الأخبار
منوعات
ارشيف الرياضة، العلوم، التكنلولوجيا والصحة، والثقافة والفنون
أخبار رياضية
ميسي يقود برشلونة لاستعادة صدارة الليجا بفوز كبير علي أشبيلية
ميسي يقود برشلونة لاستعادة صدارة الليجا بفوز كبير علي أشبيلية
ميسي يقود برشلونة لاستعادة صدارة الليجا بفوز كبير علي أشبيلية


02-10-2014 03:57 AM


النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي كان في الموعد ولم يخيب ظن عشاق برشلونة ، ونجح في قيادة فريقه لتحقيق فوزاً كبير علي أشبيلية " المكافح بملعبه ، بأربعة أهداف لهدف في اللقاء الذي جمع الفريقين بالجولة (23) مساء الاحد من بطولة الدوري الأسباني بملعب رامون سانشيز ، ليستعيد صدارة الليجا بفارق الأهداف عن ريال وأتليتيكو مدريد.

تقدم ألبرتو مورينو لأشبيلية في الدقيقة (15) ، وأدرك اليكسيس سانشيز التعادل لبرشلونة في الدقيقة (34) من تسلل واضح ، و أضاف ميسي هدفين للفريق الكتالوني في الدقيقتين (44، 56) ، وأختتم فابريجاس الأهداف في الدقيقة (88).

فاجأ أشبيلية ضيوفه ونفذ ضغط مبكراً عليهم ، وبادر بالهجوم وهدد مرمي فيكتور فالديس عن طريق جاميرو وفيسنتي ايبورا خلال الدقائق العشر الأولي ، وكان الفريق الأكثر سيطرة وانتشاراً في ظل غياب تام للفريق الكتالوني علي عكس المتوقع.

أشبيلية ترجم سيطرته بهدف رائع في الدقيقة (15) بتسديدة صاروخية أرضية عن طريق ألبرتو مورينو من علي حدود منطقة الجزاء سكنت الزاوية اليسري السفلي للحارس فالديس ، بعد مرور من إيفان راكيتتش ثم كرة عرضية وتمهيد من فيتولو.

كارلوس باكا كاد أن يضاعف النتيجة لولا أن القائم الأيسر تصدي لرأسيته من عرضية المتألق راكيتش في الدقيقة (20) ، وبدأ برشلونة يهدد مرمي الفريق الأندلسي في الدقيقة (27) بمحاولة من تشافي تصدي له بيتو.

برشلونة نجح في الدقيقة (34) من إدراك التعادل بهدف مثير للجدل، عن طريق اليكسيس سانشيز"المتسلل" بضربة رأس من عرضية لميسي ، لتصبح النتيجة التعادل بهدف لكل فريق.

بعد التعادل ، حاول أشبيلية من جديد أن يعيد التقدم إليه وتصدي فالديس لمحاولة دانيال كاريكو من داخل منطقة الست ياردات في الدقيقة (41) ولم تأت محاولة فيتولو بالجديد.

البرغوث الأرجنتيني ليونيل ميسي رفض أن ينتهي الشوط الأول دون أن تكون له بصمته الخاصة التي تصنع الفارق للفريق الكتالوني حتى وإن كان بعيداً عن مستواه ، وأستطاع في الدقيقة (44) أن يهدي برشلونة هدف التقدم بعد ارتداد سريع بالكرة من بيدرو الذي هيأها له علي حدود منطقة الجزاء ، فأحسن ترويضها وأطلق قذيفة سكنت الزاوية اليمني للحارس بيتو ، ليخرج برشلونة متقدماً في الشوط الأول بهدفين لهدف.

أشبيلية لم يصبه اليأس وحاول في الشوط الثاني أن يدرك التعادل في ظل تواصل هطول الأمطار التي أثرت بالسلب علي أداء الفريقين ، وهدد مرمي فالديس بثلاث محاولات عن طريق فيتولو وباكا وجاميرو ، لكن دون أي جديد في ظل تألق حارس برشلونة ، فيما لعب برشلونة علي سلاح المرتدات السريعة التي منحته التفوق في المباراة.

ليونيل ميسي عاد من جديد ليعزز تفوق الفريق الكتالوني ، بإضافة الهدف الثالث لفريقه والثاني له في الدقيقة (56) ، بعد أن أستلم كرة أنيستا وسط ثلاثة لاعبين من مدافعي أشبيلية وأحسن توجيه الكرة بذكاء في الزاوية اليسرى السفلي للحارس بيتو.

محاولة من اليكسيس سانشيز مرت دون جديد علي مرمي أشبيلية في الدقيقة (57) ، وخرج ايبورا وحل محله تروخوفسكي ثم جاميرو ولعب بدلا منه تشرشيف في تغييرين دفعة واحدة لأشبيلية في الدقيقة (63) ، وحاول تشيرشيف أن يعدل موقف فريقه في الدقيقة (72) لكن دون جدوي ،وشارك فابريجاس بدلاً من بيدرو في الدقيقة (73) في أولي تغييرات برشلونة، وتألق فالديس وأنقذ كرة صعبة من باكا في الدقيقة (74).

حل بوستارا بديلاً لفيتولو في الدقيقة (77) في أخر تغييرات أشبيلية ، وحاول إدريانو أن يضيف الهدف الرابع لبرشلونة دون جديد ، ولعب بوسكتش بدلا ً من تشابي في الدقيقة (83) ، ونجح البديل فابريجاس في أن يضيف رابع أهداف برشلونة في الدقيقة (88) بكرة من صناعة اليكسيس سانشيز الذي خرج بعدها ليحل محله سيرجي روبرتو ، ودون جديد مرت الدقائق المتبقية لينتهي اللقاء بفوز برشلونة بأربعة أهداف لهدف.

كووورة


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1181


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة