الأخبار
منوعات
ارشيف الرياضة، العلوم، التكنلولوجيا والصحة، والثقافة والفنون
أخبار رياضية
القصة الكاملة حول صراع مورينيو وفينغر التاريخي.. 6 تصريحات نارية تكشف سر الكراهية
القصة الكاملة حول صراع مورينيو وفينغر التاريخي.. 6 تصريحات نارية تكشف سر الكراهية
القصة الكاملة حول صراع مورينيو وفينغر التاريخي.. 6 تصريحات نارية تكشف سر الكراهية


02-15-2014 09:56 PM


تابع الكثيرون من المهتمين بكرة القدم الانجليزية، التصريحات الساخنة الأخيرة التي اندلعت بين البرتغالي جوزيه مورينيو والفرنسي آرسين فينغر، والتي أتت لتجدد صراعاً قديماً بين المدربين الكبيرين قد توقف في 2007 ولكن يبدو أنه عاد بقوة بعودة "سبيشال وان" للبريميرليغ.

آخر ما دار بين الطرفين عندما سئل مدرب ارسنال يوم الجمعة الماضي عن منافسات الدوري الانجليزي والفرق المرشحة للفوز باللقب، إذ قال فينغر أن مورينيو يتعمد استبعاد فريقه من المنافسة لأنه يخاف من الفشل!.

ليأتي رد مدرب تشيلسي بسرعة الصاروخ ويقول، نعم ربما فينغر يقول ذلك لأنه متخصص في الفشل!، فهو لم يحقق أي بطولة لناديه منذ 8 أعوام، ولو كنت مكانه -والحديث لمورينيو- لخرجت من لندن دون أن أعود لها مرة أخرى.

هذه الحرب الكلامية ليست بجديدة على الطرفين، فهي بدأت منذ قدوم جوزيه مورينيو إلى الدوري الانجليزي في 2005 ، إذ نجح بإيقاف هيمنة ارسنال على المسابقة في تلك الفترة والتي نجح فيها في موسم 2004 بتحقيق لقب الدوري دون أي خسارة.

"يوروسبورت عربية" تستذكر أسخن 6 تصريحات تبادلها مدربي الفريقين وتسببت بتشكيل إرث من الحساسيات بين البرتغالي والفرنسي.

2005:

فينغر: الرياضة في خطر، نعم هي رياضة احترافية ونسعى للفوز بها ولكن ليس بهذه الطريقة، الجماهير تحضر إلى الملاعب لتستمتع بكرة قدم جميلة ومفتوحة من الفريقين.. (في إشارة منه لأسلوب جوزيه مورينيو الدفاعي في اللعب)

مورينيو يرد: فينغر يحب أن يرى الناس أكثر من أن يشاهد فريقه، منذ أتيت إلى هنا وأنا اسمعه يردد تشيلسي، إنه مثل الذي يملك منظار في منزله ليتطفل على جيرانه ويرى ما يفعلونه!.

أيضاً في 2005:

فينغر يعود ليعلق على تصريحات مورينيو والمنظار قائلاً: حينما تمنح الأغبياء النجاح فهم يزدادون غباءً، إنه شخص لا يمكن السيطرة عليه وغير محترم.

مورينيو يعود ويرد: لدي في مكتبي ملف كامل عن تصريحات فينغر ضد تشيلسي.. هل تدرون كم عدد الصفحات؟ إنها 120 صفحة إنه يتحدث عن فريقي أكثر من مساعدي ستيف كلارك!.

2007:

فينغر: المقارنة العادلة بين المدربين أن تقدم لهم ذات الرصيد من الاموال واللاعبين واحكم على عملهم بعد 5 سنوات.. هذه المقارنة الصحيحة.

مورينيو: نحن لسنا كارسنال، نملك فكرة مختلف واتخذنا طرق النجاح باعتمادنا على عدة لاعبين محليين (يقصد أن ارسنال لا يملك انجليز في صفوفه).

2008:

مورينيو: أنتم في انجلترا تحبون الاحصائيات .. إذاً هل تعلمون أن فينغر لم يفز سوى بـ50% من مبارياته فقط!.

2010:

فينغر ينتقد تصرف لاعبي ريال مدريد وتعمدهم أخذ البطاقات الصفراء أمام أياكس في دوري أبطال أوروبا، قائلاً أن ما شاهده كان منظراً بشعاً.

مورينيو يرد: كنت أتمنى من فينغر بدلاً من التعليق على الحادثة، أن يخبرنا كيف خسر من براغ البرتغالي وهو الذي يشارك للمرة الأولى في المسابقة الأوروبية.

2014:

فينغر بعد تعادله مع تشيلسي سلباً: لم يأتوا هنا للعب كرة القدم، بالغوا في الدفاع وجعلوها مباراة مملة.

البرتغالي يرد: نعم هي مباراة مملة.. فالفريق المستضيف لم يسدد ولا كرة على مرمى بيتر تشيك طيلة المباراة.. نعم هي مملة جداً.
يوروسبورت


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1072


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة