الأخبار
أخبار إقليمية
غرب كردفان تطالب شركات النفط بخدمات مدروسة
غرب كردفان تطالب شركات النفط بخدمات مدروسة
غرب كردفان تطالب شركات النفط بخدمات مدروسة


02-14-2014 10:22 PM

قال مسؤول رفيع بولاية غرب كردفان النفطية، إن المشروعات الخدمية التي قدمتها شركات البترول للمنطقة لم تؤد مهمتها بالشكل المطلوب لأنها تمت بدون دراسة، وطالب بمراجعة الأمر مع خطط الولاية التنموية "لوضع المؤسسة المناسبة في المكان المناسب".


وعبر معتمد الرئاسة ومسؤول ملف النفط بولاية غرب كردفان حميدة محمد إسماعيل، عن رضاء حكومة الولاية عن أداء شركات البترول ودورها تجاه المجتمع، موضحاً أن الولاية تعمل لتنظيم العلاقة بين المجتمع والشركات بما يحقق المصلحة العامة للبلاد.


وأشار وفقاً لوكالة السودان للأنباء إلى أن الشركات استوعبت أعداداً كبيرة من أبناء المنطقة في وظائف مختلفة.


وأكد حميدة أن الوضع الأمني بمناطق البترول جيد بسبب تضافر الجهود بين الحكومة الاتحادية والولاية، مشيراً إلى دور رجال الإدارة الأهلية بالمنطقة في حفظ الأمن والاستقرار.


وأشاد حميدة بزيارة وزير النفط مكاوي محمد عوض، ووزير الدولة عبيد الله محمد للولاية، أخيراً وتفقدهما حقول النفط في بليلة وحديدة ونيم في إطار برنامج تم إقراره في مؤتمر الضعين للصلح والذي قضى بإنشاء مدن نموذجية وتوفير أكثر من 16 منشأة خدمية يتوقع تسليمها نهاية شهر مارس المقبل.


شبكة الشروق


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 1863

التعليقات
#916499 [شباب ولاية غرب كردفان]
0.00/5 (0 صوت)

02-15-2014 11:17 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
شباب ولاية غرب كردفان
من المؤسف ان يتكلم هذا الشقي وليس الشايقي عن قباثل المسيرية و كلنا يعلم انه لولا المسيرية لسقطت الخرطوم منذ غقود.
ولاية غرب كردوفان تقع على اكبر حوض رسوبي للنفط السوداني برزق من الله و ليس من الشايقي وهذا بفضل الله على المسيرية بالاصافة لخيرات اخرى كثيرة مثل الثروة الحيوانية و الاراضي الخصبة للزراعةوالغابات بالمقابل تعاني من عدم توفر الكهرباء ولا يوجد و لا طريق واحد معبد ليس مثلكم تمتلك الولاية الشمالية الفقيرة طريقين شرق وغرب النيل وتمتلك مطار عالمي وتمتلك محطة مياه على احدث مستوى وسد لتوليد الكهرباء يعادل اضغاف سد الرصيرص ماالذي يتوقع هذا الشويقي ان يجد واذا انفصلت ولاية غرب كردفان وهو ما سيحدث باذن الله في الايام القادمة على ماذا يقوم اقتصادك ماذا تفعل بمصفاة الجيلي اذاٌ الا يتعظ هولاء بانفصال الجنوب حيث تم طردهم من شركات النفط بعدار وجلب كوادر باكستانية نحن متسامحين مع كل قباثل السودان ولكن للاسف كل الدلاثل تسوق السودانيين الى التشرزم والانفصال عن بعض اذ لا يوجد امام كل المناطق المهمشة الا الانفصال لذالك نحن شباب ولاية غرب كردفان بصدد العمل من اجل حكم ذاتي للولاية.


#916231 [google]
0.00/5 (0 صوت)

02-15-2014 03:20 PM
ياخي ماتتق الله
الشايقي وفاعل خير


#916201 [abu lana]
0.00/5 (0 صوت)

02-15-2014 02:41 PM
اتق الله يا الشايقي ..مداخلتك وتكرارها تنم عن الحقد والكذب علي قبيلة لها تاريخها النضالي .. المسيرية مظلومون ولم ينالو حقهم العادل في التنمية رغم تضحياتهم وبلاءهم في الدفاع عن الوطن المسيرية هم اول من دخل هجليج وحررها بشهادة قائد المتحرك كمال عبد المعروف كيف يكون هم من احتلوها ودمروها ؟ وجود قله من ابناءهم بالحركات المسلحة لا يمحي مجاهادات الاكثريةالتعميم مخل .


#915770 [google]
5.00/5 (1 صوت)

02-14-2014 11:19 PM
اغني ولاية وافقر شعب
ولاية تنتج اكثر من 180الف برميل يومياوجالون البنزين يصل ال50ج
ولاية تنتج اكثر من 180الف برميل يومياوكبري مدن الولاية مظلمه (بابنوسة)الكهرباء في احسن الاحوال4ساعات في اليوم وبالكاد تشحن التلفونات من شدة ضعف التيار.
ولاية تنتج اكثر من 180الف برميل يوميا ولديها ازمه مستفحلة في مياة الشرب برميل الماء يصل الي 35ج في المجلد وبابنوسة.
ولانتحدث عن الصحة والتعليم والطرق باختصار لايوجد بها شئ



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة