الأخبار
أخبار إقليمية
تصريح صحفي من محمد ضياء الدين حول مليشيات النظام بالابيض
تصريح صحفي من محمد ضياء الدين حول مليشيات النظام بالابيض
تصريح  صحفي من محمد ضياء الدين حول مليشيات النظام بالابيض


02-09-2014 04:49 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

حزب البعث العربي الاشتراكي

تصريح صحفي

- لأكثر من اربعة شهور , يتناقل شعبنا بقطاعاته المختلفة اخبار الانتهاكات والتعدي علي الحرمات والسلب والنهب من قبل مليشيات , اساءت الي اخلاقه وتاريخه وطبيعته المتسامحه ومعتقداته الدينية.
- ومهما تعددت اسماء هذه المليشيات – جنجويد – حرس حدود – قوات دعم سريع وغيرها .. الا أن الثابت انها تتبع لقيادات المؤتمر الوطني وتفاخر المواطنين الذين تستفزهم وتنهبهم بانها لا تسمع ولا تطيع الا هذا أو ذاك من قادة المؤتمر الوطني في الخرطوم . فهي اذن تتبع لقادة المؤتمر الوطني والسلطة الحاكمة وهي التي دربتها وسلحتها ومولتها واستجلبتها من مناطق اخري الي مدن وارياف كردفان شمالا وجنوبا وغربا بدعوى الدفاع عن المواطنين ضد قوات الحركات المتمردة والجبهة الثورية , وما حدث في ابوزبد بغرب كردفان من تعدي واغتصاب ونهب بعد أن دخلتها قبلهم حركة العدل والمساواة خير دليل . وتحت غطاء محاربة التمرد في جنوب كردفان قامت تلك المجموعات بذات الانتهاكات والتعدي علي حقوق الابرياء بصورة لا تصدق ولا يمكن السكوت عنها في ريفي الدلنج والخرسانة وريفي العباسية والموريب بجنوب كردفان , وعادت تلك المجموعات الي شمال كردفان لتروع الامنين في الابيض وضواحيها بالنهب والقتل والاغتصاب في وضح النهار لتخرج جماهير الابيض محتجة وغاضبة ومستنكرة لتجبر والي الولاية احمد هارون للاعتراف بتلك الاحداث في اجهزة الاعلام .
- ان محاولة تخدير الرأي العام وامتصاص غضبه من قبل هذا الوالي او ذاك في ولايات كردفان بالقول انه طالب بخروج هذه المليشيات من ولايته في ( ظرف 24 ساعة او 72 ساعة ) هو حيله رخيصة وذر للرماد علي العيون وهروب من مواجهة الحقيقة وهي أن السطة الحاكمة في المركز والولايات عجزت وفشلت تماماّ في توفير ابسط مقومات الحياة وفي حدها الادني للمواطن السوداني , واليوم اصبح وجودها يشكل عبئا ثقيلا علي كاهله , وتهديدا جديا لحياته ومستقبله .
- ان تلك الممارسات الشنيعة لمليشيات المؤتمر الوطني مدانه من قبل حزبنا – حزب البعث العربي الاشتراكي بأقوي العبارات ومستهجنة من قبل كل ضمير حي من شعبنا وقواه الوطنية الذي اساءت له هذه الممارسات اية اساءة , ويتحمل المؤتمر الوطني كامل المسؤولية الاخلاقية والوطنية عنها , وندعو القوي السياسية ومنظمات المجتمع المدني لاتخاذ موقف موحد من هذه الممارسات والثقافة الدخيلة علي تقاليد واخلاق شعبنا حتي في الحروب .

محمد ضياء الدين
الناطق الرسمي باسم / حزب البعث العربي الاشتراكي

الخرطوم 9 فبراير 2014


تعليقات 9 | إهداء 0 | زيارات 3998

التعليقات
#911809 [حسن سليمان]
0.00/5 (0 صوت)

02-10-2014 08:05 PM
يا حبيبي العرب ديل بكرهوا الناس لو اختلفو معهم في اللون او اللغة او الدين او الشكل او حتى اللهجة ولايرغبون في مشاركة الناس حتى في الهواء وتجي تقول لي اشتراكية ، انا مش عارف كيف استطعتم ان تربطوا بين العربي وهو من يحمل ثقافة كلها انانية وعنصرية وذاتية وكراهية للغير بالاشتراكية كيف.

على كل حال احزاب الاخوان المسلمين وافعالهم جعلت من حزب البعث (العربي) العنصري حزب ملائكي مقارنة بالاسلاميين الانجاس وافعالهم بالشعب السوداني


#911529 [مدحت عروة]
0.00/5 (0 صوت)

02-10-2014 02:45 PM
الجنجويد او قوات الدعم السريع او حرس الحدود قتالهم واجب وطنى واطالب شعب كردفان بان يتسلح ويدافع عن امواله واعراضه وما يشتغل بمؤتمر واطى او اى واحد فيه هى كمان حصلت المؤتمر الواطى يسلح ناس ويعتدوا على مواطنين عزل؟؟؟؟
الانقاذ او المؤتمر الواطى هل هم حكومة مسؤولة ولا عصابة؟؟؟؟؟
ولو الحكاية رجالة وشغل زندية والله ناس كردفان ما يكونوا رجال لو ما اخذوا حقهم بضراعهم لانه اكان راجين الجيش والشرطة واطاتهم اصبحت وخوفى من ان الجيش والشرطة ذاتهم يكونوا بقوا جنجويد!
والله السمى انقلاب الجبهة الاسلامية بت الكلب وبت الحرام ثورة انقاذ وطنى حقوا يجيبوهه فى ميدان عام ويجلدوه خمسمائة جلدة لانها انقلاب الخراب اللاوطنى دولة ممزقة تنتشر فيها الحروب واقتصادها خربان ومواطنيها لاجئين داخل وخارج البلاد ومافيها استقرار ولا امن وكمان يجوا مسلحين ويقتلوا ويغتصبوا وينهبوا المواطنين العزل؟؟؟ لا صبر ولا مهادنة فى ذلك انه القتال لحماية الاموال والعرض ضد اولئك السفلة العاهرات البيخافوا من قتال الرجال ناس الجبهة الثورية ويجوا يتراجلوا على العزل تفووووا عليهم وعلى الواقف وراهم اولاد الكلب واولاد الحرام!!!!!!!!!


#911391 [ابوبشبش]
5.00/5 (1 صوت)

02-10-2014 12:48 PM
ماهو الفرق بين فكرة الجنجويد حزب البعث العربي عنصرية في عنصرية وتعالي واستكبار وانحراف عن طريقة الانسانية والدين الحنيف


#911362 [ابو احمد]
0.00/5 (0 صوت)

02-10-2014 12:28 PM
أمثال هذه الاحزاب العنصرية الدخيلة هى احدى أسباب تمزيق السودان وقد سبقهم الاسلاميون فى الاستيلاء على السلطة فذبحوا الديمقراطية فلا خير فى الاخوان و لا خير فى البعثيين والذين هم اشد دموية وعنصرية من الاسلاميين.
ارجو ان نرى بيانات من أحزاب سودانية أصيلة وليس أحزاب دخيلة.
اللهم دمر أخوان الشيطان وابعد عنا شر البعثيين وأحفظ لنا ما تبقى من السودان والف بين قلوب ما تبقى من أهل السودان.


#911223 [مكى حسن]
0.00/5 (0 صوت)

02-10-2014 10:41 AM
طلعت من كردفان ولامن غيرم\و البطلعهامن السودانشنو يارب تستر


#910927 [المزغلل]
0.00/5 (0 صوت)

02-10-2014 12:00 AM
مقال باهت وفقير


#910863 [ابو هشام]
5.00/5 (1 صوت)

02-09-2014 10:15 PM
الأخ / محمد ضياء الدين لماذا لا تذكر أن المليشيات التابعة لحمدتي مجلوبة من عدة دول ( تشاد ، مالي ، نيجر ) والهدف أصلاً لابادة مواطنين دار فور الحاملة السلاح ضد الحكومة من أجل مطالبهم العادلة وبالتالي استعانت الحكومة بهذه المرتزقة ليبيدوهم ويحلوا محلهم بالاستيطان - وهذه عقلية الحكومة الطاغية بالخرطوم ويطبل لهم معظم كتاب وصحافيون الشماليون وزد على ذلك اتحاد المرأة السودانية الذي نفى وجود حالة اغتصاب لأي امرأة دارفورية .
بالتالي كونوا صادقين ولا تضلوا الناس وانت تعرف ان حركة العدل والمساواة اثبتت للعالم انها ضد النظام الجاسم على صدور السودانيين و دخول الحركة امدرمان في 2008 م خير شاهد ودليل دامغ لأن الثوار لم يأخذوا أي شيء من المواطنيين ولم يغتصبوا أمراة .
* انتم يا الصحفيون لماذا لم تتظاهروا ضد اغتصاب المرأة الدارفورية ولا اكتفيتوا بمقولة عمر البشير حيال المرأة الدارفورية؟
* لماذا لم تنددوا بوقف المنظمات الغربية التي تقدم الماء والدواء ووسائل التعليم للنازح والاجيء
* متى تقولون الحق امام السفاح عمر وزمرته الذين حارت بهم الدليل لايجاد انقاذ ينقذهم من الخطر القادم ؟

اتقوا الله يا أهل الصحافة والاتحادات السودانية المختلفة بما في ذلك الطلابية والذين زودتهم الحكومة بالسلاح ليقتلوا زملائهم من دار فور والنيل الأزرق وجبال النوبة .


#910682 [Abdo]
5.00/5 (1 صوت)

02-09-2014 05:07 PM
و الله إنكم أفضل من غيركم من الذين لزمو الصمت المهين على هذه المجموعة المرعية من قبل الحكومة و التي لم تجد لها مسمى حتى الآن ، إن أقل ما يمكن ان أقوله لكم إنها كلمة حق في وجه سلطان جائر و من يسكت علي وجود هذه المجموعة و ما تقوم به فإنه مشارك فيها .


#910668 [مواطن]
5.00/5 (2 صوت)

02-09-2014 04:56 PM
طيب لو طلعو من الابيض البيطلعا من جو دارفور والسودان منو؟؟



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة