الأخبار
أخبار إقليمية
قوات الدعم السريع قوات نظامية تتبع لهيئة العمليات بجهاز الأمن الوطنى والمخابرات جُندت حديثاً لمهام وطنية .
قوات الدعم السريع قوات نظامية تتبع لهيئة العمليات بجهاز الأمن الوطنى والمخابرات جُندت حديثاً لمهام وطنية .



بيان أحمد هارون لمواطني شمال كردفان عن قوات الجنجويد :
02-10-2014 01:02 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
بيان من والى ولاية شمال كردفان
قال تعالى فى محكم تنزيله : ( وأتقوا فتنةً لاتصيبن الذين ظلموا منكم خاصة )
( فإن مع العيسر يسرا * إن مع العسر يسرا* فاذا فرغت فأنصب والى ربك فأرغب )
( ألم * أحسب الناس أن يتركوا أن يقولوا آمنا وهم لا يفتنون )
مواطنى الكرام :
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
بعهد الصدق والصراحة والوضوح والمسئولية المشتركة الذى أنعقد بيننا منذ أول لقاء لى بكم وأنا أستلم مسئولية حكم هذه الولاية ، أخاطبكم اليوم بعد أن تأجل خطابى هذا من مساء الخميس الماضى الى اليوم ، وجاءت المبادرة بمخاطبتكم يوم الخميس لانه اليوم الذى أنقضى فيه الأجل الذى وعدناكم فيه بتحرك قوات الدعم السريع من الولاية ، فكان لابد من الرجوع إليكم وأحاطتكم وإفادتكم بالموقف ، فهذا من حقكم علينا ومن واجبنا تجاهكم .
ونظراً لحدوث متغيرات عملية إيجابية تتعلق بموضوع الخطاب فى ذات التوقيت الذى إنقضى فيه الآجل المحدد رأينا تأجيل الخطاب والإنتظار الى وقت لاحق لان المطلوب أن نقدمه لكم فى الخطاب أفعال وليست أقوال ، والمطلوب من الآخرين المعنين بالأمر أن يقدموا لنا أفعالاً وليس أقوالاً .

والآن وبحمد الله وعونه يسعدنى أن أبلغكم بان قوات الدعم السريع قد بدأت الحركة من موقعها فى منطقة هشابة فى تمام السـ6 ـــــــــاعة مساء الخميس وإكتمل ذلك التحرك صبيحة اليوم الى وجهتها .
أهلى الكرام
أُدرك ان الكثير من الأسئلة الحائرة تجول فى أذهان العديد منكم بشأن هذه القوات وساقدم لكم إجابات أحرص أن تكون شافية وكافية وتراعى مقتضيات أمن البلاد .
قوات الدعم السريع هى قوات نظامية تتبع لهيئة العمليات بجهاز الأمن الوطنى والمخابرات جُندت حديثاً لمهام وطنية .
وصلت هذه القوات الى ولايتنا فى إطار خطة مركزية لإحتواء تهديد كبير للامن القومى السودانى .
شاركت هذه القوات فى العمليات وأبلت بلاءً حسناً وقدمت العديدمن الشهداء والجرحى ( ولا يجرمنكم شنآن قوم على أن تعدلوا * أعدلوا هو أقرب للتقوى )
وصلت هذه القوات الى منطقة هشابة جنوب الأبيض فى التاسع من يناير 2014م وتم إستقبالها وإكرام وفادتها برحابة أهل كردفان وبكرمهم الفياض ... وقد أوصيتهم بعد تهنئتنهم بالنصر بضرورة الحفاظ على ألق هذا النصر بإحسان التعامل مع أهل القرى من حولهم واهل المدينة وأن لايسمحوا للتصرفات الفردية أن تقدح فى بريق ذلك النصر .
أُبلغنا من قبل الجهات المسئولة من هذه القوات بأن فترة بقاء هذه القوة بالمنطقة ستكون لفترة محدودة فقط لإستكمال تجهيزهم إدارياً ومن ثم الإنطلاق لمهمتهم الثانية
وكما جرى العمل فى مثل هذه الأحوال فقد إتخذت لجنة أمن الولاية وبالتنسيق مع قيادة القوة التدابير اللازمة لإحكام القيادة والسيطرة على هذه القوات والتى شملت ولم تقتصر على تقيد حركة أفرادها بأذونات مُسبقة ، عدم حمل السلاح أو إرتداء الزى العسكرى داخل المدينة ، الدوريات المشتركة و ما الى ذلك من إجراءات تهدف الى الضبط والسيطرة ونشهد بتجاوب قيادتهم ومعظم أفراد هذه القوة ( وهى قوة كبيرة ) مع هذه الإجراءات .
رغم هذه الإجراءات إلا أن سلسلة من الأحداث المؤلمة والمؤسفة وقعت من أفراد من هذه القوة بحق مواطنى القرى المحيطة بالقوة وبالمدينة ، وكانت أحداث صادمة لنا جميعاً
أذاء هذه الأحداث المؤسفة الأليمة طلبنا من رئاسة الجهاز تحريك هذه القوة من الولاية وتجاوبت رئاسة الجهاز مع هذا المطلب وشرعت فى إستكمال التجهيزات الإدارية الخاصة بالحركة واوفدت مساعد المدير العام للجهاز لتأكيد ذلك الإلتزام ولمواساة أهل الولاية فى الحادث الأول .
إزدياد وتيرة الإحداث دفعنا كلجنة أمن ولاية لإتخاذ قرار بحركة هذه القوات بحالتها الراهنة وقتئذ ، ووفقاً لهذا القرار دفعت رئاسة الجهاز بوفدين الاول قاده م. مدير عام الجهاز ، وتلاه وفد برئاسة نائب المدير العام للجهاز ، وقد تمخضت من تلك الزيارة عن جملة من التدابير العملية والإلتزامات الخاصة بالمتطلبات الإدارية الضرورية لحركة تلك القوات ، وتسريعاً لوتيرة العمل إلتزمت الولاية بتوفير الوقود اللازم لحركة القوات قناعةً منا أن دماء أبناء هذه الولاية أغلى من أى قيمة وقود ، وايضاً من باب المسئولية المشتركة والتضامنية لكل أجهزة الحكومة بمستوياتها المختلفة ، فالمواطن ينظر ويفهم ويتعامل مع الحكومة ككل واحد لا يتجزأ وهو محق فى ذلك فما التقسيمات الإدارية والتخصصية إلا منهج عمل مقصود منه رفع كفاءة الأداء فى تقسيم العمل بغاية نهائية هى رضاء المواطن وخدمته .
ولابد لى هنا ان أشكر وبأسم كل أهل الولاية السيد النائب الأول لرئيس الجمهورية الذى وجه بأن تتحمل وزارة المالية الإتحادية قيمة ذلك الوقود بل لم يكتفى بذلك بل ظل على إتصال ومتابعة مستمرة لهذا الملف على مدار الساعة وكذا حال مساعد الرئيس البروف غندور ،يعتد شكرنا للسيد رئيس الجمهورية والذى ظل متابعاً لهذا الأمر وهو بالقمة 0لإفريقية أديس آبابا موجهاً بتسريع خروج هذه القوات من المدينة.
نُدرك تماماً ان تجهيز مثل هذا العدد الكبير من القوات مهمة ليست يسيرة ،ولكن فى نفس الوقت فأن تسارع وقوع الاحداث المؤسفة والمؤلمة من أفراد محسوبين على هذه القوة قد أدى الى حالة من غياب الطمأنينة والسكينة وأن صبر الجميع قد نفد وبداء الجميع يستمسك فقط بالمصابرة وكما يقول مثلنا ( الجيعان فورة البرمة قاسية عليهو) .
لقد كانت تلكم الأيام إمتحاناً قاسياً للصبر والحكمة والخيارات لجد محدودة فأى تفكير يقود الى المزيد من الدماء ليس خياراً البته لان المطلوب هو إستعادة الأمن والطمأنينة وحفظ الأنفس والأرواح .... والهروب من المسئولية شيمة ليست من خصالنا ...... ونعلم ان الإبتلاء مكون أصيل فى منظومة الأيمان .
الآن وقد أنقشعت الأزمة فإن مراجعات كثيرة ينبغى أن تجرى ودروس مستفادة عديدة يتعين الأخذ بها وأجملها فى الأتى :
أولاً تذكرون أنناً تعاهدنا على السير معاً فى طريق نهضة هذه الولاية وهذا طريق طويل وشاق ولايخلو من الألغام والكمائن والأشواك والأن أُمتحنا وأُختبرنا بشكل قاسى، ونحمد الله أن مررنا جميعاً بنجاح فى ذلك الإمتحان سر النجاح هو صبرنا وحكمتنا جميعاً ووحدة صفنا ، لابد لى أن أحى هنا كل القيادات الأهلية وعلى رأسهم الأمير الزين ميرغنى زاكى الدين أمير البديرية وأعيان القبيلة وقيادتها فقد أظهروا حساً قيادياً رفيعاً وتماسكاً ورباطة جأش غير متناهية ويمتد شكرى لكل مجتمع وقيادات المدينة
وشكرى الخاص لكل قيادات القوى السياسية بمختلف مشاربها فحزب الوطن وكردفان كان هو الوعاء الأجمع والأشمل لنا جميعاً وهذا دين آخرلكم على أُقر به ..... فرغم الغضب والإستياء لم يخرج التعبير عن نطاق السلمية والإحترام وبأستمرار كان ديدن الناس فى أحلك الأوقات ( الفش غبينتو خرب مدينتو )) ما أروعكم أهلى وما أوفاكم ، وما أصدقكم ووآسفاى لو ما كنت منكم وبكم
ثانياً :
وحيث أن مفهوم الحكومة لدى المواطن كما شرحت لكم فى مقدمة حديثى ( الحكومة واحدة ) فإننى أتقدم لكم نيابةً عن كل الحكومة بمفهومها العريض وبكل شجاعة بأبلغ عبارات الإعتزار والأسف لكم جميعاً عن تلك الأحداث المؤسفة والمؤلمة حقاً ، فواجبنا كحكومة أن نقدم لكم الأمن والطمأنينة والسكينة ، فأن تشكلت صورة مغايرة لذلك من جراء تصرفات قلة فثقوا تماماً أن ذلك لايمثل سياسة عامة تقرها الدولة فى أى من مستوياتها أو أجهزتها فإن كل من إغترف ذنباً سيلقى جزاءه والمحاسبة ستطال كل من إغترف ذنباً فى حقكم أو تسبب فيه وسأوالى شخصياً متابعة هذا الملف .
وآهيب بأخوتى المسئولين عن أمر هذه القوات بإتخاذ خطوات عملية تزيل ما علق بالنفوس من مرارت أحسها ويحسها كل أهل الولاية وان يعملو بجد لإستعادة الصورة الزهنية الإيجابية لدى المواطن تجاه أجهزته المعنية بأمنه فالمواطن هو هدف العملية الأمنية ووسيلتها وغايتها لان الأمن مسئولية الجميع وبالجميع .

أن مقاربة تحقيق أمن الوطن والمواطن فى حقيقتها عملية لاتتجزأ العلاقة بينها مثل العلاقة مابين اللحم والعظم فى الجسد الواحد لاتنفصل بل تتصل وتتكامل .
هذه التجربة الأليمة ينبغى أن تجعلنا كحكومة فى مختلف مستوياتها وأجهزتها أن نعمل على أحكام التنسيق أكثر ورفع كفاءته ومراجعة سرعة الإستجابة لدى أجهزتنا جميعاً والتحلى بحساسية أكثر وأكثر تجاه كل ما نُخطط له من أعمال حكومية وأن يكون الجوهر فى هذه العمليات هو الإنسان فنيل الغايات والمقاصد لابد أن يحاط بمزيد من سياجات تقليل ــ لا ــ بل أكثر من ذلك تفادى الأثار الجانبية لأى عمل الى أخر مدى قدرة التخطيط البشرى .
ثالثاً
بهمتكم العالية هذه مواطنينا الكرام ، فلنستعيد قوة دفعنا القصوى فى إنطلاقة نفير نهضتنا ، وان نجعل من هذه الأزمة منفعة ومنصة إنطلاق جديدة أقوى من ذى قبل للوصول الى أهدافنا فى تنمية ورخاء ونهضة إنسان ولايتنا .... فلنكن مثل طائر الفينيق يحترق ليعود أكثر مضاءً وقوةً ، ومثل الذهب تُزيده النار ألقاً وضياءً وبعمق إيماننا فلنجدد الثقة بالواحد الاحد ، وأن بشارة الصبر هى الفرج والإنتصار أو كما قال المولى عز وجل .
ختاماً:
أًجدد التحايا لكم جميعاً ، والتعازى والمواساة لنا جميعاً فى من فقدنا أو من تضرر منا ولعالاتهئم وأسرهم .
والشكر مجدداً لكل مواطنى وأهلى الكرام ... وشكرى بعمق لزملائى بلجنة الأمن فأننى ادرك وأعايش الظروف الصعبة التى عملو فيها خلال الأيام الماضية ولكن تجلوا كقادة بحق فالشكر لهم ولكل منسوبيهم ومن هم تحت قيادتهم ... شكرى للأخوه بالمؤسسة السودانية للنفط والمصفاة وإدارة البترول بالولاية ولوكلاء التوزيع وملاك محطات الخدمة ولأسرة القاعدة الجوية بالأبيض وهى تسعف الجرحى جواً ،ولأسرة مستشفى الأبيض ومستشفى فضيل التخصصى بالخرطوم ولكل أولئك الجنود المجهولين الذين لانعلمهم الله يعلمهم وكفى ... وآخر دعوانا أن الحمدلله رب العالمين . ونقطة سطر جديد ونقلب الصفحة
ونقول ( مويـــــــــــــة ـــ طريـــــــــق ـــ مستشــــــــفى والنهضة خيار الشعب ).
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


تعليقات 49 | إهداء 0 | زيارات 11382

التعليقات
#912309 [أبصلعة الحالق دقنو]
0.00/5 (0 صوت)

02-11-2014 10:41 AM
السؤال؟؟؟؟؟؟ القوات دي ماااااشة ويييييين؟ وحا تطلع دين منو لقدام في مشوارها دة؟ ما تقولوا لي دارفور وجبال النوبة تاني!!!! عيييييييك لقد هرمنا ورب الكعبة!!!


#911943 [البديري]
0.00/5 (0 صوت)

02-11-2014 12:17 AM
ما عندي كلام أقوله غير لعنة الله عليكم يا مجرمين


#911918 [Almo3lim]
5.00/5 (1 صوت)

02-10-2014 11:32 PM
أثبتوا هذا التصريح ليوم المحاسبة فالرجل قال أن الجنجويد التي تقتل و تغتصب و تنتزع الاموال و السيارات من أهل دارفور هم :

((قوات الدعم السريع هى قوات نظامية تتبع لهيئة العمليات بجهاز الأمن الوطنى والمخابرات جُندت حديثاً لمهام وطنية .
وصلت هذه القوات الى ولايتنا فى إطار خطة مركزية لإحتواء تهديد كبير للامن القومى السودانى )).


للأمانة كنت أقيم بالقرب من معسكر للقوات المسلحة أيام الزمن الجميل و أشهد الله ما شفت عسكري قل الأدب بس على الناس ناهيك عن التعرض لممتلكاتهم أو أرواحهم أو أعراضهم ..


#911871 [الصادق صديق الصادقين]
0.00/5 (0 صوت)

02-10-2014 09:44 PM
" ما أروعكم أهلى وما أوفاكم ، وما أصدقكم ووآسفاى لو ما كنت منكم وبكم "
------
بدوووووووووون تعليييييييييييييييييق
-------
"( ألم * أحسب الناس أن يتركوا أن يقولوا آمنا وهم لا يفتنون )"
---------
ما فاهم حاجة!!!
-------
"قوات الدعم السريع هى قوات نظامية تتبع لهيئة العمليات بجهاز الأمن الوطنى والمخابرات جُندت حديثاً لمهام وطنية ."
-------
جنجا


#911749 [أبوعلي]
0.00/5 (0 صوت)

02-10-2014 06:45 PM
هكذا صارت جرائمهم تطفح وتتأكّد حقائقها بافواههم النتنة الكاذبة أبدا
رعبهم من الغد المرّ الحاسم قادهم إلى إدعاء البراءة باتهامهم لبعضهم
توقعوا ظهور المزيد من المآسي المخبّاة والكثير من اخيانتهم لبعضهم


#911739 [ود الابيض]
0.00/5 (0 صوت)

02-10-2014 06:27 PM
نفيدكم علما بان هذه القوات لم تغادر حتى الان وهي تتحرك داخل مدينة الابيض بكامل عدتعا وعتادها الحربي يفعلون مايحلو لهم حتى القوات النظامية تتحاشاها


#911697 [ابن كردفان 22]
0.00/5 (0 صوت)

02-10-2014 05:39 PM
كنت بصيص أمل في هذا الرجل رغم اننا ندري أنه ينفذ فكر وأجندة الكيزان بحزايفها
واعتقد ان ما قام به ابان فنرة ولايته البسيطة لشمال كردقانقد كشف لنا انه أسواء بشر
مع طقمة النقاذ المعروفة بافعالها القذرة ،نحن نعلموا من اين اتوا الجنجويد مافي داعى ان يكذب احمد هارون الى اهل كردفان - اولا يقع على عاتق هارون ان يحترم اهل كردفان لانهم اشتضافوا
اجداده وخاصة البديرية والشويحات وكنانه بحي الناظر وود الياس ،كان عليه ان لا يكذب وينافق
بشان الجنجويد انهم افراد يتبعوا لقبيلة معينة اتوا بهم من شمال مالي والنيجر وتشاد واضافوا عليهم مجموع 3 الف من مجموعتهم القبيلة بدارفور واصبحوا 10 الف شخص اى مرتزقة يحاربوا مقابل عنائم واموال ولكنهم واجهوا مجتمع متماسك بكردفان هزموا بجبال النوبة ودار المسيرية وتقهفهروا من دار البديرية ولان يتواجد بالقرب من دار حمر متجهين نحو دارفور ولا بارك الله في مثل هذا الشخض الذي يكذب في وضح النهار على اهل كردفان والسودان


#911656 [ابوحسن]
0.00/5 (0 صوت)

02-10-2014 04:54 PM
الجنجويد رحلوهم الي هشابة علي 40 كيلو فقط من البيض


#911474 [The American]
0.00/5 (0 صوت)

02-10-2014 01:58 PM
الي اين ستذهب هذه القوات؟ ارجو ان لا يأتوا بهم الي دارفور! !! يجب تفكيكم او الاحتفاظ بهم بالخرطوم.


#911377 [ابوبشبش]
0.00/5 (0 صوت)

02-10-2014 12:37 PM
سؤال الى اين ستذهب هذه القوات قوات المغول والتتار هي الان خرجت من الابيض والمدن الحولها يعني انها ستحل بدولة معادية للسودان والا من الاجدي تفكيك هذه القوات القبلية العنصرية او ترحيلهم الى نهر النيل حيث لا توجد ---------------------------


#911360 [بت قضيم]
4.25/5 (3 صوت)

02-10-2014 12:27 PM
اول مرة أشوف قاضي كذاب ومنافق عشان كده إبليس مرق بي جلدو وهرب من السودان


#911305 [مش مهم]
5.00/5 (1 صوت)

02-10-2014 11:40 AM
احمد هرون اصلا هو جزء من مكون الجنجويد ومستفيد منهم انتهى الكلام .


#911300 [AburishA]
5.00/5 (2 صوت)

02-10-2014 11:37 AM
الجنجويد سموهم قوات الدعم السريع في كردفان.. سموهم حرس الحدود في دارفور.. بعدين سمهوهم المارينز في الخرطوم.. انت يا احمد هارون احد صناع هؤلاء الرعاع الهمج ولدورك الفاعل في تكوينهم والاشراف عليهم اصبحت مجرم حرب لدى الجنائية الدولية.. وهذا هو محضر اتهامك وطلب القبض عليك:

جرائم الحرب وجرائم ضد الإنسانية
اسم :أحمد محمد هارون
اسم العائلة:لا يوجد
النوع :ذكر
تاريخ الميلاد: 1964
محل الميلاد:منطقة ابو كرشولا ( الواقعة فى ولاية شمال كردفان ) - السودان
اللغات:العربية - الإنجليزية
الجرائم التي ارتكبها

جرائم الحرب وجرائم ضد الإنسانية

( خلفية عن الجرائم التي ارتكبها المطلوب ) :

من حوالي ابريل 2003 حتى حوالي سبتمبر 2005م كان احمد هارون وزيراً للدولة بوزارة الداخلية ومسؤولاً عن «مكتب دارفور الأمني» وكان من ابرز المهام التنسيقية التي خولت اليه بصفته رئيساً لهذا المكتب، إدارته لتجنيد مليشيا/ الجنجويد ومشاركته الشخصية في ذلك، لتعزيز القوات المسلحة السودانية، وقد جند احمد هارن مليشيا/الجنجويد، عن علم تام بأنهم غالباً ما يرتكبون أثناء الهجمات المشتركة مع القوات الحكومية، جرائم ضد الإنسانية وجرائم حرب ضد السكان المدنيين في دارفور.

في أغلب الاحيان، كان احمد هارون حاضراً شخصياً في دارفور لاداء مهامه، اذ كان يزور دارفور بانتظام تقريباً ابتداء من ابريل 2003م عند وصفهم لهارون، يقوم الشهود مباشرة بتعريفه بالمسؤول الحكومي من الخرطوم المسؤول عن تعبئة، وتمويل، و/أو تسليح «الجنجويد» أو «الفرسان» وقد ذكر الشهود أيضاً في مرات عديدة بانهم شاهدوا احمد هارون يجتمع مع قادة مليشيا/الجنجويد، بما فيهم علي كوشيب، أو يخاطبهم. حيث وجهت المحكمة الجنائية الدولية تهمتى ارتكاب جرائم وجرائم ضد الإنسانية .

الجهة التي تطلب مثوله أمامها
المحكمة الجنائية الدولية


ردود على AburishA
[Aboreem] 02-10-2014 02:09 PM
شكرا الأخ/ ابوريشة في تقديم صحيفة الاتهام لأحمد محمد هارون هو من جندهم واشرف على تدريبهم ولقنهم التعليمات حيث ان 90% من هؤلاء اميون لا يقرأون ولا يكتبون .. حتى لا يتكلمون العربية عربي وسط بل تراهم يهزأون مثل مناداتهم للشخص "نادم ".. أوالموبايل "كلامة" وشريحة الموبايل sim card يسمونه بالقلب .. كيف لهؤلاء ان يكونوا سودانيون .. السودان برئ من هؤلاء السفلة ولا علاقة لهم البته بالجيش او الاستخبارات او غيرها من المجامعيع المذكورة انهم مرتزقة وقتلة .. يحاكمون بذات التهم الموجه لكبيرهم الذي علمهم السحر أحمد محمد هارون


#911293 [المحبوب ود امه]
5.00/5 (1 صوت)

02-10-2014 11:30 AM
سالك الله ده بيان والى وله وليه ؟؟ يا ود هارون ؟؟؟

مرقته تفتش لى الحلول فى العاصمة ولحقتة الرئيس فى السعودية علشان ماك قادر تعمل حاجة والناس
ممرمطة تحت سطوة السلاح فى بلدنا خيرها جوه وبره .

**** غايتو برضو ما بنقص من مقدارك بيانك ذى جواب حب بمناسبة (( فالنتايم ))


#911270 [Aboreem]
5.00/5 (2 صوت)

02-10-2014 11:15 AM
نحمد الله على سلامة اخواننا في مدينة الابيض وضواحيها ، هؤلاء هم الجنجويد سئ السمعة .. هؤلاء هم المرتزقة والقتلة .. ونحن لا نلتفت للاسماء الرنانة مرة قوات حرس الحدود وقوات التدخل السريع وفي بعض الاحيان قوات الدعم والاسناد ... هؤلاء هم اخوان احمد محمد هارون الذين جندهم ليعوثوا فساداَ وتقتيلاَ وترويعاَ في دارفور .. ظهروا فجأة وفي حاضرة ولايته الابيض .. هذه الكارقة تنطبق تماماَ على افلام الخيال العلمي .. كالذي يربو الديناصورات في معمل سري ويغدق عليها بالغالي والنفيس ثم فجأة عندما تقوى عودها تقوم بالخراب والتدمير .. هذا بالضبط أنهم قتلة محترفون مأجورون يتم اخذ استخقاقاتهم من القتل والنهب والاغتصاب ,.. انهم يعرفون الخالق عز وجل ولا يعترفون به .. يقولون انهم قتلو "الله" في وادي هور -تعالى الله عن ذلك علوا كبيرا-- هذه هي الكارثة ... ولقد باعوا الوقود نهارا جهاراَ للعربات السفرية .. انهم اناس لا رحمة في قلوبهم انهم شتات قوم من السودان والنيجر وتشاد وافريقيا الوسطى ومالي .. لهم هدف واحد هو "القتل والتدمير والاغتصاب وحرق القرى بمن فيها" ولا يهمهم الكبير ولا الصغير ولا عابد في مسجده ولا راهب صومعته .. ولا مزراع في مزرعته انهم متوحشون متعطشون للدماء .. لا تهدأ لهم بال الا بعد ان يستبيحو اعراض المؤمنين الامنيين .. قاتلهم الله انا يؤفكون ....


#911265 [طارق الباز]
5.00/5 (1 صوت)

02-10-2014 11:12 AM
كذاب منافق انت فاكر الناس ممكن يصدقوا بيانك الغبى دا


#911259 [Tehiraka]
5.00/5 (1 صوت)

02-10-2014 11:09 AM
هذا الوالي هو من قام بتجنيد هؤلاء القتلة ليعيثوا فسادا في دارفور وبسبب ما اقترفوه من مجازر بحق الأبراء مطلوب وفار من المحكمة الجنائية. وعلى رأس هذه المجموعة قائدهم (العميد!!!!) حمتي الذي لا أدري كيف فلت من كشف المطلوبون للعدالة لدي المحكمةالدولية.
بالامس القريب تم مطاردة أحد الأفراد من هذه الفئة من قبل الشرطة لقيامه بنهب دراجة بخارية من أحد المواطنين وأنتهت المطاردة باستشهاد اثنين من رجال الشرطة وجرح البعض من جراء كمين نصب لهم. تم هذا بعاصمة ولاية شمال دارفور (الفاشر) وفي وضح النهار. أتدرون ماذا كان تعليق الوالي الهمام عن هذا الحدث؟ (رجال الشرطة غلطانين !!!).


#911249 [ادريس موسي]
5.00/5 (1 صوت)

02-10-2014 10:58 AM
ربنا يرد كيدكم في نحركم يا زارعي الفتن ربنا يفتنكم في الدنيا و الآخرة.


#911247 [اسامه]
5.00/5 (1 صوت)

02-10-2014 10:55 AM
الوفود في يوم واحد بتنتهي مشكلتو.قال وقود هههههه طيب مشت وين عشان نصدق... جاين من جنوب دارفور الي شمال كردفان عشان وقود هههههههههه عاوزنا نصدق كلام ذي دا شوف حجة تانية دي ماجابية حقها ههههههه


#911230 [زهجان من الضبان]
5.00/5 (2 صوت)

02-10-2014 10:45 AM
و الله ما فاهم اي حاجة .........
يعني القوات دي ليست لكم القدرة على السيطرة عليها ؟؟؟؟؟
طيب ... طالما هي قوات تابعة لجهاز الامن و المخابرات - المفروض هو جهاز لجمع المعلومات - من المفروض ان تطيع الأوامر مثلها مثل باقي القوات النظامية !!!!!!
حسب فهمي هي قوات خارجة عن السيطرة فهذا اشبه بمن يتولى تربية صغير فعندما يكبر لا يمكنك السيطرة عليه


#911227 [عباس محمد علي]
5.00/5 (1 صوت)

02-10-2014 10:43 AM
السبب الوحيد و المعقول لتمركز مليشيات النظام (جنجويد) في قلب المدن (الأبيض) ، (أبوزبد) ، (بابنوسة) ، ‏‏(كادقلي) وغيرها أعتقد إنه محاولة لإرهاب المواطنين ولنقل الحرب الأهلية من دارفور إلى جنوب و شمال ‏كردفان و النيل الأزرق كما نقلوا وبدلوا ولاة هذه الولايات حكاما فيما بينهم وبهكذا إستفزازات وإنتهاك لحقوق ‏المواطنين البسطاء الذي تمارسه هذه المليشيات من الجنجويد وغيرهم فهم يريدون رد فعل شعبي منفعل ‏وغاضب (مسلح) بجنجويد (مضاد) للتصدي لقوات جنجويد (الحكومة) و هكذا يتم تفتيت ما تبقى من وحدة ‏السودان بتوسيع رقعة الحرب الأهلية ، ولكن هناك وسائل ثورية أخرى للتصدي لهؤلاء المجرمين لن يعجز ‏أهلنا والمواطنين الشرفاء في إيجاد الوسائل الناجعة والمناسبة لعلاج هذه الحالة الكيزانية!!!‏


ردود على عباس محمد علي
United States [AburishA] 02-10-2014 05:33 PM
لك التحية اخ عباس... احتمالية احضارهم هي محاولة لارهاب المواطين واردة جدا ومعقولة.. بالرغم من ان مهمتهم الاساسية كانت لسحق الجبهة الثورية حسب تعاقدهم مع النظام بتنظيف ج كردفان جبل جبل وكركور كركور..( العقد لمدة عام.. 30 مليون جنيه + راتب مليون ونصف + الغنائم) وقد الحق بهم الثوار الاشاوس هزائم نكراء ولله الحمد.. لدرجة ان قطعوا لهم اعضائهم التناسلية وارسلوها برفقتهم الى الخرطوم.. والان من المضحك يطالبون بمستحقاتهم).. وكما تدين تدان.. وان الله يمهل ولا يهمل.. وان القصاص الحقيقي آت ولو بعد حين باذن الله لكل من ارتكب جرما في حق الوطن والمواطنين.. لك خالص الود.


#911222 [عباس محمد علي]
4.00/5 (2 صوت)

02-10-2014 10:40 AM
سم الله الرحمن الرحيم‎
‎=================
حزب البعث العربي الاشتراكي‎
‎================
تصريح صحفي‎
‎==========
‎- ‎لأكثر من اربعة شهور , يتناقل شعبنا بقطاعاته المختلفة اخبار الانتهاكات‎ ‎والتعدي علي الحرمات والسلب ‏والنهب من قبل مليشيات , اساءت الي اخلاقه‎ ‎وتاريخه وطبيعته المتسامحه ومعتقداته الدينية‎.
‎- ‎ومهما تعددت اسماء هذه‎ ‎المليشيات – جنجويد – حرس حدود – قوات دعم سريع وغيرها .. الا أن الثابت‎ ‎انها تتبع لقيادات المؤتمر الوطني وتفاخر المواطنين الذين تستفزهم وتنهبهم‎ ‎بانها لا تسمع ولا تطيع الا هذا أو ‏ذاك من قادة المؤتمر الوطني في الخرطوم‏‎ . ‎فهي اذن تتبع لقادة المؤتمر الوطني والسلطة الحاكمة وهي التي ‏دربتها‎ ‎وسلحتها ومولتها واستجلبتها من مناطق اخري الي مدن وارياف كردفان شمالا‎ ‎وجنوبا وغربا بدعوى ‏الدفاع عن المواطنين ضد قوات الحركات المتمردة والجبهة‎ ‎الثورية , وما حدث في ابوزبد بغرب كردفان من ‏تعدي واغتصاب ونهب بعد أن‎ ‎دخلتها قبلهم حركة العدل والمساواة خير دليل . وتحت غطاء محاربة التمرد في‎ ‎جنوب كردفان قامت تلك المجموعات بذات الانتهاكات والتعدي علي حقوق الابرياء‎ ‎بصورة لا تصدق ولا يمكن ‏السكوت عنها في ريفي الدلنج والخرسانة وريفي‎ ‎العباسية والموريب بجنوب كردفان , وعادت تلك المجموعات ‏الي شمال كردفان‎ ‎لتروع الامنين في الابيض وضواحيها بالنهب والقتل والاغتصاب في وضح النهار‎ ‎لتخرج ‏جماهير الابيض محتجة وغاضبة ومستنكرة لتجبر والي الولاية احمد هارون‎ ‎للاعتراف بتلك الاحداث في اجهزة ‏الاعلام‎ .
‎- ‎ان محاولة تخدير الرأي‎ ‎العام وامتصاص غضبه من قبل هذا الوالي او ذاك في ولايات كردفان بالقول انه‎ ‎طالب بخروج هذه المليشيات من ولايته في ( ظرف 24 ساعة او 72 ساعة ) هو حيله‎ ‎رخيصة وذر للرماد ‏علي العيون وهروب من مواجهة الحقيقة وهي أن السطة‎ ‎الحاكمة في المركز والولايات عجزت وفشلت تماماّ ‏في توفير ابسط مقومات‎ ‎الحياة وفي حدها الادني للمواطن السوداني , واليوم اصبح وجودها يشكل عبئا‎ ‎ثقيلا ‏علي كاهله , وتهديدا جديا لحياته ومستقبله‎ .
‎- ‎ان تلك الممارسات‎ ‎الشنيعة لمليشيات المؤتمر الوطني مدانه من قبل حزبنا – حزب البعث العربي‏‎ ‎الاشتراكي ‏بأقوي العبارات ومستهجنة من قبل كل ضمير حي من شعبنا وقواه‎ ‎الوطنية الذي اساءت له هذه الممارسات اية ‏اساءة , ويتحمل المؤتمر الوطني‎ ‎كامل المسؤولية الاخلاقية والوطنية عنها , وندعو القوي السياسية ومنظمات‎ ‎المجتمع المدني لاتخاذ موقف موحد من هذه الممارسات والثقافة الدخيلة علي‎ ‎تقاليد واخلاق شعبنا حتي في ‏الحروب‎ .
‎==================
محمد ضياء الدين‎
الناطق الرسمي باسم / حزب البعث العربي الاشتراكي‎
‎===============
الخرطوم 9 فبراير 2014‏‎
‎===================‎


#911221 [خليك رايق]
5.00/5 (2 صوت)

02-10-2014 10:39 AM
إن كانت حكومة الكيزان لا تستطيع توفير وقود آلاتهم العسكرية ودفع رواتبهم فكيف تريد القضاء علي التمرد!!! وعلي ماذا هؤلاء يقاتلون نيابة عن حكومة لا تدفع لهم رواتبهم!!! ,,,, هؤلاء هم المهزومين والفارين من أمام قوات الجبهة الثورية لجأوا للمدن والقري للإحتماء بها ...
الوالي لا يستطيع محاكمة متسببي القتل والاغتصاب من هذه القوات لأنها ستنقلب عليه.


#911218 [locolo]
5.00/5 (1 صوت)

02-10-2014 10:38 AM
مازالت مليشيات الجنجويد موجوده فى الابيض حتى الان و مازالت ترتكب نفس الفظائع ،،،


#911215 [ابوريدة]
5.00/5 (1 صوت)

02-10-2014 10:34 AM
اشك جداً في إنتماء هذه القوات الي جهاز الامن والمخابرات الوطني ، فقوات الجهاز معروفة بالانضباط العالي ومشهود لها بالالتزام بالتعليمات والإنصياع لقيادتها ولا يمكن ان تقوم بما قامت به هذه القوات غريبة اليد واللسان ، فمن اين أتي هؤلاء ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!


#911189 [علي باحش الدكوك]
5.00/5 (1 صوت)

02-10-2014 10:13 AM
السياسة الرعناء لـ عمر البشير ومساعديه أضرت كثير بالسودان الدولة والشعب، بل تعدى ضررهم إلى الدول والشعوب المجاورة للسودان.
الآن مسلمي جمهورية أفريقيا الوسطي يدفعون ثمناً باهظاً لروعنة وهمجية سياسات عمر البشير ومعاونيه. اليوم أوردت البي بي سي خبراً مفاده بأن مسلمي أفريقيا الوسطى يفرون بصورة جماعية من ديارهم، وإضافت أحتمال فرار جميع المسلمين من أفريقيا الوسطى في غضون أيام. وذلك نتيجة لردة الفعل العنيفة من الأغلبية المسيحية من مواطنيهم، على الأنتهاكات التي أرتكبها تحالف سيليكا المدعوم سياسيا ومالياً وعسكريا وأستخباراتيا من حزب المؤتمر اللوطني وبمشاركة المجموعات المتطرفة من جمهورية مالي، الذين وفرت لهم حكومة المؤتمر اللوطني المأوى والتدريب والتسليح، بعد طردهم من مالي بواسطة القوات الفرنسية في العام الماضي.


#911161 [عكاشه]
5.00/5 (1 صوت)

02-10-2014 10:00 AM
المصيبة انها ذهبت الى وجهتها .يترى وين الوجه الجديدة يا هارون


#911134 [حلفاوي]
5.00/5 (1 صوت)

02-10-2014 09:45 AM
بالامس استمعت لجزء من حوار مع ( القميئ ) يونس محمود بوق الانقاذ المتعفن ..والذي بسسب نباحه ونعيقه لازلنا ندفع الثمن حتى يومنا هذا ....

يقول هذا الموتور ( غاضبا ) وبعنجهية شديدة تستخف بكل ولاة الولايات والمواطنين المتظاهرين بالابيض وما حولها ... يقول ( لو كنت قائدا للمنطقة العسكرية في شمال كردفان لما جلست في اجتماع مع الوالي ولاكتفيت بارسال ضابط صغير لحضور الاجتماع ) بمعنى ان قائد الجيش اكبر وارفع واسمى من ان يجلس مع والي ولاية او ان يناقش احداث راح ضحيتها نفر كريم من مواطني الولاية ....

ثم قال ان الوالي ليس من حقه التدخل في الامور ذات الطابع العسكري ( كان ارواح المواطنين وحمايتها ليست من اختصاص ولي الامر . الذي يعتبر بحكم منصبه رئيس لجنة الامن بولايته ...

ثم ندد هذا اليونس محمود باستجابة قيادة الجيش بسحب عصابات الجنجاويد ....

من يستمع لمثل هذه الاحاديث من ضابط وصل لرتبة اللواء يدرك اسباب الانحطاط والتردي الذي وصلنا اليه .....

بالمناسبة قمت بتسجيل هذا الحوار واذا رغب الاخوة بالراكوبة سوف اقوم برفعه ...


#911111 [سوداني مغبون]
0.00/5 (0 صوت)

02-10-2014 09:35 AM
لاحظ الأخطاء فى كتابة آيات القرآن الكريم( ولا يجرمنكم شنآن قوم على أن تعدلوا * أعدلوا هو أقرب للتقوى )والصحيح هو (وَلاَ يَجْرِمَنَّكُمْ شَنَآنُ قَوْمٍ عَلَى أَلاَّ تَعْدِلُواْ اعْدِلُواْ هُوَ أَقْرَبُ لِلتَّقْوَى)؛ إبدال (ألا) ب (أن) يقود إلى عكس المعنى تماماً!!!!


#911095 [mansour]
5.00/5 (1 صوت)

02-10-2014 09:18 AM
كذاب ومنافق وان لم تطاله العداله الدوليه فالعداله الثوريه ستلاحقه اين ماكان


#911083 [نبض التعب]
5.00/5 (1 صوت)

02-10-2014 09:04 AM
لك الله يا وطني ويا شعبه المؤود خلف تلال شعارات (دين الكيزان) الزائف والمُويّف بإفتراءات وكذب العُصبة الحاكمة من الأنجاس .. يريكم هل هذا خطاب يصدر عن حكومة يمكن تسمياها مجاواً بالمحترمة؟! .. قوة أسموها (قوة التدخل السريع) تتبع لجهاز السفك والقتل الأمني بدلاً من أن تُيسط الأمن للمواطن تسبب هي نفسها في الخوف والهلع والإضطراب الأمني بيس لأجل محاربة (العدو) وإنما بغرض تحقيق غايات شخصية وضيعة ودنيئة عجزت سُلطة الفساد والإفساد الإلتزامها بما وعدتهم به من أموال ومخصصات وإمتيازات من حقوق الوطن وشعبه المأزوم!! .. هل يستطيع المجرم الدموي أحمد هارون وقبله السفّاح الرقّاص محاسبة منسوبيهم من قوات التدخل السريع الأمنية على ما إقترفته أياديهم الآثمة على الدماء التي سفكنها بدمٍ باردٍ وعلى الأرواح البريئة التي أوهقتها في (سادية) كريهة زمقبتة؟! .. وهل كان غياب (البنزين) و(الجازولين) السبب وراء الإنفلات الأمني؟ أم أن غياب (المال) عن المشهد السبب الأساس والرئيس في ذهاب الأمن والطمأنينة عن حاضرة الولاية التي كانت تنعم وترفل في ثوب الرقة والوداعة قبل أن تطأ ثراها قدمي المجرم هارون الذي أينما حلّ وحيثما إتجه لا يحمل معه خلاف الموت والخراب والدمار؟!.

عن أي نهضة بتحدث كلب البشير المأفون؟ .. هل هي نهضة: (أكسح ، أمسح ، أكلو نيّ وما تجيبو حيّ؟) .. أم نهضة تبديد الأموال في السفه الشوفوني البعيد كل البُعد عن إحتياجات المواطنين الماسة للعلاج والتعليم والمأكل والمشرب؟ .. ويا هارون يا سفاح ألم تستحي وتخجل وأنت تمارس عادات كيزانك المأصلة فيهم بسرقتك شعار الشعب الذي رفعه في وجهكم كواحدة من تكتيكاته الهادفة لإسقاطكم وذهاب ريحكم البغيضة والمًتمثل في: (الثورة خيار الشعب .. حرية .. سلام وعدالة) لتأتي في خاتمة خطابك الفضيحة لتقول: (موية ، طريق ، مستشفى والنهضة خيار الشعب!!) .. أليس فيك ــ يا كلب ــ ذرة من الحياء تمكيج بها أفعالك ــ لا أقوالك ــ الدموية؟! .. وحقاً إن لم تستح فأفعل ما تشاء .. (أرقصوا .. وهيّصوا) فغداً عندما تشرق شمس الغلابى يعد إنجلاء ليلكم الحالك السواد ساعرفون أن الله حق وأنكم حثالة بشرية ل أكثر قذفت بها الأقدار للتحكم في مصير وطن رائع وجميل أحلتموه إلي محرقة كبرى!!.


#911080 [ابولكيلك]
5.00/5 (1 صوت)

02-10-2014 08:54 AM
حسبنا الله ونعم الوكيل .


#911076 [صلاح الدين محمود اسحق]
5.00/5 (1 صوت)

02-10-2014 08:47 AM
افيدونا يرحمكم الله هل قوات الدعم السريع ده هم قوات حرس الحدود ام هى قوات اخرى انشأت بعد قوات حرس الحدود ، وقد علمنا بأن هذه القوات هى الآن بولاية شمال دارفور الفاشر ، فالضمانات شنو ان هى القوات لايرتكبو تجاوزات بولايات دارفور


#911046 [حيدر م]
5.00/5 (3 صوت)

02-10-2014 08:01 AM
نهايته قد شارفت وبالامس اعلنت رئيسة افريقيا الوسطى كاترين سامبا بانزا احالة قضية الانتهاكات الاخيرة للمحكمة الجنائية الدولية وهذا يعنى ان قادة ثوار السليكا والذين هم تجمع لشتات عرب مالى والنيجر وفلول جنجويد دارفور سيواجهون احتمال اتهام القادة البارزين منهم خاصة وانهم قد عادوا باسلحتهم الى دارفور بعد استقالة الرئيس المسلم ميشيل جودودياوطلب اللجؤ السياسي في دولة بنين
ومن المحتمل مساءلة السميح الصديق السميح قائد الجنجويج الذى قادهم من السودان الى افريقيا وهو الان وزير صناعة يمثل الجنجا في الحكومةالحالية ولفيف من السودانيين المتورطين في هذا الملف
جدير بالذكر ان تدخل السودان ادى الى نهاية المسلمين والاسلام في هذه الدولة وذلك لشدة ردة الفعل من قبل المسيحين بعد فرار قوات السيليكا


ردود على حيدر م
European Union [حلفاوي] 02-10-2014 09:59 AM
يا حيدر مهووسي الانقاذ لا ينظرون ابعد من ارنبة انفهم .... انظر للضرر الذي وقع على مسلمي افريقيا ( اعانهم الله ) بسبب هوس متاسلمي الانقاذ ودعمهم وقتالهم من اجل وصول ( السيلكا ) الى الحكم في بيئة غير مؤاتية .. كانت تعيش سلما اجتماعيا وتعايش سلمي بين المسلمين وغيرهم ...
لا يدرك هؤلاء الجهلة ان الاسلام والمسلمين يتاذومن من افعالهم المتهورة هذه ....
لم ينتشر الاسلام في افريقيا بالسيف وانما بالتداخل والتزاوج غبر الهجرات والتجارة والطرق الصوفية ....

لو ارسلوا عالما بامور الدين ، لكان ذلك افضل بكثير من ارسال بندقية كلاشنكوف او صندوق زخيرة ....

يا هؤلاء قبل ان تصدروا ثورتكم ... كان عليكم ان تصدروا قيم الاسلام وسماحته .....


#911031 [شمال و جنوب فى محنة]
5.00/5 (2 صوت)

02-10-2014 07:20 AM
نفس الاسلوب الناس ديل مرضعاهم كلبة واحدة و لا شنو


#911023 [سيد الحسن]
4.50/5 (2 صوت)

02-10-2014 06:41 AM
(( ولابد لى هنا ان أشكر وبأسم كل أهل الولاية السيد النائب الأول لرئيس الجمهورية الذى وجه بأن تتحمل وزارة المالية الإتحادية قيمة ذلك الوقود بل لم يكتفى بذلك بل ظل على إتصال ومتابعة مستمرة لهذا الملف على مدار الساعة وكذا حال مساعد الرئيس البروف غندور ،يعتد شكرنا للسيد رئيس الجمهورية والذى ظل متابعاً لهذا الأمر وهو بالقمة 0لإفريقية أديس آبابا موجهاً بتسريع خروج هذه القوات من المدينة.))؟؟؟؟؟؟؟؟؟


من الخطاب سبب التأخير والبلاوى دى كلها أنه ما موفرين ليهم وقود , وما يتحركوا الا لما تكرم نائب رئيس الجمهورية بأن تتحمل وزبرة المالية الأتحادية قيمة الوقود. سبحان الله قوات نظامية ما معروف البيدفع ليها قيمة الوقود منو ؟؟؟؟؟
ولو ما نائب الرئيس وفر قيمة الوقود بيقعدوا لميتن؟؟


#911020 [Ashraf]
4.75/5 (3 صوت)

02-10-2014 06:07 AM
ربنا ينتقم منكم يا قتلة يامجرمين. لماذا يوجد ملشيات مسلحة لاتتبع للقوات المسلحة؟ بلد فوضى.


#911006 [ساب البلد]
5.00/5 (7 صوت)

02-10-2014 04:04 AM
****** قوات ال SWAT الجنجويدية ******* هع هع هع ****** جندت لمهام وطنية ***** مثل الاغتصاب و النهب والسرقة و حرق القري و التنكيل بالمواطنين و قمع التظاهرات السلمية ***** و ايضا من مهامها الوطنية الفرار من الجبهة الثورية ******* الحمدلله لسه قمبوري طويييييييل ******** الكلام ده قولوا لناس تانين يا سفاح يا بتاع قش اكسح امسح ما تجيبوا حي ********


#911002 [وروار]
5.00/5 (2 صوت)

02-10-2014 03:49 AM
ليك يوم يا خائن


#910997 [Mohamed Adam]
2.00/5 (1 صوت)

02-10-2014 03:28 AM
DEAR SUDANESE

It is clear now how did Darfur people are suffering all this years (2003 to present)from crimes of Ahmed Haroon? and janjaweed army ?...south kordofan ..North Kordofan are faced same experience killing , genocide..Rape ..Crime against human being.. It will be awful time , dark future for Sudan under albasheer's regime and Islamic system


#910995 [أبو أهل الكيزان]
4.50/5 (3 صوت)

02-10-2014 03:08 AM
يا كذاب يا باطل لن تنفعك الأيات و الأحاديث في تزيينك للباطل و محاولة خداع الناس ويكفيك كذبا أنه لم يعد هناك من يصدقك يا منحط و لا حتى كلاب الجنجويد الذين قالوها صراحة بأنهم لا يتلقون أوامر منك


#910991 [ممكون وصابر]
4.88/5 (5 صوت)

02-10-2014 02:50 AM
تتبع لجهاز الأمن الوطني وتقوم بمهام وطنية داخل الابيض ؟؟!!!! ياخي ما تبطلوا نصب واحتيال وقول الحقيقة ,, ما اديتيوهم قروشهم وفقدتو السيطرة عليهم .


#910983 [حسين الدعيير]
4.75/5 (4 صوت)

02-10-2014 02:18 AM
التسوى بايدك يغلب اجاويدك ياهارون ..هذه القوات التى اطلقت عليها وحكومتك قوات خاصة انت من كونتها وزرعتها على خاصرة شعب السودان ..وهى تعتبر قنبلة موقوته وقريبا جدا ستنفجر هذه القوات فى وجهكم لتريكم الليل نهار وكما تعلم ياهارون والشعب يعلم بان قواتك الخاصة التى كونتها لتمزيق دار فور سترتد الى صدرك قريبا ..اوافقك الراى ياهارون ...خوفك اولا وودهائك ومكرك .. وصبر اهل الولاية وحكمتهم هى التى طفت نار الفتنه والاموال الهائلة التى تم دفعها كديات لتلك القوات التى هربت من وجه قوات الجبهة الثوريه ..وذلك للتكتيك العالى لقوات الجبهة الثوريه ..والذى اجبر تلك القوات للتقهقر الى ولايتكم من جنوب كردفان الى شمال كردفان والقادم اعظم


#910976 [حمد ابوادريس]
4.63/5 (4 صوت)

02-10-2014 01:56 AM
الانقاذ معبارة عن مجموعة قرود شنبانزي يقلدون بعضهم بعضا ..و جميع هذه الأيام في محل وثبة فاعل ههههههههه
قوم لف بلا قوات تدخل سريع بلا سجم .. اعترفتم أنكم تقودون قطيعاً من المرتزقة .. و لم اسمع في العالم اجمع بان جهاز الأمن يمتلك قوات !!!! ما هذا الهراء و عن أي أمن تتحدثون؟ هي دولة بوليسية شائنة تستحق أن يتفل عليها من كل جانب


#910975 [HAMID BARGO]
4.50/5 (3 صوت)

02-10-2014 01:56 AM
أيها المجرم الهارب من العدالة و القاتل و السفاح الأشر هل ستعتذر لحوالي مليون دار فوري الذين وجهت بالتضامن مع رئيسكم الهارب في قتلهم ؟؟
و ماذا عن الآلاف الذين قتلتهم بجبال النوبة عندما كنت واليا و قبله عندما كنت مديرا للأمن ، الم تحرق شبان النوبة في القطاطي ؟
أين تذهب من ربك يا احمد هارون ؟؟؟
انت الحجاج ابن يوسف هذا الزمان
لعنة الله عليك و على البشير

أرأيت كيف تبرر لأعمال هؤلاء المجرمين الذين استقدمتموهم بغرض قتل السودانيين العزل في دارفور و جبال النوبة ؟ أنتم على موعد مع الواحد القهار

نعم مارس الكذب و التدليس لكن الرب في انتظاركم أيها المجرمون

احمد هارون يشكر المجرم عمر البشير على اهتمام الأخير الشخصي بترحيل المجرمين من الأبيض لارتكاب جرائم اخرى في أماكن اخرى أهلها لا يستحقون الحياة

هكذا أصبحت الأمور بيد المجرمين
سبحانك ربي


#910971 [العقيد]
3.75/5 (3 صوت)

02-10-2014 01:51 AM
ده شنو الراجل الاهبل ده !!!


#910969 [انصاري]
5.00/5 (2 صوت)

02-10-2014 01:45 AM
( فإن مع العيسر يسرا * إن مع العسر يسرا* فاذا فرغت فأنصب والى ربك فأرغب )

*** حتى القرآن يا أحمد هارون يامجرم بقيت .. تكتبو وتنشرو خطأ .. لعنة الله عليك!!؟؟(إن مع العسر),,, وليس (العيسر).. يا منافق...يا كذوب.


#910962 [انصاري]
4.25/5 (3 صوت)

02-10-2014 01:34 AM
قصدك قوات الجنجويد..ضمت حديثاً لجهاز الأمن .. هيئة عمليات ود عطا المولى..يا مجرم الحربالهارب.. فانت غراب الشؤم..حيث ما حللت حل الخراب..


#910960 [isic]
4.50/5 (3 صوت)

02-10-2014 01:30 AM
في جنوب كردفان أكسح أمسح أكله ني ماتجيبه حي وفي شمال كردفان موية طريق مستشفى والنهضة خيار الشعب وفي دار فور أحرق أغتصب أنهب أقتل أذبح أغلي الماء وأرمي اﻷطفال!!!!!!يالله أرنا في أسرهم مافعلوه في المناطق التم ذكرها وغيرها من مناطق السودان.اللهم أنك تمهلهم ونحن نعجلهم بعذابك ياااااااارب عجل عذابهم وفي شبابهم وشيوخهم .



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة