الأخبار
منوعات
ارشيف الرياضة، العلوم، التكنلولوجيا والصحة، والثقافة والفنون
أخبار رياضية
أتليتكو يتطلع لمداواة جراحه أمام بلد الوليد .. ومهمة سهلة للريال وبرشلونة في الليجا
أتليتكو يتطلع لمداواة جراحه أمام بلد الوليد .. ومهمة سهلة للريال وبرشلونة في الليجا
أتليتكو يتطلع لمداواة جراحه أمام بلد الوليد .. ومهمة سهلة للريال وبرشلونة في الليجا


02-13-2014 09:11 PM

DPA ©



يتطلع أتليتكو مدريد لمداواة جراحه والخروج من دوامة نتائجه المهتزة في الآونة الأخيرة حينما يخوض اختبارا سهلا أمام ضيفه بلد الوليد بعد غد السبت في المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري الأسباني لكرة القدم.

فمنذ عشرة أيام فقط، كانت الأمور تبدو وردية للغاية في حديقة أتليتكو ، حيث كان فريق المدرب الأرجنتيني دييجو سيميوني متصدرا لجدول ترتيب المسابقة، ومتفوقا بفارق ثلاث نقاط على الكبيرين برشلونة وريال مدريد، وكان الفريق يستعد لملاقاة ريال مدريد في الدور قبل النهائي لكأس ملك أسبانيا في ظل سعيه للدفاع عن لقبه الغالي، مفعما بالكثير من التفاؤل والثقة في النفس.

ولكن جاءت الرياح بما لا تشتهي السفن، بعدما فشل أتليتكو في الحفاظ على لقبه عقب خسارته صفر/ 5 أمام جاره اللدود في مجموع مباراتي الذهاب والعودة وظهر دفاع الفريق هشا للغاية، واتسم خط الوسط بالتفكك وظهر هجومه ضعيفا.

ولأن المصائب لا تأتي فرادى فقد تلقى أتليتكو خسارة مفاجئة صفر/ 2 أمام مضيفه فريق ألميريا المتواضع في المرحلة الماضية من الدوري ليقبع الفريق حاليا في المركز الثالث متأخرا بفارق الأهداف عن برشلونة وريال مدريد اللذين تساويا معه في رصيد 57 نقطة.

وصرح راؤول جارسيا لاعب وسط أتليتكو أمس الأربعاء "ينبغي علينا الآن العودة للانتصارات. كان الأسبوع الماضي صعبا للغاية، ولكن يتعين علينا الآن النظر للأمام وليس للوراء".

أضاف جارسيا "ريال مدريد كان أفضل منا في بطولة الكأس، ولكننا نحتاج الآن إلى التركيز فقط في مباراتنا المقبلة أمام بلد الوليد يوم السبت المقبل".

ويخوض أتليتكو المباراة بدون لاعبيه المصابين خافيير مانكويلو، وفيليبي لويس، وتياجو، في الوقت الذي أصبح فيه الحارس تيبوت كورتوا والمهاجم ديفيد فيا جاهزان تماما للعودة بعد تعافيهما من الإصابة.

في المقابل، يفتقد بلد الوليد، الذي يحتل المركز الثالث من المؤخرة، خدمات نجمه الجديد جيفرين للإصابة بالإضافة إلى جناحه الألماني باتريك إيبرت ، الذي فسخ عقده ورحل عن الفريق بشكل فظ يوم الاثنين الماضي.

ويسعى برشلونة (حامل اللقب) لاجتياز عقبة ضيفه المتواضع رايو فايكانو بعد غد السبت ، ويعود إلى صفوف الفريق الكتالوني نجمه البرازيلي نيمار دا سيلفا بعد شفائه من الإصابة بالتواء في كاحل القدم، ومن المحتمل أن يشهد اللقاء جلوسه على مقاعد البدلاء.

ويسافر ريال مدريد في رحلة قصيرة إلى الجنوب لملاقاة مضيفه خيتافي يوم الأحد القادم، وربما يخوض الفريق الملكي اللقاء وهو متأخر بفارق ثلاث نقاط عن أتليتكو وبرشلونة.

ويغيب عن ريال مدريد نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو للمباراة الثانية على التوالي بسبب إيقافه ثلاث مباريات عقب طرده خلال لقاء الفريق أمام أتليتك بلباو، ومن المرجح أن يعوض النجم الصاعد خيسي غياب رونالدو، الفائز بجائزة أفضل لاعب في العالم عن العام الماضي.

وصرح خيسي /20 عاما/، الذي تشير التوقعات أنه سيكون أحد ألمع النجوم الذين تخرجوا من أكاديمة شباب ريال مدريد في السنوات المقبلة، أمس الأربعاء "أنا حقا أستمتع بوقتي في الفريق حاليا، أحاول فقط تحقيق الاستفادة الكاملة من كل فرصة أحصل عليها من المدرب أنشيلوتي".

أضاف اللاعب الصاعد "كل مباراة أخوضها مع ريال مدريد هي بمثابة خبرة جديدة اكتسبها، وأنا أحاول أن أتعلم من اللاعبين الاكبر ، والتعرف على تصرفاتهم داخل غرفة خلع الملابس، وما يفعلونه على أرض الملعب". ويأمل خيتافي، الذي تغلب على ريال مدريد 2/ 1 في الموسم الماضي، في العودة إلى طريق الانتصارات مجددا بعدما فشل في الفوز خلال لقاءاته الثماني الماضية ليحتل الفريق المركز الثالث عشر حاليا برصيد 25 نقطة ، متفوقا بفارق اربع نقاط فقط على مراكز الهبوط.

من ناحية أخرى، يواجه أشبيلية اختبارا صعبا حينما يستضيف بلنسية يوم الأحد القادم، في ظل رغبة الفريقين في الحصول على أحد المراكز المؤهلة للمشاركة في البطولات الأوروبية في الموسم المقبل، حيث يحتل كلا الفريقين المركز السابع برصيد 31 نقطة، خلف ريال سوسييداد، فياريال، وأتليتك بلباو.

كما يلتقي أيضا في نفس المرحلة إيلتشي مع أوساسونا، ليفانتي مع ألميريا، فياريال، مع سيلتا فيجو، غرناطة مع ريال بيتيس، أتليتك بلباو مع إسبانيول، ملقة مع ريال سوسييداد.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 675


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة