الأخبار
منوعات
سعودية غير متزوجة في الـ 17 من العمر تتبرع بـ 50 مليون ريال
سعودية غير متزوجة في الـ 17 من العمر تتبرع بـ 50 مليون ريال
سعودية غير متزوجة في الـ 17 من العمر تتبرع بـ 50 مليون ريال


02-16-2014 10:46 AM

تبرعت فتاة سعودية، (17 عاماً)، بمبلغ 50 مليون ريال ورثتها عن أبيها، موضحة أن هذا المبلغ هو ربع ما تمتلكه.

ويأتي ذلك بعدما ذهبت الفتاة إلى المحكمة العامة في مدينة الرياض مقر إقامتها، وسجلت هذا التبرع رسمياً، من أجل إنشاء وقف يستفاد منه في الأعمال الخيرية، مثل بناء مساجد وإخراج سجناء الحق الخاص وغيرها.

وأشارت إلى أنه لا يوجد سبب محدد أجبرها على هذا التصرف، سوى مخافتها من ربها، وأن تكون لها صدقة جارية في حياتها وبعد مماتها، بحسب تعبيرها.

وعبرت عن ارتياحها النفسي التام بعد القيام بهذه الخطوة، خصوصاً أنها عندما قررت القيام بها تم تشجيعها من قبل والدتها وإخوانها، معتبرةً أن هذا التصرف اقتداء بوالدها.

وكشفت قناة MBC عن تفاصيل جديدة بخصوص الفتاة

وقال مقدم برنامج "السعودية هذا المساء" على قناة MBC إن الفتاة رصدت هذا المبلغ للقيام بأعمال خيرية ومساعدة المحتاجين، مشيراً إلى أنها قامت بتوثيق الوقف بالمحكمة الكبرى بالرياض على شكل أسهم وحصص بشركات سعودية.

وأضاف أن الفتاة غير متزوجة وتسكن في العاصمة الرياض، لافتاً إلى أن المبلغ الذي تبرعت به لا يشكل سوى ربع ثروتها.

وأضاف أن الفتاة المتبرعة قامت بتشكيل مجلس للوقوف على ريع الوقف ومصاريفه وإدارته والتحويل منه إلى الجمعيات الخيرية.

وكالات


تعليقات 4 | إهداء 1 | زيارات 4644

التعليقات
#917433 [جونجوجورو]
4.00/5 (1 صوت)

02-16-2014 08:09 PM
( والْبَلَدُ الطَّيِّبُ يَخْرُجُ نَبَاتُهُ بِإِذْنِ رَبِّهِ وَالَّذِي خَبُثَ لاَ يَخْرُجُ إِلاَّ نَكِداً كَذَلِكَ نُصَرِّفُ الآيَاتِ لِقَوْمٍ يَشْكُرُونَ (58) الأعراف ....


#917224 [كاسترو عبدالحميد]
0.00/5 (0 صوت)

02-16-2014 04:40 PM
بارك الله فيكى يا بنتى . تجارتك مع الله لن تبور وسوف تجـنين الأرباح فى الدنيا وايضا فى الأخـرة . اين اثرياء العرب الذين يستثمرون ثرواتهم فى شراء الأندية الرياضية الأوروبية واللوحات والفنادق الخ .... لماذا لا تستثمرون ثرواتكم عـند الله وسوف تموتون وتغادرون هـذه الدنيا الفانية وعـندما يسألكم الله عـن كيف استثمرتم الثروة التى اعـطاكم لها ماذا تقولون ؟ طبعا سوف تقولون ارجـعـنا ربنا مرة اخـرى نتصدق ولكن هـيهات .


#916984 [سودانى اصيل]
5.00/5 (3 صوت)

02-16-2014 12:27 PM
بارك الله فيك وفى اهلك واكثر من امثالك كما يرحم الله والدك لانه انجب انسانة محترمة فى هذا السن الصغير


#916976 [kandimr]
5.00/5 (2 صوت)

02-16-2014 12:21 PM
هذه الذكرى الطيبة المستدامة..قبل سنوات شاهدت (بالتلفاز) لقطات لثلاثة قرى مرتبه وجميلة التخطيط ..ملاعب وحدائق..بنيت (للأيتام) .لتحضنهم (أسر) ..بدلا من الملاجئ!..وذلك فى (الفيتنام!) .الشعب المنتصر (بكرامته) ولم يستجدى قبل وبعد ..حروبه الطويلة..تحدثت المتبرعةوذكرت أنها لم تجد حنان كاف من والدها لإنشغاله بفنه وعشيقاته..ولكنه أورثها مالا وفبرا! ..فضلت أن تمنح به حنانا لهؤلاء الأيتام..أنهاالفاضلة(بالوما) أبنة الفنان العالمى بابلو (بيكاسو)....هكذا يدخل (النور) قلب الإنسان..ومن أى منبت جاء!..وكذلك شاهدت (حافلة) تحمل يوميا طالبات مدرسة أساس (بالعاصمة) ..ذكرت لى إحداهن أنهن(200) مئتى يتيمة يصرف علي دراستهم وملبسهم وترحيلهم بل ونثرياتهم..رجل من لندن..فسألت سودانى؟.(أفتكرته من يصرف على جوائز الروؤساء!).أجابت أنه (أنجليزى )..وقد زارهم داعما. ومتفقدا تنفيذ أرادته..النابعة من القلب المنير والعقل المستنير...(باركهم الله) جميعا.. الخيرين على مختلف مشاربهم..و(لعنة الله) على الطغاة الظالمين الفاسدين..ميتمى الأطفال والحارمين الأسر من الرزق الحلال..(فاليكوى) الرب (جباهم) بما أكتنزوا من مال ..وأن كان حلاالا كماورد (وعدا) بكتابه الكريم.ونخص باللعنة (الهؤلاء) من (المتأسلمين) و(العسكر) وسدنتهم من (الطائفيين) ونسلهم و(أجهزة) الجباية. والقمع .والتجسس..والاستنكاح .والفساد ..ولنناضل (لقبرهم) وإرسالهم الى جهنم مثواهم..(كفارة) لهم !..بل نقتص منهم وليكون شعارنا (العقاب) أولا..و(الكنس) ثانيا.وليس ما أسموه (الحوار!).والى (القصر والسراى والجنينة والمنشية! حتى (النصر)..لنحقق شعار(زريبة) و(خيمة) و(بهائم) ..أو.. (حواشة) و(قطية) و(بقرة).. (حق) مجانى ومدعوم لكل راشد سودانى وسودانية فى موطنه..أنها أمانة فى أعناقنا فهيا (للكفاح)...وأشحذوا (السلاح)..أرفعوا الهتاف ..نحن رفاق الشهداء *.صدورنا سراقة الكفاح* عيوننا طلائع الصباح* اكفنا الراية البيضاء والسلاح* نبايع السودان سيدا* نبايع الثورة والداً وولدا*.ولنعد من فى الشتات لوطنه.. وليعد وطننا الينا..وليلطف الله بنا جميعا ويحسن الينا فهو خير المحسنين...


ردود على kandimr
United States [Abdo] 02-16-2014 03:02 PM
ليكثر الله من أمثالك أصحاب الهمم العالية و النظرة الثاقبة



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة