الأخبار
أخبار إقليمية
40 حزباً من أحزاب الفكة تتفق مع حزب البشير لتنفيذ مبادرة السفاح
40 حزباً من أحزاب الفكة تتفق مع حزب البشير لتنفيذ مبادرة السفاح
40 حزباً من أحزاب الفكة تتفق مع حزب البشير لتنفيذ مبادرة السفاح


02-07-2014 06:34 PM

اتفق نحو 40 حزباً سودانياً مع حزب المؤتمر الوطني الحاكم، يوم الخميس، بشأن آليات لتنفيذ المبادرة التي أطلقها الرئيس عمر البشير للحوار حول القضايا الوطنية، وتضمن الاتفاق تحديد سقف زمني للحوار ينتهي بمؤتمر لكل القوى السياسية.


وقدمت الأحزاب، خلال لقاء مع نائب الرئيس السوداني حسبو محمد عبدالرحمن ومساعده إبراهيم غندور، جملة من مقترحات الآليات شملت تشكيل لجنة عليا من جميع الأحزاب لقيادة الآلية، إلى جانب أن تكوِّن إحدى الجامعات آلية لتنفيذ المبادرة، بالإضافة إلى مقترح تكوين آلية قومية وطنية من شخصيات معروفة بحياديتها ووطنيتها.


وطرحت الأحزاب، التي بلغت 40 حزباً، جملة من الآراء والأطروحات والآليات لإنفاذ المبادرة على أرض الواقع، وأجمعت الأحزاب على ضرورة الاصطفاف حول المبادرة.


وأكدت أن المبادرة فرصة تاريخية للإجماع الوطني للسودان لإحداث إجماع حول القضايا الوطنية.


التحديات الخارجية
وأكد المؤتمر الوطني أنه لن يضع شروطاً للحوار مع القوى السياسية و "من أراد ذلك فليفعل"، وقال "سنذهب إلى الحوار الجامع دون سقف أو شروط".



وكشف الأمين السياسي لحزب المؤتمر الوطني مصطفى عثمان إسماعيل، أن الاجتماع اتفق على ضرورة أن يكون هناك ترتيب زمني لإنفاذ المبادرة ينتهي بملتقى جامع لكل القوى السياسية دون استثناء.


وقال إن البعض يرى أن تشكل لكل مرتكز لجنة خاصة به، إلى جانب أن البعض يرى عقد ورش خاصة بالمرتكزات، بجانب مرتكز آخر إلى المرتكزات التي طرحها الرئيس لتصبح خمسة مرتكزات بإضافة التحديات الخارجية.


وأكد إسماعيل أن الوطني سيواصل الحوار مع القوى التي لم تشارك للاتفاق حول جدول الزمني لوضع المقررات موضع التنفيذ والآلية الخاصة بالحوار.


من جانبه، قال الأمين العام لمجلس الأحزاب عبود جابر، إن اللقاء هدف للخروج برؤية وتفاهمات تساعد على إنزال المرتكزات إلى أرض الواقع.


وأشار إلى أن الأطروحات التي تقدمت بها الأحزاب سوف تجمع وتطرح في وثيقة واحدة لتقديمها للحوار. وكشف عبود عن بروز مقترح حول تسمية الآلية بالمجلس القومي للسلام.


شبكة الشروق


تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 1262

التعليقات
#909761 [على حمد ابراهيم]
3.13/5 (4 صوت)

02-08-2014 07:14 PM
قال ايه ؟ عبود جابر رئيس مجلس الاحزابّ ! ياتو احزاب دى ؟ احزاب ام فكو دى ولا غيرها . حابر ده لو ما تخوننى الذاكرة هو حزب امة صفق متساقط على وصف السيد الامام لاعضاء حزب الامة الذين انحشروا فى الترلة الانقاذية واموره ماشة كويس والماهية ماشة كويس مالو ومال التنظير -


#909225 [مدحت عروة]
4.25/5 (3 صوت)

02-08-2014 12:59 AM
وكيف ناس الانقاذ عايزين يعمللوا وفاق مع سودانيين ما حركة اسلاموية او ضد الانقاذ؟؟؟
مش كانت الانقاذ او الحركة الاسلاموية بتعتبر اى معارض لها انه ضد السودان وضد الاسلام ؟؟؟؟؟ولا فجأة كده اكتشفوا انهم كانوا غلطانين طيلة 25 سنة؟؟؟
لكن الحقيقة لله السودان قبل الانقاذ كان ممزق بالانفصال والحروب والاقتصاد المدمر خاصة الزراعة وكان السودانيين بيعبدوا الاصنام وكانوا بيكرهوا السودان والاسلام وجات الانقاذ ووحدت البلد واوقفت الحروب ورجعت حلايب وطردت الاحباش من الفشقة والكينيين من مثلث ليمى وادخلت السودانيين فى الاسلام وعبادة الواحد القهار واصلحت الاقتصاد ورجع السودانيين من المهاجر لارض الوطن للمساهمة فى البناء والتعمير والدعوة لله واهم انجاز للانقاذ طبعا هو الديمقراطية وسيادة القانون والتبادل السلمى للسلطة ولحم النسيج الوطنى يعنى عملوا استقرار سياسى ودستورى فى البلد وهو الاساس او الهيكل البيتبنى عليه كل شىء!!!
ما عشان كده هم عملوا انقلابهم اسف ربيعهم على الوضع الديكتاتورى الخرب قبل 30 يونيو 1989
اهم حاجة يا جماعة انه المتحاورين يحافظوا على هذا الوضع الخلقته الانقاذ فى السودان طيلة 25 سنة ويبنوا عليه!!!!
عليكم الله ناس الحركة الاسلاموية او الانقاذ ديل لو عندهم ذرة حياء او شجاعة مش كانوا انتحروا زى اليابانيين بطرقة الهيرا كيرى ؟؟؟


ردود على مدحت عروة
United States [حريكة] 02-08-2014 11:10 PM
ههههههههههههههه نهايتهم قربت طال الزمن او قصر


#909175 [assewar]
2.69/5 (5 صوت)

02-07-2014 11:35 PM
إنها ملطشة مابعدها ملطشة.


#909005 [نصر الله]
2.88/5 (4 صوت)

02-07-2014 06:52 PM
انا متاكد ان كل هذا العبث سيكون في الاخر مثل النهضة الزراعية والخطة الخمسية والخطة الخمسة وعشرينية والبرنامج الثلاثي وسيكون مثل ناكل مما نزرع ونلبس مما نصنع وسنسود العالم اجمع --- يا اخوانا تواضعوا واعترفوا بفشلكم وكونوا حكومة انتقالية تصالح بين ابناء الوطن الجريح وتحاول ان تجد علاجا لامراضه العديدة وجراحة التي تسبب فيها هذا النظام لمدة 25 سنة وكفاية عليكم يا اخوانا يا اهل المؤتمر الوطنى ومن معهم كفاية عليكم 25 عاما من عمر السودان حتى لو كنتم ملائكة ناهيك عن حقيقتكم الذي تدرونها ويعلمها الجميع -- ( إن الله لا يصلح عمل المفسدين) --


#909002 [بت قضيم]
3.00/5 (3 صوت)

02-07-2014 06:48 PM
مش كفاية عليكم معاكم 40 حزب ان هيا الا اسماء سميتموها انتم واتباعكم فهي لا تنفع ولا تضر انها كأصنام كنعان لماذا تبحثون وتتلهفون وراء أحزاب تعد بأصابع اليد



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة