الأخبار
أخبار إقليمية
قبل إغلاق المرافعة
قبل إغلاق المرافعة
عثمان ميرغني


02-12-2014 12:55 AM
عثمان ميرغني

السيد الشريف عمر بدر رئيس مجلس الإدارة السابق لشركة الخطوط الجوية السودانية نفى أمس لصحيفة (الرأي العام) ما شاع في الأخبار عن قوله إن (الخطوط الجوية السودانية لن ينقذها مال قارون) وقال في تصحيحه للخبر إنه قال: (مال قارون لن ينقذ سودانير)..

بعبارة أخرى أكد ما نسبته له الأخبار.. والحقيقة أن ما قاله صحيح مائة في المائة.. مال قارون وكل أثرياء العالم لن ينفع (سودانير) ويقلع بها من مدرج الهاوية الذي تقبع فيه طالما أن العقلية الإدارية الحكومية لم تتغير..

رئيس لجنة النقل بالمجلس الوطني المهندس عبد الله مسار قال لي إن اللجنة ستباشر استقصاءً جاداً مع كل المسؤولين وتضع الجنائي في محل الجنائي والإداري في محل الإداري.. لكني أشك أن نوايا رئيس لجنة النقل ستصل غاياتها لأن أبواب المحاسبة موصدة وعليها حراس غلاظ يعرفون جيداً كم خطوة يجب أن تسير كل قضية قبل أن تغلق بإحكام ويمنع النظر والتحديق فيها..

وسبب آخر يمنع المحاسبة.. أن هذا الباب لو فتح فإن عشرات المؤسسات العامة ستدخل منه.. وعشرات الأسماء والرموز ستنضم إلى قائمة الاتهام.. والانتخابات (حسب توقيت المؤتمر الوطني) على الأبواب.. ومع كون النتيجة مضمونة سلفاً مهما كان حجم الشبهات والملفات المرصوصة في جداول التحقيقات..

في تقديري.. أن قضية سودانير لا تحتاج لمزيد من الوقت في أدراج المجلس الوطني.. وزارة العدل هي المكان المناسب لفتح التحقيقات في كل تفاصيل سودانير.. ليس ملف (هيثرو) وحده فهو مجرد قطرة في بحر.. بل كل الاتهامات المسنودة بالوثائق والبراهين التي لا تحتاج إلا إلى قرار يحيلها إلى المسار العدلي..

ولو تعاملت الحكومة مع ملف الخطوط الجوية السودانية بـ(الشطارة) المعتادة.. الشطارة التي تجمد القضية وتتركها تتآكل ويطويها الزمن والنسيان فذلك يهزم حتى دعوات الإصلاح والحوار السياسي الذي تضج به الحكومة وحزبها هذه الأيام..

الحلقات الثلاث المكملة للتحقيق الاستقصائي (جثة مجهولة الهوية) والتي ننشرها الأسبوع القادم بإذن الله ستضع النقاط فوق الحروف.. وتصبح القضية بكل تفاصيلها في ذمة من نرفع له هذه المرافعات.. الشعب السوداني صاحب هذه الأرض والوطن بما حمل

اليوم التالي


تعليقات 14 | إهداء 0 | زيارات 5294

التعليقات
#914748 [أمير أبوقنايه]
0.00/5 (0 صوت)

02-13-2014 02:47 PM
الحلقات الثلاث المكملة للتحقيق الاستقصائي (جثة مجهولة الهوية) والتي ننشرها الأسبوع القادم بإذن الله ستضع النقاط فوق الحروف.. وتصبح القضية بكل تفاصيلها في ذمة من نرفع له هذه المرافعات.. الشعب السوداني صاحب هذه الأرض والوطن بما حمل

إنتو يا أخوانا الحاصل شنو في البلد كل واحد عندو موضوع أو حقائق يقول للناس الاسبوع القادم والاسبوع الذي يليه فلماذا كل هذا اليس لنا أي إحساس بالزمن الموضوع لو أنا مل غلطان بدأ بتكوين الحكومه اليوم وغدا والاسبوع القادم أعقب ذلك خطاب الرئيس الذي جعل الكل يترقب وأخيرا وبعد ولاده متعسره جاء الخطاب الي أعقبه تلكؤ الجميع في لقاءات لا نهاية لها والكل لا يحس بما يكتوي به هذا المواطن الغلبان وحتي إعداد هذه النشره كما يقول أهل الاعلام لم يخرج السياسيون بجديدعلي هذا الشعب الغلبان واخيرا وليس آخرا إذا بالاستاذ عثمان ميرغني يكتب ما جاء عاليه بخصوص الخطوط الجويه السودانيه ويوعدنا بنشر الحلقات إياها الاسبوع القادم وقديما سألو أحدهم عن الحكمه التي يؤمن بها فقال لا تؤجل عمل اليوم الي الغد بل أجله لما بعد الغد ولا أدري متي يكون لدينا الاحساس بالزمن الذي هو كالسيف كما قالت العرب إن لم تقطعه قطعك وكان الله في عوننا


#914051 [زعفران]
0.00/5 (0 صوت)

02-12-2014 10:38 PM
يا اخوانا انتوا في سودانير ونسيتوا الخرفان المزورة دي ما جديدة لنج ولا رايكم شنو


#913956 [حد بيعرف احسن م الحكومه!!]
0.00/5 (0 صوت)

02-12-2014 07:51 PM
الشريف ود بدر دا مافى اشطر منو.. بدد ودمر يمين وشمال قدر ما قال ليه مخو.. وما فى وزلا قادر عليهو او يقول ليهو تلت التلاته كم .. الفاتح جبرا حلقومو انقرش ومخو استغرش.. قال ايه: قال انو ما قال "الخطوط الجويه لن ينقذها مال قارون" بس كل الكلام القال انو قالو هو" مال قارون لن ينقذ سودانير" شفتو الذكاوه دى كيف!!
يعنى (1) "مال قارون" فى الكلام ألأولانى اللى بهتوهو بيه وقوّلوهو ليهو "الناس الما ناقشين" .. "كل الناس الما تفتيحه" ليس هو "مال قارون" فى الكلام التانى اللى قال انو هو قالو!! لازم كان قاص فى احدى العبارتين "مال هارون فى ألأولى ومال قارون فى التانيه او العكس .. برضو ما قصّر ما يقصرن ايامو ..عمّال بيقدم اقتراحات كمان لأصلاح سودانير او الخطوط الجويه السودانيه .. اللى تعجبكم فيهم!!
(2) واضح ان الشريف ود بدر على قناعه كامله ان "الخطوط الجويه السودانيه" ما هياش "سودانير" اللى فرضت عليه الحكومه رئاسة مجلس ادارتها فهو كان مشغول بما هو اهم.. "رئاسة ادارة مشروع الجزيره"
(3)كلام الشريف المدسوس عليه ماصاح لآنو ما بدأه بالشيءألأهم فى نظرو اللى هو "مال قارون".. فهو عنده اهم من الجويه السودانيه ومن مشروع الجزيره كمان.. (موش كدا يا عصمان ؟.. ولآ كيف الراى)
(4) العقليه ألأداريه "ناقشه" ومدركه هى بتعمل شنو .. وعايزه يحصل شنو فى سودانير بدليل انها جاءت بابن بدر (صاحب الخبرات السابقه) لسودانير بعدما خلّص على مشروع الجزيره..
(5) طيب يا باشمهندس اذا سيادتكم افندم ذكرتم كوول المعوقات التى تعترض السيد مسار و توقفو عند حدو ويبطل لعب مع الكبار ( وهو عارف برضو كدا) يبقى مضيع وقتك فى الشريف نفى او اثبت الكلام اللى دسّوه عليه "الحاقدين والمرتشين" اللى ورد ذكرهم على لسان ألأمام الحبيب الرمز !!!
(6) ما اديتنا وجهة نظر فى الضان اللى انقلب "نعاج" ان صحت الروايه ؟


#913895 [نائل]
0.00/5 (0 صوت)

02-12-2014 05:58 PM
إن العملية الرمزية للبحث عن مآلات وتوثبات الكدر والإكتئاب نحو الإضطراب الوجداني ذو الأربعة محاور سوف يقضي على التردي العامل ليكم هوس يا الصحفيين .


#913839 [لأحنف بن قيس]
0.00/5 (0 صوت)

02-12-2014 04:35 PM
أخ عثمان نحن ما راجين من الحكومة دي تحاكم ليها فاسد طالما كل ملف فساد خلفه العشرات من الأسماء والرموز حسب ماجاء في مقالك عن صحبك الكرام الأنقياء الأتقياء أصحاب المشروع الحَضاري ودولة الخلافة الإسلامية الراشدة لأن الملفات كثيرة وكبيرة ومن يري ما تطاول من بنيان ويسمع عن الحسابات والشركات ويري هذا التعامي عن من شاع فسادهم والتشاقل عنهم يعلم أن المرض قد إستشري في كل الأيدي ولم يعصمها وضؤ ولم تمنعها صلاة فسرق هذا بسلطان ذاك وقسموا المسروق وحمي صاحب السلطان السارق ليحمي نفسه فتفرق دم الوطن بين الحرامية . قال الشاعر الجاهلي لا أدري لأميره أو وزيره أو مديره يقسم معه الأسلاب من الأموال المنهوبة { لك المرباع فيها والصفايا وحكمك والنشيطة والفضول } فتبسم الزعيم ورفع عقيرته بالهتاف هي لله هي لله تنحوا رحمكم الله


#913652 [ودالماحى]
0.00/5 (0 صوت)

02-12-2014 01:12 PM
هل قرا الشريف عمر د بالمناسبه الشريف اسم ام اقب< ان كان اسما فهو اسم على غير مسمى وان كان كنيه لبيت دين ينتسب اليه فهى كارثه وفى كلا الحالين عليه ان يبرهن على نظافة وطهارة هذا الاسم بما يثبت براءته من اكل مال خط هيثرو وان لم يفعل فهو ليس جديرا باضافة الشريف اسما او لقبا
ليت هذا الشريف عمر وامثاله من والى سنار والاقطان واكلى اموال الحج والعمره يشاهدون ذلك الراعى البسيط الذى شاهده اكثر من 2 مليون مشاهد من جميع انحاء العالم لتبرهن للعالم بان هنالك سودانيون لم يتلوثوا مع ناس الانقاذ - كان على الحكومه ان تكافى هذا الراعى العفيف السودانى الاصيل بان يعين واليا على اى ولايه خاصة سنار على الاقل سنضمن ان ميزانيتها لن تهبر
جزاك الله خيرا ياخا العرب فقد برهنت ان هنالك بقايا من اهل السودان المعروفين بامانتهم - والحمد لله انك لم تاخذ درسا من ولاية سنار او الشريف او الاقطان او الحج والعمره او الزكاة اواواواواو لك تحياتى يامن رفعت رؤوسااطاحت امانات ناس الانقاذ


#913642 [radona]
0.00/5 (0 صوت)

02-12-2014 01:04 PM
يااستاذ عثمان ميرغني
كل الطرق ستؤدي الى تصفية شركة سودانير ولكن مقصدك في محاكمة الفاسدين الذين دمروها فهذا بالطبع من المستحيلات في الوقت الراهن فلا تضيع جهودك ..فقد غربت شمس سودانير تماما شانها شان السكة الحديد والخدمة المدنية ومشروع الجزيرةوالنقل النهري والبريد وحديقة الحيوان والمسرح القومي والسينما ومائدة المواطن والدواء .. فقد ابتلع هؤلاء كل شئ بطريقة ياجوج وماجوج تماما
ولكن في المستقبل الذي ارجو ان لايكون بعيدا ونحسبه قريبا لتوافر اشراطه وعلاماته
يتم تكوين شركة مساهمة جديدة باسم سودان ايرلاينز ونبدأ من الصفر ومشوار المليون ميل مربع يبدأ بخطوة ولكن لاتضيع جهودك املا في الاصلاح هؤلاء لا يعرفون االاصلاح .. انه الفساد .. ما بالك بان اكثر من نصف ميزانية السودان يتم تجنيبها في ليل بهيم .. من اين ياتي الاصلاح .. والله لن ينصلح الحال الا عندما يدفع المواطن الجبايات والاتاوات للدولة مقابل اورنيك 15 .. باختصار .. وفقكم الله


#913551 [الحمد لله]
0.00/5 (0 صوت)

02-12-2014 11:57 AM
نفس الناس نفس القيادات

اعاده تدوير فقط





الله الذي لاتعرفونه موجود
ويمد لكم ليزيدكم
وين حتروحو؟


#913517 [عبد الواحد الميت من الاستغراب ولا معين!!]
1.00/5 (1 صوت)

02-12-2014 11:37 AM
(حوار الطرشان) الذى يقوده الباشمهندس عثمان ميرغنى كطرف اول والخطوط الجويه السودانيه وشهرتها(الشركه المجهولة المكان!!)وإسم الدلع (سفريات الشمس المشرقه)طرف ثانى تذكرنى بقصة قريب لى كان يحتضر وبلغ الخبر صديق عزيز له كان يستمتع بمجالسته على مدار سنوات طويله فهرع الرجل مسرعا لالقاء النظره الاخيره عليه وعندما دخل الى الدار فرح جميع أفراد الاسره لقدومه وفكروا فى تقديمه الى والدهم عسى ولعل وجوده فى هذه اللحظه الفارقه يخفف عليه سكرات الموت !! فنادته زوجته وهى تقدمه اليه(ده فلان جاى يزورك)والرجل يحدق الى لا شىء ولم يظهر منه اى رد فعل رغم أن صديقه كان قد قرب وجهه من وجه فكررت الزوجه النداء أكثر من مره عله يستجيب وفجاء جاء الرد الصادم من الزوج المحتضر بكل غيظ (فلان ده دايرانى اعمل بيهو شنو..هسع؟!!)وكانت هى آخر كلماته فى هذه الدنيا الفانيه!!.


#913387 [salah El hassan]
0.00/5 (0 صوت)

02-12-2014 10:31 AM
يجب ان تسمى سؤ اير فهى جزء من فشل كبير اسمه السودان .!!!!
السودان نفسه والشعب السودانى و نظامه اسم مشتق من السؤ .!!!!!
فلا خير فينا و لا خير فى كل انظمتنا ....فسنظل شر خلق الله ما لم نغير انفسنا ......


#913320 [ابوهاني]
3.00/5 (1 صوت)

02-12-2014 09:48 AM
كم عدد وزراء العدل الذين تعاقبوا على هذه الحكومة ولكن للاسف الشديد لم يفعلوا أي شئ تجاه فساد سودانير وكل يوم الفاتح جبرة بذكرهم ويتطرق لهذا الملف ولكن لاحياة لمن تنادي الله اكون في عون السودان . على الرغم من أن الفساد ظاهر وباين لكن ما في أي شخص يتطرق له لامن بعيد أو قريب في ظل هذه الحكومة التي جاثمة على صدورنا وجميعهم الذين متهمين في هذا الفساد هم منسوبين للمؤتمر الوطني ( الحكومة ) .


#913171 [أبوفاطمة]
4.00/5 (1 صوت)

02-12-2014 08:16 AM
ده شنو ده .. عثمان ميرغني بقي يجر لا وراء ولا ايه . حلقات جثة مجهولة الهوية دي ما نشرت وشبعت نشر وماتت مثلها مثل غيرها . هم الناس ديل كان بحسوا الفاتح جبرا ده ما شغال cut & paste ليه اكثر من سنتين وكل شهر بزيد واو .
الناس ديل مجرمين لدرجة تفوق كل تصور الناس العاديين . عصابة وتواطؤ القانون والمشرع والمنفذ
كان الله في عون السودان واهله .


#913105 [زردية]
5.00/5 (2 صوت)

02-12-2014 07:07 AM
ولا زال البشير يعين أمثال بدرالدين طه ويحتفظ بأمثال يس الحاج قاطعين ليفسدوا فى ما تبقى من البلد



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة