الأخبار
أخبار إقليمية
بعد الصباح وصدام ومبارك والقذافي: البشير يدير ظهره لمرسي!!
بعد الصباح وصدام ومبارك والقذافي: البشير يدير ظهره لمرسي!!
	بعد الصباح وصدام ومبارك والقذافي: البشير يدير ظهره لمرسي!!


02-08-2014 08:42 AM
بكري الصايغ

1-
سبحان ربي مغير الأحوال...
مابين غمضة عين وانتباهتها وفي عجالة سريعة وتوقيت غريب راح الحزب الحاكم في الخرطوم ويقوم بارسال وفده العسكري الرسمي للقاهرة برئاسة وزير الدفاع الفريق اول عبد الرحيم حسين لمقابلة المشير عبد الفتاح سعيد حسين خليل السيسي القائد العام للقوات المسلحة المصرية ووزير الدفاع بحصوله علي رتبة مشير، وهناك في العاصمة المصرية قدم عبد الرحيم حسين للمشير السيسي التهنئة باسم الشعب والحكومة السودانية لمصر شعباً وحكومة بالنجاح في تنفيذ أول استحقاقات خارطة المستقبل بالاستفتاء على الدستور الجديد، وأكد وقوف السودان مع مصر لتحقيق مطالب الشعب المصري متمنياً لها كل الرقي والتقدم. كما قدم التهنئة للمشير عبدالفتاح السيسي على ترقيتة متمنيا له وللقوات المسلحة دوام التقدم والتوفيق في المهام الجسام المكلفين بها لحماية أركان الدولة المصرية وإرساء دعائم الأمن والاستقرار في المنطقة.

***- وجاء هذا التصرف من اعضاء الحزب الحاكم في الخرطوم بعد ان علموا بان المشير السيسي سيكون هو الرئيس المصري القادم للبلاد برغبة وارادة شعبه، وان الرئيس المصري السابق محمد مرسي لم يعد مرغوبآ شعبيآ ورسميآ لتولي زمام الأمور مجددآ في مصر، خصوصآ بعد ان باتت فرص نجاح عودته للحكم ضيئلة للغاية، ان لم تكن اصلآ من رابع المستحيلات، فقرروا اعضاء حزب البشير وان يسابقوا الزمن ويسارعوا بتقديم التهانئ مسبقآ وقبيل الانتخابات لقدمة في مصر بارسال الوفود تباعآ من الخرطوم للتاكيد التام علي حرصهم البالغ في اعادة العلاقات الطبيعية بين البلدين بعد ان توترت كثيرآ بسبب تعاطف الحزب الحاكم مع مرسي وحزبه الاخواني، وتخللتها مظاهرات تأييد وتضامن مع مرسي القابع في السجن من قبل نواب المجلس الوطني، وهجوم ضاري بالصحف المحلية علي السيسي الذي اطاح مرسي.

***- وحرصآ من اعضاء المؤتمر الوطني علي حسن نواياهم من هذه الزيارة للقاهرة، فقد تم منع اعضاء الوفد العسكري من التطرق للمواضيع القديمة العالقة بين البلدين، والتي من شأنها ان تفشل مهمة الوفد، فلزموا الصمت والسكوت التام، وماتطرقوا لموضوع حلايب.. وشلاتين..وترسيم الحدود..والاتفاقيات الأربعة..واتفاقية مياه النيل..وسد النهضة!!

***- وعاد وفد عبدالرحيم ليبشرنا بانهم قد نجحوا في ازالة الجفوة بين البلدين، وبحثوا في اللقاء سبل تعزيز العلاقات العسكرية ودعم التعاون الأمني عبر الحدود وتبادل الخبرات بين القوات المسلحة لكلا البلدين الشقيقين في مختلف المجالات، وأكد الجانبان الراوبط التاريخية التي تربط بين شعبي وادي النيل!!.

***- اما عن مرسي المسكين وعن الشخصيات الاسلامية المصرية التي لجأت للسودان فلم تتم حولهما اي مناقشة حوله علي الاطلاق!!، ولاغرابة في ان يدير حزب البشير ظهره للرئيس السابق مرسي، فتاريخ الانقاذ ملئ بقصص (ادارة ظهره) للرؤساء العرب الذين تعامل معهم!!

2-
***- تقول احداث اعوام التسعينيات، ان العلاقة الوطيدة التي ربطت الجبهة الاسلامية في الخرطوم مع الرئيس العراقي السابق صدام حسين كانت علي حساب العلاقة مع الكويت والسعودية ودول الخليج، وانه من اجل حفنة دولارات وناقلة نفط عراقية واسلحة مسروقة من الكويت باعا الترابي ومعه البشير الصداقة مع العرب، وسيرا المظاهرات في الخرطوم ضد السعودية.. واغلقا سفارة الكويت وطردا السفير وطاقم سفارته.. وسحبا اعترافهما بدولة الكويت....ولما انتهت الحرب وعادت الكويت حرة مرة اخري في يوم 26 فبراير 1991 راح العميد عمر البشير ومعه الترابي ويلهثان بحثآ عن علاقة جديدة مع البلاد العربية، وراحا ينكران بشدة انهما كانا مع صدام او ايدا عملية غزو العراق للكويت!!

***- وفي جلسة (قمة القاهرة غير العادية) التي عقدت في أكتوبر من عام 90 وأدانت العدوان العراقي على الكويت، وأكدت سيادة الكويت، وشجب التهديدات العراقية للدول الخليجية، قام مندوب الكويت بشن هجوم ضاري علي البشير الجاحد الناكر للجميل الذي - وبحسب كلامه- قد عض اليد التي كانت تساعد بلده!..وكان البشير لحظتها بالجلسة في غاية الخجل الشديد..وفي حالة يرثي لها...ومازلنا حتي اليوم ندفع ثمن هذه الخطوة التي اقدما عليها الترابي وتابعه البشير!!

3-
***- ظل عمر البشير وطوال 22 عامآ (1989- 2011) ويتحاشي فتح الملفات الساخنة مع الرئيس المصري السابق حسني مبارك، زار البشير القاهرة اكثر من خمسة عشرة مرة في مهام رسمية وزيارات خاصة، لم يتجرأ خلالها البشير ولا مرة وان يفتح معه موضوع النزاع السوداني- المصري حول منطقة حلايب!!..وزار مبارك الخرطوم عام 2008 ولم يفاتحه البشير حول موضوع اتفاقية النيل او حلايب!!...ولكن ماان سقط نظام حسني في يناير 2011 حتي راح البشير ويسارع متبرعآ ب 5 آلاف عجل بمناسبة ثورة يناير المجيدة!!...

***- وسخر الشعب المصري طويلآ من (كرامة) البشير الذي كان دومآ يتودد لمبارك مؤيدآ كل خطواته وقراراته ومنحه الاراضي السودانية الشاسعة...وماان سقط صديقه المصري حتي راح يقدم القرابين ابتهالآ بسقوطه!!

4-
***- علاقة البشير بالرئيس الليبي السابق معمر القذافي كانت مليئة بالخوف والتوجس، وماكان البشير يرتاح اطلاقآ لصداقة القذافي، وماكان ايضآ يستطيع مجاهرته بالعداء، فراح يتملقه ويواصله بالود المزيف ويخضع لتوجيهاته خوفآ ان يقوم القذافي بفتح جبهات له في دارفور!!.. وماان هوي نظام القذافي حتي راح البشير ويؤكد انه هو من قام بارسال السلاح السوداني في عام 2011 للمقاتليين في ليبيا ليقاتلوا بها القوات الليبية، واتضحت كل الحقائق فيما بعد، فان السلاح المرسل لليبيا لم يكن سودانيآ بل قطريآ... ومهمة البشير تمثلت في توصيل الأمانة!!..

***- وسخر الشعب الليبي من البشير الذي كان طيع سهل القيادة في يد القذافي..وراح بعد موته ويفتخر ببطولة زائفة!!..بعض الفصائل الليبية اقسمت ان تنتقم من البشير وتغتاله ان وطأت اقدامه ارض ليبيا.

5-
***- حتي الأن لا نفهم لماذا راح البشير ويحابي بشدة دولة ايران ويوطد علاقته معها علي حساب الصداقة مع الملكة العربية السعودية ودول الخليج?!!...لماذا قلب البشير لها ظهر المجن وراح ينفذ كل رغبات طهران وبما فيها تخصيص ارض واسعة علي ساحل البحر الأحمر لتكون اكبر قاعدة عسكرية ايرانية في افريقيا تراقب منها بدقة مايدور في داخل السعودية ومصر، وتراقب ايضآ حركة مرور السفن بالبحر الأحمر?!!.. لماذا ادار المؤتمر الوطني ظهره للدول العربية الصديقة التي مازالت تقدم خدماتها ومساعداتها القيمة للسكان في مناطق الشدة والجوع?!!

6-
***- سخرت الصحف كثيرآ من عمر البشير علي الجلطة الدبلوماسية الكبيرة التي جلطها بغباء شديد ، وراح قبل ان يقوم الرئيس الاميريكي اوباما باداء القسم كرئيس للبلاد ويسبه وانه "تحت حذائه"!!...ولاندري لماذا كان كل هذا الاستعجال علي مسبة رئيس ماادي وقتها قسمه?!!

7-
***- كم هو مسكين هذا الرئيس عمر البشير!!، فما اصبح عنده من اصدقاء رؤساء دول الا:
الصيني...الروسي.. والايراني..والاثيوبي... والتشادي... والاريتري..... ...من بين 242 دولة (بحسب تعداد موقع ويكيبيديا، الموسوعة الحرة)...

بكري الصايغ
[email protected]



تعليقات 7 | إهداء 0 | زيارات 5402

التعليقات
#909824 [شمال و جنوب فى محنة]
0.00/5 (0 صوت)

02-08-2014 09:02 PM
ثلاثة نا... ام السودان
1- حاكم كاذب
2- وزير دفاع اهبل
3-و حزب مفسد


ردود على شمال و جنوب فى محنة
[بكري الصائغ] 02-09-2014 06:46 AM
أخوي الحبوب،
شمال و جنوب فى محنة،
(أ)-
تحية الود، والاعزاز بطلتك الكريمة، وسعدت بالقدوم المقدر، وبالتعليق المقدر، واوفقك بان وزير الدفاع اكثر من اهبل، وشعرت والله بالخجل من طريقة جلوسه مع السيسي، والراجل كسفنا بتصريحاته الكاذبة التي نفتها القاهرة، واستغرب ان البشير يكلفه بالسفر للقاهرة وهو يعرف تمامآ ان وزيره اكثر من اهبل!!، ومازلنا في حيرة من امر الزيارة الرسمية للقاهرة لتهنئة السيسي بترقيته لمشير!!...

***- عندما حصل البشير علي رتبة مشير هل ارسل حسني مبارك وقتها مبعوثآ منه للخرطوم لتقديم التهانئ?!!


#909821 [mohd]
0.00/5 (0 صوت)

02-08-2014 08:54 PM
ولو شفت كلامه كيف وابنطاحته وهوانه وضعفه ، السيسي انتظرني في الحديقة والسيسي عمل لي والسيسي والسيسي ، النعجة ام بيض الله يخربه ويخرب يومه بالله دا وزير دا ؟ ودي حكومة دي ؟ هو انت منو والسيسي ذاته منو ويطلع شنو ؟ حريقة فيك انت واياه ، وهسع يمشي القواد الثاني الامسه كرتي دا ويعيد لهم نفس الكلام المساحة من القاهرة لاسوان فيها 90 مليون والمساحة من حلفا للخرطوم فيها 3 مليون ليه ما تستفيدوا من الاراضي دي ؟ بالله ديل ناس يأتمونهم على بلد اما المعرص الثاني لما سالته واحدة مصرية في قناة مصرية حلايب مصرية ام سودانية وقعد يتهرب دي حدود وضعها الاستعمار ونحن ما بنعترف بالحدود دي الحمار الغبي الاسمه ربيع عبد العاطي مدير الشقةالمفروشة في المدينة المنورة والذي اصبح بقدرة قادر دكتور في السفه والانحطاط والبذاءة والعمالة والارتزاق والسرقة

ياخي ديل ربنا ياخدهم من الليلة لبكرة ويغطس حجرهم في سابع ارض جنب قارون كلاب لصوص سفلة عملاء حقراء ضيعونا الله يضيعهم في الدنيا والاخرة


ردود على mohd
United States [بكري الصائغ] 02-09-2014 06:37 AM
أخوي الحبوب،

Mohd - مـحمد،
(أ)-
سلامي الطيب العطر، وألف شكر علي الطلة الكريمة، اما بخصوص تعليقك ياحبيب، فافيدك بان زيارة وزير الدفاع كانت فاشلة 100%، والغريب ان كل التصريحات التي ادلي بها عبدالرحيم حسين بعد مقابلته للسيسي نفتها القاهرة!!، فلاهو حقق المطلوب من سفره، ولاجاء بالجديد من القاهرة!!، نفس الزيارات القديمة..نفس الوجوه..نفس المناقشات التي تتكرر في كل زيارة..نفس التصريحات..ونفس العودة للخرطوم بلا نائج ايجابية!!

***- وزير الخارجية في الطريق للقاهرة، وهي نفس الزيارة التي قام بها الوزير علي سحلول للقاهرة عام 1990!!


#909482 [عبد الواحد الميت من الاستغراب ولا معين!!]
3.75/5 (3 صوت)

02-08-2014 12:14 PM
عزيزى بكرى الصائغ عفوا يا أستاذى واسمح لى أن اقول لك لقد جانبك الصواب فى تحليلك هذه المره لان البشير وجوقته يصدق فيهم المثل (من آمن شر جماعة الاخوان آمن الماء فى الغربال!!)والبشير تورط مع جماعة الاخوان ولا يستطيع فكاكا منهم وخاصة بعد أن أحاط نفسه بكوادرهم التى إكتشفت أن إنتمائهم لفكر الجماعه حققت لهم مصالح (دنيويه)ما كانوا ليحلموا بها فى المنام (سلطه وجاه ومال)وجميعهم مستعدون الفداء بارواحهم مقابل أن لا تزول عنهم هذه (النعم)!!جماعة الاخوان تحاول الاقتداء بربيبتهم أمريكا التى درجت على فعل شىء بينما هى تضمر شىء آخر عند تعاملها مع الدول!!وحتى تتأكد وتطمئن الى حقيقة موقف الجماعه كان الواجب أن تسأل نفسك :هل النظام تحلى فى يوم من الايام بآدب الاعتذار او الاعتراف بأخطائه؟!!.. ما الذى تغير فى سلوك النظام منذ المفاصله غير الاستفاده من القوانين القمعيه التى مكنتهم من الجبايات القسريه اللامحدوده لصرفها على أنفسهم تحت شعار (المال مال الله وهم وحدهم المستخلفون عليه)وأما علاقاتهم الخارجيه فهى ما زالت رهن التنظيم العالمى لجماعة الاخوان الشياطين واستطيع ان آكد لك حتى زيارة هذا (الابله) لمصر تمت بتعليمات من قيادة التنظيم العالمى!! مثلها مثل الزيارات التى سبقتها آبان حكم مرسى او المجلس الاعلى!!فهذه الجماعه كما تعلم ! لاتعرف شيئا غير المصلحه ومنهجهم قائم اصلا على فكرةالارض المحروقه وهذا ما ظهر جليا فى مصر الشقيقه بعد عزل مرسى ونظام البشير والمؤسسه العسكريه إذا ارادوا تغيير جلودهم وقرروا الانحياز لجانب الشعب فالطلبات واضحه كالشمس واولاها:الآوبه ثم التوبه الى الله عز وجل !!
ثانيا: الاعتذار لمن مد الله فى أيامه وبقى على قيد الحياة حتى لحظة الاعتذار المستحيل لان كل مواطن سودانى لم ينتمى لهذه الجماعه يقينا او نفاقاأصيب بدرجه متفاوته برزاز وشظايا ظلم هذه الجماعه الظالمه الغاشمه!!.
ثالثا: تقديم كل من ارتكب مفسده وما أكثرهم فى حق هذا البلد لمحاكمات عادله ناجزه بعد الاستعانه بقضاء عادل لم يتلوث بفساد بشرط أن يكون من خارج المنظومه التى تقضى بين الناس الآن!!.
رابعا:مصادرة املاك ومنقولات واموال كل من تصدر ضدهم احكام قضائيه وتحول صالح خزينة الدوله وذلك بعد إحياء وزارة الماليه وإعادتها لسيرتها الاولى!!.
خامسا: التخلى عن أمور التلاته ورقات وهى (الكذب والمراوغه والخداع) التى يمارسونها ضد الشعب ولم ينجو منها حتى العالم الخارجى وعدم الانجرار خلف التنظيم العالمى الحالم بالخلافه الذى يدعو صراحة الى إقامة خلافه إسلاميه فوق جثث واشلاء المسلمين وإهدار مواردهم والاهم من كل ذلك (كفر)البعض الاخذ فى التنامى بدينهم الذى فطروا عليه!!.
قيادة النظام إذا كانت جاده فعلا لا قولا فى توجهاتها عليها أن تقود ثوره ضد القديم والثوره معناها الانقلاب على القديم والاخطاء واضحه والبشير نفسه أجرى الله الحق على لسانه آكثر من مره غصبا عن أنفه عندما تحدث عن فساد عهده وكان آخرها خطاب (الوثبه)الشهير ومرغ بها آنفه وآنف من صدقه وذهبوا (هازين اطوالهم!!)ليستمعوا الى آمنياته الكذوبه وجعلتهم جميعا مكان سخريه أمام شعبهم والعالم أجمع الاول لانه معجون بالكذب والخداع والاخرون لانهم لايتعلمون !!
وآنى لوثبه أن تتم وصاحبها مثقل ومثبت فوق اديم الارض بالفساد والافساد والكذب والخداع وكل الذى يفسد وجدان المسلم السليم؟!! مره آخرى ارجو منكم عزيزى بكرى ربط الاحداث مع بعضها وعدم تصديق خداع وترهات هذه الشرزمه الخارجه عن منهج الله وضرورة إخضاعها لدراسه وافيه ومعايرتها مع ما سبق من اقوالهم وأفعالهم قبل إخراج تحليلاتكم للناس كل الناس..والله المستعان .


ردود على عبد الواحد الميت من الاستغراب ولا معين!!
[بكري الصائغ] 02-09-2014 06:28 AM
أخوي الحبوب،
عبد الواحد الميت من الاستغراب ولا معين،
(أ)-
سلامي الطيب الممزوج بالشكر علي القدوم الطيب، اما بخصوص اقتراحاتك الكريمة فلا اعتقد انها ستتحقق لانها من المقترحات التي عرف الحزب الحاكم كيف يتفاداها مستقبلآ اذا وقعت الواقعة!!، واعضاء المؤتمر الوطني الأن يسعون لايجاد طريقة سلمية أمنة يتخارجون بها من الورطات الكبيرة التي وقعوا فيها واثاروا غضب بسببها غضب العالم عليهم، لذلك راحوا ينادون بالحوار مع الجميع، ولكنهم يعرفون ان كل الاحزاب ترفض الجلوس في ظل كبت الحريات وعدم وقف القتال. وعلي حسب وجهة نظري المتواضعة ان جهاز الأمن هو الذي سينهي النظام القائم الأن الي ماهو اسوأ، فكل تصرفات وسلوك وسياسات الجهاز تؤكد انه هو الذي يقف شوكة حوت في حلق نظامه ويسير به للهاوية!!


#909454 [رانيا]
3.00/5 (2 صوت)

02-08-2014 11:47 AM
هم أزالوا الجفاء فعلا بإعطاء مثلث حلايب لمصر ..هديّة ما من وراها جزيّة (كما يقول أهل الخليج ).المحطات العربية وحتى الراكوبة أظهرت السودان من دون المثلث .. حسه هم هامين بإزالة الجامعات والكليات والمستشفيات المتواجدة بالخرطوم .. قالوا لأنها (خانقة) المكان لكن الظاهر عليهم مواصلين مسلسل البيع في أرضنا ومؤسساتها ..لسه ما إكتفوا .. مساكين !! مع الوضع الراهن وحالة البلدالمزرية من وين يجيبوا دولارات ما هم فاتحين بيوت وأسرهم إتعودوا على وضع معيشي معين .. لازم يتصّرفوا !!


ردود على رانيا
[بكري الصائغ] 02-09-2014 03:36 AM
أخـتي الحبوبة،
رانيا،
(أ)-
تحية الود، والأعزاز الشديد بقدومك الميمون، وألف شكر علي تعليقك المقدر، ولكن هناك فقرة محبطة للغايى جاءت في التعليق وكتبت:
(حسه هم هامين بإزالة الجامعات والكليات والمستشفيات المتواجدة بالخرطوم .. قالوا لأنها "خانقة" المكان لكن الظاهر عليهم مواصلين مسلسل البيع في أرضنا ومؤسساتها)!!،

***- وصراحة ياحبيبة، كنت قد اطلعت من قبل علي اخبار الازالات الخاصة بالمستشفيات والكليات ولكن لم يخطر ببالي اطلاقآ موضوع البيع!!، واتصلت باحد الصحفيين في الخرطوم وسألته عن حقيقة هذه الازالات العمرانية الكبيرة?!!..فافاد بحسرة شديدة: "لصالح المستثمريين القطريين!!"

(ب)-
***- ونرجع لموضوع عمر البشير وقصص جحوده ونكرانه للملوك والرؤساء الذين قدموا للسودان خدمات لاتحصي ولاتعد، وهناك حادثة وقعت في العام الماضي عندما زار البشير دولة الكويت في زيارة رسمية، وكان يظن ان أهل الكويت وبعد السنوات الطوال من التحرير قد انستهم سفالة مابدر منه والترابي، وانه سيجد الترحاب والاستقبال المشروف، ولكنه صدم عندما قام النائب البرلماني الكويتي مسلم البراك بشن اعنف هجوم على عمر البشير وقال إنه تآمر على الكويت واشترك مع صدام في احتلال الكويت وقدم الدعم لذلك ومنحه صدام جزء من الذهب المسروق من بنوك الكويت وكشف عن تزويد البشير لصدام بالمليشيات تمركز جزء منها بالبصرة والجزء الآخر دخل وسرق الكويت.

***- وعرف البشير ان الجروح الكويتية مازالت غائرة لم تبارأ بعد، وان مقت وكراهية أهل الكويت "شعبآ وحكومة" مازالتا في القلوب!!

[بكري الصائغ] 02-09-2014 02:12 AM
أخـوي الحبوب،
الممكون،
(أ)-
ياهلأ بالناس السمحيين، وسعدنا بزيارتهم الميمونة، واشكرك ياحبيب علي تعقيبك الغاضب ردآ علي كلام اخونا عادل الذي اصلآ هو لم يعلق وانما "استفرغ" مابداخله، والله يعينه ويمده بالصحة.

(ب)-
استغربت شديد الاستغراب عندما طالعت من قبل نعي سفارة السودان في الكويت للسفير والاديب الراحل عبدالله السريع الكويت!!..ويعود سبب الاستغراب الي ان نظام عمر البشير الذي راح وينعيه بواسطة السفارة، هو نفس النظام الذي قام وبعد غزو العراق للكويت بطرد السفير عبدالله السريع من السودان وامهله 24 ساعة لمغادرة الخرطوم مع طاقم سفارته...

وهو نفس النظام الذي امر عبدالله السريع بانزال علم الكويت من علي سارية السفارة الكويتية في الخرطوم، وهو نفس النظام الذي قام باخطار السفير الكويتي بسحب الاعتراف بدولة الكويت، وان الكويت ارضآ عراقية !!

هو نفس النظام في الخرطوم والذي سير بلا خجل مظاهرة اخوانية بقيادة الرائد ابراهيم شمس الدين وتوجهت الي سفارة الكويت، وهناك امام السفارة راحوا يهتفون:"آل صباح يومكم راح"..اضرب اضرب ياصدام القاهرة والدمام"!!

(ج)-
وبعد سنوات من عودة الكويت لأهلها، راح البشير ويفتش ويلهث بحثآ عن وسيلة يعتذر بها للشعب الكويتي الذي يكن له المقت والكراهية، لقد حاول البشير بشتي الطرق الدبلوماسية والعربية والاسلامية ان يتصالح مع الشعب الكويتي فما وجد المطلوب، فجرح الخسة والنذالة ونكران الجميل غائر داخل القلوب الكويتية.

(د)-
هداه تفكيره الي ان يقوم باهداء الحكومة الكويتية قطعة ارض واسعة في الخرطوم - كنوع من الاعتذار- لانشاء سفارة كويتية عليها، وبالفعل قام باهداء الكويت قطعة ارض سودانية تساوي ربع مساحة الكويت!!.. واستغربت الحكومة من هذه الهبة الكبيرة والمبالغة فيها والتي ماوقعت مثلها في التاريخ!!


السعدون :
السودان خصص قطعة أرض للكويت تساوي ربع مساحتها!!
********************
المصدر: موقع "الراكوبة"-
01-30-2013 07:21 AM-
--------------------
الحكومة تتستر عليها ولم تذكرها تقارير المحاسبة...
قال رئيس مجلس الأمة السابق أحمد السعدون عبر موقعه بالتواصل الاجتماعي بأن السودان قد خصصت للكويت قطعة ارض تبلغ مساحتها (4200كم2)، وان الحكومة لم تذكرها في اي من تقارير ديوان المحاسبة التي سبق ان قدمت لمجلس الأمة، وجاءت تغريدات السعدون على النحو التالي:

'قدر الله وما شاء فعل' حيث لم أتمكن من الالتزام بالتاريخ الذي وعدت به في تغريدتي (أعلاه) بتاريخ 2013/1/23:
{‏‏وَمَا تَشَاؤُونَ إِلَّا أَن يَشَاء اللَّهُ رَبُّ الْعَالَمِينَ}‏‏ ‏[‏التكوير‏:‏29‏]‏
في لقائي مع السيد الدكتور إبراهيم ميرغني إبراهيم سفير جمهورية السودان السابق لدى دولة الكويت عندما زارني في مجلس الأمة بتاريخ 2012/6/12 مودعا بمناسبة انتهاء مهمته في الكويت وعلى الرغم من كون الزيارة بروتوكولية إلا أن ما استوقفني في حديثه ما ذكره من أن السودان قد خصصت للكويت أو (منحتها) قطعة من الأرض تبلغ مساحتها مليون فدان ، وهو ما يعني أن مساحتها الإجمالية تزيد قليلا على (4200كم2) وهو ما يقل قليلا عن ربع مساحة الكويت ، وبظني أن السفير قد بين كذلك أن بعض المسؤولين الحكوميين من دولة الكويت سبق لهم أن قاموا بزيارة المنطقة وربما بعد تغيير موقع الأرض وأظن أيضا أنه قد ذكر أن مبالغ مالية كبيرة تدرس الكويت تخصيصها أو خصصتها فعلا لاستصلاح هذه الأرض للاستثمار في الزراعة وفي الثروة الحيوانية وغير ذلك من المشروعات ، وعلى الرغم من أهمية هذا الأمر اذا كان الهدف منه السعي لتأمين الأمن الغذائي ، إلا أنني لا أذكر الاطلاع على اي معلومة بشأن هذه الأرض والاستثمار فيها لا في أي تقرير حكومي ولا في أي من تقارير ديوان المحاسبة التي سبق أن قدمت إلى مجلس الأمة ، ولا أذكر أنه قد تم ذكر شيء من ذلك في أي مناسبة وخاصة خلال الفترات التي تولت فيها الحكومة عرض الحالة المالية للدولة التزاما بأحكام الدستور.

وبانتظار أن تطلع الحكومة الشعب الكويتي على ما أعدته من خطط للاستثمار في هذه الأرض أو ما قامت به من مشروعات عليها مالم يتم نفي المعلومة رسميا ، وبالنظر لاهتمام الحكومة بإنشاء:

حديقة_كبرى_للحيوان
وبافتراض صحة ما ذكره السيد السفير وبالإضافة إلى ما تكون قد قامت به الحكومة أو تقوم به من مشروعات على هذه الأرض فقد يكون من المناسب كذلك النظر بشكل جدي وعلمي إلى الاهتمام الذي أبدته الحكومة وذلك باقتراح أن تطلب الحكومة من أو تكلف المنظمات الدولية والمؤسسات الاستشارية العالمية المتخصصة بإعداد دراسة شاملة حول إمكانية تنفيذ مشروع #حديقة_طبيعية_كبرى_للحيوان على مساحة من هذه الأرض - إن صَحَّتْ المعلومة.


#909358 [عادل]
3.00/5 (2 صوت)

02-08-2014 09:56 AM
مقال اهبل وعبيط

خسارة فيه 4 دقائق قراءة


ردود على عادل
United States [بكري الصائغ] 02-09-2014 01:25 AM
أختي الحـبوبة،
بت قضيم،
(أ)-
سعدت كثيرآ بعودتك الثالثة، وألف شكر علي تعقيبك الكريم متمنيآ ان يفهم اخونا عادل مافي كلامك من نصيحة يستفيد منها!!، ووصلتني مكالمة من أخ كريم يقيم في هولندا وقال:

( كل الرؤساء الذين حكوا السودان سواء كانوا عسكريين او مدنيين، ماسمعنا ان واحدآ منهم كان جاحدآ او ناكرآ لجميل خدمات ومساعدات الرؤساء الذين مدوا العون والمساعدات للسودان، الا هذا الرئيس الحالي ، الذي وخلال 24 عامآ ماتعلم فن الدبلوماسية والحصافة وتقديم الشكر لمن يستحق!!)...

[بكري الصائغ] 02-09-2014 01:09 AM
أخوي الحبوب،
ابقو صمود،
(أ)-
التحايا الطيبة لشخصك الكريم وممزوجة بالشكر علي قدومك المفرح، وسعدت بتعقيبك الساخر علي اخونا عادل. ووصلتني رسالة من أخ كريم يقيم في موسكو وكتب:
(سلامي لك ياعمي الصايغ. الرئيس المصري السابق حسني مبارك وقف بشدة مع البشير ضد قرار اعتقاله من قبل محكمة الجنايات الدولية، ورفض ان يتم اعتقاله ان زار مصر، وفتح مبارك ابواب بلاده للبشير ولوزير دفاعه عبدالرحيم حسين المطلوب ايضآ اعتقاله بتهم الأباده في بلده.

حسني مبارك استنكر بشدة توجيه الاتهامات للرئيس السوداني واكد تضامنه وتضامن نظامه مع البشير،

وزار البشير القاهرة وشرم الشيخ اكثر من سبعة مرات خلال الفترة من عام صدور القرار الدولي عام 2008 وحتي عام تنحي مبارك من الحكم، وفي كل زيارة كان البشير يجد التعاضد الشديد من مبارك.

كلف البشير صديقه مبارك وان يتوسط له لدي اميريكا والدول الاوربية الكبري بازالة الاتهامات، وسعي مبارك ولم يوفق.

وماان تنحي مبارك عن الحكم في فبراير 2011 وتم اعتقاله ووضعه في السجن، حتي راح البشير ويفتح ملفاته القديمة ضد مبارك ويتهمه بالتأمر ضد السودان!! وان مبارك طلب منه انشاء قاعدة عسكرية جنوب الخرطوم لضرب أى سد تقيمه إثيوبيا على النيل!!)...

(ب)-
ويكمل صديقي كلامه ويقول ان البشير الذي شتم شعبه ووصفهم ب"شذاذ الأفاق"، لا نستغرب منه اطلاقآ قيامه بما لايليق تجاه رؤساء الدول وانكار فضلهم علي السودان ووضع بعضهم تحت حذائه!!

United States [بكري الصائغ] 02-09-2014 12:34 AM
سمعنا بمقال عنصري،
سمعنا بمقال ردئ،
وسمعنا بمقال سئ،
وسمعنا بمقال لاثارة الفتن،

ولكن "مقال أهبل وعبيط" فدي اول مرة اسمع بها!!..

European Union [الممكون] 02-08-2014 12:17 PM
اول جدادة معلقة ...كرررررر... بلى ياخدك وياخدكم طلعتوا دينا ذاتو

European Union [بت قضيم] 02-08-2014 11:11 AM
أنصحك بشراء فهامه من مكتبة مروي وان لم تجدها رجلك على خرطوم بوك شوب عسى ولعل ان تجدها وان لم تجدها فاترك المطالعة لحين شرائها من الخارج وبدونها لم ولن تفهم حاجة نصيحة لله

[ابقو صمود] 02-08-2014 10:41 AM
النصيحة حاأأااااااارة مش كده ﻻنو الكﻻم ده اكيد حرقك وليش بتضيع 4 دقايق في الفاضي


#909342 [مواطن]
4.00/5 (1 صوت)

02-08-2014 09:21 AM
استاذ بكري .... تحياتي ..دائما اراك تجافي الحقيقة في مسالة العراق والكويت وتدين العراق
وتتهم الرئيس الراحل صدام حسين بسرقة أسلحة الكويت وهذا امر مضحك لان العراقيين في عهد الراحل صدام حسين كانوا يصنعون اسلحتهم بانفسهم نظرا للتقدم العلمي والصناعي للعراق في ذلك العهد الذهبي عهد الشهيد صدام حسين واعتقد ان هذه الفرية احدي روايات هولييود الامريكية والجميع يتلقفون ما تردده وسائل الاعلام الامريكية كانه قران منزل .. امر اخر لم تتطرق اليه وهو سرقة نظام الكويت لنفط العراق منذ نهايات ثمانينات القرن الماضي اثناء انشغال العراق بحربه مع ايران (حقل الرميلة ) .. عودا لاسلحة الكويت المزعوم سرقتها فاذا كان لدى الكويت هذه الاسلحة لم هرب جابر الصباح في جنح الظلام تاركا بلده فمن كان الحق معه لا يهرب ويطلب العون من الامريكان .. اخيرا نظام الكويت الخائن وكل الذين اجرموا في حق العراق والامة العربية مصيرهم مزبلة التاريخ فالخونة لايذكرهم التاريخ ولا يتشرف بهم ..الان يشهد العراق اخر فصول معركة التحرير (الانبار ) وبعد تحرير العراق من عملاء الفرس والامريكان سيكون هناك حساب عسير لكل الخونة واولهم نظام الكويت الذي لن تستطيع الولايات المتحدة المهزومة في العراق حمايته ..


ردود على مواطن
[مواطن] 02-09-2014 01:13 AM
التعويضات هذه تمت في ظل الاحتلال الامريكي للعراق.. وسيأتي اليوم الذي سيعوض فيه العراق عن جريمة تدميره واحتلاله وأول من سيدفع الثمن نظام ال الصباح الخائن ويا أستاذ بكري ليس هذا الامر ببعيد فالعالم الان ليس كما كان في السابق يحشى الولايات المتحدة ويتحشدوراءها كالقطيع وهذاكله بفضل الله والمقاومة العراقية لقد اصبحت الولايات المتحدة نمرا من ورق ..لم تذكر يا أستاذ بكري نهب نظام الكويت للاثار العراقية ونفط العراق بعد غزو العراق ! الحق ابلج والباطل لجلج . اعتقد انك من الذين يتمنون الا يعود العراق حرا قويا كما كان هذا ما لمسته من تحليلاتك للاسف ..ولكن هيهات لاعرق بلد في العالم ومهد الحضارات الانسانية ان يكون تابعا سينهض العراق من جديد وستنهض به الامة ..

[بكري الصائغ] 02-09-2014 12:30 AM
أخوي الحبوب،
مواطن،
(أ)-
سلامي الحار العطر لشخصك الكريم ومقدر عندي شديد، وألف شكر علي القدوم المقدر، اما بخصوص تعليقك: (بانني اقوم دومآ بتجافي الحقيقة في مسالة العراق والكويت وادين العراق واتهم الرئيس الراحل صدام حسين بسرقة أسلحة الكويت)..فافيدك علمآ ياحبيب انه وبعد غزو العراق للكويت وصلت كميات اسلحة كبيرة للسودان من العراق، وكتبت الصحف العربية يومها ان ماوصل للسودان من سلاح هو اصلآ سلاح كويتي تمت مصادرته من الكويت بعد دخول القوات العراقية. هذه الحقيقة يعرفها الضباط في الخرطوم والذين اكدوا علي تسلمها من العراق، وانتشر الخبر وعرفه كل الناس، وحتي يومنا هذا مانفت حكومة الخرطوم استلامها للسلاح المنهوب من الكويت!!

United States [بكري الصائغ] 02-09-2014 12:14 AM
أختي الحبوبة،
بت قضيم،
(أ)-
مساءك فل وياسمين وأفراح باذن الله تعالي عليك وعلي الجميع، وسعدت بطلتك البهية..واشكرك علي تعقيبك الكريم ردآ علي اخونا مواطن. اما بخصوص ماتم نهبه من الكويت اثناء شهور الغزو فيكفي ان العراق نفسها قد اعترفت بما تم نقله من الكويت للعراق، وقامت الحكومة العراقية بالتعويض، وهاك بعض العناوين الخاصة بهذ التعويض العراقي:

1-
العراق يعوض "الكويتية" 500 مليون دولار من موازنته المقبلة...
2-
العراق يعوض الجميع فمن يعوضه؟!
3-
الكويت تقول إن على العراق دفع مبلغ
22.3 مليار دولار لبقية التعويضات!!
4-
تعويضات لـ"ضحايا" الغزو العراقي للكويت...
5-
الكويت تعيد 44 قطعة أثرية مهربة الى العراق...
6-
العراق: جاهزون لتسليم 136 «ميكروفيلم» من الأرشيف الكويتي...
7-
الممتلكات الكويتية المسروقة ما زالت تظهر في العراق...
8-
العراق : الكويت تسلمت مجموعة من ممتلكات وزارة الإعلام...

(ب)-
اختي الحبيبة، ماوقع في الكويت ابان فترة الغزو العراقي ماعادت تحتاج الي لغط وتخمينات حولها، فالعراقيون انفسهم ادانوا الغزو الذي كلفهم الكثير ومازالوا يدفعون.

United States [مواطن] 02-08-2014 02:11 PM
للاسف يا بنت قضيم ..راجعي معلوماتك جيدا ..العراق وصل لمرحلة تصنيع السلاح بخبرة عراقية .نعم كان يستورد السلاح في البداية ولكن ليس من الولايات المتحدة بل من الاتحاد السوفيتي سابقا وفرنسا. والنهضة العلمية التي وصلها العراق لم تصلها دولة عربية مما اقض مضاجع الغربيين .ماذا تساوي الكويت التي اصلا اقتطعها الانجليز من العراق لتكون خنجرا كما زرعوا الكيان الصهيوني ؟ سينفض الغباريوما عن كل الحقائق المخفية التي حجبها الغربيون يوما ما وستدور الدوائر على ال الصباح وبقية الاعراب الخونة .

European Union [بت قضيم] 02-08-2014 11:22 AM
يا مواطن ارجو ان تعلم حينما احتل العراق الكويت نهبوا كل شئ منها الغالي والرخيص حتى المواد الغذائية والتي نفعتهم اثناء الحصار المفروض عليهم بعد طردهم من الكويت اما عن تصنيع السلاح فهذا ادعاء كاذب غالبية سلاحهم يأتي من الاتحاد السوفيتي في ذلك الحين اضافة للسلاح الامريكي والأوربي اثناء حربهم ضد ايران

European Union [بت قضيم] 02-08-2014 11:16 AM
يا مواطن إليك معلومة علها تفيدك العراقيون في ذلك الوقت سرقوا كل شئ يمكن حمله من دولة الكويت الغالي والرخيص حتى المواد الغذائية لم تسلم وقد أفادتهم اثناء الحصار عليهم اما عن تصنيع السلاح كان سلاحهم يأتي من الاتحاد السوفيتي اضافة الى السلاح الامريكي اثناء حربه لإيران افهم افهم لا تتعصب ولا تدعي


#909338 [fadeil]
3.00/5 (1 صوت)

02-08-2014 09:12 AM
بكل هذه الهطرقات فقد أصبح رئيس حكومة الكيزان مهزلة بين دول العالم .. اختشي يا البشير .


ردود على fadeil
[بكري الصائغ] 02-08-2014 08:51 PM
أخوي الحبوب،
Fadeil - فاضل،

اسعد الله مساءك ياأمير، وسعدت بالطلة الميمونة، وألف شكر علي تعليقك المقدر.

***- الشئ الملفت للنظر ان عمر البشير ينسي بسرعة فضل الرؤساء الأخرين عليه ويتعمد وبكل غباء ان يقلل من شأن مساعداتهم، بل وصل الغباء السياسي عنده في عدم تقديره لدور المنظمات الدولية التي تعمل في مجال الاغاثة في بلده المنكوب بالمحن والمأسي، وسعي الي اصداره لعدة قرارات بوقفها عن العمل في تقديم خدماتها للسكان بمناطق الشدة ومناطق الحروب!!، وبدلآ ان يقول لها وبالصوت العالي "شكرآ لكم يارسل السلام" راح ويأمر وبلا خجل قواته المسلحة بعدم السماح لهذه المنظمات بدخول ولاية النيل الأزرق التي تعاني من حصار عسكري مضروب عليها منذ اكثر من اربعة اعوام ووصلت فيها الاحوال المزرية الي درجة ان الامم المتحدة ادانت بشدة اسلوب تصفية سكان الولاية بواسطة تجويعهم!!... ماسمعنا في يوم من الايام قد اشاد بمساعدات المنظمات الدولية او اثني علي دورها الانساني في تلبية حاجة المتضرريين من الجوع والامراض!!

***- هل تصدق ياحبيب، انه وبالرغم من ان دولة الكويت حكومة وشعبآ ونواب برلمانها وصحفها وباقي اجهزة اعلامها حاليآ لاتخفي كرهها لنظام البشير الجاحد الذي انكر وقوف الكويت مع السودان في كل قضاياه، وانه ايضآ بالرغم من الدور القذر الذي لعبه البشير والترابي ضد الكويت وساندا صدام حسين في احتلاله لدولة الكويت، فان هذه الدولة العظيمة في احسانها مازالت تواصل الدعم والعون الانساني لسكان المناطق الفقيرة في السودان!!، واليوم السبت 8 فبراير الحالي، بث موقع "الراكوبة" الموقر خبرآ جاء تحت عنوان:(الكويتية للاغاثة" توزع مواد بناء لمتضرري السيول في السودان)، ويقول اصل الخبر، ان الجمعية الكويتية للاغاثة قد قامت اليوم بتوزيع مواد بناء لاعادة تشييد العديد من المنازل السودانية التي تعرضت للتدمير الكامل جراء السيول والفيضانات التي ضربت أجزاء واسعة من البلاد مؤخرا. وقال مدير مكتب الهيئة الاسلامية الخيرية العالمية بالسودان وممثل الجمعية الكويتية للاغاثة الدكتور احمد السنوسي ان توزيع المرحلة الثانية من مساعدات الجمعية للسودان شملت تسليم نحو 33 اسرة بمناطق (الكرياب) و (مرابيع الشرق) بمحلية (شرق النيل) بولاية الخرطوم مواد بناء لاعادة تشييد منازلهم التي دمرتها السيول بالكامل.

***- عمر البشير سبق له ان وعد في العام الماضي بمساعدة السكان المتضرريين من السيول والامطار وتعويضهم بالمال لاعادة بيتهم التي خربت، ولكنه كالعادة نسي او تعمد تجاهل تنفيذ وعده الذي قطعه علي نفسه....بل حتي ولا اصدر توجيهاته الصارمة بحماية المساعدات العاجلة التي وصلت من الدول الصديقة...فسرقوها اللصوص من قلب مطار الخرطوم!!،

***- وعلمت حكومات الدول التي تبرعت بهذه المساعدات بقصة النهب والسرقات التي طالت مساعاتهم....فواصلوا بالرغم من كل ذلك ارسال الدعم للسودان وماتوقفوا ولسان حالهم يقول ويردد: "حسب الله ونعم الوكيل"!!!



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية



الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة