الأخبار
أخبار إقليمية
المعارضة : ترحب بالمفاوضات بين الحكومة والحركة الشعبية شمال وتطالب بالحل الشامل
المعارضة : ترحب بالمفاوضات بين الحكومة والحركة الشعبية شمال وتطالب بالحل الشامل



02-11-2014 08:10 AM


الخرطوم :حسين سعد

أعلنت قوي الاجماع الوطني ترحيبها بالمفاوضات التي ينتظر أن تنطلق يوم الخميس المقبل بين الحكومة السودانية والحركة الشعبية شمال بالعاصمة الاثيوبية أديس أبابا ،وشددت علي ضرورة أن تكون المفاوضات شاملة وانتقدت الاتفاقيات والحلول الثنائية. وقال رئيس الهيئة القيادية لقوي الاجماع الوطني فاروق ابوعيسي إن موقفهم واضح في قوي الاجماع الوطني وهوالمطالبة بالجلوس للتفاوض وفقا للقرار 2046 والاتفاق الاطاري (نافع عقار) لأجل إيقاف الحرب وإغاثة المتضررين الذين ازدادت معاناتهم بشكل أكبر ، ووصف أبوعيسي الحوار بانه الطريق الوحيد لايقاف الحرب في المنطقتين مضيفاً أن ايقاف الحرب هو ضرورة أولية وذات أسبقية في أجندة قوي الاجماع الوطني ، وشدد علي ضرورة ممارسة كافة الضغوط علي الحكومة لاجبارها علي فتح الباب لإيصال الغذاء للنازحين .وجدد فاروق موقفهم الداعي للحوار الشامل بمشاركة كافة أهل السودان ورداً علي سؤال حول تلقيهم أي دعوة من الحركة الشعبية شمال للمشاركة في المفاوضات المقبلة كخبراء ومستشاريين قال ابو عيسي لم نتلق أي اتصال او دعوة من الحركة الشعبية ولم تستشيرناعلي الرغم من اننا حلفائها ، ومن جهته قال القيادي بقوي الاجماع الوطني وعضو اللجنة المركزية بالحزب الشيوعي المهندس صديق يوسف إن المفاوضات بين الحكومة والحركة الشعبية شمال تستند علي القرار 2046 الذي يدعو لمعالجة الاوضاع الانسانية في فترة أقصاها ثلاثة اشهر إلا أنه لأكثر من عام لا يزال النازحين يعانون من نقص حاد في الغذاء والدواء بسبب تعنت وتلكؤ الحكومة ، وأكد يوسف (هذا موقف غير سليم ومتعنت فاقم الأوضاع الانسانية ) وقال صديق إن فتح الباب أمام انسياب المواد الغذائية عمل انساني لاعلاقة له بحاملي السلاح وأكد ترحيبه بالمفاوضات بين الطرفين لجهة وقف الحرب وايصال الغذاء للنازحين وقال يوسف انهم ضد الحلول الثنائية والجزئية مفضلا الحل الشامل بمشاركة الجميع.

الميدان


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 1170

التعليقات
#912392 [أبو حسين]
0.00/5 (0 صوت)

02-11-2014 11:50 AM
في زمن ليس ببعيد رحبت المعارضة بالحوار بين الحركة الشعبية بقيادة الراحل قرن وكانت النتيجة مفجعة بإنقسام السودان وزيادة مشاكله في جميع النواحي ، والآن نفس الترحيب ونفس الشخوص وسيتكرر السيناريو وبعده تبدأ المعارض في النواح والبكاء على الوطن الجريح ، قوى الإجماع الوطني يجب أن تكون ممثلة في المفاوضات بثقلها ويجب أن تتعلم من ما مضى إذا كانت هي فعلاً تحمل هم الوطن والمواطن ........ حقوق جميع السودانيين المقهورين يجب أن تصان من الجميع ....


#912291 [خضرعابدين]
0.00/5 (0 صوت)

02-11-2014 10:34 AM
تسلم يابو الخير البقنع الديك منو .! يجب علي الجبهة الثورية دخول الخرطوم فورا لقد انتهي النظام تماما ! تبقت فقط ادواتة داخل المعارضة تعمل بفاعلية ؟


#912131 [ابو الخير]
0.00/5 (0 صوت)

02-11-2014 08:46 AM
ناس الميدان فقدوا البوصلة وصاروا كيزان
مفاوضات مين ياعم الناس ديل ماتو منتظرين دودة الارض لكن بيضحكوا عليكم
والله منتظرين دودة الارض ما في داعي للمفاوضات
الجنجويد الجناح اليمين للانقاذ تمردت واصحاب المليشيات نافع وعلى عثمان والججاز صاروا خارج السلطة
النظام منتظر دودة ارض
ما تخافوا
ادخلوا الخرطوم يا ناس الحركة الشعبية لن تجد الا المساعدة والدعم من الجميع


ردود على ابو الخير
[MAHMOUDJADEED] 02-11-2014 10:38 AM
أسمك ده معكوس أنت أبو الشر . هل أنت تعي ما تقول ؟!!. لا بديل للسلام بغض النظر عن من يمتلك زمام المبادرة في الحرب . والله والله اني ادعو للسلام وان كانت الحكومة متفوقة على الجبهة الثورية أو العكس لأن الحرب ما فيها خير .

[صبري فخري] 02-11-2014 10:23 AM
لا يلدغ الموءمن من جحر مرتين. الإنقاذ لا تعرف المواثيق. والطبع يغلب التطبع. من يفاوض الإنقاذ واهم.



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة