الأخبار
أخبار إقليمية
رئيس المريخ يستدعي الألماني مايكل كروجر .. واجتماع طارئ للإدارة التنفيذية للنادي الثلاثاء
رئيس المريخ يستدعي الألماني مايكل كروجر .. واجتماع طارئ للإدارة التنفيذية للنادي الثلاثاء
رئيس المريخ يستدعي الألماني مايكل كروجر .. واجتماع طارئ للإدارة التنفيذية للنادي الثلاثاء


علي خلفية الخسارة المفاجئة من كمبالا الأوغندي
02-09-2014 10:35 PM

السودان - نادر حلفاوي

استدعى رئيس نادي المريخ السوداني جمال الوالي في وقت متأخر من يوم أمس عشية لقاء المريخ وكمبالا سيتي الأوغندي في ذهاب الدوري الأول لدوري أبطال إفريقيا التي خسرها المريخ على أرضية ملعب الخرطوم الدولي بهدفين دون رد ليصعب بالتالي مهمته في بلوغ الدور القادم المدير الفني الألماني مايكل كروجر.

ورغم حاجز السرية المفروض على اللقاء إلا أن متابعات أفادت بأن رئيس المريخ تحدث بلهجة عنيفة وصارمة حول تداعيات المباراة ولم تستبعد المصادر أن يكون رئيس النادي قد أعطى الألماني مايكل كروجر فرصة أخيرة من أجل قيادة الفريق في لقاء الإياب بالعاصمة الاوغندية كمبالا، رغم أن كروجر أكد أن فريقه مازال في قلب المنافسة ويستطيع أن يعدل الهزيمة بفوز جيد على حساب كمبالا.

من ناحية أخرى يعقد مجلس المريخ يوم الثلاثاء اجتماعًا طارئًا بالمكتب التنفيذي لبحث تداعيات مباراة الذهاب ومناقشة التقرير الفني وتكثيف الاستعداد لجولة الإياب بعد أقل من أسبوع وكان المكتب التنفيذي للمريخ قد شرع في إجراءات سفر البعثة إلى أوغندا، ومن المتوقع أن يتم اختيار رئيس البعثة ونائبه في الاجتماع المنعقد الثلاثاء .

إلى ذلك سيبدأ فريق الكرة الأول مزاولة تدريباته الإعدادية بملعب الأكاديمية ابتداءً من الاثنين رغم أن المدرب ربما أخضع العناصر التي غابت مباراة كمبالا لمران كامل اليوم وسينضم للتحضيرات باقي النجوم الأساسيين وذلك استعدادًا للمواجهة المهمة في الأسبوع الثاني للدورة الأول للدوري الممتاز المحدد لها الثامنة من مساء الثلاثاء بملعب الخرطوم حيث يستضيف المريخ الأهلي الخرطوم

.وكانت التقارير قد أشارت في وقت سابق إلى إمكانية تأجيل المباراة لتلعب لاحقًا، إلا أن الاتحاد السوداني والإدارة الفنية للمريخ رفضا فكرة التأجيل خاصة أن المدرب كروجر يعتبرها فرصة مثالية لتجهيز كل اللاعبين قبل سفر البعثة إلى كمبالا سيتي.

كووورة


تعليقات 18 | إهداء 0 | زيارات 4429

التعليقات
#912141 [محتار فى خلق الله]
0.00/5 (0 صوت)

02-11-2014 08:55 AM
لما قلنا جمال الوالى وصلاح ادريس ضيعوا الكرة السودانية يوم اصبح الاعب سلعة يباع ويشترى والعب لمن يدفع اكثر
دون ولاء للفانلة التى يرتديها/ لا يجازف بان يضع رجلة على كرة مشترمة لانها اصبحت راس ماله ولو كسرت انتهت حياته.
وجايين يتباكوا على لنهيار الكرة السودانيىة
سؤؤؤؤؤؤال
شنو واى مرفق او جهه كانت فى عهد الانقاذ ما ضاع؟؟؟؟؟ ما جات على الكورة وبس
والحدق يفهم


#911683 [النوبي الزمان]
5.00/5 (1 صوت)

02-10-2014 05:20 PM
يا ناس الراكوبة كلام حقانى ما يمشي تعليق ساكت دا كلام مهم بالله ختوهو بوست او مقالة يقراها ا] سودانى يمكن نصحي من سكرتنا القياسية دي


#911569 [ودالحركة]
0.00/5 (0 صوت)

02-10-2014 03:30 PM
والله ياجمال القروش اصرفتها فى المريخدى لو جبت بيها ازيار موية صدقة جاريةلوالدتك كان احسن؟ الا تخاف من يوم الحساب؟ ومالك فيما انفقت؟ تبرع بها للبنك الثوا لعلاج المرضى؟تنال ثواب.ابعد عن الرياضة الى لا تقدم .اذا كنت بتحلم ان يفوز المريخ بكاس خارجى انت واهم؟ لا تسمع الى ضلالات مزمل وهيثم كابو وغيرهم من كتاب الضلالة والكذب.


#911540 [ود نقد]
5.00/5 (1 صوت)

02-10-2014 02:56 PM
للذين لا يعرفون السيد جمال الوالى قبل الانقاذ...اليهم هذه المعلومة...زملاء ورفاق جمال الوالى يجمعون ان جمال عندما اوتى به الى نادى المريخ!!!! لم يكن يميز الفرق بين...والعهدة على محدثى ...بين الباك والمهاجم....جمال حتى العام 89 لم يكن سوى مواطم سودانى عاااااادى...بدون الخوض فى تفاصيل!!!!!! وفجأة اصبح ضابطا فى جهاز الامن...ثم بدات تظهر عليه علامات الثراء!!!! اللهم لا حسد...الذى يعنى مشجعى المريخ هو لماذا لا يتولى النادى من هم اجدر من جمال وما اكثرهم...وكيف تقيم جماهير المريخ ومجلس ادارة المريخ شخصية من يتولى رئاسة النادى...وصل بنا الحال الى هذا المستوى لاننا ارتضينا ان يكون المؤتمر الوطنى وافراده نافذين حتى فى مجال الرياضة وان لم يمارسوا كرة القدم فى حياتهم كما هو حال جمال الوالى....


#911492 [omera]
0.00/5 (0 صوت)

02-10-2014 02:14 PM
الرياضية Kawowoتعليق من صحيفة

اترجم لكم هذا الخبر، باختصار، حيث ان يوغندا تعتبر السودان من افقر الدول واضعف الفرق الافريقية وترتيبها في زيل قائمة التصنيف الدولي واشارات بعض الصحف الى ان فريق المريخ اعد نفسه جيدا ودفع مليون دولار لفريق الماني والاتفاق معه باقل النتائج الممكنة لضرب الروح المعنوية لفريق كمبالا سيتي، ولكن ابطالنا اكتشفواان فريق المريخ منذ الخمس دقائق الاولي من بداية المباراة (ماسورة rumor)، وان العقلية السودانية مشهورة بالفساد المالي والارتشاء فلا تحتاج اي فريق افريقي مهما كان مستوى ادائه ضعيف دفع رشوة لشراء اللاعب السودان مثل الهدف الذي اضاعه اللاعب (باسكال) بالتمريرة التمرينية لحارسنا المتميز، ولكننا اوصينا لاعبينا بعدم بذل الجهد وامطار الاهداف في مرمى هذا الفريق المسكين احتراما لجماهيره البائسة

استحق فريق سيتي انتصارا باهرا ضد فريق المريخ باستاد الخرطوم بنتيجة 2-0 بقدمي لاعبيه هرمان واسوا وتوني اودور في الشوط الاول من المباراة

KCC FC deserved victory against Merrickh – Kabagambe
The KCC FC team that started against El Merrickh in Khartoum. KCC FC won 2-0 thanks to Herman Wasswa and Tony Odur first half goals.
EL Merrickh (Sudan) 0-2 KCC FC (Uganda)

Uganda Cranes Sudan based midfielder Joseph Kabagambe has praised KCC FC following their performance against El Merrickh in the first leg of the Caf Champions leg preliminary round.
اثنى السيد جوزيف كابقامبا صانع الانجاز الميداني معبرا عن رضاه عن فريق كمبالا سيتي والاداء المتميز ضد فريق المريخ في الدوري الاول من الجولة لابطال دوري الممتاز (الكاف) وفوز سيتي كمبالا بهدفين, وشكر قطبي الفريق هرمان واسا وتوني اودور على الهدفين

هذه ترجمة للتحليل في الصحف اليوغندية واكتفيت بهذه الترجمة للاستزادة والمعرفة وتغاضيت النظر عن بعض التعليقات التي في مضمونها (مسحت بالشعب السوداني الارض)، والتي اذا عرفها الجميع من محبي الكورة السودانية لخرجوا في مظاهرات عارمة تدعوا حل الفرق السودانية والاتجاه نحو محاولة لعبة(الكريكت او الفولي بول او الالعاب الفردية) او على الاقل توفير الميزانية المهدرة في اشبال هذه الافيال (البيضاء) التي لا تثمن ولا تغني عن جوع. شبح التدهور السياسي في السودان ينعكس بشكل كبير على الحياة الاقتصادية والاجتماعية والرياضية وحتى النفسية، وانتشار الفساد لم يزكم الانوف بالداخل وانما امتد حتى خارج حدود البلاد ليعرف الجميع ان الرشوة اصبحت من السمات وان الانسان السودان رخيص رخيص رخيص وضعيف ضعيف ضعيف امام الدولار (وهذا زمانك يا مهازل فامرحي)

Uganda’s representatives stunned Sudan champions El Merrickh in Khartoum stadium with a 2-0 defeat thanks to first half strikes from Herman Wasswa and Tony Odur.

ابهر نجوم فريقنا بطل السودان المريق في عقر دارهم باستاد الخرطوم بنتيجة 2 صفر بواسطة قطبي الفريق.

Kabagambe who plies his trade with El Merrickh Fasher is Sudan told Kawowo Sports that KCC FC were without doubt the deserved winners of the clash.

صرح كاباقمبا الى صحيفة كاواو الرياضية بان فريق سيتي كمبالا دون شك كانوا مستحقي الفوز بجدارة في المباراة


“KCC FC employed better tactics,” said Kabagambe. “They parked the midfield which the hosts failed to break and kept the ball well,” he added.
استخدم فريق كمبالا سيتي تكتيكا متميز ، حيث كان خط الوسط من الصعب اختراقها من قبل الفريق المستضيف الذي فشل من كسر حائطه وسيطر بشكل كامل على المبارة كما قال السيد/ كاباقمبا

The ex-SC Villa winger singled out Tony Odur and custodian Jamal Salim as his best performers on the day.
كرم السيد فيلا وينج كل من نجم الفريق توني اودور وحارس المرمى جمال سالم باختيارهما الافضل في مباراة اليوم

“Odur and Salim were outstanding. The former held the ball well upfront and patiently waited for midfielders to play as KCC FC launched attacks on the counter while the latter made crucial saves including a Pascal Wawa penalty”.

كان النجم اودور وحارس مرمى الفريق سالم متميزان، استطاع الاول بالاستحواز على الكورة وتقدم بها ثم انتظر بهدوء منطقة الوسط لتمرير الكورة حيث كان فريق سيتي كمبالا في وضع شن الهجمة المرتدة واسفر ذلك عن تسبيب الأخير (سالم) في الاحتكاك مسببا احتساب ركلة الجزاء التي اضاعها اللاعب باسكال واوا


#911443 [السراج المنير]
0.00/5 (0 صوت)

02-10-2014 01:30 PM
ههههه انت يا جمال الوالى حقو تسأل :مين البستدعي الاداري الفاشل مين مين


#911382 [[email protected]]
0.00/5 (0 صوت)

02-10-2014 12:40 PM
كرة القدم السودانية تفتقر إلى الكثير والكثير ، إذا كان هذا هو الحال في نادي المريخ فنادي الهلال ليس ببعيد عن هذا الحال .


#911364 [[email protected]]
0.00/5 (0 صوت)

02-10-2014 12:30 PM
كرة القدم السودانية تفتقر إلى الكثير والكثير ياناس ، إذا كان هذا هو الحال في نادي المريخ فنادي الهلال ليس ببعيد عن هذا الحال .


#911311 [ابومصعب]
0.00/5 (0 صوت)

02-10-2014 11:47 AM
دائما وقبل انطلاق اى موسم يطلق ادارى واعلامى التصريحات مره هذا موسم الخبت وثانيا هذا موسم الضرب بالدور وهذا الموسم كان المريخ العالمى هذه التصريحات غير المسؤله هى التى تجلب الخراب والسخريه وهناك ايضا التحرش بالهلال سجلوا هيثم وعلاء واخيرا تراورى ولم يقدموا الاضافه المطلوبه فظهرت نتيجة النكايه ان الفريق يتاهب للخروج المبكر من الادوار التمهيديه على الكل تقديم استقلته الان واتاحة الفرصه لاخرين هذه الثقافه الغائبه يجب ان تحضر الان وعلى اعلامى المريخ الصمت التام وان يتحولوا باقلامهم للسياسه افضل لهم رافة فى جمهور مخلص يدفع من خيالهم عدم واقعيه ماثله امام اعينهم فى الميدان لله درك جمهور المريخ وحسبنا الله ونعم الوكيل


#911281 [Tatai]
0.00/5 (0 صوت)

02-10-2014 11:22 AM
أطلع منها يا جمال. لا تتوقع شيئا في كمبالا وإن ظفرت بها فلن تظفر بكأس يتمنجه به رئيسك البشير الذي رشحك و (ضغط عليك) لتولي رئاسة المريخ كما قلتم، ما هو أصلا بتاع (فارغة) من يوم ما ريّسوه وعمره ما ضرب في المليان، وده موضوع براه.

الواضح إنك أصبحت من أحسن (المفاولين) والمتعهدين الذين وظفهم الحزب الحاكم لمثل هذه الصفقات ولكن صفقة اختياركم (لنادي جماهيري) لـ (يجمهر) حكم الطغمة طلعت فشوش، فالرياضة نظام يقوم على العدالة والمنافسة الشريفة وليس على أموال الشعب (المجنّبة)، أتركوا المريخ لشأنه وسيجد له مريدوه لاعبين من حواري أمدرمان ومدن السودان يلعبون له بالمجان والجميع مبسوط بدون محترفين وبدون مدرب أوروبي أو عربي وكمان بدون معسكرات فنطزة في قطر.

الله واحد أيها الرئيس المحزون، أفسخ كل عقود الاحتراف وسلم النادي لأقرب جار في العرضة جنوب واتخارج سعيك مشكور الراجيك مع المؤتمرجية ما شوية، وعقبال صاحبك المقاول التاني عطا المنان، حيدخل نفس الفيلم عاجلا أم آجلا.

شندي نفر يا جدعان.


#911206 [احمد]
0.00/5 (0 صوت)

02-10-2014 10:26 AM
طالما هذا الفاسد يقود المريخ باموال السحت لن يحقق المريخ اى تقدم


#911148 [حقاني]
5.00/5 (4 صوت)

02-10-2014 09:52 AM
السودانيون وادمان الفشل!! هذا دليل آخر من الأدلة اليومية لشعب لا يعرف للنصر طعم وكل بطولاته صيحات فارغة يسجلها في غنائه المتواضع يرقص على جلد الذات بالسياط الموجعة لتسيل دماء وتملاء الجسد جروحا وميكروبات !! هكذا يرقص غالب السودانيون!! حتى في رقصنا تخلف وشجاعتنا بدلا أن تكون عمرانا وتنمية ومشاركة البشرية في نجاحاتها وابداعاتها كانت في قصائد وهتافات وادعاءات جوفاء وتاريخ حديث ملىء بالفشل والاحباط ...شعب ضحك منه وعليه العالم ولا يعرف عنه سواء انه يعيش خارج التاريخ ولا يستطيع ان ينتصر على اي شىء حتى اوهن مخلوقات الله فالذباب يراه القاصي والداني وعبر شاشات السودان الفاضائية يتنزه بحرية في اوجه ضيوف ومن تنقل صورهم تلك الشاشات البائسة والتى تنقل في كل ثانية براهين الفشل لهذا الشعب الفاشل والذي انجب الفاشلين ليقودوه الى هاوية الفشل والضياع!! أوليس رئيس نادي المريخ جمال الوادي هو نفسه الذي بعد تكرار الهزائم الموسف لناديه قدم استقالته اعترافا بفشله وان كانت تمثيلية مكشوفة ورخيصة منه قبل اععوام قليلة مضت؟؟ ماذا اعقب ذلك مباشرة؟؟ عدد من مشجعي المريخ البائسين والذي يقضون معظم وقتهم أمام منزل جنابة في سؤال عن حق الفطور والذكاوات ووضيع الشحتة والتسول لينالوا مما يقذفه لهم من مال وطعام خرجوا في مسيرة مهزلة ومسرحية تعبر عن ادمانهم للفشل امام منزل جنابه تطالبه عن العدول عن الاستقال لعبقرية ادارته وانجازاته التى لا يعرفها سوى هؤلاء المتسولون فما كان منه الا وفي ثوانى وحسب السناريو الموضوع ان عدل عن قراره البائس وعاد ليقود نادي المريخ بقدراته المتواضعه وموروث الفشل الذي رضعناه كسودانيين عن اجدادنا وآبائنا وسنورثه كما هو واقع الآن لأبنائنا لننتهي بالمصير المحتوم لدولة فاشلة يسكنها فاشلون!! علينا ان نعترف بالحقيقة التي صنعناها ومن لديه غير هذا فلا نريد قصائد حماسية فارغة وصياحات جعلية خاوية حمقاء لاتسمن ولا تغنى عن جوع بل يأتي بأحداث وحقائق دامغة وأرقام تدحض ما ذهبت اليه...ليس عيبا أن تكون فاشلا بل الكارثة أن تصر على الفشل وتدمنه


#911104 [omeira]
0.00/5 (0 صوت)

02-10-2014 09:28 AM
ههههههههههههه عنفو قال/ يا ربي يكون قال ليه يا حيوان يا بليد وتفة ليه في وشه بعد ما سب ليه الدين


#910956 [ودالبله]
3.50/5 (2 صوت)

02-10-2014 01:17 AM
جمال اللص الحقير الذي نهب اموال بن لادن هو العارض الوحيد الذي دخل علي المريخ وافسده ..من اين اتي هذا البغل .. ماذنب المدرب هل هو الذي يلعب داخل الميدان وللا هؤلاء اللعيبة الاغبياء .. طبعا لان المدرب اجنبي ولايدري مايدور في صحف الضلال ناس مزمل وابوشيبة ووبقية الدلاليك وكتاباتهم الطفولية التي دمرت المريخ وجمعوا منها ملايين الجنيهات .. جاتكم داهية تخمكم ياوهم


#910940 [Ben]
5.00/5 (2 صوت)

02-10-2014 12:37 AM
I am a Hilal fun but will be the first to support El-Merik in Kampala on Saturday because of the hospitality they gave to our two terms from South Sudan. Let sport be a tool of cooperation between these two nations.


#910935 [jen]
0.00/5 (0 صوت)

02-10-2014 12:24 AM
ههههههههه قال عنفو قال ،تلقي كروجر الكورك فيهو دا فريق فطيس مستورد


#910923 [عادل حمد]
0.00/5 (0 صوت)

02-09-2014 11:49 PM
تحدث بلهجة عنيفة و صارمة حول (تداعيات) المباراة .. و هل المدرب مسؤول عن التداعيات , أم أنها صياغة كيفما يتفق ؟
ثم من يستدعي هذا الإداري الفاشل لمساءلته ؟


#910895 [داوودي]
0.00/5 (0 صوت)

02-09-2014 11:04 PM
وما زألت الحياة مستمرة .. بلد ما ليها والي يحكمه جمأل الوالي ..



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة