الأخبار
أخبار إقليمية
والي الخرطوم : سياسة الصحة لم يفرضها شخص واحد وإنما اشترك في وضعها 150 كادرا طبيا
والي الخرطوم : سياسة الصحة لم يفرضها شخص واحد وإنما اشترك في وضعها 150 كادرا طبيا



02-11-2014 11:54 PM

الخرطوم ( سونا )
كشفت د.عبدالرحمن الخضر والي ولاية الخرطوم أن سياسة الصحة التى تنفذها ولاية الخرطوم لم يفرضها شخص واحد وإنما اشترك في وضعها 150 كادرا طبيا يعملون بوزارة الصحة تم تدريبهم بالخارج للقيام بهذه المهمة وأضاف نحن ادينا قسماً مغلظاً الا نفعل شيئا يتضرر منه المواطن وكل ما نقوم به في اطار الصحة هو لمصلحة المواطن .
وأكد الوالي خلال تفقده اليوم مجمع الاصابات والطوارئ (حوادث) جبره الذي آل للولاية ، ان سياسة الصحة وضعت وفق معايير منظمة الصحة العالمية التى روعي فيها المعايير الجغرافية والكثافة السكانية والعدالة في توزيع المؤسسات والمراكز الصحية وان دور حكومة الولاية هو تنفيذ السياسة .
وقال الوالي انه ومع ذلك فان وزارة الصحة طرحت عطاء لاستشاريين يقومون بتقييم المراكز الصحية التى اوصت بها الخطة للتعرف على مدى نجاحها في تحقيق المهمة التى أنشئتت لها مشيراً الى ان هناك مراجعات مستمرة في تقييم خدمات الصحة بما فيها خدمات التأمين والعمل على معالجة المشكلات التى تحول دون تلقي العلاج المجاني في اقسام الحوادث .
وفيما يلي مستشفي الخرطوم قال الوالي ان الوزارة طلبت من جميع الاخصائيين الادلاء بوجهة نظرهم حول التخصصات التى ينبغي ان تتخصص فيها المستشفي بعد ان تم تحويلها الى مستشفي مرجعي .
بروفيسور مأمون حميدة وزير الصحة بالولاية اكد ان مجمع جبره سيصبح اكبر مجمع للحوادث بالبلاد بسعة 120 سريرا وتتوفر فيه كل الاحتياجات المطلوبة من الأشعة المقطعية والاوكسجين المركزي وغرف العناية المكثفة وسيستقبل المستشفي حالات اصابات الحوادث ويرتبط بجميع المستشفيات الموجودة جنوب الخرطوم .


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 931

التعليقات
#913795 [بحب بلدى]
0.00/5 (0 صوت)

02-12-2014 04:39 PM
موقع مستشفى جبرة للحوادث سيكون افضل موقع استراتيجى لسهولة الوصول اليه من كل احياء الخرطوم خصوصا الكلاكلة ومايووالازهرى والانقاذ وسوبا اضافة للصحافة وجبرة والعمارات ونمرة 2 و3 والقوزوالديم فهو فى الوسط تماما ويقع بجانب الميناء البري ليسهل الوصول اليه من مدنى والجزيرة , كذلك بعد قيام كبري الدباسين سيسهل الوصول اليه من ام درمان وعند قيام كبري الجريف شرق سيسهل الوصول اليه من بحرى .
يقع على شارعين امتداد شارع بحرى وشارع الهواء كذلك شارعى جبرة والصحافة . نتمنى ان يستفيد منه ابناء الشعب السودانى فى اسرع وقت .


#913407 [موجوع شديد]
0.00/5 (0 صوت)

02-12-2014 11:39 AM
150 طبيب تم تدريبهم خارجياً - اذكر لنا أسم واحد فقط من هؤلاء 150 وتدريبهم علي ماذا أكيد تدمير وتجفيف مصطلحات لم نسمع بها الي في عهدكم العفن هذا, هذا يسمي ضحك او رقص علي الدقون الله يحرقكم من ابجديات الاصلاح أنك تجدد وتصين وتضيف لا تقفل وتدمر وتتضيق وتنقل اشياء اصلاً هي عاملة ويستفيد منهاالناس مع عدم الكفاية منها أو سد الحوجه . أنه كلام يصدر من فاسدين مفسدين عديمي الاخلاق والوطنية وكل نقطة دم بهم ما هي الا عفن وسم ما يريد الا الخسف بهذا البلد الطيب اهله - حسبنا الله ونعم الوكيل - يمهل ولا يهمل


#913198 [عصمتووف]
0.00/5 (0 صوت)

02-12-2014 09:34 AM
ال 150 ماهو لونهم وطعمهم


#913131 [ابو محمد]
0.00/5 (0 صوت)

02-12-2014 08:44 AM
مجمع جبرة لا يصلح وليس المكان المناسب للحوادث اصبحت المنطقة مكتظة وكلها سنوات وتصبح كحواث الخرطوم حيث كان الوصول اليها من اكبر المشاكل لا بد ان يراعى المكان وسهولة الوصول اليه ارجو التفكير فى ذلك



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة