الأخبار
أخبار إقليمية
سلفاكير يفصل مشار من البرلمان والحزب
سلفاكير يفصل مشار من البرلمان والحزب
سلفاكير يفصل مشار من البرلمان والحزب


02-11-2014 05:26 PM



قال تلفزيون جنوب السودان يوم الثلاثاء، إن الرئيس سلفاكير ميارديت قرر فصل نائبه المقال د.رياك مشار، الذي يقود تمرداً عليه منذ شهر ديسمبر الماضي، من البرلمان وعضوية حزب الحركة الشعبية الحاكم. وشمل القرار تسعة آخرين.


ومن بين أبرز الذين شملهم القرار تعبان دينق حاكم ولاية الوحدة النفطية السابق الذي يترأس حالياً وفد مجموعة مشار في مفاوضات السلام في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا إلى جانب القيادي الفرد لادو قوري بعد أن انضم مؤخراً للمجموعة.


وقال التلفزيون، إن قرار الفصل نهائي من كشوفات البرلمان والحزب وإنه تم وفقاً لدستور الحركة.


وأوضح أن القرار أُصدر بناءً على توصيات ﺍﻻﺟﺘﻤﺎﻉ ﺍﻟﻤﻮﺳَّﻊ ﺍلأﺧﻴﺮ للحزب الحاكم والذي ضم أﻋﻀﺎﺀ ﺍﻟﻤﻜﺘﺐ ﺍﻟﺴﻴﺎﺳﻲ وﺍﻟﺒﺮﻟﻤﺎﻥ وﺣﻜﺎﻡ ﺍﻟﻮﻻﻳﺎﺕ، إلى جانب أﻋﻀﺎﺀ ﺍلأﻣﺎنة العامة للحزب.


ونقل التلفزيون عن سلفاكير قوله "إن ﺍﻟﺤﺮﻛﺔ ﺍﻟﺸﻌﺒﻴﺔ ستظل ﺑﺎﻗﻴﺔ ﻭﻧﺤﻦ الآن أكثر ثباتاً".


مساعي الوساطة


وبالمقابل، يسعى وسطاء منظمة التنمية الحكومية لدول شرق إفريقيا "إيقاد"، لإنقاذ مفاوضات الجولة الثانية التي تعثرت بدايتها الإثنين بسبب تمسك مجموعة مشار بالتحاق سبعة مفاوضين منعت السلطات الكينية سفرهم إلى أديس أبابا.


وقالت مصادر لصيقة بالمفاوضات لشبكة الشروق، إن الوسيط الإثيوبي سيوم مسفن، يقود حالياً تحركات مكوكية لإقناع كينيا بالسماح لهم بالسفر والالتحاق بالمفاوضات.


وتوقعت أن يغادر مسفن والسبعة المحتجزين الثلاثاء من نيروبي إلى أديس أبابا.


وكان مسفن قال في وقت سابق السبعة المحتجزين بكينا والمتوقع انضمامهم للمفاوضات ضمن وفد قائد التمرد بجنوب السودان رياك مشار، طلبوا بأن يكونوا طرفاً ثالثاً في المباحثات ما فاجأ الوساطة ووفدي التفاوض، الأمر الذي أدى لتأجيل استئناف التفاوض.


والسبعة كانوا معتقلين في جوبا وأفرج عنهم سلفاكير ميارديت وقامت سلطات جنوب السودان بتسليمهم إلى كينيا.


شبكة الشروق


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 3592

التعليقات
#913826 [yousif]
0.00/5 (0 صوت)

02-12-2014 05:11 PM
الجبناء في ساحات الحروب يتنكرون لزملائهم ... نعم فعل سلفاكير ذلك لانه جبان في ساحات الحرب وعندى دليل على ذلك ، كان ينسحب وينزوي خائفاً ... تنكر لإبناء النوبه المحاربون الأشداء بعدما تحرر على أيديهم ، وظل يكرر نفس السناريو لطاقية دولة شمال السودان من أجل حماية نظامه، تنكر على جون قرن وتنكر على أرض الجنوب


#912952 [انصاري]
0.00/5 (0 صوت)

02-11-2014 11:46 PM
السيد سلفا كير تلميذ نجيب للسفاح البشير إستوعب الدروس منه جيداً...ونفذ..ها هي دولة جنوب السودان الوليدة..التي كنا ننظر لها بإعجاب...تؤسس لديكتاتورية جديدة...وسجل سجل يا تاريخ..أبواب أبواب....


#912894 [ترهاقا]
5.00/5 (1 صوت)

02-11-2014 09:48 PM
يبدو ان الرئيس سلفا، مُصراً علي ان يتتبع اثر الفاشليين من حكام العالم الثالث وذلك بأعادة انتاج الظروف المؤاتية لمحرقة جديدة في القارة السمراء تسمي " دولة جنوب السودان " !!! ياااا للبؤس و الشقاء لهذه القارة الفتية، الغنية بمواردها و انسانها و الفاقدة لادوات الحكم الرشيد. اظن ان ابليس نفسه لم يكن ليستطيع غواية هذه الشرازم من قادة الدولة الوليدة للولوج بالجميع الي هذا المأزق العجيب بهذه السرعة الرهيبة من عمر الدولة الوليدة !!! تري من فعلها !!؟؟ لك الله يا شعب السودان شماله و جنوبه !!!



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة