الأخبار
أخبار إقليمية
مجلس الحلال السوداني يجيز إجراءات شهادة حلال ومطلوبات إصدارها وعلامتها
مجلس الحلال السوداني يجيز إجراءات شهادة حلال ومطلوبات إصدارها وعلامتها



02-09-2014 11:34 PM

الخرطوم (سونا) - أعلن الفريق عبد الله حسن عيسى المدير العام للهيئة السودانية للمواصفات والمقايس رئيس مجلس الحلال السوداني عن إجازة إجراءات شهادة حلال ومطلوبات إصدارها وعلامتها ضمن خطة العمل للعام الحالي وتكوين اللجنة الفنية لمتطلبات الحلال والإطار العام للمواصفة .
وكشف عيسى في الاجتماع الخامس للمجلس اليوم عن مساعٍ لإنضمام السودان للمنظمات العالمية والإقليمية للإعتراف المتبادل بشهادات الحلال، مشيراً لإجازة شعار المجلس الذي قدمه الشيخ عبد الجليل الكاروري عضو المجلس .
ولفت عيسى إلى أن أبرز ملامح خطة المجلس اعتماد شهادة الحلال داخلياً وخارجياً وحوسبة العمل ، وتنفيذ برنامج توعية شاملة للمنتجات والخدمات الحلال وسط المنتجين والمستهلكين لنشر ثقافة الحلال . بجانب المشاركة في عدد من البرامج العلمية والمعارض المتخصصة والتنسيق مع معهد المواصفات والمقاييس للدول الإسلامية لإستضافة السودان للمؤتمر الثالث للحلال هذا العام .
وأكد رئيس المجلس أن المواصفة ترتكز على مبادئ وأحكام الشريعة الإسلامية والتأكيد على أن المنتجات والسلع والخدمات على مستوى عال من الجودة والسلامة والحماية في جميع مراحل الإنتاج والخدمة .
وقال عيسى أن المجلس تم تشكيله بقرار وزاري العام المنصرم برئاسة الهيئة السودانية للمواصفات والمقايس وعضوية ممثلين لوزارات الزراعة والري ، الصناعة ، الثروة الحيوانية ، العلوم والاتصالات ، الجهاز القومي للاستثمار وخبراء ومختصين في المجال .
وأكد اهتمام الحكومة بعمل الحلال لجهة توضيح الأدوار لثلاث جهات مسؤلة عنه اللجنة القومية لوضع متطلبات الحلال بالهيئة لتكون مسؤولة عن وضع المواصفات والإشتراطات الفنية ، مجلس الحلال الصادر من مجلس الوزراء لوضع السياسات واللوائح وإعتماد المواصفات التي تصدرها اللجنة القومية ، بجانب مجلس السلع الحلال بوزارة التجارة لتنظيم تجارة السلع الحلال .
وأضاف رئيس مجلس الحلال أن السودان ممثلاً في الهيئة السودانية للمواصفات والمقاييس له السبق في وضع المواصفة القياسية العربية الموحدة رقم 2563/2012م الخاصة بالمتطلبات العامة للأغذية الحلال وتم اعتمادها من قبل المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للتنمية الصناعية والتعدين في دورته رقم (42) للعام 2012م .
وأكد أن مجلس الحلال يهدف للنظر في المواصفات القياسية للسلع والخدمات الحلال ورفع مستوى جودتها وسلامتها واعداد ومتابعة تنفيذ الاجراءات الفنية لها ، بجانب نشر ثقافة المنتجات الحلال محلياً وابراز ميزها التنافسية على المستوى العالمي .


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 1203

التعليقات
#911472 [بت قضيم]
0.00/5 (0 صوت)

02-10-2014 01:55 PM
مجلس لتحليل الجغم والبلع بأنواعه ملعون أبوك بلد


#911415 [كفاية]
5.00/5 (1 صوت)

02-10-2014 01:07 PM
فاقد الشيئ لا يعطيه نظام يتحدث عن الحلال ومأكله حرام ومسكنه حرام وغذي الحرام كيف يكون مجلسا للحلال هل يريد فتوي لتحليل ما تم نهبه من اموال الشعب الغلبان ؟

احد المتهمين في قضية الاقطان كانت له شركة تسمى شركة حلال للنقل


ردود على كفاية
United States [ود الشمالية] 02-10-2014 09:00 PM
غلطان ثم غلطان شركة حلال يمتلكها رجل سوداني عادي متدين ليس له علاقه بالسياسة ولو سالته مين وزير الصحة والله مابيعرفه ورجل مشهور بعمل الخير وسط اهله ومعارفه وداره مفتوحه اربعه وعشرون ساعة للضيوف والله انا طيلة حياتي لم اراء شخص في كرم ورجولة هذا الشخص الذي يمتلك شركة حلال وهو بزهده الان الشركة ماشغالة وبعطمة لسانه بيقول شغله هذا للاسر الشغاله معه وعندما انتهت هذه الباصات الان تقبع في بحري خردة وياريت تبقي كصاحب حلال حتي تجد ثواب واجر مثل هذا الرجل ومتعك الله بالصحة ولدنا وعمنا صاحب حلال


#911268 [gasim]
5.00/5 (1 صوت)

02-10-2014 11:13 AM
مافى مجلس حرام ؟؟


#911038 [كوز كنافه]
5.00/5 (1 صوت)

02-10-2014 07:36 AM
نحن محتاجين لعلامة التربية الوطنيه والصدق والشفافيه والتكاتف وليس علامة حلال والبتخسرو في تمكين حلال اولاء به الشعب الجعان ده



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة