أمانة الرعاة



02-15-2014 08:45 AM
الطاهر ساتي

(1)
:: إعتذر - مع الأمل بأن تعتذر كل الصحف وقناة الشروق - للقارئ، وللأخ الطيب يوسف الزين الذي يعمل راعياً بالسعودية، والذي يشغل منذ الأسبوع الفائت إعلام الخليج والمواقع الإلكترونية ومجالس الجاليات السودانية بالخليج ب (أمانته)..نعم، الطيب يوسف الزين، من أبناء شرق ينار، وليس علي جاد الرب، من أبناء رفاعة، هو من وثق وعكس مقطع الفيديو (أمانته)..لقد وقع إعلامنا - المقروء والمسموع والمشاهد - في فخ بعض المواقع الإلكترونية، ونسب الحدث لغير صاحبه (الطيب)، وذلك إقتباساً من تلك المواقع التي إخترعت (جاد الرب)..وتلك الأمانة التي وثقها وعكسها الطيب الزين في ذاك المقطع الذي تجاوز حجم مشاهدته ( ثلاثين ملايين)، تلزمنا تلك الأمانة بالإعتذار له و للرأي العام..!!

(2)
:: صحيفة تبوك الحدث، إحدى الصحف السعودية، هي التي إجتهدت وتكبدت مشاق الرحلة عبر محررييها إلى (فيافي محافظة أملج)، حيث يتواجد الطيب الزين حالياً ويمارس مهنته، وأجرت معه الصحيفة حواراً مصوراً، وكذلك أهدته بعض الهدايا..وبهذا السبق المؤكد، ليس على قناة الشروق غير إعداد وتقديم مادة أخرى، في ذات المساحة والتوقيت، بحيث يكون ضيفها صاحب الحدث ( الطيب الزين)، وبهذا تكون قد أدت أمانتها المهنية كما يجب تجاه الطيب وكذلك مشاهدييها..نعم جلّ من لايخطئ، ولكن التمادي في الخطأ - بعدم التصويب أو بالتبرير- خطيئة، ونأمل ألا تحول قناة الشروق هذا (الخطأ المهني) إلى (خطيئة)..!!

(3)
:: أما الأخ علي جاد الرب - والذي حل محل الطيب الزين في تقرير قناة الشروق - أيضاً كان صادقاً وأميناً، إذ لم يؤكد الحدث ولم ينسبه لنفسه.. بل، أكد انه كان بالسعودية راعيا وغادرها قبل سبع سنوات وأقام ببطانة الخير، و انه خلال تواجده بالسعودية مر بمواقف كثير، ولكن (لا أذكر هذا الموقف إطلاقاً)، مشيراً إلى مشهد مقطع الفيديو، ثم لمح جاد الرب إلى إحتمال تعرض مقطع الفيديو إلى (تزوير أو دبلجة)، وذلك بإشارته إلى إختلاف صوته عن صوت من بالمقطع، حتى ولو تشابهت الصور، ثم رفض (الحوافز المعلنة).. في تقديري، تفاجأ جاد الرب باتصال أوضغوط حكومة ولايته وكذلك الفريق العامل بقناة الجزيرة، ولم يرد إحراجهم ب (النفي الصريح)، ولذلك لجأ - بحكمة أهل البطانة - إلى ( النفي تلميحاً)..!!

(4)
:: ومن لطائف حدث الطيب الزين، إتصال حكومة ولاية الجزيرة بعلي جاد الرب بغرض تبليغه برد الفعل الخليجي ولإستلام الحوافز..ولقد أحسن جاد الرب عملاً بنفي الحدث (تلميحاً) وبرفض إستلام الحوافز (تصريحاً)..لو لم ينف ويرفض، لحولت حكومة الجزيرة هذا ( السلوك الشخصي) إلى ( أحداث عامة)، لتشغل بها الناس عن قضاياها عاماً وآخر.. نعم، ربما أصدرت الحكومة هناك قراراً فجر اليوم بتشكيل ( اللجنة العليا للإحتفال بالمجاهد علي جاد الرب)..ويشتمل البرنامج، ليالي جهادية برفاعة، وأخرى سياسية بمدني، وإستنفار بالحصاحيصا، و ربما إفتتاح خلاوي الشيخ الأمين جاد الرب بالهلالية، ومعكسر المجاهد الأمين جاد الرب بتمبول، و..و..حتى لو أقسم الأخ جاد الرب بانه ليس الطيب الزين، لأقسمت حكومة الجزيرة : ( علي الطلاق لو طرت السماء إنت الطيب الزين)، وذلك لملئ الفراغ و تغطية رداءة الخدمات وعدمها..المهم، بسبب صحيفة تبوك الحدث، فقدت حكومة الجزيرة ( حدثاً ذهبياً)..!!

(5)
:: وما أجمل الناس في بلادي، فلنقرأ الرسالة التالية، بلا تعليق..( أستاذ ساتي، تحياتنا للأخ السفير الطيب الزين، وليته كان مسؤولاً بالبلد..أعرض على الأخ الطيب الزين، إن كان بالسودان أو بالسعودية، أعرض عليه نفس الراتب للعمل معي في السودان..في مزرعتي ( تربية مواشي وإنتاج ألبان الزرعة)، شمال أمدرمان.. سوف أدفع له راتب (ستة أشهر مقدماً)..وسكن وحوافز أخرى.. وللعلم، سوف يكون الراتب بالريال السعودي، والله على ما أقول شهيد..ولكم الشكر والتقدير، أخوك حيدر محمد علي، تلفون ...)..لعلم القراء، فالأخ حيدر أيضاً - كما الأخ الطيب و بعض أبناء بلادنا - يُكافح في الغربة ..!!

(6)
:: وبما أن الحديث عن ( أمانة الرعاة) ..
:: قبل أشهر، تقترب إلى نصف عام، كتبت بالوثائق عن تجاوزات مالية وإدارية مسرحها (التلفزيون القومي).. وسارت القضية في مسارين، حيث فتحت إدارة التلفزيون - والشركات المشاركة في تلك التجاوزات - حزمة بلاغات في نيابة الصحافة، منها بلاغاً وصل إلى مرحلة التقاضي ب (سرعة البرق)..وحالياً، المرافعات حول حيثياته مستمرة، و هو البلاغ المسمى حسب وصف مدير التلفزيون ( إساءة شخصية)، وهذا ليس مهماً..!!

:: ولكن المهم للناس والبلد، هو مصير البلاغات الأخرى ذات الصلة بالمال العام.. لقد أمرت وزارة العدل بإخضاع وثائق هذه البلاغات إلى ( مراجع عام)، قبل شطبها أو تحويلها إلى المحكمة.. وللأسف، منذ صدور هذا الأمر، و إلى يومنا هذا، لم تحرك نيابة الصحافة ولا المراجع العام ولا إدارة التلفزيون ( ساكناً).. وتكاد تُحفظ، وهذا ليس عدلاً في قضية ذات صلة بالمال العام ..!!
:: ثم الأدهى والأمر..تزامن مع بلاغات التلفزيون - أي قبل أشهر تقترب إلى نصف عام أيضاً - بداية تحري نيابة الأموال العامة في تلك التجاوزات أيضاً، وتم إستدعائي للتحري والتحقيق.. ورغم أن قانون الصحافة الذي لايلزم الصحفي بأن يكون طرفاً في قضايا غيره، وحرصاً على فعل شئ قد ينفع الناس والبلد، تعاونت مع نيابة الأموال العامة وأدليت بأقوالي في دفترها ثم دعمت الأقول بوثائق حجمها يتجاوز (100 وثيقة).. !!

:: ومع ذلك، منذ ذاك الزمان، والي يومنا هذا، الله يعلم ما حدث لملف القضية ثم نيابة الأموال العامة أيضاً..ربما إيصال هذه القضية من مرحلة النيابة إلى مرحلة التقاضي بحاجة إلى (نصف عام آخر)، أو (نصف قرن مثلاً)..وعليه، أيها القارئ، هل عرفت لماذا نحتفي بأمانة (رعاة الغنم)..؟.. نعم، لأن تلك الأمانة مفقودة في دهاليز ( رعاة العدالة)..!!
[email protected]


تعليقات 26 | إهداء 0 | زيارات 9294

التعليقات
#917311 [kalifa ahmed]
0.00/5 (0 صوت)

02-16-2014 06:13 PM
تبوك الحدث والتي أجرت التحقيق مع الراعي الحقيقي عملت عملية ما كويسة.....بوظت الشغلانةعلى والى الجزيرة ورهط الهمبتة..لقد كان هنالك مشروع هجلجة رهيب وبالطبع مع اللفق.... لقاءت تلفزيونية وصحفية وهاك يا حفلات وتكريمات كان جاري التخطيط لها !!!!! ود البطانة جاد الرب كان حريف ودخل في الموضوع بالجنب وبالتالي قلل من إندفاع والي الجزيرة والرهط !!!!!!!عالم ماتختتيش


#916547 [أبوداؤود]
0.00/5 (0 صوت)

02-16-2014 12:14 AM
ألاستاذ الطاهر ساتي
لك التحية
على وزن مسرحية النظام يريد اطالب بان يجلب الراعى الطيب الزين وان يكرم على النحو الاتى :
1-يمنح لقب بروف من الشعب السودانى فى الورع والتقوى والامانة .
2- يلقى محاضرة يكون الحضور فيها مقصورا على الولاة واعضاء المجلس الوطنى ومجالس الولايات والمعتمدين والوزراء الاتحاديين والولائيين والدستوريين بكل انحاء بلادنا .
3- يروى لهم الاخ البروف الطيب الزين قصته المشهورة التى ملأت الافاق حضورا وعلى الهواء مباشرة .
4- المحاضرةالثانية تقتصر على رؤساء الاحزاب والسياسيين المكنكشين والمتطلعين .
5- المحاضرة الثالثة مقصورة على راس النظام ونوابه الحاليين والمتقاعدين ومساعديه .
6- اهم جملة يجب ان يسمعها البروف للحضور “كان الشعب ما شافكم الله ما بشوفكم ”
اذا نفذ هذا الطلب انا متاكد من ان الاتى سيحدث :
أ- سيستقيل كل من ذكرنا أعلاه دون استثناء .
ب- سترجع كل الاموال النهوبة بما فى ذلك ماليزيا .
ج- سيستقيل من لا يجيدون وظائفهم ولا يحسنون عملهم .
د- ستحل الحركة الاسلامية نفسها استشعارا للحرج لان ما انكسر لن يصلح والرجوع للحق فضيلة .
ه- سيستقيل السياسيين المكنكشين والمتطلعين ويترك العمل السياسي للوطنيين الذن لايبغون جزاءا ولا شكورا .
بعد هذا على الجميع ان يعلم ان البروف الراعى قد ذكرنا عملياان الدين هوالمعاملة وان العمل هو الاحسان والاحسان ان تعبد الله كانك تراه فان لم تكن تراه فانه يراك و(الاحسان هنا العمل والعبادة). ابتعدوا عن النفاق والادعاء ان التدين طقوس صماء تؤدى بلا انتباه ولا ورع ولا تدبر . تذكروا ان الصحابة كانوا يحفظون القران الكريم ويطبقونه اية اية على انفسهم اولا قبل العبور لما بعدها .
رحم الله الاستاذ محمود محمد ط عندما سمى الصلاة الشكلية التى لا يقنت صاحبها بالصلاة ذات الحركات …
ايها السادة انتبهوا لصلاتكم وصيامكم وزكاتكم وصومكم , جودوها واحسنوها لان بعضنا لم يبقى له الا الشهادة والشهادة ليست كلمات بلا معنى وانما عمل شاق فيه جهاد النفس السفلى وهو اقسي انواع الجهاد …..
البروف الطيب لا يريد جوائز ولا انواط ولا تكريم منا حسبه انه عند الله كبيرا ..


#916396 [rights]
5.00/5 (1 صوت)

02-15-2014 08:26 PM
Honesty is like lovely flowers,
Blossoming in their own trees,
Fair and simple without strains;
Honesty is pure inner voice


ردود على rights
United States [AburishA] 02-15-2014 11:01 PM
yes, Rights keep the nice words up. Also said about the honesty
Sincerity, Honesty and Truthfulness are three aspects of life
are the backbone of life
Best regards


#916301 [بت الخرطوم]
5.00/5 (2 صوت)

02-15-2014 05:55 PM
بعد قراءة عمودك ثم الاستماع للفيديو الخاص بصحيفة تبوك الحدث توقعت بل أجزمت وراهنت على إنك سوف تعتذر وقد كان فلك التقدير والاحترام ولكن لا تعشم فى أعتذار قناة الشروق


#916291 [تينا]
4.75/5 (4 صوت)

02-15-2014 05:34 PM
لك الشكر على الاعتذار ... هذه ثقافة لا يفهمها كل من هب ودب قبل الآن عندما اعتذرت لكاتب جاءنى التعقيب باساءة من معلق باننى لا أفهم وانى فى موقف ضعف ... الأمانة لا تتجزأ وليست فى المال فقط حتى الكلمة أمانة ... وللأسف الكثيرين يشيدون بأمانة أخينا الراعى وهم بعيدين عنها كل البعد وهذه واضخة من خلال عدم أمانتهم فى تعليقاتهم ... فليعلم الجميع ان الله بالمرصاد لكل خائن أمانة سواء بالمال أو بالكلمة...


ردود على تينا
United States [AburishA] 02-15-2014 10:37 PM
نعم يا تينا الاعتذار ليس فضيلة فحسب بل هو ايضا من القيم الرفيعة جدا.. صدقتي.. الزمن ده لو الزول اعتذر .. بقولوا الزول ده (هرش) اي خاف!! وكذلك نجد كثير من الناس ما بتقبل الاعتذار.. والمؤسف ان أدب الاعتذار نجده مفقودا في مجتمعنا.. حتى بين الرجل وزوجته كأضعف الايمان...
والله ان اعتذار (استاذنا) الطاهر ساتي.. وامانة (استاذنا) الراعي سيان في القيمة... ان عدم الامانة وعدم الاعتذار اصبحت هي الاصل.. وعكسهما هي النشاز...التحية (للنشازين الاتنين الطاهر والطيب) شوفي الاسمين دي جات كيف... لك الود..


#916254 [الهادي بورتسودان]
4.50/5 (4 صوت)

02-15-2014 04:15 PM
كنت أتوقع منك الأعتذار لانك لم تخزلنا يوماً ... ولكني لا أعتقد أن يعتذر أعلام الضلال المصنوع .. هل اعتذر هذا الأعلام عن واقعة السناتور ؟؟؟ وهل أعتذر عن وصم الثوار بمخربين ؟؟؟ وهل واسى ذوي الشهداء والمصابين ؟؟؟ وهل .. وهل ؟؟؟ حتى واقعة السيناتور أراد أعلام الضلال ان يفهمنا بوشك رفع العقوبات من خلال هذا السنتاور المزيف
ضلال في ضلال


#916242 [هيثم الخلا]
3.00/5 (1 صوت)

02-15-2014 03:52 PM
شكرا أخي الطاهر ساتي لطرقك دائما أبواب الفساد ليس حبا في الظهور ولكن يقينا بأنك تأسى وتتأسف لما وصل إليه حال المسؤولين من عدم مبالاة في تذكر حتى الأخلاق الفاضلة التي كان يتسم بها السودانيون في العالم قاطبة، وما قضية الراعي إلا واحدة من هذه الطبائع التي كانت تنسب للسوداني أينما حل، ولكن أصدقك القول إن نتاج السنوات الأربع وعشرين الماضية أضرت بالسودان والسودانيين وسمعتهم ضررا كبيرا، وأكثر ما يؤلمنا بأننا بدأنا نفقد هذه الصفة التي وصمتنا لسنين كثيرة، ولكن يا أخي الخير في الأمة موجود، وحقيقة أنا أعرف رعاة كثر يعملون في السعودية بأخلاق فاضلة جدا، فهم أولا وأخيرا مكان ثقة للذين يعملون معهم، وهذا شهادة كبيرة لأن السعودي قلما يثق حتى في شقيقه، ولكنهم يعيشون وسط اسرهم في البادية وينامون معهم بكل ثقة وأمانة فضلا عن قيامهم بدورهم على أفضل حال، ولذلك تجدهم مكرمين وربما شكل هذا عزاء لمن يريد حفظ نفسه وصونها والتحلي بأخلاقنا الطبيعية التي كنا نفخر بها وسط الأمم.


#916225 [أبوأسامة المتغرب]
2.00/5 (1 صوت)

02-15-2014 03:14 PM
نحن كسودانيين نفخر بكلا الرجلين ولو كان هنالك عشرة من أمثالهما في قيادة بلادنا لكنا العضو رقم 6 من الأعضاء الدائمين في مجلس الأمن ولتوافدت لنا الوفود لحل قضية أوكرانيا بعد حل القضيتين الفلسطينية والسورية وكمان القضيتين العراقية واليمنية


#916218 [سوداني مية المية]
3.00/5 (1 صوت)

02-15-2014 03:00 PM
في العجلة الندامة وفي التأني السلامة يعني لو صبرتوا شوية وترويتو وتأكدتو من قبل ماتكتبوا وتنشرو كان أحسن ليكم جميعا


#916177 [AburishA]
5.00/5 (5 صوت)

02-15-2014 02:19 PM
ناس النظام ياساني دايرين (يزوّروا)الحتة دي.. ويقدموا لينا ولدنا الراعي (جاد الرب) بأنه مؤتمر وطني ..ورئيس اللجنة الشعبية كمان...لكن فكّ ليهم الدش في يدّهم..هيع هيع هييع هااااع!!
بالله من الله خلقكم لقيتوا ليكم زول مؤتمر وطني صادق وكمان ....أمين!!!


#916121 [jalabi]
0.00/5 (0 صوت)

02-15-2014 01:13 PM
أمانة إسلامى


#916107 [مريود]
4.00/5 (3 صوت)

02-15-2014 01:02 PM
امتحان جاد الرب أصعب بكثيييير من امتحان الطيب . لكن الحمد لله كلاهما نجح . الله ينجحنا نحن وأخوي ساتي ووالينا وقناتنا وعمي البشير.


#916092 [Amin]
5.00/5 (1 صوت)

02-15-2014 12:49 PM
الحسرة أن تصبح ألأمانة حدثاً يشغل الإعلام والناس

الراجل لقى ليه راعي أمين دايرين يقلعوا منه..لحوجة شخصية..كنتوا وين زمان ???


غايته الفديو حيكون حسرة على صاحب الأنعام


#916041 [ود الجزيرة]
4.25/5 (3 صوت)

02-15-2014 11:37 AM
لله الحمد أن السودان ما زال بخير و أمثال جاد الرب موجودين لتأكيد أن ما قام به الطيب الزين لم يكن مصادفة أو خوفآ ( من لغم ) كما يشيع البعض !!! و ذلك بنفي نسب الأمر اليه مع رفض الجوائز من قناة الشروق و وفد الوالي الذي أراد أن يبني مجدآ علي أكتاف الآخرين و لو زورآ ...


#916018 [صبري فخري]
4.69/5 (5 صوت)

02-15-2014 11:07 AM
ثقافة الاعتذار مفقودة في عالمنا المحلي فلك أجرها وآجر من عمل بها. طلبت في مسجد الإحسان بالفيحاء بعد خطبة الجمعة عام 2008 عندما دخل د خليل بقواته ام درمان طلبت ان يعتذر الرئيس لأهل دارفور لان الذي حدث هو نتيجة غبن و ظلم لأهل دارفور مجرد اقتراح ولكن وجدت نفسي بعدها في بيوت الأشباح وكأنني ارتكبت كبيرة هزت لها عرش الرحمن


#916002 [سامي]
3.50/5 (2 صوت)

02-15-2014 10:43 AM
على كل اللصوص الذين سرقوا اموال الشعب المسكين منذ الاسنقلال والى الان حيث وكر اللصوص ارجاع اموال الشعب السوداني اليه .لان من شروط التوبة رد الحقوق الى اهلها .


#915983 [gomma gamma]
3.50/5 (2 صوت)

02-15-2014 10:25 AM
لك اللة ياوطني و ويحى على شعبى الصابر على المصايب و بلاوي اهل المشروع الحضارى الا يكون لكم هذا الراعى و على امانتة و اتباع تعاليم الدين الاسلامى النبيلة فى مراعاة اللة فى رعيتة اما حان لهؤلاء ان يخشوا اللة فى هذا الشعب وما فعلوة فية باسم الاسلام و ما ارتكبوة من فساد و نهب و اختلاسات و ثراء حرام . اللهم يا اللة نسالك بامانة حبيبنا المصطفى (ص) حتى سمية الامين و امانة هذا الراعى البسيط ان ترينا عدلك و حكمك فى هولاء الناس عاجلا و ليس اجلا يا رب العالمين و ارجو من كل الشعب السودانى و خاصة من ظلموا من هولاء الناس ان يرفعوا اكوفهم بالدعاء عليهم


#915980 [سودانى]
3.50/5 (2 صوت)

02-15-2014 10:20 AM
شكرا لك يا اخى الطيب الزين والله رفعت راسنا فوق فى الغربة ودايما مخافة الله هى راس الحكمة


#915975 [idriss suliman]
4.82/5 (5 صوت)

02-15-2014 10:14 AM
وعليه، أيها القارئ، هل عرفت لماذا نحتفي بأمانة (رعاة الغنم)..؟.. نعم، لأن تلك الأمانة مفقودة في دهاليز ( رعاة العدالة)..!!
................عفوا اخي الطاهر ساتي هم ليسوا رعاه عداله هم رعاه تمكين واقصاء واشعال الحروب تجار الدين اصحاب المشروع الحضاري للتمكين والدغمسه وحمايه الفساد اولا تري القوم قد وظفوا جهاز الامن راعيا للاعلام لحمايه فسادهم


#915971 [ايمن]
2.00/5 (1 صوت)

02-15-2014 10:08 AM
والله شعب السودان ده مدهش جدااااااااااااااا


#915960 [mustafa]
3.75/5 (3 صوت)

02-15-2014 10:01 AM
استاذنا الكريم يبدو والله اعلم انك ستحتاج لكسرة زى بتاعة المبدع الفاتح جبرا .


#915944 [bullet ant]
2.57/5 (5 صوت)

02-15-2014 09:44 AM
علامات الساعة رؤية الخير على انه شئ نادر
بارك الله لك رزقك ايها الاصيل الهارب من جحود الانقاذ الى لؤم الاعراب


#915943 [بريش منصور]
3.50/5 (2 صوت)

02-15-2014 09:43 AM
وعليه، أيها القارئ، هل عرفت لماذا نحتفي بأمانة (رعاة الغنم)..؟.. نعم، لأن تلك الأمانة مفقودة في دهاليز ( رعاة العدالة)..!!
بارك الله فيك أخى الطاهر ساتى،صدقت ولخصت لنا فى كلمات مستنيرات مشكلة الوطن العزيز ، والله إنها كلمات لو كتبت بماء الذهب لما أوفيناها حقها، والساكت عن الحق شيطان أخرس!! وأنا أتساءل مجرد سؤال برئ جداً من مواطن من عامة الناس غيور على بلده هل رأس الدولة بمنأى عن ذلك؟؟أى هل رأس الدولة لا يعلم الفساد الكبير الذى تعيشه البلد؟؟؟ إن كان يعلم فسكوته مصيبة، وإن كان لا يعلم فالمصيبة أعظم!!! من منا فى بلدنا المنكوب(السودان) لا يعرف مدى الفساد الذى استشرى كالنار فى الهشيم،حتى أصبحت مجالسنا داخل الوطن وخارجه لا تمل الحديث عن هذا الفساد وحجمه!! من منا لم يتعرض للتحرش من موظف عام أو موظفة ليدفع لهم رشوة وفى وضح النهار؟؟ من ؟؟ أصبحت الدواوين الحكومية مستنقعات متسخة بالرشاوى والمحسوبية، ولا يمكن لكائن كان أن ينجز عمله ومعاملته إلا (بمسح الشنب) هكذا يقولون بغير حياء، ولزوجتى العزيزة قصة من هذه القصص التى حدثت وتحدث لكل سودانى وسودانية ليس يومياً بل فى كل دقيقة وثانية من أوقات الدوام، وزوجتى محامية موثقة ولها مكتب محاماة منذ 12 عاماً، ولها استحقاق قطعة ارض بشرق النيل عانت كثيراً من أجل إستخراج شهادة البحث وبقية المستندات وبعد عام ونصف من الزمان والجرى والركض تم إكتمال الملف لدى مكتب الأراضى لتتفاجأ فى يوم من الايام بقول مدير الأراضى بذلك المكتب مخاطباً لها أن ملفها قد (فقد)بضم الفء وكسر القاف، هكذا بكل بساطة، وما العمل يا مدير المكتب؟؟ قال لا بد من البدء من البداية والذهاب للخرطوم ثم العودة الى.... وووووو، تفاجأت زوجتى بل وحدث لها إنهيار وقررت مغادرة المكتب وهى حزينة مكسورة الجناح لتفاجأ بحارس الأمن على الباب وهو يهمس لها إن كانت تريد الملف فالأمر سهل وبيدها!! فتحت فمها ولم تصدق وقالت فى لهفة ما المطلوب قال حارس الامن فى صوت واثق ومنتصر فقط 200 ألف(طبعا بالقديم)، هذا يحدث لأستاذة محامية وفى وضح النهار!! هذه التى يجب عليها أن تدافع عن الناس!! ابتزاز رخيص ودنئ!! ويشهد الله على ما أقول..فكيف بعامة الناس، الغلابة المساكين؟؟؟ رسالة الى السيد الرئيس عمر حسن أحمد البشير إن كنت تعلم وتسكت فمصيبتنا كبرى وعظمى وإن كنت لا تعلم فالمصيبة أعظم، وفى كلا الحالتين حسبنا الله ونعم الوكيل..


#915941 [المشروع]
3.50/5 (2 صوت)

02-15-2014 09:43 AM
شكرا اخونا الطاهر احسنت وفعلا لو لم يظهر الراعي الاصلى لقامت ولاية الجزيرة بعمل كل الهيلمانة التي ذكرتها وأدت الناس اجازة وادخلت الموضوع ضمن انجازاتها لانها تبحث عن اي انجازات تقدمها حكومة المؤتمر الوطني للمواطنين بعد المجزرة البشعة التي هوت بها على رؤوسهم في الصافية وشمبات والتي لازالت تتلكأ محاكمنا في البت فيها..
نشكر الراعي والرعية وبالطبع فإن الراعي ليس هو الحاكم وانما الراعي الأصلى ذوالسحنةالغبراوية في شريط الفيديو وعلى قناة الشروق وولاية الجزيرة البحث عن بطولات زائفةتقدمها للشعب فلم يعد الشعب يصدق شيئا مما تقولون وليس في حاجة الى ما تقدمونه لهم فالله خيرُ حافظا وهو ارحم الراحمين اما انتم فكلوا واشربوا وتمتعو حتى حين
والله اكبر والخزي والعار للمتاجرين بالدين


#915935 [قنقليس]
2.00/5 (1 صوت)

02-15-2014 09:35 AM
نعم اخي الطاهر، الاعتذار قوة وليس ضعفا، علي الرغم من ان ذلك ليس خطئك كما اوضحت، لقد عظم شأنك في نظري ولك مني التحية والتجلة، كما أرجو أرجو ولو لمرة واحدة أن يحذو حذوك الذين يتمادون علينا بالكذب والتحريف مرة تلو الاخري وسبحان الله لا يرف لهم جفن أبدا، والله لقد صارت حتي الحقائق المجردة عندما نسمعها من أفواه هؤلاء نشعر بها "مسيخة"، دمت يا اخي وانت تبذل مثالا ليتعلم منه الآخرون


#915933 [الحقيقة المرة]
2.98/5 (8 صوت)

02-15-2014 09:32 AM
كالعادة أصيل وحقاني ... اعتذارك يزيد من قيمتك عندنا لإهتمامك بأمانة الكلمة التي لا تختلف عن أمانة الراعي ... لك التحية وكامل التقدير استاذ الطاهر .
اما قناة الشروق فلا أعتقد بأنهم لديهم ثقافة الإعتذار أو الشجاعة للإعتذار .



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة