الأخبار
أخبار إقليمية
أحمد هارون يعتذر عن تفلتات مليشيات حزب البشير ويؤكد ترحيلها
أحمد هارون يعتذر عن تفلتات مليشيات حزب البشير ويؤكد ترحيلها



الي أين رحلت قوات الجنجويد ؟
02-09-2014 04:55 PM
الخرطوم - إعتذر والي شمال كردفان أحمد هارون، لمواطنيه رسميا عن المضايقات التى سببتها مليشبات شبه رسمية فى ولايته خلال الاسابيع الماضية بعد ان اشاعت حالة من الهلع والرعب وسط قاطنى اطراف مدينة الابيض .

واعلن هارون فى بيان رسمى السبت اكتمال تحرك قوات ما بسمى ( الدعم السريع ) من موقعها فى ( هشابة) بجنوب الأبيض صباح السبت ، وقدم هارون، اسفه نيابةً عن الحكومة للمواطنين جراء الأحداث التي وصفها بالمؤسفة والمؤلمة. وقال إن واجبنا كحكومة أن نقدم الأمن والطمأنينة للمواطنين.

وكانت الابيض شهدت احتجاجات عارمة الاسبوع الماضية على خلفية مقتل مواطن بايدى المسلحين الذين بطلق عليهم الاهالى مسمى "الجنجويد" كما تعالت الشكاوى من حوادث سلب ونهب ينفذها اولئك الرجال على المتاجر والاسواق.

وقال الوالى "إن تشكلت صورة مغايرة من جراء تصرفات قلة، فثقوا تماماً أن ذلك لا يمثل سياسة عامة تقرها الدولة فى أي من مستوياتها أو أجهزتها"، مؤكداً أن كل من اغترف ذنباً سيلقى جزاءه والمحاسبة، وأنه سيتولى شخصياً متابعة هذا الملف .

وارجأ الوالى بيانه الذى اصدره السبت لثلاث مرات فيما راجت انباء قوية عن اعتزامه الدفع باستقالته ، ودعا هارون المسؤولين عن أمر قوات الدعم السريع لاتخاذ خطوات عملية "تزيل ما علق بالنفوس من مرارت أحسها جميع سكان شمال كردفان"، وطالبهم بأن يعملوا بجد لاستعادة الصورة الذهنية الإيجابية لدى المواطن تجاه أجهزته المعنية بأمنه.

وأعلن الوالى عن انقشاع الأزمة. وقال إن هناك مراجعات كثيرة ينبغي أن تجرى ودروساً مستفادة عديدة، يتعين الأخذ بها. وزاد قائلاً: هذه التجربة الأليمة ينبغي أن تجعلنا كحكومة في مختلف مستوياتها وأجهزتها أن نعمل على أحكام التنسيق ومراجعة سرعة الإستجابة لدى أجهزتنا جميعاً، والتحلي بحساسية أكثر تجاه كل ما نُخطط له، وأن يكون الجوهر فى هذه العمليات هو الإنسان.

وأشاد هارون بجهود القيادات الأهلية، وعلى رأسهم الأمير الزين ميرغني زاكي الدين أمير البديرية وأعيان القبيلة وقيادتها الذين أظهروا حساً قيادياً رفيعاً وتماسكاً ورباطة جأش غير متناهية.
سودانتريبون


تعليقات 9 | إهداء 0 | زيارات 5271

التعليقات
#911303 [ابوهاني]
0.00/5 (0 صوت)

02-10-2014 11:38 AM
في عنوان هذا المقال أين رحلت قوات الجنجويد ولم توضحوا لنا أين رحلت نرجو التوضيح في الكتابة


#910943 [nagatabuzaid]
5.00/5 (1 صوت)

02-10-2014 12:42 AM
اقتراح بدرجة ممتاز اقدمه لكم انا الفقيرة الى الله راجية رحمته تعالى بالسودان اقتراحى كحل نهائى يريحنا من الجنجويد والجداد ان نطلب من ادارة السفينة التى ستنقل الخرسانة الكيماوة من سوريا ان تمر علينا لاخذ الجنجويد والجداد وترميهم مع الكيماوى السور ى فى عرض البحر او المحيط فيذوبون وينصهرون مع بعضهم البعض فى اعماق المياه الاقليمية وغايتوا سجم البحر الابيض المتوسط الذى سيتحول لخلطة عجيبة والعجب كان اضافوا للخلطة احمد هرون وبشار الاسد البحر سيثور ويزمجر احتجاجا


ردود على nagatabuzaid
European Union [Dawood] 02-10-2014 05:38 AM
إقتراح رائع من nagatabuzaid أؤيد مقترحك بشدة وأطالب بالإستفتاء الشعبي علي المقترح والتواصل مع الدول المسؤلة عن التخلص من الترسانة الكيماوية الأسدية للتخلص من كل هؤلاء وقد تكون فرصة عظيمة للسودانيين للتخلص من كل المليشيات وطي هذا الملف الذي يقلق السودانيين داخلياً وتدخل السودانيين في عداء دائم مع الدول المجاورة والصديقة للشعب السوداني بخلق توترات داخلية وإقليمية فلا بد من القضاء عليها حسب مقترح nagatabuzaid


#910921 [AburishA]
0.00/5 (0 صوت)

02-09-2014 11:46 PM
احمد هارون هو من مؤسسي مليشيات الجنجويد والمنسق العام لهم عندما كان رئيسا للجنة أمن دار فور... هو رأس الحية!! ان لم يكن كذلك لماذا طلبته محكمة الجنايات الدولية للمثول! كمتهم ثاني بعد البشير... طال الزمن أم قصر اذ لا بد من القصاص منه..


#910877 [المزغلل]
0.00/5 (0 صوت)

02-09-2014 10:38 PM
واجبنا كحكومة أن نقدم الأمن والطمأنينة للمواطنينّ..!!!!!!!!!!!هههههههههههه من متين دي يا هرون؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


#910871 [طارق الباز]
0.00/5 (0 صوت)

02-09-2014 10:28 PM
اتلهى انت ناسى نفسك انك تبعهم


#910762 [البديري]
5.00/5 (3 صوت)

02-09-2014 06:53 PM
على من با هارون؟ بالرغم من أن الذين قتلوا من أبناء البديرية و البديرية معروفين ليك و لسيادك بالخرطوم. و ما قلته ( الأمير الزين ميرغني زاكي الدين أمير البديرية وأعيان القبيلة وقيادتها الذين أظهروا حساً قيادياً رفيعاً وتماسكاً ورباطة جأش غير متناهية) ما هو إلا تضليل لأبناء البديرية للتخلي عن تارهم. و كردفان ليست أرض البديرية وحدهم. بل هي أرض كل القبائل الموجودة بها بما فيها قبيلتك يا هارون. هل يا ترى يسلم أهلك بخصيبة أو أرادية أو أرقد أو العضية أم حلق أو كازقيل من الجنجويد الذين جنتهم في دارفور و هم ليسوا من عرب دارفور. ياتو عربي من دارفور بتكلم فرنسي؟ زمن القنابير فات يا هارون. هؤلاء الجنجويد هم من مالي و تشاد و أفريقيا الوسطى. وقد تكلمت مع بعضهم بالعربية و الفرنسية وسط جمع كبير من الأهالي حتى يعرف الجهلاء منا من هم الجنجويد. لعنكم الله با شياطين الإنس.


#910760 [بت قضيم]
5.00/5 (1 صوت)

02-09-2014 06:49 PM
لا داعي للاعتذار يا ود هرون كن شجاعا وان كنت تخاف الله يوم الحساب استقيل من منصبك لأنك فشلت وكن قدوة لغيرك واذهب وسلم نفسك الى المحكمة الجنائية بلاهاي


ردود على بت قضيم
United States [AburishA] 02-10-2014 12:35 AM
لك التحية بت قضيم.. ادناه الجرائم التي ارتكبها احمد هارون وبموجبها مطلوب من قبل محكمة الجنايات الدولية,,

لاسم :أحمد محمد هارون
اسم العائلة:لا يوجد
النوع :ذكر
تاريخ الميلاد: 1964
محل الميلاد:منطقة ابو كرشولا ( الواقعة فى ولاية شمال كردفان ) - السودان
اللغات:العربية - الإنجليزية
الجرائم التي ارتكبها

جرائم الحرب وجرائم ضد الإنسانية

( خلفية عن الجرائم التي ارتكبها المطلوب ) :

من حوالي ابريل 2003 حتى حوالي سبتمبر 2005م كان احمد هارون وزيراً للدولة بوزارة الداخلية ومسؤولاً عن «مكتب دارفور الأمني» وكان من ابرز المهام التنسيقية التي خولت اليه بصفته رئيساً لهذا المكتب، إدارته لتجنيد مليشيا/ الجنجويد ومشاركته الشخصية في ذلك، لتعزيز القوات المسلحة السودانية، وقد جند احمد هارن مليشيا/الجنجويد، عن علم تام بأنهم غالباً ما يرتكبون أثناء الهجمات المشتركة مع القوات الحكومية، جرائم ضد الإنسانية وجرائم حرب ضد السكان المدنيين في دارفور.

في أغلب الاحيان، كان احمد هارون حاضراً شخصياً في دارفور لاداء مهامه، اذ كان يزور دارفور بانتظام تقريباً ابتداء من ابريل 2003م عند وصفهم لهارون، يقوم الشهود مباشرة بتعريفه بالمسؤول الحكومي من الخرطوم المسؤول عن تعبئة، وتمويل، و/أو تسليح «الجنجويد» أو «الفرسان» وقد ذكر الشهود أيضاً في مرات عديدة بانهم شاهدوا احمد هارون يجتمع مع قادة مليشيا/الجنجويد، بما فيهم علي كوشيب، أو يخاطبهم. حيث وجهت المحكمة الجنائية الدولية تهمتى ارتكاب جرائم وجرائم ضد الإنسانية .

الجهة التي تطلب مثوله أمامها
المحكمة الجنائية الدولية


#910692 [عزة]
0.00/5 (0 صوت)

02-09-2014 05:21 PM
الجنائيه بس يا جبان


#910686 [Abdo]
5.00/5 (1 صوت)

02-09-2014 05:16 PM
إن لله في خلقه شئون ، الحاكم يشيد برباطة جأش امير قبيلة ، أين قواتك و اين قيادة هذه المجموعة لتكبح جماح متفلتيهاكما زعمت بأن هذه تفلتات ، نحيى و نشوف و لكن ستكون نهايتكم بأيدي بعضكم البعض ( سوف يذيق الله بعضكم بأس بعض ) .



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة