الأخبار
أخبار إقليمية
سودانير يديرها امام مسجد
سودانير يديرها امام مسجد
سودانير يديرها امام مسجد


02-06-2014 11:28 AM
د الرازي الطيب ابوقنايه
درج حزب المؤتمر الوطني في الاونه الاخيره علي تكرار القول ان سياسه التمكين التي انتهجها خلال السنوات السابقه قد ولت بلا رجعه واعلن كذلك حربه الشعواء علي الشلليه. هذا الاسم كان قد اطلقه السيد نائب رئيس المؤتمر (شخصيا) علي احد الامراض التي سكنت جسد الخدمه العامه. ويعرف القاصي قبل الداني ان د نافع هو من ارسي ركائز هذه السياسه عندما كان مسؤول العلاقات التنظيميه قبل تنحيه الاخير.

في الايام الماضيه, كونت لجنه لرصد مشاكل سودانير برئاسه د نافع وعضويه وزارة النقل والماليه والطيران المدني علي ان تكتشف مشاكل الشركه (يعني لسع ماكتشفناها) ثم ترفع تقريرها في او قبل 21 فبراير الحالي. نحن لا ندري الطريق الذي ستسلكه هذه اللجنه لدراسه مشكله سودانير. هل ستلتقي بالسيد المدير العام ومدراء الادارات وتسالهم عن مشاكلها؟ ام ستجتمع بالرجال النافذين داخل الشركه وتستمتع معهم بما لذه وطاب من الماكولات والعصير الطازج ثم تبشرنا قبل الفتره المحدده بان مشكله سودانير تتمثل في الحظر الاقتصادي والعقوبات الامريكيه؟ اذا فعلت ذلك, ستصبح كصديقنا سرحان عبد البصير عندما اضاف ان (الرقاصه التي قتلت فوق شقته انها لم تكن رقاصه فقط وانما كانت بترقص ايضا.)

نحن لدينا راي اخر ياسياده اللجنة نري من خلاله ان المشاكل المتعلقه بالحظر لا تمثل الا القدر اليسير من مشاكل الشركه. فاذا استطاعت سودانير والشركات السودانيه الاخري كسر طوق الحظر منذ تنفيذه بتسير 10 سفريات, فيمكنها تسير مئات او الالاف السفريات اذا ارادت. ولكن المشكله متأصله في الشخصيات النافذه داخل سودانير. واصغر موظف يمكن ان يمدكم بدراسه تحليله عن كل الذي خسرته الشركه بواسطه هؤلاء الاشخاص. وعلي سبيل المثال هنالك رجل نافذ قام (عديل) بسرقه اموال الطيران الخاص وقبض (رد هاندد) بعد ان حول مبلغ ضخم لمنفعته الخاصه.

وتأسيسا علي ذلك, نرجو قبل ان تبدأ اللجنه في فتح ملفات الفساد المتعفنه, ان تلقي نظره علي ملف لاحد الشخصيات نري انه اساس البلاء داخل الشركه. فهذا الرجل كما يقولون هو ممثل المؤتمر الوطني داخلها وهو الذي يدير كل الملفات الفاسده, كما انه المدير الحقيقي خلف الابواب المغلقه. وقد طلبت مني مجموعه كبيره من العاملين الكتابه اليكم لمقابله هذا الرجل ومعرفة (مويتو).

أتي هذا الرجل الي سودانير في وقت كان السيد نصر الدين مديرا عاما كامام لمسجد سودانير الذي يقع داخل مبني رئاستها. وعندما توطن سيادته واعجب بالعاملين داخل الشركه بزيهم المميز طلب من تنظيمه ان يكون جزءا من هذا (المولد) فدخل الي المبني الفخيم عن طريق الحج والعمره. وكما يقول المثل (من ديك وعيك).

اصبح هو الامر والناهي داخل الشركه (وانتو قايلين الدمار جا من فراغ؟). كون جسما تنظيميا داخلها من مجموعة انتهازيين لاهم لهم سوي سلب الاخرين حقوقهم. يحتمي بهذا الرجل كل الذين كتبنا عنهم من قبل من مسؤولي ايجار الطائرات والرحلات الخارجيه. وهو من يقوم بحماية بعض الشخصيات ولملمة مصائبهم التي اودت بسودانير الي هذه الحاله. كما اصبح هو من يقوم بكتابه كشف التنقلات داخل وخارج السودان استنادا علي معرفته الشخصيه للافراد لا علي المؤهلات وسنين الخدمه. وهذه تعتبر مظلمه في حق العاملين المؤهلين والقدامي. كما انها تعتبر ايضا خرقا لضوابط العمل التي تستند علي اسس متعارف عليها في جميع شركات الطيران. وقد عرفنا ان كل الذين تحدثنا عنهم في الماضي وعن ذفاره ايديهم يجدون الرعايه والحمايه من هذا الرجل.

نحن لا نريد ان نمدكم بمؤهلات الرجل لانها معروفه حتي لحارس (بيت الله) داخل الشركه. فالرجل يحمل شهاده صغيره من جسم لامسمي له في وزاره التربيه والتعليم العام او العالي. ونتحدي اي من بطانته ان يقول لنا الي اي مدرسه او جامعه تنتمي المعاهد الدينيه التس تخرج فيها. لقد وصل الظلم بهذا الرجل ان قام بتكوين صندوق التكافل للعاملين بالشركه ليكفل من يحب من بطانته او من سار علي نهجه. حتي قواصد الاسلام في التكافل لا يعرفها سيادته.

نحن نتحدث عن سودانير ياجماعه لاعن شئ اخر. سودانير محتاجه الي من يتحدث الانجليزيه بطلاقه ومن يعرف كيفيه صيانه الماكينات دون الرجوع الي كتلوجها والي من يستطيع الهبوط بطائراتها في مدرجات تنعدم فيها الرؤيا. ونكاد نجزم ان ائمه المساجد لا يستطيعون عمل ذلك. اما اذا كان المؤتمر الوطني لا يستطيع التخلي عن امثال الرجل, فالبلد مليئه بالخلاوي والمساجد ويمكنها بناء مسجد خصيصا له. اما بخصوص الحج والعمره فسودانير لا تمييز فيها بين السفريات. فما سفريات الحج والعمره الا سفريات عاديه الي جده يمكن تجهيزها بواسطة اي موظف حركه مبتدئ.

اذا ارادت اللجنه ان تؤدي دورها بما يرضي الله, يجب ان يكون تركيزها علي هذا الشخص لا علي المدير العام (الاصل). فلتجتمع مع العاملين في لقاء مفتوح وليكون تساؤلها عن الشخصيات التي اثرت سلبا علي سودانير وعلاقتهم يهذا الرجل. اما ان نسمع بان مخرجات اللجنه هي المقاطعه الاقتصاديه او العقوبات الامريكيه فستكون اللجنه قد اختارت المجرم الخطأ في طابور اكتشاف المجرم الحقيقي. وستفشل حينها في تحديد المشكله لانها ستحدد اثارها فقط, وسنكون ياعمرو لا رحنا ولا جينا.
[email protected]


تعليقات 35 | إهداء 1 | زيارات 11970

التعليقات
#909063 [العبيدى]
4.00/5 (2 صوت)

02-07-2014 08:00 PM
إقتباس:"كونت لجنه لرصد مشاكل سودانير برئاسه د نافع وعضويه وزارة النقل والماليه والطيران المدني علي ان تكتشف مشاكل الشركه (يعني لسع ماكتشفناها) ثم ترفع تقريرها في او قبل 21 فبراير الحالي."

الحكاية واضحة وما دايرة ليها فهامة. لجنة برئاسة نافع وزمرته!!!
ومعلوم فى بلد العجائب (إذا أردت أن "تردم" موضوع فكون له لجنة). وما ننسي أن نافع هو مبتدع "فقه السترة"، اما الباقى (النقل والمالية والطيران المدنى) نقول ليهم بالهناءوالشفاء فول الحاجات والبلح (لزوم الإجتماع) ومبروك مقدماً الحافز "الظروف المدنكلة" وعلى رأى المثل:
"مطرح ما يسرى يمريء)... والبركة فيكم يا شعباً لهبت ثوريتك


#909013 [agadir]
4.00/5 (2 صوت)

02-07-2014 07:00 PM
امام جامع يدير سودان كامل
اخر فى مؤسسه كبيره كان مراسله
بعد داك بقى امام جامع ...بدعة بناء الجوامع
فى حوش المؤسسات انخرط و انبرى لها المتبطلون
اصبح هذا الشخص دون ان يضيف الى شهادة المراسله
اى شهادة متوسطه اصبح بعد ان بلغ سن التقاعد مستشارا
وفى كل مجلس محلى السيطره التامه للامام وهو رجل فى الغالب
انتهازى يدبج تقارير الفصل للصالح العام


#908851 [الصوت]
2.25/5 (3 صوت)

02-07-2014 03:24 PM
اسئلة بريئة... من هو رئيس اللجنة المناط بها دراسة اسباب تدهور سودانير ؟؟؟!!!

ومن الذي زكّى امام المسجد هذا ليكون الآمر الناهي في الشركة اياها ؟؟؟!!!

واخيراً : ما صحة الحكمة الرائجة ((( الغراب ما بسِلْ عين اخو ))) ؟؟؟!!!


#908829 [ابو عاطف]
3.75/5 (3 صوت)

02-07-2014 02:33 PM
انا موظف في سودانير الامين عبد القادر او شيخ الامين كما يحلو لاتباعه اكثر مما تتخيلوا من اختلاس ًسرقه وفصل للعاملين والتهديد وكل مدراء الإدارات الان تحت إشرافه ومن يخالف تعليماته يعرض الي التحقيق والايقاف
وما خفي اعظم


#908757 [fm3]
2.25/5 (3 صوت)

02-07-2014 12:11 PM
نافخ صرح بى صفتوا شنوا،؟
سودان طير ناقل وطنى واية دخل الحزب فيها؟
شعبا جعان لكنوا جبان


#908641 [احمد عبدو]
4.25/5 (3 صوت)

02-07-2014 09:20 AM
الشعب السودانى اجبن شعب بس فالحين فى الكلام


#908520 [حامدي من دار حامد]
2.00/5 (3 صوت)

02-07-2014 12:41 AM
انت مستحقر بائمة المساجد ؟ امرك عجيب وكمان معطينك دكتور واحد من اسواء مساوي الانقاذ كل واحد دفع الرسوم اخذ دكتوره !! اتحداك انك اخذت الدكتوره بتاعتك دي قبل سنة 1989


ردود على حامدي من دار حامد
United States [زول وبس] 02-08-2014 11:13 PM
يا حامدي قال ليك إمام مسجد وبدير شركة ما قال ليك مدير وبصلي بالناس انت فاهمها بالمقلوب.الأولي مانتنفع الثانية ممكنه فهمت ؟


#908396 [الهمباتى الراقد تحت الشدرة]
2.19/5 (7 صوت)

02-06-2014 09:05 PM
انشاالله يمسكوها فراش هي ما بقت جنازة بحر بعد ده .


#908381 [سوداني وافتخر]
4.50/5 (3 صوت)

02-06-2014 08:41 PM
هذا الزلنطحى اسمه شيخ العبيد بلمناسبة دا داخل بصدره كمان في النيل الكبرى للبترول وشركة زيين وسوداتل ودان فوديو دا امام اكبر وعنده شهادة كبيرة دباب مختومة بختم الدبابيييين اسود الغابة


#908367 [nibrash]
2.50/5 (2 صوت)

02-06-2014 08:15 PM
Perfect diagnosis to the situation, we need to bring professional people to plan for next step and not to analysis the situation, the problem is know even to 10 years kid in Sudan but what is the solutions – we need to look for the problem from different dimensions including, capabilities, strategic plan, business model and complete re- launch and structure, it is not politician mission or scope it is pure business development, this company needs to re- start-up to launch model and re- launch as fresh company , building brand and brand equity , developing professional staff , introduce professional technical and business development management


#908280 [taher]
4.00/5 (2 صوت)

02-06-2014 05:59 PM
من اين اتي هؤاتء ..هذا المعني لم ينتبه اليه معظم الناس في وقته ولكن اتي هؤلاء من وسط هذا الشعب والماعاجبو يجيب النسبة


#908219 [kamuzu]
2.25/5 (3 صوت)

02-06-2014 04:48 PM
يا سعادة الرئيس
كلام د الرازي ابو قناية (وهو بالمتاسبة ابو قتاية اصلي ) في الصميم وهو رجل خبرة وطالما استعنتم بابو قناية تجاري من قبل استعينوا به لحل مشكلة سودانير فالرجل اعلم بخفاياها ونحن علي يقين بانه سوف يعيدها للمسار الطبيعي وهو عينو مليانة ووالده المرحوم من الصالحين وله مسجد شهير بحي الدباغة ودمدني .... هذا اذا رغب سعادتكم بالرقي بهذا المرفق الهام ...


ردود على kamuzu
European Union [بكري عبدالله] 02-07-2014 12:38 AM
بعد قراءتي للمقال اتصلت باخ من اسرة ابوقنايه وسألته هل انت ابوقنايه اصلي ام تقليد ؟ وقد ضحك كثيرا وقال ساخرا انه ابوقنايه واصلي وعندما استفسرته عن برهانه قال ان الامر بسيط لان الاصلي منهم هو من كان والده ووالدته لهما نفس الجد وهو ابوقنايه الكبير واكد ان هذا الامر لاينطبق علي الرازي ولكنه علي العكس ينطبق غلي الطيب (زول مكافحة الفساد) يعني يا اخونا معلومتك غلط وواضح انك اما جاهل بالموضوع او انه لك مصلحه غير معلومه بالنسبه لنا وتحياتي لكل من اعرفهم من هذه الاسره الكريمه

European Union [ودالدباغه] 02-06-2014 10:32 PM
يبدوا انك الرازي نفسه تكتب متحفيا تحت اسم kamuzu وتحاول التقليل من شأن الطيب مصطفي ابوقنايه ذاك الرجل الزاهد الورع الذي ازاحته ايدي المؤتمر الوثني بعد كشفه لملفات غساد كثيره اما مسأله ان يكون ابوقنايه اصليا او لا فعندها يمكن الاشاره الي الامين او جلال وغض الطرف عن ال ح ل ب هالذين تربطهم بالاسم وشائج واهية جدا


#908199 [حسكنيت]
1.50/5 (2 صوت)

02-06-2014 04:23 PM
يا د. الرازى الطيب أبو قناية ، الطيب أبو قناية عمل شنو ؟


#908171 [nasir radi]
1.94/5 (6 صوت)

02-06-2014 03:55 PM
دمار سودانير /دمار مشروع الجزيرة /دمار جامعة الخرطوم /دمار مشروع الرهد /دمار السكة حديد /دمارسمعة السودان داخليا وخارجيا /دمار الخدمة المدنية ودمار....و...و.....و....و.....اليس ذلك كافيا ل
ايقاف ادمان الفشل و الاعتراف به و تكوين حكومة انتقالية لتعيد الامور الي نصابها ؟؟؟


#908155 [ابو نزار]
2.75/5 (8 صوت)

02-06-2014 03:40 PM
النعلو دا الزول الطويل البنصلي وراهو كل يوم جمعةفي مسجد الخطوط...غايتو ان بقى ياهو الا نمشي نشوف لينا مسجدغيرو


#908153 [ابو شهاب]
3.63/5 (6 صوت)

02-06-2014 03:37 PM
ايه يعنى امام مسجد ما ممكن يكون بروفسر فى جامعه او دكتور ويكون امام مسجد هل بالضروره ان امام المسجد يكون غير متعلم وحافظ كتاب الله

ارحمونا ياعالم من المقارنات التى ليس لها اساس وهنالك دكاتره تخروج من كليات الطب من ارقى الجامعات والواحد سائق رقشه هل الرقشه محصوره على الامى الذى لايعرف حتى يكتب اسمه

لكم العزاء ولافكار الخربه الصبر والسلوان

ياعالم وديتنا مليون سنه للوراء


ردود على ابو شهاب
[ابو طارق] 02-06-2014 06:03 PM
اشد من ازرك اؤؤيد تعليقك امريكا ام العالم كله الشحاذ ممكن يكون ذو شان وهذا سر تقدمهم بلاد الا مستحيل . ممكن يكون امام مسجد ولكن يتقى الله ويخلص لوطنه ويعمل على ذلك انا اعمل فى قطاع السياحه فى الرياض ومنذ فتره صاحب الوكاله يقول لى لماذا لاتبيع على الخطوط السودانيه صدقونى لم اجد الرد وانا ابو الردود الا هذا....وكما قال الشاعر تعثرت لغة الكلام ..اذكر منذ 5 سنوات حجزت لعوائل على الخطوط السودانيه وقبل السفر باسبوع هاتفونى الغيت الرحله...ومنذ ذلك لم استقبل اى عميل حتى الان وحتى السودانيين نفسهم شكلهم قاطعوها رغم انها من اقدم الشركات فى افريقيا والوطن العربى الان قامت شركات ..فى عهد قريب لا يتجاوز ربع ربع عمر سودانير قامت على قاعدة سليمه قويه مثل - فلاى دبى-طيران ناس- العربيه(تتبع امارة الشارقه) قبلها الاتحاد-القطريه- العالم فى تطور يومى ومتواصل جهود جباره تاجير ثم ترويج ثم شراء وتمليك طبعا هؤلاء بلادهم غنيه تفطيا ولكن انظروا الى الاثيوبيه -الكينيه - المصريه وهى شركه عملاقه رحلاتها الى كل القارات الياض القاهرة يوميا 4 رحلات وهكذا وباسعار خاصه لاتتجاوز 1200 ريال نحن باطبع شكاوينا كثيره وعويلنا يسمع فى الجوار مثال نحن محاصرين نحن فى قائمة الارهاب نحن ندعم حماس التى تقاتل اسرائيل نحن نتشيع من اجل عيون ايران نحن ندمر بلادنا بسبب ناس هجموا ليلا وسطوا على احلام كل اهل السودان ...الفساد الرشوات القلع عينى عينك . نحن امة لن ننهض الا اذا توقفت الحروب وجاءت حكومة نظيفة الايدى نظيفة الضمير مخلصة لشعبها ووتراب وطنها .والله على كل شىء قدير . وفق الله الجميع


#908090 [كرت]
4.75/5 (5 صوت)

02-06-2014 02:25 PM
"أعفى المشير عمر البشير إمام مسجد أدين في جريمة إغتصاب طالبة وحكم عليه بالسجن (10) أعوام .
واصدر أمراً رئاسياً بإعفاء المجرم عن العقوبة بموجب القرار الجمهورى رقم ٢٠٦/٢٠١٣.
وكانت محكمة جنايات الدويم حكمت العام الماضي على / نور الهادى عباس نور الهادي بالسجن (10) سنوات والجلد (100) جلدة وذلك لإغتصابه الطالبة (ر.ح)"

يا ناس سودان إير السرقة هينة أحمدوا سيدكم النجاكم من جنس الكلام المكتوب فوق ده. وبرضو تقولوا إمام جامع!!!!!!!!!!!!!


#908079 [Dr. Martin]
3.88/5 (9 صوت)

02-06-2014 02:10 PM
يعني وكت تكتب لينا بمثل هذا الإبهام و الغتغتة نحن نستفيد شنو من المعلومة؟؟ ما الفساد و معروف و كونو في ناس ما مؤهلين يديروا الخدمةالمدنية برضو معروف.. تاني في شنو في المقال دا؟؟ كان يكون مفيد أن تفضح الأسماء و توجه إليها الإتهام المباشر لنسجل و نوثق للحساب و هذه مسؤوليتك ما دمت تعرف.. لك الشكر على كل حال لكن أقبل نصيحتي القلتها ليك دي


#908071 [ود الدكيم]
4.00/5 (2 صوت)

02-06-2014 02:05 PM
يا د/الرازي
25 عاما من النهب "المصلّح" وتشريد الخبرات وتمكين الإنتهازيين والمنافقين والأرزقية وجهلاء القوم وغوغاء الناس وسفلتهم.

25 عاماً وأحرار هذه الأمة وكتابها الشرفاء يكتبون بمداد الدم والدموع ليملكوا الناس الحقائق فما اختشى السارق ولا ارعوى المنافق.

وصدق الشاعر عمرو بن معد يكرب حين قال :

فمن ذا عاذري من ذي سفاهٍ
يرودُ بنفسه شـر المـرادِ
لقد أسمعت لو ناديت حيـا
ولكن لا حياة لمـن تنـادي
ولو نارٌ نفخت بها أضاءت
ولكن أنت تنفخ في الرمـادِ

دحين يا دكتور أنا بقترح عليكم تعملوا جمعية وتشتروا عكاكيز "مضببة" زي ما قال بكوري وتلبدوا لكل واحد فى دجى ليلٍ بهيم وضربة عكازة واحدة خلف الأذن وينجلي البلاء وتعود سودان إيرويز لتحلق في سموات الدنيا من جديد وهي أكبثر منعةً.
أما إذا انتظرتم المحاسبة فما عليكم إلا بضرب أكباد الإبل عندما ترغبون في السفر وأتركوا المحاسبة ليوم الحساب لدى جبار السموات.


#908066 [جكان فاضى]
2.25/5 (3 صوت)

02-06-2014 02:01 PM
عشان كدة..سودانير بقت ما بتطير!!!!!!..فى عهد الانقاذ كل ما يطل عليك شئ غريب بكرة تلقى الاغرب منو..وكل ما تقول كملت الاستغراب يقولوا ليك انت شفت حاجة...فالانقاذ لا تنقضى مصائبه..ولاتفنى عواقبه..ولاتمحى مفاسده...وتكثر وثباته..وللشعب رفساته...ومن الخبز ازماته...ودولارو شوية...وماليتو تكية..كل صباح وعشية...بس للمؤتمرجية


#908061 [ود احمد]
3.00/5 (1 صوت)

02-06-2014 01:59 PM
هذه من علامات الساعة اذا اسند الامر لغير اهله ونأتي ونتباكى لماذا البلد وصلت لهذه المرحلة من الانحطاط في كل شيء وهذا نتاج طبيعي لسياسة الغاء الاخر او ما يعرف بسياسة التمكين نسأل الله سبحانه وتعالى بأن يمكنهم في جهنم لأنهم بهذه السياسة نهوا البلد ودمروها تدميرا كاملا تبا للانقاذ انها لم تترك شيء والا اصابته في مقتل والان يريدون الوثبة من اللمركب الذي يغرق شيئا فشئا والرئيس الرقاص يستغيث بالأحزاب التي انقلب عليها ذات يوم فهل من مجيب


#908046 [ساب البلد]
4.00/5 (8 صوت)

02-06-2014 01:50 PM
******* يا ابو قناية تسترك علي الاسم ******* يعني تستر علي الفساد ***** شنو امام جامع و خلوة ****** يا اما تذكر الاسماء او ما في داعي للكتابة انت فرقك شنو من ناس فقه الستره ؟؟؟ ****** و لو خايف ما تكتب ********


#908024 [radona]
3.50/5 (3 صوت)

02-06-2014 01:26 PM
سودانير
سودان لاين
شركة الاقطان
الحج والعمرة والاوقاف
التقاوي والمبيدات الفاسدة
تجنيب الايرادات وطرد المراجع العام ومنعه مراجعة الحسابات
تحصيل الاموال خارج اورنيك 15 او بنموذج منه
وزارة الرعاية الاجتماعية
مشتريات الكهرباء
وزارة التعدين
النفايات
... كل هذه الفساد هو نتيجة لسياسة التمكين ...
آلية مكافحة الفساد
مفوضية مكافحة الفساد
ثم انكار وجود الفساد زتبريره على شاكلة ان تجنيب الموارد لايعد فسادا
ثم اخيرا تكوين لجنة مكافحة الفساد
تقرير منظمة الشفافية العالمية السنوي
كل هذه المعطيات تثبت ان الفساد اصبح مؤسسة محمية بالحصانات ولا يحاكم ولا يسال فاسد
مؤسسة الفساد السودانية


#908017 [جاكوما]
3.19/5 (5 صوت)

02-06-2014 01:21 PM
ماتقول اسمو .. ولا الهوا بقسمو ؟؟


#908004 [ابو خباب]
1.75/5 (4 صوت)

02-06-2014 01:07 PM
ود البطانة انت زول عنصرى قبيح.انا ماعارف مشكلتك مع الشماليين شنو؟
كلنا بنكره الانقاذ ولكن زى كلامك ده بخلينا نقيف مع الانقاذ فى صف واحد وندافع عن انفسنا
ضد اى زول يستهدفنا حتى ولو ادى ذلك للدفاع عن الانقاذ


#908000 [تمساح الدميرة]
4.00/5 (4 صوت)

02-06-2014 01:05 PM
شعب جبان لذلك ركبو فيكم تستاهلو يا ساكتين على الظلم,,,,


#907989 [ابوسحر]
2.00/5 (3 صوت)

02-06-2014 12:58 PM
لو ادوها للفنانين يمكن كانت اتقدمت لانهم لهم روح فنية ومبدعة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
وامثال هولاء موجودين في كل المرافق والوزارات والمؤسسات وهم سبب البلاء والفشل وهي نتيجة سياسة التمكين؟؟؟؟


#907976 [سالم عبد الله]
2.50/5 (2 صوت)

02-06-2014 12:47 PM
ورونا إسمه منو عشان نمشي ليهو عدييييل و نصفي حالحساب معاهو


#907963 [ابوهاني]
4.00/5 (2 صوت)

02-06-2014 12:38 PM
أرجو منك يا دكتور الرازي الطيب أبوقناية أن توضح لنا اسم هذا الشخص المتسلط على سودانير لأننا قرأنا المقال ولم تخبرنا باسمه . نرجو التوضيح إذا أمكن .


#907961 [shah]
2.25/5 (3 صوت)

02-06-2014 12:38 PM
إنشاء الله يكون عارف مهمة إمام المسجد ذاتها.


#907939 [khrab]
3.50/5 (3 صوت)

02-06-2014 12:24 PM
sudantair


#907937 [بديري]
3.50/5 (4 صوت)

02-06-2014 12:24 PM
هذا الامام المدير الخفي لسودانير المؤوده جزء صغير من سلسله الزلنطحيه الموجودين في الخدمه المدنيه. لا اعلم كيف لحزب يحكم ويريد ان يحكم اكثر واكثر الاان يقضي الله امرا كان مفعولا ان يدفع باضعف الشخصيات من شاكله المدير المزعوم . فتجدهم في اي مصلحه الزراعه الصناعه الاراضي التجاره وكل مؤسسات الدوله المفصليه.يسحبونها سحب الا الاسفل.
هل يعلم احد ان شركه طيران الامارات في بداياتها عينت مدير سابق في الخطوط البريطانيه وهي من اقدم طيران العالم براتب مجزي قد يكون اكثر من راتبه في بريطانيابكتير... والنتيجه ماهي عليه الان الشركه رقم واحد عالميا ومفضله حتي لوجها العالم. فالمدير شخصيه محوريه ليست شخصيه زلنطحيه


#907926 [مندكورو]
2.50/5 (2 صوت)

02-06-2014 12:15 PM
سودان طير.نحن بقينا ماعارفين الطفي النور منو؟المحسوبية والنظره الحزبيه الضيقة سبب دمار معظم الدول.والسودان بلد الحضارات والثقافات والعقول المستنيره والنادره اصبح كل من يديره يحتاج الي شهاده محسوبية وتنازل عن بعض القيم والمبادي.السودان اصبح به عدد من ضعاف النفوس الذين لايهمهم الا يرتعوا في خيرات البلد والاجيال القادمه عليها ان تبحث عن دول اخري للعيش فيها.السودان كان يفتخر بالعزه والكرامة لمواطنية لكنه الان اصبح من اسوي الدول في الاقتصاد والاجتماع والسياسة.يكفي انه تم تصنيفنا من ضمن اسواء عشره دول في الفساد والعنف.يعني ناس امريكا اللاتينيه يجو يتعلمو عند فنون الفساد والعنف


ردود على مندكورو
United States [سوداني] 02-06-2014 01:38 PM
سودان طير دي اساءه للسودان ما للحكومه (علي فكره ما قريت باقي تعليقك)


#907912 [ود البطانه]
2.50/5 (4 صوت)

02-06-2014 12:03 PM
ههههههههههههههههههه لكن هذا الامام عندو شهاده كبييره جدا ولاتضاهيها حتى الدكتوراه "شمالى"


ردود على ود البطانه
United States [كفاية] 02-06-2014 02:22 PM
شمالي كيف يعني ؟ اذا كنت تقصد انه من شمال السودان فنظرتك ضيقة لأن الذين تضرروا في سودانير اكثرهم من ابناء الشمال ارجو البعد عن هذه النظرة العصبية الضيقة يمكن ان تقول شهادته في التمكين لجماعة الاسلام السياسي

European Union [ابوهشام] 02-06-2014 01:55 PM
د الرازي الطيب ابوقنايه

برضو شمالى


#907907 [jalabi]
3.75/5 (3 صوت)

02-06-2014 11:57 AM
حقو برضوا يعطو الفنانين والمداح فرصة ممكن نطلع بحاجة معقولة


ردود على jalabi
European Union [هجو نصر] 02-06-2014 01:47 PM
ياخينا خاف الله ديل مالم كمان ؟ عركي ماعاجبك : والله لو استمعت الي شيخ الامين وهو مادح من مدني لما قلت كلامك دا ! صدح :
ليل الكروب علينا طال يا طه
اغوثاه غوثاه كم اّهٍِ تلي اّها
وكرر (غوثاه) بتطريب وتنويع لا تستطيعه (الست) أو ام كلثوم رحمها الله ! يا سيدي مالك معاهم الناس ديل وهم لايفعلون في دنياهم غير ادخال السعادة والبهجة التي اصبحت مثل لبن الطير في نفوس الناس



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة