الأخبار
أخبار إقليمية
نظام البشير يؤكد التزامه التام بتعزيز حقوق الانسان ويناشد المجتمع الدولى بفك الحصار الإقتصادى
نظام البشير يؤكد التزامه التام بتعزيز حقوق الانسان ويناشد المجتمع الدولى بفك الحصار الإقتصادى
نظام البشير يؤكد التزامه التام بتعزيز حقوق الانسان ويناشد المجتمع الدولى بفك الحصار الإقتصادى


02-12-2014 12:41 AM

الخرطوم ( سونا )
اكد السودان التزامه التام بالمواثيق الدولية التي تنص علي تعزيز حقوق الانسان والتعاون مع مجلس حقوق الانسان والاجهزة الدولية والاقليمية المختصة في هذا الشان .
وشدد وزير العدل محمد بشارة دوسة خلال لقائه بمكتبه اليوم ببرج العدل البروفيسور مشهود بدرين الخبير المستقل لحقوق الانسان في السودان ان ابواب السودان مشرعة للخبير المستقل للاطلاع علي كافة اوضاع حقوق الانسان رغم اختصاصه المحدد تحت البند العاشر والمتعلق بتقديم الدعم الفني من خلال التشاور مع الحكومة لتوفير هذا الدعم ، واضاف ماذا قدم المجتمع الدولي للسودان في مجال تعزيز هذه الحقوق .
واكد ان السودان بذل جهودا كبيرة في دعم الخطط والدراسات المتعلقة بتعزيز هذه الحقوق مشيرا الي الخطة العشرية والمراجعة الدورية الشاملة .
وقدم دوسة تقريرا مفصلا للخبير المستقل عن وثيقة الاصلاح التي اعلنها السيد رئيس الجمهورية مؤخرا مؤكدا ان محاورها الاربعة والمتمثلة في محاور السلام والحريات ومعالجة قضايا الفقر والاصلاح الاقتصادي والهوية لا تنفصل عن حقوق الانسان .
واشار الي ان السودان دولة ابتليت بالحروب والنزاعات فترة طويلة وبذلت الحكومة جهودا لوضع حد لها بالحوار مع حملة السلاح مبينا ان دور المجتمع الدولي في ايقاف هذه النزاعات كان ضعيفا ومخجلا مناشدا ان يكون للمجتمع الدولي دور كبير في ارساء السلام في السودان .
واضاف وزير العدل خلال اللقاء ان الحكومة حريصة علي ان تكون المشاركة السياسية في الحكم امر متاح للشعب السوداني كافة عبر ممارسة ديمقراطية نزيهة وشفافة وعلي المجتمع الدولي ان يعين في تحقيق ذلك .
واشار الي ان الحكومة تبذل جهودا لاخراج المواطن من حالة الفقر عبر اصلاح اقتصادي شامل باعتبار ان السودان من الدول التي تتمتع بامكانيات كبيرة تساعدها علي النمو مستنكرا اتخاذ المجتمع الدولي لقرارات ظالمة ضد السودان في هذا المجال من خلال الحصار الاقتصادي والعقوبات الاحادية وهي اجراءات معيقة لنمو السودان وتقدمه مناشدا اليات حقوق الانسان بالعمل علي رفع هذه العقوبات حتي يكون المحور الاقتصادي الذي ورد في وثيقة رئيس الجمهورية له مردود ايجابي علي السودان .
وأكد وزير العدل خلال اللقاء أن الهوية لا تشكل عائقاً فى وحدة الشعب السودانى مضيفاً إنه شعب متسامح رغم التباين فى الهويات واللغات والثقافات والديانات وأن الكافه يعيشون فى محبة ووئام مشيراً الى ان بعض الجهات حاولت اثارة موضوع الهوية لخلق نزاعات بين مكونات الشعب السودانى ورغم ذلك فان خطاب السيد رئيس الجمهورية فى وثيقة الاصلاح أكد ان امر الهوية سيناقش بالشفافية التامة وازالة كافة المعوقات التى تجعل الشعب السودانى موحداً .
من ناحيته أكد الخبير المستقل أنه يبذل جهودا جباره مع المجتمع الدولى وآليات حقوق الانسان لتقديم المساعدات اللازمة للسودان من اجل تعزيز وترقية حقوق الانسان .


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 917

التعليقات
#913209 [الصبار]
5.00/5 (1 صوت)

02-12-2014 09:40 AM
اذا ارادت حكومة الخرطوم فك الحصار المفروض على شعبنا المغلوب على امره والذي سحق بين السندان والرحى --- نقول ان تسلم الحكومة نظام الحكم للجيش وتكوين حكومة قومية حالا .

وتكون سلطة الدولة بيد الحكومة الجديدة في هذه الحال اظن المجتمع الدولي سيساعد السودان وشعبه الجائع المريض الفقير .

واذا لم يحدث ذلك فالحال ستكون كما هي عليه الآن .


#913110 [البدرابى]
3.00/5 (1 صوت)

02-12-2014 08:20 AM
سبحان مغير الأحوال ترى ما السر فى صحوة الضمير المفاجئه هذه أم هى برز الثعلب يوما فى ثياب الواعظين . نسأل الله السلامه


#912990 [محمد حسن أحمد]
0.00/5 (0 صوت)

02-12-2014 12:57 AM
داسك قطر يهرس عظامك السجون ومعتقلات جهاز الإغتصاب الوثني مليانة بآلاف الشباب من أبناء هذا البلد الشرفاء وربما يكون بلغ عددهم المليون في كل اقاليم ومدن السودان وانت قاعد تكذب أنت قايل هذا الخبير ريالته سايلة ماعارف الدائر في السودان من إنتهاكات بشعة لحقوق الإنسان ومصادرة للحريات وانتهاك للكرامة الآدمية وجرائم تعذيب للمعارضين وانتهاك اعراضهم وتدنيس شرفهم



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة