الأخبار
أخبار إقليمية
أمام مسجد اللاماب: فتوى طلاق المرأة من الرجل المدخن ساذجة
أمام مسجد اللاماب: فتوى طلاق المرأة من الرجل المدخن ساذجة



02-08-2014 05:21 PM
بكرى خليفة

هاجم امام مسجد انصار السنة باللاماب بحر ابيض الشيخ صلاح سالم هيئة علماء السودان على الفتوى التى اطلقتها مؤخرا والقاضية بطلاق المرأة من الرجل المدخن ووصفها بالسذاجة قائلا : كان الاجدى بالهيئة ان تحارب البدع والشرك مضيفا لم نسمع منهم يوما يتحدوث عن الشرك والبدع التى انتشرت فى المجتمع السودانى وقال خلال خطبة الجمعة امس ان الشرك هو الخطر على الامة وليس التدخين فهو امر شخصى قد يتوب الله عليه مضيفا ان الهيئة تنسي قول الله (قوله تعالى إن الله لا يغفر أن يشرك به ويغفر ما دون ذلك لمن يشاء)ويضيف ما دون ذلك يمكن يكون (سجائر وبنقو وزنا الى غير ذلك ) كما هاجم الشيخ صلاح حفلات التكريم والتابين التى تقيمها عددمن الجهات قائلا اذا كنا نريد ان نؤبن فالنؤبن شهداء بدر او احد وليس الفنانين متسائلا :هل صلاح ابن البادية أومحمد الامين فى حوجة الى منحهم سيارات وقال كان الاولى بهذه الاموال ان تذهب الى المستشفيات التى تئن بالمرضى ولاستجلاب ماكنات غسيل الكلى المتعطلة وغير المتوفرة بالمستشفيات او ان تذهب الى الايتام والارامل كما انتقد تبديد المال العام فى اقامة مهرجانات السياحة فى السودان التى اصبحت تقام فى عدد من الولايات وعلق على انتظار الناس الى خطاب البشير الاخير معتقدين انه سيكون الخلاص للناس من الوضع الاقتصادى الخانق ونسوا الله خالقهم هو المتصرف فى حياتهم وليس البشير لانه بشر وضعيف كما قال الله عز وجل (وخلق الانسان ضعيفا) فلا شخص ولا حكومة يمكن ان تغير شي داعيا الناس الى الرجوع الى الله والتمسك بسنة النبي حتى يزيح الله عنهم الفقر وسوء المعيشة.


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 3087

التعليقات
#910085 [semsem Alhajar]
0.00/5 (0 صوت)

02-09-2014 06:04 AM
والله لن ينصلح الحال الا بالرجوع للكتاب والسنة ولكن كيف ذا ي شيخنا وثلاثة ارباع البلاد يؤمنون بالمشايخ اكثر من الله واولهم حاشية الحكم.....علي فكرة ليست لدي اي علاقة بجماعة تزكر ولكنني ادرك م جاء بالكتاب والسنة وما ندعيه نحن وامثالنا من اسلام...


#909989 [mohamed alhaj]
0.00/5 (0 صوت)

02-08-2014 11:51 PM
هيئة علماء السودان عليها مسئولية كبيرة امام الله سبحانه و تعالي و ليتها تتقي الله و تبعد عن السلطان و تكون صادقة مع نفسها فهي تحمل امانة توعية و ارشاد الناس للعبادة الصحيحة و تنويرهم بما هو واجب مباح مكروه حرام


#909794 [جنوبي]
0.00/5 (0 صوت)

02-08-2014 07:06 PM
في طلاق المدخن صحي فتوي ساذجة , لأنو كان ممكن برضو رجل يطلق زوجته عشان بتولع حفرة الدخان صباح ومساء واهو برضو يعتبر تدخين سلبي !!
تأبين وتكريم الفنانين والقروش البتتصرف كلامه مية مية وكان اولي بيها المستشفيات والايتام والفقراء !
لكن في احتفالات مهرجانات السياحة دي ! هو وزير السياحة ده مش حقهم ؟ ليه ما يطلع قرار يمنع الكلام ده ؟ ناس بورسودان وكسلا لي يوم الليلة مويه يشربوها ما عندهم وكل 6 شهور عندهم مهرجان سياحة !!!
مهرجان السياحة بورسودان تعالوا ومعكم ما تشربون !!!!!!


ردود على جنوبي
European Union [جاك سبارو] 02-08-2014 09:07 PM
يا اخي المعلق [جنوبي] ... الفتوي ليست ساذجه ... وليس هنالك علاقه بين تدخين السجائر ... ودخان الحطب المستعمل من قبل النساء !!!

تدخين السجائر عامل مباشر في أمراض الصدر والقلب ومحفز للسرطان ويؤثر علي الصحه الإنجابية للمرأه ... أما دخان الحطب فهو لأعراض تجملية من قبل تجمل الزوجة لزوجها وهو مثل السونا !!! وبعدين دخان المرأه ليس مشكله , إذا كان الزوج يتضيق منه , فما علي الزوجه الا ان توقف الدخان !!! و لكن الذي يدخن السجاير فمن الصعب عليه تركها لانها تسبب حالة مثل الإدمان , وخروج سموم السجائر من الجسم يسبب عدد من الاعراض التي تحتاج الِي قوه ارادة !!! أي ان الفتوي هذه المرة صحيحه ... وعلي أي حال يحق للمرأه طلب الطلاق بسبب أي شي تضررت منه بسبب معيشتها مع الزوج ..أي ان الموضوع اساسا لا يحتاج الي فتوي !!!

لكن فعلا بنتفق معاك في انهم مفروض يطلعوا فتاوي في حال البلد , وفعلا الحالة صعبه جدا , لا أكل ولا علاج وفي ناس موية الشراب مالاقنها !!!

الله يصلح الحال !!!



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة