الأخبار
أخبار إقليمية
حزب البشير لايعرف قيم النقد الذاتي !
حزب البشير لايعرف قيم النقد الذاتي !
حزب البشير لايعرف قيم النقد الذاتي !


02-09-2014 09:41 AM

قال أمين حسن عمر القيادي بالمؤتمر الوطني لإذاعة أم درمان أول أمس ـ الجمعة ـ : (إن خطاب رئيس الجمهورية الأخير لا يعني اعترافاً رسمياً بأخطاء الحزب في حق الشعب) وقال: ( إن حزبه ليس وارداً لديه إدانة الذات، لأن الأداة تقتضي الإعتذار والعقوبة) حديث أمين حسن عمر يحمل الإدانة من حيث أراد أن (يتباهى بقوة الحزب) وعبَر قوله عن ذهنية قادة الانقاذ التي أوصلت البلاد للعجز والفقر، حقيقة الأمر أن الأحزاب القوية هي التي تملك القدرة على نقد الذات، خاصة عندما تصل لسدة الحكم، لكن المؤتمر الوطني لايقوى على فضيلة نقد الذات لأسباب عديدة منها: إنه جاء نتيجة (توليفة)عقب انقلاب على نظام ديمقراطي، ولأنه يعبر عن تحالف مصالح متعارضة مع مصلحة الوطن وشعب السودان، إضافة إلى أنه حزب يعتريه الخوف من مجرد كلمة (عقوبة) وذلك هو لُب القضية التي تحرك قادة الحزب من قمة الهرم إلى قاعدته، وتجعلهم في تناقض دائم مابين الأقوال والأفعال. يقول حزب المؤتمر الوطني أنه يدعو للحوار ويسعى للسلام، ترى ماهي الخطوات العملية التي بادر بها حتى يتم اختبار مصداقيته على أرض الواقع؟ مازالت البلاد محكومة بقبضة أمنية تُحصي الأنفاس، بينما مظاهر اختلال الأمن تلك التي تؤثر سلبا على حياة المواطنين تكاد لا تُحصى، ويكفي مايحدث الآن في مدينة الأبيض بسبب الجنجويد، ويكفي بوادر الغضب التي بدرت من (الأحزاب المشاركة معه في حكومة القاعدة العريضة) والتي عرفت أخيراً أن دورها في مسرح المؤتمر الوطني قد شارف على النهاية. ذهنية قادة المؤتمر الوطني لن تتغير، هم سبب الأزمة، ولايمكن أن يكونوا جزءاً من الحل، خاصة وأن حالة من الرعب تحكم أقوالهم وأفعالهم(من العقاب) في ساحة المحكمة الجنائية الدولية وفي ساحات القضاء السوداني ـ عندما يسترد استقلاليته وعافيته ـ ونقول لقادة حزب المؤتمر الوطني ملفات انتهاكات الحقوق بيد الجماهير، وعندما يحين وقت الحساب والعقاب لن يكون أمامهم سوى الاعتراف والإعتذار وطلب المغفرة من شعب السودان.

الميدان


تعليقات 11 | إهداء 0 | زيارات 2511

التعليقات
#910861 [عصمتووف]
0.00/5 (0 صوت)

02-09-2014 10:14 PM
قال أمين حسن عمر ماضغ الكلام المخنث إن خطاب سيده و رئيسة الأخير لا يعني اعترافاً رسمياً بأخطاء الحزب في حقنا نحن الشعب وقال إن حزبه ليس وارداً لديه إدانة الذات لأن الأداة تقتضي الإعتذار والعقوبة الغبي يدين حزبة وادخلة في ورطة يحمل تلك الإدانة من حيث لا يدري اراد ان يفتخر و يتباهى بقوةحزبة وقدعبَر عن ذهنيهم التي أوصلتنا الي الشلل التام ف حقيقة أن الحزب القوي هو الذي يملك القدرة على نقد ذاتة خاصة عندما يدعي بان اعضاؤه بالملايين، لكن المؤتمر الوطني لايقوى على فضيلة نقد نفسة لعدة اسباب اولا إنه جاء نتيجة زواج عرفي او متعة او مسيار بعد انقلاب 30 يونيو على نظام الصادق ولأنه يعبر عن تحالف مرتزقة ضد مصلحة البلاد والعباد علاوة علي أنهم يعتريهم الخوف من كلمة عقوبة وذلك هو لب الازمة و القضية التي يرتجف قادة الحزب من قمتهم إلى قاعدتهم وتجعلهم في اضطراب في الاقوال والافعال يقولون أنهم يدعون للحوار ويسعون للسلام تجدهم يشعلون الحروب ي ترى ماهي خطواتهم العملية التي يبادرون بها حتى نختبر مصداقيتهم على الارض مازالت البلاد محكومة بقبضة حديدية يحصون الشهيق والزفير بينما فقدان الأمن بات ظاهرا تاثرنا به سلبا قتل واغتصاب بالجملة وفرادي وكفاية ماحدث في دارفور وكرفان والخرطوم عقلية زواحف المؤتمر الوطني لن تتغير طال الزمن او قصر هم الأزمة بارجل ولايمكن أن يكونوالحل خاصة وأن حالة من الخوف والتوجس والشك تتحكم في أقوالهم وأفعالهم الجنائية او في ساحات المحاكم السودانية عندما نسترد الديمقراطية منها نقول لزواحف المؤتمر ملفاتكم كلها انتهاكات لحقوقنا وعندما يزف وقت الحساب والعقاب لن يكون أمامكم سوى الاعتراف والرش بالمبيدات الحشرية بيد من بيدنا نحن وسوف نقتص لكل شهيد وجريح واسير ومفقود لكل ام ثكلي وبن يتيم لكل انثي حيوان ضان بقر ابل لم ولن ننسي ولن نغفر


#910568 [البركان]
0.00/5 (0 صوت)

02-09-2014 02:35 PM
جاء في صحيفة سودان تربيون (الخرطوم 9 فبراير 2014- قال الرئيس السوداني عمر البشير،(السبت)، إن حزب الموتمر الوطني الحاكم لا ينوي تأجيل الانتخابات العامة والمقررة في مارس العام المقبل K وجدد دعوته للأحزاب السياسية، للحوار والمشاركة في الانتخابات لتكون حرة ونزيهة.

JPEG - 34.1 كيلوبايت
الرئيس عمر البشير

وأكد البشير في كلمة ألقاها أمام الاجتماع الطارئ لشورى حزبه ، إن الحكومة ستشرع خلال الفترة المقبلة في إدارة حوار واسع مع القوى السياسية بلا استثناء، حول أربعة محاور وهي السلام والأوضاع الاقتصادية والحريات السياسية، بالإضافة إلى قضية الهوية السودانية.

وذكر أن الحكومة لا تمانع في محاورة ومفاوضة الحركات المسلحة، ولكنه اشترط عليها ترك السلاح ونبذ العنف. وأكد البشير أن البلاد على أعتاب مرحلة جديدة، يريد حزبه من خلالها جمع كل الشعب السوداني ومكوناته بأحزابه ومنظماته الاجتماعية، وبمفكريه ومثقفيه والقطاعات الاجتماعية المختلفة.

وقال البشير إنه طرح في خطابه عدة ركائز، أبرزها أن عملية السلام لم تكتمل رغم توقيع العديد من الاتفاقيات، لأن هناك مجموعات لا زالت تحمل السلاح، واشترط البشير تخلي هذه المجموعات عن العنف والعمل المسلح قبل بدء أي حوار.

أما بخصوص بسط الحريات، فقال البشير إنهم يريدونها حرية مسؤولة تراعي مصالح وأوضاع البلاد، وتراعي تطلعات الشعب السوداني في التقدم والسلام، حسب تعبيره. وأضاف: (هناك أمراض بدأت تنمو بداخلنا هي الجهويات والعصبيات، ونريد أن تكون الهوية الأولى هي السودان).

وحول الانتخابات الرئاسية والبرلمانية المقبلة في العام 2015م، قال البشير (نحن لا نتحدث عن تأجيل الانتخابات، ولا نرى تأجيلها)، مشيراً إلى أن رؤية حزبه هي التوافق مع غالبية القوى السياسية لخوض هذه الانتخابات والتنافس فيها. وتابع البشير: (أنهم في الحزب الحاكم بدأوا الاتصال مع القوى السياسية للحوار).كما قال المتقعر امين حسن عمر(قال حزب المؤتمر الوطني الحاكم في السودان، إنه لا يريد أن يكون قوة محتكرة، وإنه من دون توافق مع الأحزاب لا تتحقق الأهداف الوطنية، ووصف الذين يتحدثون عن تأجيل الانتخابات بأنهم من الأحزاب الصغيرة التي لم تحكم أصلاً.

JPEG - 12.5 كيلوبايت
د.أمين حسن عمر

وذكر القيادي بحزب المؤتمر الوطني، أمين حسن عمر، عضو مجلس الشورى، أن من يروجون لتأجيل الانتخابات يريدون أن يذهبوا إلى فكرة الحكم الانتقالي، ويحكموا بدون تفويض من الشعب، محدداً الذين يتحدثون عن التأجيل بأنهم من الأحزاب الصغيرة التي لم تحكم أصلاً. وأضاف: (التوافق الذي ينادي به الحزب ليس فقط من باب الوفاق بل يشكل قناعة راسخة للحزب).

وقال عمر، في تصريحات صحفية لبرنامج (مؤتمر إذاعي) الجمعة إنه جلس إلى عدد كبير من الدبلوماسيين بالخرطوم، وكلهم أجمعوا على أن خطاب المؤتمر الوطني الأخير كان مهماً جداً، وقدم طرحاً موضوعياً في كل القضايا الجوهرية شملت السلام والحريات والحياة الاقتصادية وتطويرها والثقافة والتطلع الإنساني.

وأشار إلى أن كثيراً من الناس اعتقدوا أن وثيقة الإصلاح اعتراف أو إقرار رسمي من المؤتمر الوطني بأنه أخطأ في حق الشعب، وهذه متاجرة بالسياسة. ونبه عمر إلى أن الإدانة هي أن تدين الذات "تنتقدها"، مشدداً بأن المؤتمر الوطني ليس وارداً لديه إدانة الذات، لأن الإدانة تقتضي الاعتذار، ويتوقع بعدها العقوبة.

وأضاف: (يمكن أن يكون الانتقاد قد جاء في بعض الأمور متأخراً، وكان ينبغي أن يأتي قبل ذلك، وفي بعض الأمور جاء في وقته). وكشف بأن البعض يعتقد أن الإصلاح فقط هو إصلاح في العلاقة بين القوى السياسية، ولكن وثيقة الإصلاح شاملة لكل الأمور التي تتأثر بالعلاقات السياسية أو التي لا تتأثر بها، محدداً بأن الوثيقة تتحدث عن إصلاح الحياة السياسية والأجهزة والهياكل العدلية والنظامية والأمنية.

وأكد أن الوثيقة تضم فصلين، الفصل الأول الإصلاح في الحزب وعلاقاته مع الآخرين ومع الحياة السياسية بصورة عامة، والفصل الثاني يشمل الإصلاح السياسي في السودان. وأوضح عمر أن المؤتمر العام للحزب الذي سيعقد في أكتوبر القادم سيحدد مرشحه العام لرئاسة الجمهورية.

مضيفاً أن بناء الحزب سيبدأ مطلع أبريل القادم المؤتمرات الأساسية تتبعها مؤتمرات الوحدات، ثم المحليات ثم الولايات، وتختتم بالمؤتمر العام. وأشار لبدء المرحلة التحضيرية منذ نوفمبر الماضي، التي شملت الرصد والإحصاء وعدد العضوية والتحقق منها.

وأكد أن وثيقة الإصلاح ووقفة المراجعة مسألة جوهرية ومهمة في تاريخ الأمم والشعوب والأفراد والجماعات والأحزاب، خاصة عندما تعظم التحديات أو عندما ترتكب الأخطاء، ويحتاج الناس إلى استدراك خطأ التقدير الذي وقعوا فيه.

وقال عمر إن المرجعية التي يستند عليها المؤتمر الوطني في الحوار مع القوى السياسية هي الأعراف الديمقراطية المستقرة. وأكد أن المدة المتبقية لقيام الانتخابات عام وربع العام، وهي كافية للاستعداد لها.)
علي من تكذبون ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

كيف يكون ذلك حوارا بوضعكم للسقوف الاربعة كاجندة له؟؟؟؟؟ هل مشاكل السودان منحصرة فقط في هذه المحاور؟؟؟

هل استمرار الاستبداد و مصادرة الحريات هي من مصالح البلاد ؟؟؟؟؟؟
كيف تكون الانتخابات حرة و نزية و حزبكم مسيطر علي كل مفاصل الدولة؟؟؟؟
كيف تحددون موعدا للانتخابات و انتم لم تتفقوا مع القوي السياسية علي قيامها؟؟؟؟؟؟
وثيقة الاصلاح هي قفزة في الظلام و لن تر النور ابدا.


#910552 [alfrayhi]
0.00/5 (0 صوت)

02-09-2014 02:15 PM
حراااااااااااااااااااااااااااامية معفنين كلهم .....


#910495 [radona]
0.00/5 (0 صوت)

02-09-2014 01:29 PM
ياناس صلوا على النبي
الجماعة ديل عملوا فساد كتير خلاص وبيخافوا يفكوا الحكومة ويرجعوا لحياة الفقر التي كانوا فيها
ده الشئ الوحيد المخليهم يكنكشوا شديد
غايتو سيبكم من الاحزاب وماتصدقوا لا الامام ولا مولانا ديل دخلوا عيالهم معاهم وبيلعبوا معاكم لعبة الثلاثة ورقات
احزموا امركم وقوموا بثورتكم وفقكم الله


#910458 [المهند]
0.00/5 (0 صوت)

02-09-2014 12:53 PM
سادتي قراء الراكوبة الكرام
لكم مني كل التقدير والاحترام
وبعد

الى متى ونحن نحلل ونكتب عن ماذا قال البشير وقال امين حسن عمر وقال فلان وفعل فلان فلنسخر كل كتابتنا الى مافيه مصلحة لذهاب هذا النظام الفاسد غير ماسؤف عليه ولانعطي اي قيمة لما يقصدون ان يلهوا به الشعب


ردود على المهند
United States [البحتري] 02-10-2014 04:35 AM
يا ناس مدني طالعة خلال أسبوع الناس تتفق ثورة ثورة حتى النصر حددوا يوم كل الولايات تتطلع تكون تورة منظمة بشرط كل الولايات ، إذا حددتم يوم للخروج مدني عطبرة معاكم

United States [المستغرب] 02-09-2014 09:13 PM
ما قاله الاخ (المهند) هوالخلاصة،و القول الفصل..و دمتم


#910453 [shah]
0.00/5 (0 صوت)

02-09-2014 12:50 PM
أعوذ بالله من الشيطان الرجيم
بسم الله الرحمن الرحيم
قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ الْفَلَقِ مِنْ شَرِّ مَا خَلَقَ وَمِنْ شَرِّ غَاسِقٍ إِذَا وَقَبَ وَمِنْ شَرِّ النَّفَّاثَاتِ فِي الْعُقَدِ وَمِنْ شَرِّ حَاسِدٍ إِذَا حَسَدَ .
بسم الله الرحمن الرحيم
قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ النَّاسِ مَلِكِ النَّاسِ إِلَهِ النَّاسِ مِنْ شَرِّ الْوَسْوَاسِ الْخَنَّاسِ الَّذِي يُوَسْوِسُ فِي صُدُورِ النَّاسِ مِنَ الْجِنَّةِ وَالنَّاسِ


#910446 [موجووووووووووووووووع]
0.00/5 (0 صوت)

02-09-2014 12:47 PM
بس ماتقول لي الفي الصورة دا أمين حسن عمر ...ههههههههههههه


#910374 [الصادق]
0.00/5 (0 صوت)

02-09-2014 12:05 PM
هذا الشخص يعيش انفصام سياسي لا مثيل له، هذه الانظمة المهترئة الفاسدة لا تجلب لنا الا المهترئين والبؤساء واصحاب الذوات الخاوية من القيم الانسانية والمجردة من الانتماء الانساني.


#910318 [بت قضيم]
0.00/5 (0 صوت)

02-09-2014 11:16 AM
والله زمن يا امين سبحان مغير الأحوال من حال الى حال تعرف لمن أشوف صورتك دي اقول لسه الدنيا بخير اهو أرزاق بدون عرق جبين وانحن الواحد فينا لمان زيتو طلع ما قادر يوفر حق صحن الفتة فطور وعشا الغدا صار من الكماليات والشاي الا في المناسبات وكل ده ماعوزين تعتذروا يمهل ولا يهمل


ردود على بت قضيم
European Union [fm3] 02-10-2014 01:34 AM
هو يا بت غضيم الزول ده ما بشوف صورتة دى ايام حافى ومرة شماعة فى الباصات والواحد فيهم حق البوش ما كان لاقيهو وبنطون الجنز لما يتقطع واصلا هو واحد بس بس كل من راس الترابى تراب فى خشمو هو البقاهم بنى ادمين الواحد كان ذى البعشوم وهسى لقوا اللاهطى دى الواحد بقى ساكن فى فلل ما كان يحلموا يقيفوا جنبها والارصدة الفى البنوك
لكن الشعب السودانى هو السبب صابر على هذه البلاوى التى عبثت بمقدرات الاجيال الجاية التى لن تسامحنا على صمتنا المميت


#910221 [ودالشريف]
0.00/5 (0 صوت)

02-09-2014 10:11 AM
هولاء قبل كل شي لصوص سلطة وفاسدين وانتهازييين نحن لانريد اعتزار نحن نريد الحساب والقصاص وموعدنا قريب بارادة شعبنا وقوة عزيمته وارادة الشعب تنتصر وحينها سناخذ حقوقنا بالقانون تحت سقف قضاء عادل ونزيه وحينها لن نسمح لاحد ان يقول عفي الله عما سلف لان هولاء جرمهم كبير فهولاء هتكو نسيجنا الاجتماعى وضيعو الهوية الوطنية ودمرو كافة المشاريع الإنتاجية ووسائل النقل هولاء لم يسبق لهم مثيل ونقول لدكتور امين نحن لانريد الاعتزار ونذكرك بان الله يمهل ولايهمل ويوما لنا ويوما علينا وان بتدووم ما اللت اليكم فهمت



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة