الأخبار
منوعات
ارشيف الرياضة، العلوم، التكنلولوجيا والصحة، والثقافة والفنون
أخبار رياضية
استعاد نيمار ووجه انذاراً للسيتي.. برشلونة يمزق شباك فاليكانو بسداسية ويستعيد صدارة الليجا
استعاد نيمار ووجه انذاراً للسيتي.. برشلونة يمزق شباك فاليكانو بسداسية ويستعيد صدارة الليجا
استعاد نيمار ووجه انذاراً للسيتي.. برشلونة يمزق شباك فاليكانو بسداسية ويستعيد صدارة الليجا


02-16-2014 05:14 AM

قدم برشلونة عرضاً رائعاً أمام ضيفه رايو فاليكانو ومزق شباكه بنصف دستة أهداف ، في اللقاء الذي جري بملعب كامب نو ضمن الجولة (24) لبطولة الدوري الأسباني، قبل مواجهته المرتقبة مع مانشستر سيتي بذهاب دور(16) لدوري الأبطال المقرر لها الأربعاء.

تقدم ادريانو بالهدف الأول لبرشلونة (ق2) ، وضاعف ليونيل ميسي النتيجة (ق36)، وأضاف اليكسيس سانشيز الهدف الثالث (ق53) ، وكان رابع الأهداف طريق بيدرو (ق56) ، وسجل ميسي الهدف الخامس (ق68) ، وكان خير ختام عن طريق نيمار العائد من الإصابة (ق89) ، ليرفع برشلونة رصيده إلي (60) يعود بها لصدارة الدوري الأسباني بفارق الأهداف عن أتليتيكو مدريد.

لم يمهل برشلونة ضيفه الوقت حتى يعبر الدقائق الأولي من المباراة وأجهز عليه مبكراً بهدف في الدقيقة الثانية من المباراة عن طريق إدريانو بمجهود فردي بعد أن توغل بالكرة وأطلق تسديدة أرضية زاحفة بقدمه اليمني ، استقرت في الزاوية اليسري لمرمي رايو فاليكانو.

رايو فاليكانو حاول الرد سريعا عن طريق ياجو فلاكيه لكن تسديدته ذهبت بين أحضان فالديس برشلونة ، سيطر بعدها الفريق الكتالوني تماماً علي المباراة بالرغم من محاولات رايو فاليكانو للارتداد وقت امتلاكهم للكرة بحثاً عن التعادل ، لكن برشلونة كان الأخطر ولاحت له فرصة التعزيز في الدقيقة (18) عن طريق بيدرو الذي وقف القائم الأيسر بالمرصاد لكرته ، وتعددت المحاولات بعدها من ميسي وداني الفيش وفابريجاس لكن دون جديد.

الضيوف كادوا أن يحققون التعادل بعد لاحت لهما فرصتين عن طريق روتشينا في الدقيقة (26) ، ثم بعدها بدقيقة أبعد جيرارد بيكيه كرة فلاكيه وهي تمر من أمام مرماه الخالي من الحارس فالديس ، وجاء الرد عنيفاً من البرغوث الأرجنتيني ميسي الذي سدد بقوة بقدمه اليمني في الدقيقة (31) من خارج منطقة الجزاء لكن الحارس إيفان روبين نجح في ابعاد الكرة إلي ضربة ركنية ، وعاد الحارس مرة أخري وتصدي لكرة أخري منه بعد أن تلاعب بالدفاع وسدد من زاوية صعبة بعدها بدقيقة.

محاولات ميسي المستمرة اثمرت في الدقيقة (36) عن هدف من أروع ما يكون ، بعدما افتك فابريجاس الكرة في منتصف الملعب وأهدى تمريرة سحرية لميسي الذي لمح الحارس يتحرك نحوه ، فلعب له الكرة من فوقه بطريقة لا يقوم بها إلا ميسي ، ليتقدم لبرشلونة بالهدف الثاني.

باكو خيميز أجري أولي تغييرات رايو فاليكانو في الدقيقة (42) بخروج اربيا "المصاب" ليحل محله تيتو ، ظلت بعدها الأمور علي حالها حتى انتهي الشوط الأول بفوز برشلونة بهدفين نظيفين.

في الشوط الثاني قطع رايو فاليكانو سيطرة برشلونة بهجمة عن طريق موخيكا الذي مرر عرضية علي رأس خواكين لاريفي الذي لعب الكرة بطريقة غير محكمة فوق العارضة ، واصل برشلونة بعدها تحكمه في الأمور بقيادة الرسام انيستا.

فاصل استعراضي كتالوني في الدقيقة (53) انتهي بهدف جميل عن طريق اليكسيس سانشيز الذي وضع الكرة التي تلقاها من ميسي بقدمه اليمني علي يسار الحارس روبين اثناء تأهبه للخروج لملاقاته ، ليضيف ثالث أهداف برشلونة.

اليأس لم يصب رايو فاليكانو بالرغم من تلقي شباكه لثلاثة أهداف ، وكان قريباً جداً من تسجيل أول أهدافه في الدقيقة (54) عن طريق خواكين لاريفي الذي سدد كرة مقوسة رائعة من داخل منطقة الجزاء ، تعملق فالديس وأخرجها بصعوبة بالغة إلي ضربة ركنية.

برشلونة عاد ليضرب من جديد في الدقيقة (56) بهدف رابع من عمل جماعي انتهي بعرضية من فابريجاس لم يجد بيدرو أدني صعوبة في اسكانها شباك روبين ، حاول بعدها لاريفي تسجيل هدف الشرف لرايو فاليكانو دون جديد ، وتصدي روبين لمحاولة من داني الفيش ، وخرج بوينو ليحل محله راموس في ثاني تغييرات فاليكانو في الدقيقة (62) التي شهدت خروج بيدرو ليحل محله نيمار العائد من الإصابة.

ميسي عاد من جديد ليهز شباك رايو فاليكانو في الدقيقة (68) بعد تمريرة سبقها توغل من اليكسيس سانشيز وضعت البرغوث الأرجنتيني في موقف يسهل في التسجيل ، ليضيف خامس أهداف برشلونة ، خرج بعده بويول ليحل محله ماسكيرانو ، فيما حل لونجو صمويل بدلاً من لاريفي في أخر تغييرات فاليكانو في الدقيقة (73) ، ولن تأت محاولة روتشينا بجديد ، وغادر ميسي الملعب وسط عاصفة من التصفيق في الدقيقة (74) ليحل محله تيو ، وكاد فابريجاس أن يسجل لولا نجاح كاسترو في ابعاد الكرة في الدقيقة (76) ، وظلت المحاولات في اتجاه مرمي فاليكانو.

قبل النهاية بدقيقة أنطلق نيمار بكرة من منتصف الملعب ورواغ و توغل ثم أطلق صاروخ بعيد المدي بقدمه اليمني استقر في الزاوية اليسرى العليا لمرمي الحارس ايفان روبين ، ليسجل سادس أهداف برشلونة ، انتهت بعده بلحظات المباراة بسداسية نظيفة للفريق الكتالوني.
كووورة


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1006


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة