الأخبار
أخبار إقليمية
هل يخدعنا أسحق فضل الله .... فلنرحب بمبادرة جامعة الخرطوم وكل مبادرة
هل يخدعنا أسحق فضل الله .... فلنرحب بمبادرة جامعة الخرطوم وكل مبادرة
هل يخدعنا أسحق فضل الله .... فلنرحب بمبادرة جامعة الخرطوم  وكل مبادرة


لم تم تجاهل مبادرة الميرغني
02-10-2014 10:49 AM
بشرى الفاضل: إطلالة السبت 8 فبراير 2014

نأمل أن تسفر المشاورات التي تجريها إدارة جامعة الخرطوم مع أساتذة الجامعة بهدف إطلاق مبادرة للحوار الوطني مع الأحزاب والكيانات السياسية عن إخراج مبادرة يرضى عنها الوسط السياسي فبلادنا في مأزق يكشف عنه هذا الحراك اليومي للبحث عن حلول.تسعدني هذه المبادرة من الجامعة العريقة وأنا ابن سرحتها وكل خطوة منها في سبيل الوطن تجد منا كل تأييد.
وللجامعة تاريخ من المبادرات المماثلة لعل أشهرها رئاسة مديرها وقتها البروفيسور النذير دفع الله ل(مؤتمر المائدة المستديرة ) الذي عقد عقب ثورة أكتوبر بالخرطوم في 16 مارس 1965 لمناقشة وضع الجنوب وكان تعذر عقد المؤتمر بجوبا لأسباب أمنية وكان قد بدأ بها
المناقشة الداخلية لشرح المبادرة الجديدة داخلياً في أروقة الجامعة قبل الانطلاق للإقناع بها خارجياً في الساحة السياسية نأمل ألا تقتصر على الشرح وحده ففي الجامعة عقول على إطلاع تام بتعقيدات الوضع السياسي في بلدنا ، وسيكون لمساهمتها في وضع الأطر السليمة العملية للمبادرة دور كبير في نجاحها.

ومما هو إيجابي إعلان جامعة الخرطوم (أنها تسعى لتقديم رؤية قومية تحقق المصلحة الوطنية، وقد أعدت البيانات والدراسات التي تعين القوى السياسية لإدارة حوار وطني مثمر يشارك الجميع فيه دون استثناء لأحد.
لتهيئة المناخ الملائم لإدارة حوار شفاف يساعد في عملية بناء الثقة بين جميع مكونات المجتمع السوداني،و أن مبادرة الجامعة تسعى لإدراك السلام وهي شاملة وغير محصورة،وأن الجامعة بصدد إنزالها إلى الواقع السياسي في الأيام القادمة(.. نحن في انتظار جامعتنا حادية للركب.

لم تم تجاهل مبادرة الميرغني
image

مبادرة الميرغني التي استهلها بالآية الكريمة (واعتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرقوا) التي أورد فيها كل ما ظلت تطالب به قوى الإجماع الوطني لم تجد صدى لها وسط قوى الإجماع الوطني لأن العبرة ليست بالكلام بل بالمواقف فطارح المبادرة موجود في الضفة الأخرى التي تعارضها المعارضة بينما نصف عضوية حزبه في الشاطئ المقابل موازية في معارضتها للنظام لمواقف قوى الإجماع الوطني.
وانتقدت بعض أحزاب معارضة بالمكشوف الزعيم ومبادرته مشيرة إلى أن الدعوة للم الشمل الأحرى أن يقوم بها السيد الميرغني لفصائل حزبه المتشظية المشارك بعضها في الحكومة. ولم تشفع للمبادرة دعوة الميرغني بأن تتم دعوة جهات دولية وإقليمية للحضور مؤتمر الحوار الوطنى الشامل كمراقبين سماها وقال هى (جامعة الدول العربية، الاتحاد الأفريقي. الأمم المتحدة، الإتحادالأوربى، الولايات المتحدة الأمريكية،الصين،روسيا،الدول الشقيقة والصديقة للسودان) فالعبرة ليست بالحشد ولا وجاهة الطرح بل بوجاهة المواقف وعدم التفرق الذي دعت له الآية الكريمة.

قال مصنوع قال
image

يبدو أن اسحق فضل الله يعتبرنا جوقة أطفال تشاهد مسرحية متقنة الصنع من صنع الحركة الإسلامية حين كتب من خلال ترقيمه العجيب من النقاط والفواصل الذي (قطعه من رأسه) يقول:(الإسلاميون كانوا بالفعل يطلقون الأسلوب الذي يجودونه جيداً. مخادعة العالم.
ولأن الخطر على السودان والإنقاذ فيما يقول اسحق كان يقترب باندفاع عنيف. ولتفادي ذلك الخطر كان الثلاثة البشير وعلي عثمان والترابي يصنعون مخطط انشقاق الإسلاميين شعبي ووطني).
يمضي اسحق في محاولة خداع الأطفال فيقول:
(والمخطط يوضع بمنطق أنه إن عرف الناس ـ كل الناس ـ أن الانشقاق مخطط مخادع عرفت المخابرات العالمية أن الانشقاق مخطط مخادع..
وهكذا كان الانشقاق يصمم بحيث يخدع العالم كله.
وحتى اليوم يؤمن كثير من الناس والإسلاميون معهم. أن انشقاق الإسلاميين حقيقي. والانشقاق المصنوع كان مرحلة تنتهي في التاسعة من مساء الثلاثاء الماضية والترابي يجلس بين الصادق وغازي للاستماع إلى خطاب البشير). بهذا التصور يحاول أسحق فضل الله أن يقنعنا أن المؤتمر الشعبي أصبح مانعة صواعق فوق المؤتمر الوطني.
وختم اسحق مقاله مشيراً لكمال عمر بان الدرس انتهى وأن قادة الإسلاميين أذكى خلق الله في الأرض! كرر اسحق مسألة الذكاء هذه ولعله وحده الذي يصدق الآن أن انشقاق الإسلاميين مصنوع. أو في حالة صدق طرحه العجيب هذا فيكون هؤلاء القادة هم أذكى ممثلين دراميين في السودان والعالم وكل التراشق والاعتقالات التي تمت منذ عام 1999 كانت سيناريوهات معدة سلفاً! سيناريوهات مصنوعة.
لعل اسحق فضل الله استند إلى قول الدكتور غندور مساعد رئيس الجمهورية القيادي بالوطني حين قال له في معرض رده على سسؤال من إسحق حول دعوة الترابي للاستماع لخطاب الرئيس البشير (الترابي لا تأتي به دعوة. الترابي ونحن اجتمعنا مائة مرة .. سراً).
لابد أن اسحق قام بتحليل هذه الجملة وتوصل للاستنتاج أعلاه بأن انشقاق الحزبين مصنوع . قال مصنوع قال! وقال مخادعة العالم ! إنما تخادعون أنفسكم.


نشر بصحيفة الخرطوم


تعليقات 13 | إهداء 0 | زيارات 2749

التعليقات
#911778 [ابو الفضل]
0.00/5 (0 صوت)

02-10-2014 07:17 PM
هنالك فرق بين الذكاء والخبث


#911648 [عابد مختار المختار]
3.00/5 (2 صوت)

02-10-2014 04:41 PM
نعم الاسلاميون فى السودان هم اذكى الخلق فى الارض ولكم الدليل

من اكثر من خمسين عاما قاموا بتأسيس قاعدة متمترسة ومحكمة من طلاب الخلاوى والمتوسطة والثانويات والمعاهد والجامعات واختاروا الاكثر ذكاء من الاوائل وصنعوهم ليكونوا قادة فى الوقت الذى كان الاخرون يغنون بى وطن حدادى مدادى نحلم به يوماتى
استطاعوا ان يمتلكوا الجيش صمام الامان وفوة المال والكوادر البشرية المدربة التى تعجز معها اى مظاهر الاضرابات السياسية والعصيان المدنى
استلموا اكثر النواحى حساسية وسحبوا البساط من الاخرين بالخطاب الدينى واحتوا الطرق الصوفية والمساجد
قاموا بتجنيد المرأة وانخراطها فى قوات الدفاع الشعبى واخيرا قاموا بفصل الجنوب لكى يخلو لهم الجو
اليس هم اذكياء والاخرون عكس ذلك


ردود على عابد مختار المختار
United States [lمحمد العربي] 02-11-2014 02:26 PM
اذا كانوا اذكيا ما تقول لما وصل حال البلد للذي هو فية . يبدو لي ان ادارة الدولة اسهل من الاستيلاء عليها ان تنجح في الاستيلاء وتفشل في الادارة هذا قمة الغباء ...هولاء الاذكياء فشلوا في توفير لقمة العيش و فشلوا في الحفاظ علي الدولة وفشلوا في ادارة التنوع .


#911592 [موسى محمد]
0.00/5 (0 صوت)

02-10-2014 03:49 PM
هذا الصراع مات فيه عدد كبير من أفراد الحركة الإسلامية، وتم تشريد العديد من مناصبهم وحرموا من لقمة العيش، فهل كل هذا مصطنع؟؟؟


#911496 [mansour]
0.00/5 (0 صوت)

02-10-2014 02:19 PM
المدهن دا عايش في سودان الجوع دا


#911464 [خرباش]
4.00/5 (1 صوت)

02-10-2014 01:51 PM
سؤالنا هل جامعة الخرطوم فيها استاذ ما كوززززز؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


#911458 [kandimr]
5.00/5 (5 صوت)

02-10-2014 01:47 PM
..يرجى عدم توهم دور الكثير من المؤسسات بعد سياسة (التمكين) ..فجامعة الخرطوم أيام المرحوم بروف النذير رحمه الله ..المدير (المنتخب).. كانت كيانا (مستقلا( وبنص (الدستور!)..والجامعات كيان أكاديمى مستقل ..كالقضاء تماما(يرحمهم الله).. والمجافظة على أستقلاليتها تستوجب الحياد وعدم أقحامها فى متاهات السياسة!..وللعاملبن بالجامعة (منابر!) شاركت فى السياسة وأرادة الشارع عند ثوراته وهى (نقابات) العاملين بها أساتذة. وموظفبن.وعمال.. وتدلوا فى القضايا السياسية حسب وزنها فى المجتمع.والثرمومتر السياسى!.. والجامعة حاليا ليست جامعة! وحيدة بل تعددت (الجامعات.).والأدارات الحالية( معينةومسيسة) ولافرق بين المتأسلمين(حياتى) و(غندور) فكلاهما من نفس برميل (الروث )الآسن وهو تنظيم المتأسلمين الذى (تخمر) بالجامعة وزكمت رائحته العباد والبلاد..وكما لمس (لص الدجاج!) رأسه بحثا عن الريش!!..جاء (طرحهم) بعد خطاب لص السلطة.. حامل رتبة الحقير(كسابقيه!) وطرحه بخطاب الوهم! (مؤامرة) المؤتمر (الوطنى!) وبمشاركة تؤامه (الشعبى!) و(الطائفتان) للتقاسم الأبدى للثروه والسلطة والتنصل و(الحماية) من المسئولية عن الخراب بل والدمار الذى طال البلاد..ولتبلد (الأحساس) وأنعدام (الضمير)والشعور بالذنب.. لدى هذا (القراد) السياسى تبنوا هذا (الطرح)وما أسموه بالحوار.وجميعهم مدبجون بالالقاب العلمية..وبأختلاف مواقعهم!...والطرح الأمثل سيأتى من..شعب الإنتفاضة المستدامة وبقيادة (النقابات) بعد تطهيرهاوأستردادها وسيكون شعاره ..(العقاب) أولا..و(المحاسبة )ثانيا.. وأعادة هيكلة الدولة تجاه المجتمع المدنى.. لبناء أرادة الإنسان الحرة ..(أكاديمى!) أم (زارع) أو (عامل) ..ومن ثم يأتى الحوار لبذر ( دستور!) يعبر عن هذه (الأرادة!)..وعليه ليجهر كل حر (بصوته) هتافا عالبا ويشحذ (سلاحه) فالمطلوب لإعادة السودان ..(العقاب) أولا ثم (المحاسبة) و(التطهير) ..بالترتيب ...نحن رفاق الشهداء


#911426 [اتحادي سابق مستقيل]
4.00/5 (1 صوت)

02-10-2014 01:12 PM
نقول الحمد لله رب العالمبن والصلاة والسلام علي اشرف الخلق اجمعين



رحم الله الحزب الاتحادي وقياداته والخطاء ان هولاء اصبحوا خلفاء


لؤلائك الافذاذ " بالله شوفوا الجاموس ده الاكبر من ابوه .



الـــــــفـــــــاتــــــحـــــــه عــــلــــــي الحــــــزب


#911420 [ابو ابراهيم]
0.00/5 (0 صوت)

02-10-2014 01:08 PM
لم أكن أصدق أن إسحق فضل الله يكتب وهو مسطول كما يقول الناس حتى قرأت عبارته تلك بأن " قادة الإسلاميين أذكى خلق الله في الأرض!" هذا والله والله والله كلام لا يصدقة حتى الاسلاميون أنفسهم وذكاؤهم الحقيقي هو ما أوصل البلاد والعباد لما نحن فيه اللان فإستفيق استفيق أيها الرجل وتب الى الله.


#911349 [ودالبله]
5.00/5 (2 صوت)

02-10-2014 12:17 PM
يااخي هذا الاسحق معروف عنه رجل موهوم ومسطول ومخبول ويعاني من اوهام نفسية تظهر جليا في كتاباته التي يصورها له خياله المريض .. بس بخصوص المرغني عجبني تجاهل الكيزان لمبادرته وهم عارفين الرجل دي حركاته ومقدراته .. يعني كل مره يجيب ليك مبادرة في شكل فتة .. بعدين ماعرفنا المصارع الياباني الفي الصورة مع الميرغني .. اوعك تقول ده امين امانة الفتة عندكم .. بركاااااتك ياسيدي


#911344 [fadeil]
0.00/5 (0 صوت)

02-10-2014 12:12 PM
من هو أبو شلاضيم الذى يجلس بجانب الميرغني، أحسبه أحد زعماء الأسره المالكه باحدى دول الخليج .


#911330 [بت قضيم]
0.00/5 (0 صوت)

02-10-2014 11:59 AM
باين عليك يا ككو حليمه الاصناف ( الدخانة ) الخاشة العاصمة تعبانه يعني عويشة ساكت أفيدك بان الذكي لا يكذب بل يراوغ والإخوان كذابون بدرجة الغباء وانت واحد منهم الا اذا كنت راكب الفيل صاح ( الخنزير القاعد جنب شيخ التنابلة ده منو )


#911326 [hamid]
0.00/5 (0 صوت)

02-10-2014 11:56 AM
بدلا من ن تسخر من إسحاق كن الأولى أن تدعو أن يعافيه الله. اللهم أشف إسحاق


ردود على hamid
European Union [ابو ابراهيم] 02-10-2014 03:30 PM
أنا لا أسخر من الرجل اسحق فضل الله ويشهد الله أني أحبه ولكن أردت أن أقول له أن بعض ما يكتبه يحسب ضده فهو كثيراَ ما يكتب كلاماَ من صميم إهتمامات الشعب السوداني وبلغة رصينة بعيدة عن الواوات والمخابرات أسأل الله له العافية وتمام العافية


#911278 [ود الشيخ]
4.00/5 (1 صوت)

02-10-2014 11:19 AM
يخادعون الله وما يخدعون الا انفسهم



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة