الأخبار
أخبار إقليمية
ما يجري في ليبيا هو شأن داخلي، و الحركة تحترم إرادة الشعب الليبي، و تؤكد أن أمن البشير و ميليشاته تقاتل في ليبيا
ما يجري في ليبيا هو شأن داخلي، و الحركة تحترم إرادة الشعب الليبي، و تؤكد أن أمن البشير و ميليشاته تقاتل في ليبيا
ما يجري في ليبيا هو شأن داخلي، و الحركة تحترم إرادة الشعب الليبي، و تؤكد أن أمن البشير و ميليشاته تقاتل في ليبيا


حركة العدل و المساواة حركة سياسية ثورية مسئولة، و منهجها عدم التدخل في الشئون الداخلية للغير
02-09-2014 04:50 PM

بيان مهم من حركة العدل و المساواة السودانية حول ما يجري في ليبيا


في تأكيد لمواقف سابقة، و دحضاً لبعض النتف الإخبارية التي تبثها بعض وسائل إعلام البشيرعن قصد مداراة لتورطها،و ردا لما يعرف بالخطابات "المفتوحة" التي عادة ما يوجهها أشخاص لا يُعرفُون أنفسهم بشكل حقيقي،مما تجعل الحركة تشكك في الجهات التي تقوم بتزييل هذه الخطابات مثل الخطاب الذي وردنا من " د. محمد رحيل " مؤخرا، فإن حركة العدل و المساواة السودانية تود أن تؤكد موقفها الثابت الجلي من الأحداث الجارية في ليبيا على النحو التالي :-





أولا: تبدي حركة العدل و المساواة السودانية أسفها البالغ تجاه تطورات الأحداث الجارية في ليبيا و التي تحصم من استقرارها و استقرار الإقليم كله. فليبيا دولة جارة و ضمن دول الإقليم الهامة بالنسبة إلى السودان و السودانيين، و لها خصوصية و علاقات و وشائج قربي بحكم التداخل الجغرافي و الإثني مع عدد من مكونات إقليم دارفور و كردفان.





ثانيا: تعشم الحركة في أن يلجأ جميع أطراف الصراع في ليبيا إلي ضبط النفس، و إتخاذ الحوار السلمي أساسا لحل كافة الخلافات الداخلية بالتراضي، و العبور بالوضع الإنتقالي الليبي في سلام نحو الاستقرار والأمن و الرخاء للمواطن الليبي و لكل شعوب المنطقة.





ثالثا: حركة العدل و المساواة السودانية حركة وطنية ثورية و رائدة في الكفاح السياسي من أجل تحقيق قيم العدل و المساواة في السودان. هي حركة مسئولة، و ذات إنضباط مؤسسي عال في الإدارة و التوجيه و التنظيم، و صدقية في أهدافها و برامجها. و فيما يتعلق بالعلاقات الخارجية و الدولية، فهي تؤمن بعدم التدخل في الشئون الداخلية للدول، و تسعي لتوطيد علاقات الشعب السوداني مع الشعوب الأخري في إطار المصالح المشتركة و إحترام مبدأ سيادة الدول، و موقفها الثابت حيال الأوضاع في ليبيا و منذ تفجرها، هو أنها شأن داخلي صرف، و معني بها الشعب الليبي الذي هو قادر علي تسوية و توفيق أوضاعه و بالشكل الذي يناسبه.





رابعا: ليست للحركة أي وجود في الأرض الليبية، كما أنها ليست لها نيّة أو مصلحة في التدخل في الصراع الدائر هناك، و تعتبر جميع الأطراف إخوة، و لا تفضل فريفا علي فريق، و لا فرق عندها مطلقا بين أبناء الشعب الليبي. و للحركة ما يكفيها من جهد نضالي في السودان لتحقيق مشروعها السياسي مع شركائها في الوطن لأجل الوصول إلي سودان فيه أهله بالمواطنة المتساوية و الدولة المدنية الديمقراطية. تنفي الحركة مجددا أيّ ضلوع لها في شأن ليبي أو إقليمي أو دولي، و أنه لا علاقة لها من قريب أو بعيد بطبيعة الأحداث الجارية في الجنوب الليبي، و أي مزاعم تتحدث بغير ذلك كما وردت في رسالة من شخص سمى نفسه "د. محمد رحيل" لم تتأكد الحركة لم تتوفر للحركة أية معلومات توضح شخصيته و إنتماءاته، هو محض إفتراء و لا أساس له من الصحة.





خامسا: آخر عهد الحركة بليبيا هي عندما قامت قوات الحركة بعملية "وثبة الصحراء" لانقاذ حياة مؤسسها و رئيسها الشهيد دكتور خليل إبراهيم، بعد إكتشافها للمؤامرات التي حيكت بين قوي متطرفة و أجهزة الأمن السودانية لإغتياله. و للحركة أدلة دامغة سبق أن أعلنتها للرأي العام، و أوضحت فيها خطة محمد عطا رئيس جهاز الأمن و رجاله الذين زاروا ليبيا عدة مرات و بالأخص بنغازي الواقعة في يد ثوار ليبيا آنذاك، و ما عملية فندق "باب البحر" بطرابلس" التي نجا منها المؤسس الشهيد من عملية إغتيال محققة بسويعات إلا إحدى الأدلة القاطعة. كما أن للحركة أدلة موثقة بتورط نظام البشير في الأحداث الجارية الآن في ليبيا نكشف عنها في حينها.





سادسا: تنبه الحركة إلى أن من التنظيمات و القوى الإقليمية و أجهزتها الأستخبارية من تسعى للعب دور في الصراع الدائر في ليبيا، و تريد أن ترمي بالمسئولية على غيرها مستفيدة من تشابه شعوب المنطقة في الملامح و الزي و أساليب القتال، و بالتالي وجب التحري و التدقيق قبل استسهال التهم الجزاف.





سابعا: تنوّه الحركة إلى أن أجهزة أمن البشير، و إعمالاً لمبدأ رمتني بدائها و انسلت، تعمل ليل نهار، و في كل الأروقة الإقليمية و الدولية، لتشويه صورة الحركة بمثل هذه الدسائس، و إقحام إسمها في كل مستقبح، وهي بريئة منها براءة الذئب من دم إبن يعقوب عليهما السلام.



محجوب حسين

مستشار رئيس حركة العدل و المساواة للشؤون الإعلامية

في 09/02/2014


تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 3070

التعليقات
#910882 [ودكتريتا]
5.00/5 (1 صوت)

02-09-2014 10:42 PM
*** ناس المؤتمر الوطنى كان بيقولو عن أسامة توفيق القيادى السابق بالمؤتمر الوطنى والقيادى حاليا بجماعة الغازيون الجد...كانوا يطلقون عليه(أى على أسامة توفيق) ..صاحب البصمة السودانية فى الثورة الليبية!!لأنو دخل بالسلاح وبالقوات فى شأن داخلى محض يخص دولة ليبيا الشقيقة
***الرئيس البشير حين أتى مصطفى عبدالجليل رئيس المجلس الوطنى الاتتقالى سابقا فى ليبيا مابعد القذافى..ذكر البشير وبالحرف الواحد والتسجيل موجود أن السلاح والقوة التى ساندت اقتحام طرابلس هى قوة سودانية وسلاحها سودانى وارجعوا الى هذه الكلمة...ونفس السلاح الذى تركته القوة السودانية بقيادة أسامة استعملته الكتيبة التى اعتقلت على زيدان رئيس الوزراء الليبى المنتخب وأنزلته بالبجاما من الفندق واعتقلته 8 ساعات فى مبنى مكافحة الجريمة ثم أطلقت سراحه بعد التهديد...قال ايه مايحدث فى مصر شأن داخلى!!! بالله!
***أسألو اتحاد أطباء السودان وكبلو...أين ذهب الأطباء الذين وقعوا عقود مع جمعية طبية اسلامية ليبية وهم الآن يعملون فى مستشفيات ميدانية مع جماعات التكفير والتفجير!!!فى الجنوب الليبى حيث المعارك بين أنصار القذافى وجماعات الاسلاميين المتشددين فى سبها وما حولها!!!


#910879 [ساهر]
5.00/5 (1 صوت)

02-09-2014 10:40 PM
على هامان؟؟؟؟


#910826 [سوداني]
5.00/5 (2 صوت)

02-09-2014 08:42 PM
حركة نهب و سلب و قتل اينما وجد مال و سفك دماء هذا ميدانها المفضل و اخرها في بانتيو و الغدر و الخيانة طبع يغلب التطبع ............


ردود على سوداني
United States [سوداني] 02-10-2014 08:49 PM
DELUX:القذارة لا تسعفها المنظفات و المساحيق و الباطل يظل باطلا الى قيام الساعة.

European Union [ابوشورة] 02-10-2014 06:43 PM
فعلا كلامك صحيح وديل بتاعين سرقات ونطيط البيوت, ولهفوا دهب ليبيا

European Union [Delux] 02-10-2014 03:34 PM
اصمت يا دجاجة و امشي شوف ليك ديك, و سيدك الرقاص قاتل و ناهب اموال الشعب السوداني دسيتو في جناحك.


#910807 [ياسر الجندي]
5.00/5 (4 صوت)

02-09-2014 08:14 PM
هل الحركة المسماة (العدل والساوة) تحتاج لمن يشوهها؟!! أفلا يكفي لمحه لتكوينها العنصري القبلي الوراثي؟!!!
(تعشم الحركة في أن يلجأ جميع أطراف الصراع في ليبيا إلي ضبط النفس، و إتخاذ الحوار السلمي أساسا لحل كافة الخلافات الداخلية بالتراضي،) لا تنهي عن خلق وتأتي مثله ..وفاقد الشئ لا يعطيه!!

ثالثا: حركة العدل و المساواة السودانية حركة وطنية ثورية و رائدة في الكفاح السياسي)!! الكفاح السياسي وين يا محجوب ؟غير بتاع ابو كرشولا!!!!!!!!!!

(تنفي الحركة مجددا أيّ ضلوع لها في شأن ليبي أو إقليمي أو دولي) !!!ومن نهب مدن الجنوب ؟؟؟؟؟؟؟؟

(لانقاذ حياة مؤسسها و رئيسها الشهيد دكتور خليل إبراهيم، بعد إكتشافها للمؤامرات التي حيكت بين قوي متطرفة و أجهزة الأمن السودانية لإغتياله.) وهل إغتياله فيه مؤامره! زول في حرب وقتل أين المؤامرهيا ؟؟؟؟

( وهي بريئة منها براءة الذئب من دم إبن يعقوب عليهما السلام)حلوه دي يا محجوب !عالم عوالِم!!!


ردود على ياسر الجندي
United States [ساب البلد] 02-10-2014 04:21 AM
******* يا همام انت راكب من وين ****** صحبك عضو في بنبر السلام المقدود ربيب مصطفي دلوكة و انت شكلك دفعتو ****** علي الاقل حركة العدل و المساوة بتقاتل الحكومة انتو عملتوا شنو في حياتكم ؟؟؟

United States [همام] 02-09-2014 11:17 PM
الرجل لم يدافع عن منبر السلام يا المدعو ساب البلد الأخ الجندي جادل بالحجة ... نعم هي حركة عنصرية تهدف للانتقام ومؤسسيها أنقاذيون حتي النخاع اختلفوا مع الانقاذ علي الغنائم
إنطم إنت يا وهم

United States [ساب البلد] 02-09-2014 09:46 PM
******** ماذا عن بنبر السلام الظالم ؟؟؟ ****** الم يك هو ابو العنصرية ؟؟؟ ******* قل خيرا او انطم ************


#910737 [HAMID BARGO]
4.00/5 (1 صوت)

02-09-2014 06:11 PM
برافو للأخوة بقيادة حركة العدل و المساواة
جمال في الأداء العسكري و السياسي و أيضاً اللغوي
وهو ما يخيف الأقلية المجرمة في الخرطوم

الي الامام


ردود على HAMID BARGO
European Union [ابو العباس] 02-09-2014 07:24 PM
واين الذهب الذى نهبوه من القذافي؟ هؤلاء كلهم كانوا لصوص ونشالين فى مواقف الحافلات فى الخرطوم ولله الحمد فالسرقات خفت بنزوحهم



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة