الأخبار
أخبار إقليمية
السيسي: سنبسط هيبة الدولة بدارفور
السيسي: سنبسط هيبة الدولة بدارفور
السيسي: سنبسط هيبة الدولة بدارفور


02-10-2014 11:28 PM

قال رئيس السلطة الإقليمية لدارفور التجاني السيسي، إن السلطة لن يهدأ لها بال حتى تبسط هيئة الدولة بالتنسيق مع الجهات الأمنية المختصة، وأضاف أن الصراعات القبلية والتفلتات الأمنية التي تعيق حركة الحياة تظل هاجساً يؤرق السلطات.


وقال السيسي في خطابه أمام مجلس السلطة، يوم الإثنين، إنهم أجروا اتصالات على أعلى المستويات لتنظيم ورشة عمل حول نزع السلاح بدارفور، بالإضافة لعقد مؤتمر السلم الاجتماعي.


وأشار إلى الجهود المبذولة لتنفيذ الترتيبات الأمنية والاتفاق بين الحكومة والتحرير والعدالة لإنفاذ الجداول الزمنية التي تشمل التحرير والعدالة والعدل والمساواة الموقعة، بجانب المجموعات المسلحة التي لم يتم ترتيب أوضاعها.


ودعا السيسي الحركات المتمردة للانضمام إلى ركب السلام، مشيداً بالجهود التي بذلها الرئيس السوداني عمر البشير لتحقيق السلام بدارفور، وإطلاقه مبادرة لوحدة الصف الوطني.


وكشف السيسي عن قرب افتتاح خمس قرى للعودة وتجهيزها بالمستلزمات والخدمات الأساسية كافة، بجانب افتتاح عدد من المنشآت التي تم تأهيلها بجنوب دارفور، بالإضافة للترتيب لتوطين نازحي معسكر سيسي باستيعاب 30 ألف نازح.


وأشار رئيس السلطة إلى أن عقودات الربط الشبكي للكهرباء سيتم توقيعها قريباً، بجانب السعي لإكمال طريق الإنقاذ الغربي، وإيجاد التمويل لمتبقي الطريق.


شبكة الشروق


تعليقات 9 | إهداء 0 | زيارات 1100

التعليقات
#913008 [AburishA]
0.00/5 (0 صوت)

02-12-2014 01:39 AM
يا سيسي ماتعمل لينا فيها حاج ساطور 2 هيبة دولة شنو الانت بتتكلم فيها !! خليك في كافوري بتاعتك دي يا وهم !!! كلها باقي ليك سبعة تمانية شهور وتقطع وشك..


#912754 [انصاري]
5.00/5 (1 صوت)

02-11-2014 06:13 PM
هو إنت موقعك شنو من الدستور...يعني حدود تفويضك وين ؟؟!!؟ وصف وظيفتك شنو.. بعد الولي بعد المعتمد...بعد الناظر... قبل شيخ الخفر..وين؟؟ ...قلنا ليك إنت (جنقجورة في فاشر) ساكت.. ولا عنده رأي... خلينا بلا هيبة الدوله ...هي وينا الدوله؟؟....خليك من هيبتها... يا متوهم...


#912675 [سيمو]
5.00/5 (1 صوت)

02-11-2014 04:31 PM
يا سيوسيو البشير صار لا يهمه سوى سلامة وداد الحرامية وإخوانه اللصوص،، وأنت صرت لا يهمك سوى العشرة ملايين يورو التى خزنتها فى بنوك لندن والدوحة وماليزيا،، البشير حالف يقعد فى الحكم حتى ولو تفتت السودان حتة حتة،، بجنجويد وغيرو،، وأنت آخر همك بقى أهلك النازحين فى معسكرات الذل والهوان حول مدينتك زالنجى،، طبعا ما بتقدر تدخل هناك لأنهم سيقطعونك إربا إربا فكلهم يقولون الله واحد عبدالواحد،، أما أنت فأخير ليك أرجع لندن بتاعتك وعش بالملاين اللى سرقتها من أموال الحرام.


#912492 [ابو مازن]
5.00/5 (1 صوت)

02-11-2014 01:18 PM
اننى استغرب لهذا الرجل الموهوم والضعيف الشخصية والله اشك ان يستطيع بسط هيبة الدولة فى منزله يمكن للجنجويد ان يدخلوها ويعبثوا فيها فالرجل مكسين ادوه حبال بدون بقر ليس سلطة على الاجهزة الامنية بولايات دارفور الكبرى بل يقف وقفة المتفرج ويدعو الحكومة المؤتمر الوطنى بحسم التفلتات الامنية هذا اهانة لكرامتة لو كان عندو كرامة فالافضل له يحل حركة التحرير والعدالة وهى عبارة عن مجمومة من النفعين والانتهازين يتاجرو باسم شعب دارفور المغلوب على امره تب لكم ايها المجرمون الفاسدون عديمى الاخلاق والكرامة


#912458 [العنطـــــــــــج]
5.00/5 (1 صوت)

02-11-2014 12:47 PM
يا دكتور سيسي, صدقني من الاحسن ان تبتعد عن الكلمات التي لا معني لها في عهد الكيزان. يا سيدي, (حاليا) لا شيء في السودان يسمي (هيبه) و ذلك لسببين رئيسيين:
السبب الاول هو انعدام ما يسمي بقوات الشعب المسلحه كمؤسـسه عسكريه لها ضوابط و قوانين و قواعد انضباط اعتمادا علي التسلسل الهرمي للرتب العسكريه, اضافة الي مواثيق الشرف التي يندرج تحتها القسم علي علو الوطن فوق كل شيء بما فيها الدم و الروح. انتهي!
السبب الثاني و هو العله خلف السبب الاول, ذلك بظهور كيانات مسلحه اخري غير الجيش و لن اسميها قوات مسلحه لأنها في المقام الأول عباره عن مليشيات لا دين لها و السبب الرئيسي لقيامها هو (البزنس). و معروف عن هذه المليشيات انهم قتله محترفون و مدفوعي الاجر و ليست لهم ميول محدده لا وطنيه لا سياسيه و لا خلافه, فميولهم الوحيد هو المال فقط!
نتيجة لذلك يا دكتور سيسي, ارجو الا تتعامي عن مسؤولية الحكومه وحدها في دعم الوجود المليشي علي حساب الجيش القومي. و سوف تظل محاولاتها لتسمية تلك المليشيات القبليه باسماء رسميه مجرد محاولات بائسه. فالكل يعلم انه لا يوجد ما يسمي بقوات تدخل سريع و كل السودانيين يعلمون تماما ان جيشهم الوطني حينما كاااااااان يستغيث الوطن في اي بقعه لن يحتاج ذلك الجيش لأي تدخلات اخري لا سريعه و لا بطيئه لأنه كان مهنيا و متمرسا بصوره كافيه لتأديب كل من يمد يده نحو اي ارض او دم سوداني. ايضا مهام الجيش لم تكن محصوره في القتل لأنه مؤسـسه تربويه في المقام الأول تغرس في الرجال روح الوطنيه و الانتماء و ان السودان و السودانيين هم الحب الأول و الأخير, اما تلك المليشيات الجنجويديه القبليه مثل تلك التي يقودها المجرم حميدتي فهم مجموعه من الصعاليك الذين لا دين لهم سوي المال لدرجة انهم يقتلون حتي المواطن من اجل (نوكيا تلاتين عشره)، و بعد هذا كله يأتينا مجرم آخر مطارد دوليا ليسميهم بقوات التدخل السريع!!
يا سيدي انت انسان متعلم و ينادونك بالدكتور, و حسب علمي فان درجتي الماجستير و الدكتوراه يستوجبان توسع مدارك الطالب و لا يجدي معهما الحفظ كوسيله لبلوغ الـ (باص) كغايه, بل لا بد ان تتغير معهما طريقة تفكير الطالب فيتوجب فيه امتهان التحليل الحرج للمسائل و المواقف و الخروج عن دائرة التفكير التقليدي الي آفاق التفكر و تخليق الاسئله المنطقيه و استنتاج الحلول! فما بالك يا سيدي تتعامي عن حقائق يعلمها رعاة الغنم في السهول القاحله؟؟
يا دكتور سيسي و يا كل السودانيين, ليكن معلوم لديكم, ليست هناك عزة و لا هيبة و لا حتي دوله حينما يغيب الجيش, فالجيش هو الضامن الوحيد و الوحيد فقط لسلامة و امن و وحدة التراب و المواطنين. رغم انه ظل الرافد شبه الوحيد لحكم السودان و ما ابتلي به الشعب عبر الحكومات العسكريه, الا اننا يجب ان نعترف بان السودان بتعدد اعراقه و اختلاف اثنياته و وجوده في قلب اكثر القارات تخلفا و استبدادا في العالم, فانه لن يستمر بدون الجيش و ان الديمقراطيه رغم اعجابنا بقيمها الجميله و التي تحفظ عزة و كرامة الانسان كفرد و تمنينا لوجودها بين ظهرانينا, الا انها قيمة غير مواتيه لان تصبح معادلة حكم في دولة كالسودان, علي الاقل في الوقت الراهن و الدليل هو فشل السودانيين في انزالها علي ارض الواقع منذ الاستقلال!!
السودان حاليا يمر بظروف حرجه و ذلك باعتراف كل المكونات السياسيه في البلد و كل يوم نقرأ و نسمع لقطب او حزب سياسي يذكرنا بالمنعطف الخطير الذي تمر به البلاد, صدقوني ما كان لنا ان ننحشر في هذا المنعطف اذا كان لدينا جيش وطني بغض النظر عن مستوي جاهزيته, لاننا اليوم نفتقد الوطنيه في روح المقاتل. السودان اليوم مليء بالكيانات المسلحه و التي تدعي قتالها لاجل الوطن لكن افرادها في نفس الوقت يسلبون اموال المواطنين و يكتسحون الاسواق و ينهبون الممتلكات و يقتلون الناس حتي بدون سبب فقط لأجل الارهاب و خلق قاعدة من الرعب حتي يعيشوا عالة علي الشعب. لذلك قلت سابقا اننا نعول علي المؤسـسه العسكريه ذات المنهج التربوي المنظم لأنها مثل الرحم الذي يلد جنودا يحملون افكارا و ليس مليشيات جنجويد و مجرمين يحملون قرع فارغ علي اكتافهم!!!
يا دكتور سيسي, الرجاء مرة اخري ان ترفعوا ايديكم جميعا عن هذا النظام الذي فرغ السودان من جميع القيم الانسانيه و السياسيه و الثقافيه و العسكريه و التعليميه و الصحيه و و و و و و و, ان هذا النظام حول البلد لحظيرة صيد جائر و غابه يأكل فيها القوي الضعيف. و طالما ان كباره متهمون دوليا و تنتظرهم المحاكم حتي آخر يوم في حياتهم فاننا لن نري في المستقبل ما يسر المواطنين, لأنهم سيستخدمون كل ما هو متاح حلالا كان ام حراما حتي يحتمون بالسلطه لأطول فتره. استنتج ان كل من يشارك هذا النظام فانه يمد في عمره و يمنحه شرعيه زائفه تباعد بينه و بين النهايه و تلقائيا فانه يزيد من معاناة السودانيين و يساهم في تمزق الارض و اغتصابها بواسطة الذئاب المجاوره من امثال مصر في ارض حلايب و التي حينما كنا نملك جيشا حقيقيا انتزعناها منهم عنوة و قوة و اقتدارا, اضف لذلك استئساد الحبش علينا في الفشقه, و لن اتحدث عن ابيي و الجنوب لان انفصاله جريمه يتحمل النظام الحالي مسؤوليتها وحده و التفسير الوحيد لانفصال الجنوب هو استفراد النظام بحكم السودان بدون (فلقه و وجع راس) لكنه لم يكن يحسب لدارفور و جنوب كردفان و النيل الازرق. لن اعاير مسألة ابيي ابدا ففي حسباني ان السودان الكبير له سر تحمله الآفاق البعيده و لن اتكهن به, لكن لي الحق (كل الحق) كسوداني ان اري بلدي و وطني و ترابي بأي صورة اشاء و ان احلم علي قدر امنياتي و ما يجول بخاطري في زمن رمادي (اشتر)!!
و شكرا


#912261 [sasa]
0.00/5 (0 صوت)

02-11-2014 10:20 AM
انت السيسى بتاع مصر


#912013 [بشمرقة]
0.00/5 (0 صوت)

02-11-2014 02:43 AM
هيبة الدولة : لها معانى كثير واكبر من قدراتك لا يجوز تتكلم فيه ابدا
حركات المسلحة ايضا ليست لديك القدرة ان تشار اليه بحرف
ما يسمى باتفاقية الدوحة صنع رجل اسمه دكتور التجانى من العدم بدماء اليتامة بدم الابطال
الحرية و التهميش و التنمية.
جابوك ياسي سي اهلك مشردين -صراعات القبلية جوع و المرض و الصحة والعليم و التهميش
ما رايك اليوم ؟ الحقد الحسد الكراهية و الخيانة و الكذب والنفاق ؟؟ ليست من شيمة الرجال يا وزنك دهب فى اخر الليلة فى كافورى لليلة التعيشة يا سي سي


#911959 [ساب البلد]
5.00/5 (1 صوت)

02-11-2014 12:42 AM
********* كده اول حاجة ابسط هيبتك علي مكتبك ******** و حل مشاكلك و اتفاقية الدوحة المهزلة ******** و بعدين تعال ابسط هيبة الدولة ********* دا اذا الدولة عندها هيبة من اساسو ********


#911930 [اهل العوض]
5.00/5 (2 صوت)

02-10-2014 11:51 PM
الدولة لم يبقى لها هيبة سوى الجنجويد


ردود على اهل العوض
European Union [aboahmed] 02-11-2014 08:47 AM
كده اول حاجة شيف لينا حل لموضوع سرقة المواتر التى تحدث يوميآ فى الفاشر بعد داك تعال لهيبة الدولة الى ما مبسوطة (بالأمس تم إصابة صاحب موتر بطلق نارى فى رجله وسرق الموتر فى طريق التضامن جنوب ساحة مخازن سم الجراد القديمة)



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة