الأخبار
أخبار إقليمية
عصام البشير: فتوى النيل أبو قرون عبث بالدين وتكذيب لصريح القرآن
عصام البشير: فتوى النيل أبو قرون عبث بالدين وتكذيب لصريح القرآن
عصام البشير: فتوى النيل أبو قرون عبث بالدين وتكذيب لصريح القرآن


02-08-2014 10:36 PM

الخرطوم : محمد البشاري
وصف خطيب مجمع النور الإسلامي د. عصام أحمد البشير فتوى بطلان الفتوحات الإسلامية بأنها عبث بالدين وتكذيب لصريح القرآن وحقائق التاريخ وقطعيات ما علم عن دين الإسلام بالضرورة، وقال" قيل إن هذه الحروب إنما جاءت لإكراه الناس! متى كانت فتوحات المسلمين تكره الناس؟!"، مشيرا الى أن الفتوحات الإسلامية جاءت لإزالة العقبات التي تعترض حرية الناس في الاختيار ونصرة المستضعفين في الارض ودرء الفتنة، وزاد "هذه حقائق التاريخ لا ينبغي أن نغالط فيها وان ندلس فيها، وان نلبس فيها على الأمة، وان نبلبل شباب المستقبل على صحة هذه الوقائع التي نطق بها القرآن العظيم". كما انتقد البشير في خطبة الجمعة أمس إصدار فتوى بشأن طلاق الزوجة من زوجها بسبب التدخين ، مؤكدا أن الفتوى لم تصدر عن أي من مؤسسات الإفتاء كمجمع الفقه أو هيئة علماء السودان وإنما كانت اجتهادا لفرد من الافراد وداعية من الدعاة ، وأشار الى أنهم دائما ما يوجهون بعدم الافتاء في قضايا الطلاق لقدسية العلاقة الأسرية وإحالة الأمر للقاضي المختص، ودعا الى حراك مجتمعي لمحاصرة آفة التدخين، مطالبا بتجنب تسييس الفتوى وعدم جعلها مطية سواء لأهل العوام أو الحكام، وتساءل البشير" بأن التشكيك في رواية البخاري ومسلم لمصلحة من يقال هذا الكلام؟"، وأضاف "البخاري ومسلم هذان الإمامان الجليلان اللذان بذلا الغالي والنفيس في تحقيق هذه السنة النبوية وفي حفظها وفي اتقانها، وفي توثيق نسبتها إلى النبي عليه الصلاة والسلام".

السوداني


تعليقات 13 | إهداء 0 | زيارات 8989

التعليقات
#910800 [إسبارتكوس]
1.00/5 (2 صوت)

02-09-2014 08:03 PM
أتحداكم جميعا حتى عصامكم أحمد بشيركم أن يكون أحدكم قد قرأ ولو مقدمة واحد فقط من كتب الشيخ النيل التي كل حرف فيها يتحدث عن تنزيه الذات النبوية الشريفة والشيخ النيل هو الوحيد في العالم بأجمعه الذي يذود عن الحبيب وعصمته .. من كان له عقل في دماغه فلينتصر على نفسه ويقرأ كتاب واحد من كتب الشيخ النيل ويستصحب المصحف الشريف وكتب البخاري ومسلم ويحكم عقله فإن ما أهلك الأمم قولهم إنا وجدنا آباءنا على أمة وإنا على آثارهم مهتدون


#910785 [انصاري]
1.00/5 (2 صوت)

02-09-2014 07:36 PM
يا سيدنا..عصام..إمام آل كافوري.. رايك شنو في من إعترف بعظم لسانه.. بقتل "عشرة ألف فقط لاغير" ..!!؟؟ خليك من فتوى الدخان..أفتنا أيها العالم الهمام..


#910759 [دكتور عضام]
1.50/5 (2 صوت)

02-09-2014 06:48 PM
ان المدعو عصام احمد البشير يجلد عميرة ليل نهار عشان كده يدو مسكوره على طول الله يستر بس من الركب


#910653 [مغبون]
0.00/5 (0 صوت)

02-09-2014 04:28 PM
كذاب ومنافق


ردود على مغبون
[بروفسير عاصم الشيخ] 02-09-2014 05:56 PM
كل إناء بما فيه ينضح


#910580 [بروفسير عاصم الشيخ]
0.00/5 (0 صوت)

02-09-2014 02:50 PM
تحياتي
اعتقادي أن أصل المشكلة هو منح القداسة لغير رسول الله. تقول لهم أن صاحب الخلق العظيم لا يمكن أن يعبس في وجه أعمي مسكين جاء يسأل في أمور الدين علماً بأن العبوس من صفة الكفار كما جاء في القرآن "ثم عبس وبسر" فيردون عليك بأن المفسرين والسلف قالوا بأن من عبس هو رسول الله. بالله عليكم أليس الأولى بكم ملاقاة الله بمحبة رسول الله وتعزيره وتوقيره بدلاً عن التشبث بأقول أناس لا عصمة لهم؟ تقول لهم بأن رسول الله كفن عبد الله بن سلول بثوبه وصلى عليه، فيردون عليكم بأقوال لسلف ما أنزل الله بها من سلطان ويصرون على أن ابن هو رأس المنافقين. تقول لهم بأن قولكم هذا إزدراء لقول وفعل رسول الله، يردون بأنك لست أكثر فهم من السلف لتناقضهم. هل سنلاقي الله يوم القيامة بعقائد تنفي عن رسول الله ما أثبته له الله من عصمة وخلق عظيم فقط لأجل التحزب لسلف ليسوا معصومين وهم أصلاً لم يدعوا العصمة. وفي التاريخ آثار كثيرة لخطأ الفهم وسوء القصد في أحيان كثيرة وارجعوا لقصة أمنا زينب وطلاق زيد منها وزواجها من رسول الله، فقد وصفوا في هذه القصة رسول الله سيد الوجود صاحب الخلق العظيم بوصاف يستحي منها الصعاليك عديمي اخلاق! قالوا أن رسول الله نظر لساق إمرأة في عصمة رجل آخر وأغرم بها وأراد من زوجها تطليقها ليتزوجها هو. بالله عليكم لو قام بهذا التصرف شخص عادي، هل كنا نظن به خيراً؟ الأمة محتاجة لوقفة تعتذر فيها لرسولها عن كل هذه الإساءات. البعض يظن أن النقل كان يتم عن طريق التكنولوجيا، علماً بأنه في زمن السلف لو كان أحد يعيش بالعراق فقد لا يلتقي بمن يعيش في مصر، ولم يكن هناك تصوير فكل نسخة هي نسخ باليد ولذلك هي عرضة للخطأ. فلقد أوهمنا بأن نسخ المصادر التي بين أيدينا منزهة لا يأتيها الباطل من بين يديها ولا من خلفها وأحيلكم لكثير من المصادر التاريخية التي تتحدث عن جمع هذه المصادر وما اعترى ذلك من الاختلاف. هناك من يعتاش على الحالة الراهنة ولذلك يحارب كل من يدعو للتمحيص المراجعة.


ردود على بروفسير عاصم الشيخ
European Union [العاليابي] 02-09-2014 06:36 PM
لا أريد أن أطيل عليك بروفسير عاصم الشيخ والله إن ماقلته في سيدنا رسول الله صلي الله عليه وسلم حقيقة يجب أن يقف عليها كل مسلم ومسلمه ... فكيف الحال ونحن ندعي بأننا مسلمون وننتقص من حق سيدنا رسول الله صلي الله عليه وسلم ... مالم تكون النصرة من عندنا لرسول الله عليه أفضل وأزكي الصلوات لن يكون هنالك خيراً للامة .. هو شفعينا يوم العرض الاكبر وهو الذي قيل فيه عليه الصلاة والسلام
يانعم ماطلع الجمال من العما نعم الظهور وجل من يغشاه
سر علي كل العظام وأنـــــه بظهور غيب الذات ما أفشاه
لايعلم الثقلان عنــه قـدر ما جهلوا وضلوا في جلي ضـــحاه
لا يبلغ الطلاب منه بدايــــة أو تفقه الامـلاك مانجـــــواه
مامن عبيــد يرتجيـــه وآلـه إلا رجا يوم اللقـــاء يلقاه
هو صاحب الذكر الرحيم وإنـه سـر التناجي ربـــه ربـــاه
هو من ثنيات الكمال وإنـــه يأبي ثناءاً والثناء يأبـاه
يخشي مجانبة الصواب ويتقــــي عثرات خوض لو أميـــط غشـاه
هو جابر وهو الجــواد وإنــه يسعي إليه الجود كــي يرعـاه
هو أحمـد في قاب قوســـن إنجلي وله لـواء الحمـــد ما أسمـاه
كرم بلا كــــم ولا كيــفيــه كف كريـــم أرضـــه وســماه
هو رحمة والامهات به إقــتدت رب رحيـــم ربــــه ســـماه
هو قرة الاعيان وهو قـــرارها قرت عيون الكـــون في مــرآه
هو ملجأ الشفعاء صــاحب سجدة يوم الزحام ولا يخيــب رجــاه
هو آية التوحيد جل عن السوي أهل الثناء المحمـــود ماأثناه
هو من صفاء الكنه أعظم آيـه هو صـفوة والكون من بعض صفاه
--------
اللهم صلي علي سيدنا محمد في الاولين وصلي اللهم علي سيدنا محمد في الآخرين وصلي اللهم علي سيدنا محمد في كل وقت وحين وصلي اللهم علي سيدنا محمد في الملأ الاعلي إلي يوم الدين


#910479 [امة الامجاد]
1.00/5 (1 صوت)

02-09-2014 01:13 PM
الواحد تقول ليهو الكلام ده معقول في النبي (ص)...يرد يقول ليك ده البخاري يا زول اصح الكتب
وما عارفين اللعب الحصل فيهو...صراع السلطة واصحاب المرض وتجار الدين من زمان عشان يتسلطوا علي العالمين كذبا وقداسة....لكن موضوع التزوير ده ناس كتار غير ابوقرون بتكلموا عنه..وفي السعوديه ذاتا كمان...العندو فكر يقدموا ومادايرين جعجعه يا عصومه.


ردود على امة الامجاد
[احمد الفاضل] 02-10-2014 10:24 AM
علماء السلطان يفتون له بما يريد
السلفية وجه قبيح شوهت ديننا وامثال هذا المعتوه تراه يصول ويجول من اجل ان ان يلعق حذاء الحكام

United States [محمد] 02-09-2014 03:10 PM
هذا الرجل عالم وامام فلماذا تناديه ب ......
مشكلتنا نحن السودانيين مابنعرف للدين حاجة وبنتكلم بدون ضوابظ او التزام بالدين
اذا لم نحترم العلماء حتى لو اختلفنا معهم فى الرأى فلن نتقدم خطوة للامام


#910105 [ودالبله]
5.00/5 (2 صوت)

02-09-2014 08:14 AM
بالله شوفوا المنافق ده قال تجنيب تسييس الفتوي .. يااخي انتوا تنجروا الفتوي مخصوص لصالح السلطان .. هل حصل يوم تحدثت او قلت لنا عن الحاكم الظالم القاتل الحرامي .. يااخي انت سفر سيدكم البشير طلعتوا فيهو فتوي .. يعني هو ماداير الاستشهاد .. يااخي كل شغلكم بتاع سياسه وتملق للسلطان .. ه,ا باختصار شديد .. اخجل .. اخجل


ردود على ودالبله
[احمد الفاضل] 02-10-2014 10:26 AM
ود البلة
تسلم البطن الجابتك

United States [Ahmed] 02-09-2014 10:43 AM
والله انا وجدت فيما يتداول الان على انه صحيحا البخاري ومسلم ما لا يقبله عقل ... دعونااولا نقول انها ربما اضيفت كاي اسرائيليات او ما شابه وليس للبخاري ومسلم فيها يد... نحن لا نتحدث عن شخوص حتى ياتي قائل ليقول هؤلاء رجال اجتهدوا وكذا وانما نتكلم عن كتاب يمكن ان تحصل على نسخة منه من الانترنت وتعدلها كما تريد وترفعها مرة اخرى... سالت كبار مشايخ الازهر عن هذه الاحاديث التى تطعن في كمال القران ولكم ان تبحثوا عن حديث "واديان من مال..." الذي يزعم ابو موسى الاشعري انها اية من سورةكانوا يشبهونها في الطول والشدة ببراءة ولكنهم نسوها. وسورة اخرى نسيت وكانوا يشبهونها بالمسبحات لا بذكر منها الا "يأيها الذبن امنوا لم تقولون ما لا تفعلون فتكتب شهادة في اعناقكم"... وينسب الى السيدة عائشة رصى الله عنها ان بعض القران اكله الداجن ... والاشكال عندي ان اقبل مثل هذا القول والله جل يقول "وانا له لحافظون"... لم اجد اجابة من هؤلاء المشايخ والذين زاملتهم في التدريس في جامعات عدة. وقبل عشرين عاما وقفت على احاديث رضاع الكبير وتعجبت.... واحاديث تنسب للنبي انه حاول الانتحار... والشيطان القى على لسانه ايات... وانه سحر واصبح يهزي...وان الله جعل رزقه تحت رمحه.. يعنى بالدارجي السوداني همباتي...وان الله امره ان يقاتل الناس ليسلموا... والله يقول ما علي الرسول الا البلاغ... ومن شاء فليكفر. فاذا الله تعالى كفل حرية المعتقد من اصلها فما بالنا نكره بعضنا على جزئيات... واليوم عشرات قنوات التلفزة تتداول هذه الاحاديث لتطعن بها في الدين... شخصيا لا اخذ بكل ما تعارض مع القران والمنطق والاخلاق والفطرة السوية بغض النظر عن مصدره... وفق الله الجميع

عصام البشير هذا يقول شيئا على المنابر لمصلحة جهة معلومة...وما لا يعلمه الكثيرون انه عندما اصيب بالصرع والفالج ذهب الى الشيخ النيل طالبا العفو والسماح والشفاء وذلك عقب تصريحات مشابهة ادلى بها المنافق عصام البشير.
اتفقنا او اختلفنا مع السيخ النيل تؤكد على ان التجديد في الدين والحرية فيه مكقولة بنص الكتاب.

علماء السلطان في السودان امرهم عجب!!!!!!1

[موجوع شديد] 02-09-2014 10:32 AM
أخي ود البلة لا تصف هذا المنافق الحقير بأخي أنهم أهل النار وقودها وحطبها


#910040 [basheer]
5.00/5 (1 صوت)

02-09-2014 03:01 AM
اساس العقيدة الصادقة التوحيد الخالص الذي لايومن بالخذعبلات والدجل والكذب ويحرر الانسان من عبودية البشر وعبودية الحجر الي عبودية خالقه فاذا لم توجد هذه في السودان فان ابليس ليس عليه ان يحتاج في العمل علي اهل السودان وطبعا بدون خجل وبصراحة الواقع ظاهر وواضح وضوح الشمس في عز النهار ولايغير الله مابقوم حتي يغيروا مابانفسهم .... الخ الاية ...


#910034 [seems]
5.00/5 (1 صوت)

02-09-2014 02:30 AM
والله عصمتوف الله يكملك بعقلك - افتي فانت ليس باقل منهم وتفوقهم بعقلك هذا لانه ليس لديهم عقول يتفكرون بها ولكن لهم بطون وخزائن يكنزون المال - انهم غيبوا العقل من لدن ابوحامد الغزالى عندما كفر ابن رشد اتعرف لماذا ياعصمتوف ( اظنك تدرى " ولكن اقولها عسى ان يتنفع بها علماء السلطان الشيطان - لقد تم تكفيره وحرقت مخطوطاته لانه رفض النقل وابى الا ان يشرك العقل فى هذا النقل المشئوم الذى ابتلينا به منذ ذلك التاريخ - ومن هو ابن رشد انه قاضى قضاة الاندلس ابا عن جد - وكما يسميهم الاستاذ/ هاشم صالح امثال عصام البشير واعوانه انهم " سدنة هياكل الوهم " منذ زمن كبيرهم ابوحامد الغزالى هذا.
فى فتوى ابوقرون ورد عصام باشا البشير هو ان اللصين اختلفا واكيد ياعصمتوف المسروق حيبان عاجلا او آجلا


#910012 [الصادق]
0.00/5 (0 صوت)

02-09-2014 01:39 AM
ما هو كلكم قاعدين تفتوا .. حتى حسين خوجلي قاعد يفتي في قناته الفضائية .. وطالب النساء بطليق الزوج السكير.


#910002 [moy ako]
3.00/5 (2 صوت)

02-09-2014 01:23 AM
بل السؤال متى كان جل فتوحات المسلمين -وليس الاسلام- الا وسيله لنهب ثروات الشعوب الاخرى؟
تاريخ المسلمين في هذا الجانب لايختلف بتاتا عن تاريخ باقي الامم فهو مظلم ولاعلاقه له بالدين بل بالمصلحه فالحروب كلها قامت من اجل الاستيلاء على الثروات ومازالت. ومن الطبيعي ان المهزوم مولع بالغالب. فهو يكون اكثر عرضه لتبديل كل شيء في سبيل بقاءه حيا حتى دينه وقد حدث هذا في كثير من الامم الاسلاميه الموجوده الان كما حدث ايضا لمسلمي الاندلس الذين تنصروا وللشعوب الافريقيه التي استعمرت من الفرنسيين وغيرهم بل حتى هنالك في الجزائر.
عموما لاعلاقه لغايات الاديان بممارسات الافراد وخصوصا القاده وفي كثير من الاحيان هؤلاء وظفوا النص لمصلحتهم الانيه.
مثال لهذا التوظيف تعبيرات ثوابت او قطعيات الدين -لا نعرف الا قطعيه الحلاق. الا انه لن يمنع الاجيال القادمه من طرح اسئله جوهريه في فهمهم لانسانيتهم والاسلام المناسب لهذا الفهم ولبقاؤهم كفاعلين في الحضاره الانسانيه.
اغلب الفهم الحداثي للاسلام سيؤدي بالضروره للتصادم مع التفسير التراثي لكثير من ماجرى سواء في حياه الرسول عليه السلام وماتلاه من خلافه وماتلاها الى يومنا هذا, بل قد يؤدي لنقد الكثير من الممارسات حينها. انه بالاحرى اشكال اخر في توصيف المقدس ما بين قدسيه النص وقدسيه التفسير او المفسر.


ردود على moy ako
United States [moy ako] 02-09-2014 08:46 PM
زول وبس: يبدو انك تقرأ جيدا بس باضنينك! كلامي واضح في مايلي مسلمي الاندلس الذين تنصروا بعد هزيمه عبدالله التعيس للحفاظ على حياتهم. اما ذكرك لكيف اسلمت الاندلس فلي رجعه للمراجع.

دنقلاوي نوبي (او نوباوي... مالك مستعر منها!): عندك امثله كثيره جدا في ان سبب الغزوات والفتوحات الاسلاميه هو سبب اقتصادي وليس نشر الدين. مثلا بدر سببها ماوصل لقريش بان محمد وصحبه في طريقهم لمهاجمه قافله ابوسفيان الذي بمكره غير طريقها. لقد ترك المهاجرين اموالهم في قريش عندما غادروها وبالطبع لم يكن ليرودوها لهم …في النهايه السبب اقتصادي ما له علاقه بالدعوه لتوحيد الله. وازيدك من الشعر بيت لاقداسه لغزوات الرسول عليه السلام في نظري لانها ببساطه بنت الاحدات التي مروا بها حينها. وهنالك حوادث اخرى ان يبعث النبي سريه بغرض التجسس مثلا فيقوم افرادها بالقتل بناءا على تقديراتهم . فهل هذه لها قداسه وان كان لها قداسه فلما عصوا امر الرسول؟
خذ هذه: في عام الرماده بعث عمر بن الخطاب لعمرو بن العاص بعد ان راجعه في ثقل الجبايات على اهل مصر: "أخرب الله مصر في عمران المدينة وصلاحها". كدي وريني وين الدين هتا؟

لانعرف ثوابت لهذا الدين او قطعيات بل هنالك غايه وحيده له هي توحيد الله.
واراك ايضا قد ادركت ان اسلام اسلافك كدنقلاوي سببه هزيمه وتحول من النصرانيه للاسلام. فهل ليس هذا الا اكراه؟

البروفسور عاصم: اعجتني مداخلتك. هذا هو مربط الفرس لاقداسه الا لهذا الكتاب بيد ان كل مسلم يقرأه بما يفهمه اي ان قداسته لا تعني ان فهمه واحد ثابت فالعقول تختلف باختلاف الزمان والمكان. فلا قداسه لاصحاب الرسول و لا للتابعين (في حاله الوهابيه )ولا لال بيته (في حاله شيعه).

European Union [الدنقلاوي النوبي] 02-09-2014 11:16 AM
يازول انت قاعد تتكلم بس من باب انا هنا شوفوني. وحتى قطعية الحلاق القولتها من باب السخرية انت مابتعرفها فكيف تعرف الثوابت والقطعيات.

اذكر لي معركة واحدة حدثت في العصر الاول للاسلام تدلل بها على صدقك حديثك وسآتيك بعشر تناقض ماعندك.

-- وبما أنك قلت (اغلب الفهم الحداثي للاسلام سيؤدي بالضروره للتصادم مع التفسير التراثي لكثير من ماجرى سواء في حياه الرسول عليه السلام......)، فما رأيك في غزوات النبي صلاوات ربي وسلامه عليه. هل كانت غزواته من اجل المال والمتعة والنساء، هل ظلم رسول الله قوما غزاهم.

-- وبما ان ادعيت ان الفهم الحداثي للاسلام سيؤدي الى اشكال مغايرة في توصيف المقدس ما بين قدسيه النص وقدسيه التفسير او المفسر، انا أسألك انت شخصيا، ماتقول في قدسية القرآن.

United States [زول وبس] 02-09-2014 06:09 AM
كلامك هذا جهل فاضح بالتاريخ ولم يقل به أهل الأندلس أسبانيا أنفسهم فهذا بلاسكو أبانيز أشهر مؤرخيهم في هذا العصر يؤكد أنها لم تكن غزوة قتل وتخريب بل غزوة تمدين وحضارة.أزيل صدأ الكيزان عن معدن الدين الحنيف لتحكموا بوعي


#909944 [الشايل المنقة]
1.25/5 (3 صوت)

02-08-2014 11:55 PM
...اسئلة مشروعة:
إتفاقية البغط دى شنو؟..اليست إكراه؟..360 عبد ..وانعام وغيرو.
وبعدين الفتوحات دى كلها كانت لدول وممالك اصحابها بيض البشرة..؟..لماذا..!؟؟
هل سمعت فى التأريخ لغزوة الى بلاد الصومال او الحبشة او تشاد او حتى نيجيريا..؟..مع انهم وصلوا لغاية الصين والاندلس ووسط اوربا..!!..واللا يمكن كانوا خايفين من الملاريا..؟..الظاهر معرفة اكوج فى البيت ,يخبرك عنها ملوال رامى الحدق فى ساحة الدوشمان..!!..يعنى ولا من تعبها..!!


ردود على الشايل المنقة
European Union [الدنقلاوي النوبي] 02-09-2014 11:53 AM
البقط كلمة نوبية تعني القسمة، وما حدث كان شيء يشبه الجزية. بمعنى ان يقسموا للمسلمين شيء من خيراتهم. وربما لولا هذه الاتفاقية ماكنا مسلمين اليوم، ثم ان اهل تلك المنطقة لم يكونوا بيضا وكانوا يملكون خيار رفض الاتفاقية والاستمرار في الحرب.

شيء آخر..... الفتوحات وصلت الى موريتانيا ولم تصل الى الصين ابدا ابدا


#909907 [عصمتووف]
4.75/5 (7 صوت)

02-08-2014 11:04 PM
علي عصمتووف ان يمد كرعية سوف افتي علي نفسي من كتاب الله والاحاديث المؤكده وطظ فيكم جميعا محلي ودولي التاريخ الاسلامي منقول مثل الاحاديث المؤكده وغير المؤكده والبني ادم مثلكم ممكن يضيف او يحزف ممكن يفتي بمزاجة كابو قرنين ابوقرون هو ماشايف آل بيتة وماهو راية في حفيده واخية مادامالانسان يصلي ويصوم وينهي نفسة عن الفواحش ما ظهر وما بطن وعلاج مشاكلة الاسرية علي ايات الله عاوزين بفتاويكم شنو غير تشككوا الانسان في دينة زاتو



جلس ابليس ينصح ابنه قائلا يا بني لاتظن ان اغواء البشر بالامر اليسير ؛؛اغويهو بالمال اذا وجدته فقير؛؛ واذا قام لصلاة الصبح ذكره بدفئ السرير؛اذا كان مزارعا اغويهو بسرقة الحمير ،،، واذا كان مهندسا اغويهو بالاسمنت والجير.. فقم يا بني الى عملك طيييير ،،، فقال ابليس الصغير يا ابي وان كان سوداني؟ فبكى ابليس بكاء مرير ،،، وقال لابنه لا تكن شرير؛؛ دع السوداني فأمره عسير انه في دنياهو يعيش في السعير فدعه يا بني فعمره قصير وكفاهو ان عندهم عصومة احمد البشير وعبدالجليل الكاروري العوير وابوقرون (قرنين) كحيل العين شره مستطير
وكمال رزق اللعين وعبدالحي يوسف الجعير كل هؤلاء يخرجون المواطن من الدين


ردود على عصمتووف
European Union [العاليابي] 02-09-2014 06:43 PM
الله يهديك ياعصمتوف كأنك كنت قاعد مع إبليس الكبير وولده إبليس البرعم الصغير لكن صدقت فيما قلت في هذا الحوار الجيد أقترح أن ينشر في قناة أمدرمان الفضائية والجزيرة والعربية وأن تتم ترجمته لكل اللغات حتي يمكن أن ينشر في محطة ال CNN أو BBC

[sasa] 02-09-2014 04:08 PM
حللللووووووووة ياعصمتوف ياخطير .... لقد ادمعتنا

United States [ود كركوج] 02-09-2014 10:19 AM
قوية قوية قوية....نسيت محمد احمد حسن الشايقى بتاع البسابير وفتوى الجرجير تحت السرير.

[Yaseen] 02-09-2014 09:53 AM
في الحديث الذي رواه الترمذي:


(وهل يكب الناس في النار على وجوههم إلا حصائد ألسنتهم).



وفي سنن أبي داوود عن أنس رضي الله عنه قال قالَ رسول الله (صلى الله عليه وسلم):


(لما عرج بي إلى السماء مررت بقوم لهم أضفار من نحاس يخمشون وجوههم وصدورهم فقلت من هؤلاء يا


جبريل؟ قال هؤلاء الذين يأكلون لحوم الناس ويقعون في أعراضهم).

United States [جمال الدين] 02-09-2014 08:29 AM
صدقت ي عصمت هؤلاء الذين ذكرتهم هم سبب بلاوينا ولسة في كم واحدين في كم مجال

United States [الجنجويدي الضكر] 02-09-2014 03:32 AM
يا عصمتووف دي جبتها من وين كاربه خلاص

United States [lمرمار خان] 02-09-2014 12:45 AM
والله يارجل اضحكتنى كدى واصل وورينا بقية الاباليس بألقابهم



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية



الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة