الأخبار
منوعات
ارشيف الرياضة، العلوم، التكنلولوجيا والصحة، والثقافة والفنون
أخبار رياضية
يوفنتوس يعود للانتصارات بفوز سهل علي كييفو بالدوري الإيطالي
يوفنتوس يعود للانتصارات بفوز سهل علي كييفو بالدوري الإيطالي
يوفنتوس يعود للانتصارات بفوز سهل علي كييفو بالدوري الإيطالي


02-16-2014 09:13 PM

لم يحتاج يوفنتوس لبذل جهداً كبيراً ، كي يحقق الفوز علي ضيفه كييفو فيرونا بثلاثة أهداف لهدف ،في اللقاء الذي جري بملعب يوفنتوس آرينا بالجولة (24) من بطولة الدوري الإيطالي.

تقدم كوادو أسامواه بالهدف الأول ليوفينتوس (ق17) ، وضاعف ماركيزيو النتيجة (ق29)، وقلص كييفو الفارق (ق51) بهدف عن طريق كاسيريس –في مرماه- ، ونجح يورينتي في اضافة ثالث أهداف يوفنتوس (ق58) ، ليرفع يوفنتوس رصيده بهذا الفوز إلي (63) نقطة في صدارة البطولة ، فيما توقف رصيد عند (18) نقطة في المركز قبل الأخير.

فرض يوفنتوس سيطرته علي اللقاء منذ البداية ، ووضع ضيفه في منتصف ملعبه ، بحثاً عن هدف مبكر يساعده علي فوز يستعيد به انتصاراته التي توقفت بالتعادل مع فيرونا الجولة الماضية ، وسنحت له فرصتين خلال الدقائق العشر الأولي عن طريق يورينتي وبيرلو لم يحققا له ما يريد ، فيما بدا كييفو فيرونا متحفظاً في أدائه وكأنه في انتظار ما يفعله البيانكونيري كي يعبر عن نفسه هجومياً باستثناء تسديدة لتيريو في الدقيقة (15) فحين أنه كان منظماً دفاعياً بشكل مقبول.

مقاومة كييفو فيرونا انتهت في الدقيقة (17) بعد أن نجح الغاني كوادو أسامواه في اختراق حصون الضيوف الدفاعية بتوغل في العمق وتبادل للكرة مع يورينتي ثم قذيفة صاروخية بالقدم اليسرى في ارتفاع قاتل من علي حدود منطقة الجزاء استقرت في مرمي الحارس اجازي.

استمر يوفنتوس في سيطرته علي المباراة في وجود بوجبا و تيفيز علي مقاعد البدلاء ، وتألق جوفينكو وماركيزيو بديليهما ، فيما لم يظهر كييفو فيرونا أي رد فعل علي الهدف الذي أصيبت به شباكه ، وأثار الحكم باولو فاليري الجدل في الدقيقة (25) بعد تجاهله لاعتداء رادوفانوفيتش علي جوفينكو داخل منطقة جزاء.

كلاوديو ماركيزيو عزز تقدم السيدة العجوز بالهدف الثاني في الدقيقة (29) بعدما تابع تسديدة بيرلو القوية التي سقطت من يد الحارس اجازي واسكنها شباكه ليتقدم يوفنتوس بهدفين نظيفين ، حاول بعدها كييفو اثبات حضوره علي المستوى الهجومي بتسديدة من درامي مرت بجوار القائم في الدقيقة (35)، ومضي يوفنتوس في سيطرته علي المباراة في ظل استسلام تام من كييفو ، حتى انتهي الشوط الأول بهدفين دون رد ليوفنتوس.

مع بداية الشوط الثاني ، دفع كوريني مدرب كييفو بسيرجيو بيلسير بدلاً من أدريان ستواين ، وهو ما أحدث نشاط هجومي بمحاولة كان له بوفون بالمرصاد في الدقيقة (47)، فيما تعددت عرضيات يوفنتوس دون أن يستغلها هجوم الفريق.

دفع يوفنتوس ثمن سوء تفاهم بين ليشتستاينر وكاسيريس في الدقيقة (51) بهدف في مرماه من نيران صديقة ، بعدما حاول الأول ابعاد كرة عرضية عن منطقة جزاء فريقه فسددها بقوة لترتطم بالثاني وتسكن شباك الحارس بوفون ، ليقلص كييفو الفارق وتصبح النتيجة تقدم بهدفين لهدف ، واصل بعدها بيلسير نشاطه الهجومي وهدد مرمي بوفون في الدقيقة (55) ، ورد يوفنتوس بتسديدة بالتخصص لبيرلو تصدي لها الحارس اجازي في الدقيقة (57).

يوفنتوس لم يمنح كييفو الوقت للتفكير في تعديل النتيجة بعد تقليص الفارق، وسجل هدفه الثالث في الدقيقة (58) من ضربة رأس ليورينتي بعد ركنية نفذها بيرلو وأخطأ دفاع كييفو وحارسه في التعامل معها ، وحاول كوريني تعديل الأمور من جديد بالدفع بماتيو روبين بدلا من بكاري درامي في الدقيقة(64) ، و مرت محاولة من جوفينكو في الدقيقة (66) بجوار القائم.

كونتي أجري تغييرين دفعة واحدة ، حيث دفع بتيفيز وأوزفالدو بدلاً من يورينتي وجوفينكو"الغاضب" في الدقيقة (71) ، وهدأت المباراة بشكل ملحوظ ، وسنحت فرصة لأوزفالدو في الدقيقة (76) ، وشارك فيكتور اوبينا بدلاً من تيريو في أخر تغييرات كييفو في الدقيقة (78) ، ولم تأت محاولة اللاعب البديل بالجديد في الدقيقة (82) ، حل بادوين بديلاً لفيدال في الدقيقة (85) في أخر تغييرات كونتي ، وتصدي اجازي لكرة خطيرة من ماركيزيو في الدقيقة (87) ، وسدد أوزفالدو فوق العارضة في الدقيقة (89) ، وتصدي بوفون لتسديدة قوية في الدقيقة (90+3) من فيكتور اوبينا ، أطلق بعدها الحكم صافرته بنهاية اللقاء بفوز يوفنتوس علي كييفو بثلاثة أهداف لهدف.
كووورة


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 386


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة