الأخبار
أخبار إقليمية
خبراء: دور الأزهر أخطر من الكنيسة في أزمة سد النهضة
خبراء: دور الأزهر أخطر من الكنيسة في أزمة سد النهضة
خبراء: دور الأزهر أخطر من الكنيسة في أزمة سد النهضة


الصحف المصرية تكتب
02-17-2014 06:49 AM
حذر الدكتور محمد العدوى ناصف، رئيس جمعية المهندسين المصرية من أن السودان يشكل خطورة أكبر على مصر من أثيوبيا حيث يمكنه التأثير والتحكم في مياه نهر النيل أكثر بكثير من السد الإثيوبي، مطالبًا الأزهر بلعب دور يفوق دور الكنيسة في إقناع الشعب الإثيوبي بخطورة بناء السد على مصر . وأكد العدوى خلال كلمته بمؤتمر المهندسين المصريين، أن "تعداد المسلمين في إثيوبيا مساوٍ لأعداد المسيحيين هناك ويجب على الأزهر ألا يعتمد فقط على الكنيسة في تواصلها مع الشعب الإثيوبي"، موضحًا أن أي مشروع تنموي في جنوب السودان يعود بالنفع على السودان ومصر أيضًا. من جانبه، قال الدكتور سامح داود ارمانيوس، الأستاذ بكلية الهندسة بجامعه عين شمس ورئيس قسم الري والهيدروليكا السابق، إن الكنيسة المصرية تقوم بجهود كبيرة من أجل التوفيق بين الحكومة المصرية والمسئولين في إثيوبيا، وإن الأزهر أيضًا عليه القيام بدور مماثل . وأضاف، "مصر أجرمت في تعاملها مع عمقها الإفريقي، وأخطاء المسئولين في فترة حكم الرئيس المعزول محمد مرسى، كانت كبيرة، وكلفت مصر الكثير، حيث تتعنت جميع الدول في تعاملها مع مصر" .

المصريون


تعليقات 7 | إهداء 1 | زيارات 1857

التعليقات
#918486 [ساب البلد]
5.00/5 (3 صوت)

02-17-2014 06:24 PM
**** مرسي بقي شماعة اولاد بمبة ***** يا داب قعد سنة واحدة كل البلاوي و الفشل نسبوها ليه كانو حكم مية سنة او كانو ما كان في رئيس قبلو ******* لا الازهر بحلكم ولا الكنيسة بتحلكم ***** اثيوبيا لها الحق في استثمار مياهها و هي دولة ذات سيادة ******* انشاءالله سد النهضة يكتمل ح نشوفكم تعملوا شنو ؟؟؟ *********


ردود على ساب البلد
European Union [ساب البلد] 02-17-2014 11:34 PM
***** سلامي اخت رانيا ***** فعلا مرسي بقي الحيطة القصيرة ***** الغريبة في حاجات حصلت من زمن عبدالناصر نسبوها ايه ***** المثل السوداني بيقول التور لو وقع بكترن سكاكينو ***** سعيد بمرورك الكريم **********

United States [رانيا] 02-17-2014 08:28 PM
أي واللـه مرسي ده حيطتم القصيرة ..مسكين رموا عليه كل البلاوي


#918345 [بت قضيم]
5.00/5 (1 صوت)

02-17-2014 04:15 PM
والله العظيم انا بحبكم اوى اوى من زمن اسماعيل ياسين وفاتن حمامه وفريد شوقي ونجوى فؤاد لما تهز وكمان ام كلثوم وعبد الحليم حافظ كانت ايام بس المزعلنى فيكم لما اديكم وشي تسمعوني كلام ذي العسل ولما اديكم ضهري تدوني على قفاي ما كانشي يهون وسد النهضة قصبا عني وعنكم حي يقوم


#918338 [النيل أبونا والجنس سودانى]
5.00/5 (1 صوت)

02-17-2014 04:07 PM
مافى أسباب بتخلى الأثيوبيين يتركوا بناء سد النهضة لانه سوف ينشل بلدهم من الفقر, لا الكنيسة ولا الأزهر ممكن يوقفوه, كله عبط ومضيعة للزمن ومن الأفضل أن يجلسوا مع الأثيوبيين والسودانيين ويشاركوا فى تشيده وتكون المنفعة مشتركة بين إثيوبيا والسودان و مصر وإذا المصريين شايفين أنهم فى برجهم العالى نقول لهم قشه ماتعتر ليكم .والعاقل من إتعظ بغيره سوريا والعراق قاموا وقعدوا بخصوص السدود التركية و فى الأخير تركيا بنت مجموعة من السدود الضخمة على نهرى دجلة والفرات يعنى لاقانون دولى ولا ديانة واحدة ولا جيران و لا بطيخ ودجلة والفرات فى سوريا والعراق
أصبحوا مجرد خيران .


#918066 [نهضاوي سداوي سوداني]
5.00/5 (1 صوت)

02-17-2014 12:40 PM
اكتر حاجة بتكيفني في الدنيا دي وقت اشوف لي حلبي داكي السكلي وراقد دكوة
احب اثيوبيا زاااااااااااااااااااااااااتو


ردود على نهضاوي سداوي سوداني
United States [ابراهيم حسين ابوشام] 02-17-2014 10:53 PM
هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه حلب معفنين ان شاء الله يبنو ليهم جوووة ........... تيييت زاااتو


#918033 [العنطـــــــــــج]
5.00/5 (1 صوت)

02-17-2014 12:14 PM
اسلوب رخيص يا مصريين, ارجوكم و ارجو "بدلات" الجهل التي تلبسونهاان تفكروا مره واحده في حقوق اثيوبيا كدوله يسقيكم الله من امطارها و خيراتها. الي متي سيستمر هؤلاء الغجر في التعامل مع بقية الخلق بهذا الاستهتار؟ و من قال لكم ان الكنيسه و المسجد اقيمت للتأثير علي رأي الناس؟؟ شعب انتهازي، اناني و متجبر بلا اي مؤهلات!!
هنالك سؤال مهم جدا و هو: لماذا تتحمل اثيوبيا اخطاء المصريين؟ انها اخطاء لا تحصي و لا تعد, فمصر دوله تفتقر للتفكير السليم و التخطيط الاستراتيجي, دوله ليس لها اي شيء لتستند عليه غير النيل, لكن رغم ذلك تعدادهم يقترب من المئة مليون!!! انفجار سكاني غبي و غير منطقي, الا توازن الدوله بين مواردها و هذه الجيوش الجراره من الفقراء المعدمين؟؟؟؟
اذن يطرح السؤال نفسه مرة اخري, لم يصر المصريين علي ان رفاهيتهم تساوي صمت شعوب المنبع علي القسمة الضيزي ذات النكهه الكيديه و التي وضعها الاستعمار لصالح مصر (كية) في باقي المستعمرات؟؟؟؟؟؟
ان الوطنيه و حب البلد الذان يتميزان بهما المصريين علي مستوي العالم كان شيئا جميلا و مثيرا لاعجاب الكثير من الشعوب فالانتماء و حب التراب و الفداء قيم مهمه جدا جدا, و لكن للأسف اكتشف الناس و خصوصا من كانت لهم مشاكل مع المصريين او مصالح مشتركه ان هذا الشعب شعب متنطع و تلك الوطنيه التي انطبعت في اذهان الناس بسبب آلتهم الاعلاميه العتيقه ما كانت الا حب نفس و تعالي علي خلق الله و انانيه يرون خلالها احقيتهم باي شيء علي بقية الشعوب.
ان الوطنيه و حب التراب لا تستوجب نفي الشعوب الاخري من معادلات المصالح و الحق في الرفاهيه و التنميه. في عالم اليوم تقوم المصالح الاقتصاديه علي التوافق و التفاهم كما ان السياسه في العموم هي وسيلة لتحقيق مصالح الدول, لذلك فان تلك المفاهيم الباليه و التي تقوم علي ان مصر الحضاره, الجيش, الصواريخ, القوه, الفراعنه,,,,, الخ لا تعمل في عالم اليوم و من يفكر في مصالحه عند اي تحرك دبلوماسي عليه ان يتوقع اهتمام الطرف الآخر بمصالحه ايضا, و كفاكم يا مصريين استهبالا و فهلوه.


#917879 [bullet ant]
5.00/5 (1 صوت)

02-17-2014 10:09 AM
اثيوبيا لها حق الانتفاع بمواردها و مراعاة حقوق جيرانها حقوق وواجبات معادلة العدل


#917762 [احمد كريم]
5.00/5 (4 صوت)

02-17-2014 08:27 AM
انا مسلم من اثيوبيا اؤكد لغباوة المصريين ان المسلمين فى اثيوبيا اكثر حب لبلدهم اثيوبيا من المسيحين - وللعلم فى اثيوبيا لاتوجد تفرقة بين المسلم والمسيحى - ولاتستطيع ان تفرق بينهم - انشاء الله الازهر لن يدخل الى اثيوبيا ولو على جثثنا نحن الاثيوبيين . وسد النهضة سيغير حياة معظم المسلمين فى الامهرا وبنى شنقول .


ردود على احمد كريم
United States [ابراهيم حسين ابوشام] 02-17-2014 10:54 PM
انتم تشبهوننا ف اللون والشكل ومصلحتنا واحده نحن ندعمكم

United States [سيمو] 02-17-2014 11:56 AM
هايل،، دة الكلام يا أحمد كريم،، وبقول ليك أولادى كلهم إشتروا صكوك بناء السد من السفارة الأثيوبية بالخرطوم مثلما فعل الآلاف من السودانيين مثلهم،،

أثيوبيا والسودان حتة واحدة،،



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة