع من طبلة الاضان اصل الدولار بقي غالي شوية عليك الله خليك في كشف نظر وخلاص
وبعدين قصة الوفد المرافق دي لازم عشان الرشوشة تكتر ان مقدم لي وظيفة امام جامع عليك الله شوف لينا جامع كويس اكسب فينا الاجر


#907993 [المعلم]
1.00/5 (1 صوت)

02-06-2014 12:03 PM
"وتجاوزها مبالغ كبيرة لا يستهان بها" هل يمكن أن تكون هذه لغة وزير "مالية"؟ أين الارقام؟


#907816 [kassalwy]
1.00/5 (1 صوت)

02-06-2014 09:47 AM
ههههه مافى سعودى يستثمر فى ظل حكومة اخوانية و اول شى الوزير او المسئول يقول لية حقى كم %


#907773 [suliman idrees]
1.00/5 (1 صوت)

02-06-2014 09:11 AM
ما يمنع المملكه ورجال الاعمال في المملكه من الاستثمار في السودان هو مناخ حمايه الفساد المقنن والغير مقنن اقصد بالفساد المقنن الذي صدرت له لوائح برلمانيه او من الوزير المعني نفسه باستباحه التجنيب وتحصيل الاتاوات والجبات والرسوم بفير ارنيك 15 والغير مقنن اللي تحت التربيزه وحممايه النوعين بالاجهزه الامنيه للدوله ومصادره الصحف التي تثيرها قبل التوزيع الفساد الذي نخر في نخاع عظام النظام هو ما يمنع المملكه وغيرها من الاستثمار في السودان علاوة علي تهديد السودان لدول الخليج برعايته ومباركته للمخلب الايراني الذي يدمي مسماره كل من سوريا والبحرين ولبنان والكويت واليمن - مبروك عليكم الفلس وتدمير البلد اقتصاديا وسياسيا يا اهل التمكن والاقصاء وتكميم الافواة مؤسسي الدوله البوليسيه علي جماجم شعبها باسم الدين الحنيف والدين منكم براء


#907766 [Kudu]
0.00/5 (0 صوت)

02-06-2014 09:05 AM
يقصد تسهيلات في شكل قروض مثلا؟؟؟



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة