الأخبار
أخبار إقليمية
"ورقة جديدة" لإنقاذ مفاوضات أديس أبابا.. غندور يلزم الصمت بعد لقائه بالمبعوث الأمريكي
"ورقة جديدة" لإنقاذ مفاوضات أديس أبابا.. غندور يلزم الصمت بعد لقائه بالمبعوث الأمريكي



02-17-2014 07:30 AM
تعكف الوساطة الأفريقية الراعية للمفاوضات بين الحكومة السودانية والحركة الشعبية قطاع الشمال على صياغة ورقة جديدة لجمع الوفدين للتفاوض حول مفاوضات أديس أبابا بين حزب البشير والحركة الشعبية، بعد توقف الحوار ظهر الأحد.

وحسب ما كتبت شبكة الشروق فإن الورقة الجديدة ربما تعمل على إعادة الطرفين مجدداً للجلوس للتفاوض. وحول ما إذا كانت الجولة تتجه نحو نهايتها أم لا، قال المصدر إن هناك طريقاً ثالثاً لدى الوساطة سيطرح، لكنه يحتاج لإرادة وعزيمة سياسية من قبل الطرفين للتوصل لحلول.

وقالت الشروق - أن مقر التفاوض شهد لقاءات مكوكية منفصلة بين المبعوثين الدوليين الموجودين بأديس أبابا ووفدي الحكومة وقطاع الشمال.

وتحفَّظ رئيس وفد الحكومة إبراهيم غندور على ما دار في اللقاء الذي جمعه بالمبعوث الامريكي للسودان دونالد بوث. وقال إنه اتفق معه على عدم التصريح بما دار في الاجتماع. والتقى أعضاء الوفدين في لقاءات متفرقة بمبعوثي بريطانيا والنرويج والاتحاد الأوروبي.


تعليقات 27 | إهداء 0 | زيارات 17030

التعليقات
#918738 [المنجلك]
5.00/5 (1 صوت)

02-18-2014 12:17 AM
قاتلوهم(اى الكيزان) حتى لا تكون فتنة ويكون الدين كله لله


#918663 [الكجور]
1.00/5 (2 صوت)

02-17-2014 10:21 PM
والله لو حيكومتنا عندها طايوق كان اول حاجة تعملا بعد اعلان انفصال الجنوب ان تسحب الجنسية من القادة الثلاثة عقار والحلو وعرمان لانو الثلاثة فارقو الشمال وانضمو للحركة من التمانينات وتحميل الجنوب مسئولية استيعابهم او تسوية معاشاتم الشمال ما عندو أي سبب يخليهو يتحمل تسوية اخطاءهم ومصيرم الاختارو بحر ارادتم


#918650 [nagatabuzaid]
5.00/5 (2 صوت)

02-17-2014 09:59 PM
غندور ده غندور طبيعى ( حقيقى ) ولا مزور ؟؟ لان اسرة الغتادير الحقيقية تبراء وتستبراء منه
وللعلم هاشم بدر الدين لافخ الترابى له علاقة بهذه الاسرة العملاقة ونسال الله ان لا يكون غندور الانتكاس ينتمى اليها


#918556 [حسن سليمان]
5.00/5 (4 صوت)

02-17-2014 07:38 PM
ارى هناك نشاط بين كتيبة المخانيث من الدجاج الالكتروني متخصصين في اغتيال الشخصية يعملون وسط العامة من ابناء الشعب لاغتيال شخصية المناضل الشرس ياسر عرمان وتشويه صورته ... نقول ليهم شيخكم كان اشطر عندما حاول وفشل اغتيال وتصفية طالب القانون في ذلك الوقت ياسر عرمان امل السودان في تخليص السودان من الكيزان ... كان شيخ القوادين الطيب مصطفى ومهندس تصدير بنات السودان للخارج بمواصفات خاصة وقائد الحملة الصحفية لاغتيال شخصية ياسر عرمان وفشل وهؤلاء المخانيث سيفشلون لا محال فربك يخلق الداء والدواء وإن كان داء السودان الكيزان إن شاء الله الدواء يكون مكتوب علي يد عرمان


ردود على حسن سليمان
[أحمد التوم عبد الله] 02-18-2014 07:25 AM
أحســـنت


#918540 [عبدالقادر محمد احمد ابراهيم]
2.00/5 (2 صوت)

02-17-2014 07:19 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
التحية لادارة الراكوبة اولا ونطالع خبر تعسر المفاوضات والسؤال هل الحكومة تمثل الطيف السوداني وحتي تنفرد بالحوار مع الحركة الشعبية وهل تصالحت مع الداخل حتي تبحث عن حوار مع من خرج واذا وصلت لاتفاق هل تضمن ان الاتفاق هذا سيرض من هم ضد النظام بالداخل وياسر هذا كان من الممكن ان يقود الحركة الشعبية في حوارات تسوق الجنوب للوحدة الجاذبة قبل الانفصال ولكنه حينما وصل مع الحركة الشعبية داب على تفتيت الحركة بكوادره التي اراد ان تكون صاحبة ولاء له تاتمر بامره وتنتهي بنهيه ونقولها صراحة انا والكثيرون معي سيكونون اول من يرفع السلاح في وجه حكومة تضم في طياتها ياسر هذا ورحم الله دكتولر قرنق الذي جعل منه مدللا وليعلم ياسر من هم وصلت بهم القناعة ضدك وكانو اكثر كرلاها للانقاذ اصبحوا اقرب للنقاذ من ياسر لانك انت سبب وسبب رئيسي في ما وصلت اليه البلاد ولول ممارساتك لم حصل الحصل ونحن مقبلون على مرحلة سمها مرحلة الاقوياء والاشداء واقوياء هنا اعني بقوة حب هذا الوطن وترابه وشعبه فلك ايها الياسر ان تبحث عن مكان خارج سياسة السودان وانت الذي خلقة منك الانقاذ نجمك في ربيع عمرك وانت طالب بالفرع وكفي


ردود على عبدالقادر محمد احمد ابراهيم
[أحمد التوم عبد الله] 02-18-2014 07:26 AM
ومن أنت؟؟؟ أفعل ما يحلو لك ...


#918539 [Shasha]
0.00/5 (0 صوت)

02-17-2014 07:17 PM
شعب النوبة تعبانة
لا في عير ولا في نفير
خلاف بين وفدي النوبة
يتوسطهما غندور و عرمان
ما هذا سخف؟؟؟
لماذا لم يجلس رئيساً الوفد مع وفديهما؟؟؟؟؟؟؟؟


#918503 [ابوسعد]
0.00/5 (0 صوت)

02-17-2014 06:37 PM
انا اعتقد ان الامر واضح هذه المفاوضات من اجل المنطقتين وفي اطار ما سبق المشورة الشعبية وغيرها من الامورالواردة في نيفاشا واي حديث عن قضايا السودان ليس من حق المتمردين لانهم لا يملكون حق الحديث باسم اهل السودان ولو كانت معهم امريكا واسرائيل والضغوط التي يفرح بها الحالمون ليست جديدة ولن تؤدي الي مزيد من تعطيل التنمية واطالة امد الحرب وهذا لايم بالطبع لا عرمان ولا اسياده من الامريكان


ردود على ابوسعد
United States [محب الأكواز ..!] 02-18-2014 04:33 AM
يا أبا سـعد إنت كوز من تحت و من فوق .. الإمريكان و الإسرائيليين أسيادك و أسياد عمر البشير مش أسياد عرمان و المناضلين بإسم السودان .. نحن القلنا ليهم مثلو السودان .. و كلامهم واضح .. طلبوا من وفد الحكومة أن يتم استدعاء لممثلين لكل كيانات المعارضة حتي لا تكون المفاوضات بإسمهم .. و حتي تكون شاملة بإسم كل الشعب السوداني .. عشان كدة المفاوضات توقفت و طلبوا أن لا تكون المفاوضات جزئية و إنما لكل المشاكل المعلقة .. إنت عايز شنو تاني .. ولا عايز تتفلسف ساكت و تعمل حريف

European Union [جمعه] 02-18-2014 01:17 AM
إنتو منو ؟ ليه ما شايفنكم، بس بنشوف الجداد الإلكترونى! كده امرقوا أطلعوا الشارع عشان نشوفكم إحتمال نعرفكم.

United States [AburishA] 02-18-2014 12:51 AM
وهل يمثل المؤتمر الوطني الشعب السوداني يا ابا سعد!!!!

United States [nagatabuzaid] 02-17-2014 09:50 PM
وبنفس القدر وفد الحكومة ليس له الحق ولا الصفة التى تجعله يمثل او ينوب عن الشعب السودانى
فلا عرمان ولا غردون ولا اى شخص يمثلنا داهية تاخدك وتاخدهم معاك يا جدادة


#918442 [كربة]
5.00/5 (1 صوت)

02-17-2014 05:49 PM
مليناااااااااااالحروب ياالكيزان


#918436 [ضياء الدين بشير الحاج علي]
5.00/5 (1 صوت)

02-17-2014 05:43 PM
حوار الطرشان لن يفضى الى الحل الشامل كما يتصور هولائى المتربصون بالسلطة والحالمون بكرسى الرئاسة والخل بأرادة الشعب السودانى الحر .....


#918340 [مستغرب]
4.75/5 (7 صوت)

02-17-2014 04:07 PM
لا يوجد انسان ضعيف، بل يوجد انسان يجهل موطن قوته

- قال الإمام الشافعى:
ماحك جلدك مثل ظفرك فتول انتَ جميع أمرك
وإذا قصدت لحاجةٍ فاقصد لمعترفٍ بقدرك
فسلطة الرأسمالية الطفيلية، بكل أحزابها وانتهازيوها بقيادة (المؤتمر الوطني) أو قل (المستعمر الوطني)، نجحت في شغل الناس وتغبيش وعيهم بما سمى خطاب المفاجأة،،،وفعلت كل آليات الكذب والقمع والإرهاب لشحذها لجعل الانسان السوداني منشغلا بما تنتجه هذه السلطة،،، وفعلا نجحت لأننا مازلنا نحلل ونقيم، وندافع، وننشد وووو الخ..
- فدعوا مقالاتكم واقتراحاتكم،، وتحليلاتكم، وتفسيراتكم الخ تصب في الكيفية التي تجعل لنا مخرجا من هؤلاء،،، والنمتثل لقول الشافعي: ماحك جلدك مثل ظفرك فتول انتَ جميع أمرك.
- فالنعلم يقينا قاطعاً أن من أخذ منك حاجة، يستحيل أن يردها اليك، فهؤلاء أخذوا منا كل شيئ، (الخدمة المدنية، الجيش، الاعلام، الأمن والشرطة، التعليم، الاقتصاد، اقتلعوا كل أراضي الدولة واستحوذوا عليها، بل حرياتنا فهل هناك ما اقيم من حرية البشر؟؟؟ وأخذوا كذلك عقولنا وأفكارنا،، وقتلوا مفكرونا وشيوخنا،، وسياسونا العظام،، وشبابنا ،، ونهبوا وقتلوا ووووو الخ لأنهم ببساطة يذهبون مذهب المثل القائل (اذا لم تستح فاصنع ما شئت)) فكيف يعطونك ما أخذوه منك، هل الحوار يعيد ذلك؟؟؟؟!!!، هل الخطابات المنمقة والتظاهرات المصتنعة، والاعلام الأجوف، و (حسين خوجلي) هل يمكن ان يعيدوا لك ما أخذوة؟؟؟؟؟ وهل يأتيك حقك بمجرد الكتابة لنقدهم،، وإظهار سوءاتهم (رغم أهميتها، ولكن يعرفها الصغير قبل الكبير... وسنظل نسمع كل يوم ما يشيب الولدان من حوادث الخراب والدمار والفساد ، فلا نعشم بجديد ولا اصلاح ولا غيره... أن يأتي في مصلحة الوطن والمواطنين على أيدي هؤلاء).. فقَدّْر ومقدار السودانيين لا يعرفونه هؤلاء ليقدرونه ويحترمونه ويعترفون به بل سيظل هؤلاء يضحكون على الدقون. فهولاء لا ينبغي أن نقصدهم في حاجة تخصنا ليعطوننا إياها.
- يجب أن نعمل على تنظيم أنفسنا وما أكثرنا، وكما قال (ليو تولستوي): (لا يوجد انسان ضعيف، بل يوجد انسان يجهل موطن قوته.)، فقوتنا في توحيد وجمع شتاتنا تحت مظلة واحدة لقلع هذا الجبروت، ألم يكن لخريجي الجامعات العاطلون عن العمل قضية!! ألم يكن لمفصولي الخدمة المدنية من عمال وموظفين، وكذلك مفصولي القوات النظامية، والمغبونين من المزارعين، والطلاب وربات البيوت، والمثقفين بكل مشاربهم وتخصصاتهم،،، ومن فُرضت عليهم الحروب والتشريد، في أطراف بلادنا وصاروا دون مأوى ودون قيمة، ألم يكن لكل هؤلاء وغيرهم قضايا وغبن تجاه هؤلاء الغاصبين؟؟؟؟!!!!! فلو جمعنا كل هذه الفئات والمجموعات في تنظيمات صغيرة تبدأ بالطلعيين منهم في الأحياء وفي المدن والقري الخ حتي ولو بالقليل منهم ولو كانوا دون اصابع اليد الواحدة،، افلم نخرج من كل هذا بتنظيمات ما تنفك تقوى يوما بعد يوم تتزايد يوما بعد يوم، لإزالة هذا الكابوس الجاسم؟؟؟
- فالننظم كل هذه القنوات لتصب في قناة واحدة،، ضمن قوى الإجماع،، بعد غربلتها وفك ارتباط المترددين في صفوفها والذين ما زالوا يعشمون في القديم الذي اهلك السودان والسودانيين، بمغازلتهم له وتوددهم،، وارتمائهم في احضانه،، فمن يتبعهم يجب أن يعي أن مصلحته الحياتيه والمعيشية تختلف عنهم مهما تغطت بأثواب الدين والجهة والطائفة والعرق والوطنية وبكل ما يتصل بوجدان الناس السليم مما تحقق عبر التاريخ من ممارسات انسانية من مُثل قويمة وأخلاق كريمة وغيرها،،، هذا الغطاء يتدثرون به ليتبعهم الناس ويتقون بهم، وفي النهاية فقط لخدمت مصالحهم الدنيوية،،، فالناس الغافلون والمغيبون والانتهازيون هم الذين يخلقون الطغاة والظلمة والمستبدين والأسياد،
فهم أوقدوا نارا لا يستطيعون اخمادها فعلينا نحن اخمادها وإخمادهم معها.
وخاتمة القول، قال عمر بن الخطاب رضي الله عنه: لا تغرَّنَّكم طنطنة الرجل بالليل (يعني صلاته)؛ فإنَّ الرجل -كل الرجل- مَنْ أَدَّى الأمانة إلى مَن ائتمنه، ومن سَلِمَ المسلمون من لسانه ويده). فهم خانوا أماناتنا ولم نسلم من ألسنتهم.


ردود على مستغرب
United States [شبتاكا] 02-18-2014 12:29 AM
وحاجة مهمة وبديهية انو سلطة الكيزان او الراسمالية الطفيليه كانت فايته عليهم الحكمة والنصيحة ويا دوب اكتشفو انو مواعظ حسين خوجلى الليليه دى ح ترسم خريطة طريق لبلوغ الامجاد
يا ناس متين تفوقو وتعرفو تجيبو حقكم كيف الناس دى واعيه وفاهمة وحكمونا 25 سنة ما اونطة
نحن عوارتنا ما فارقتنا يوم وصدقنا هى لله لا للسلطة ولا للجاه وهسع خوجلى بيبنى فى امبراطوريته الاعلاميه ونصدق فى اكاذيبه الاعلامية وحميده بيبنى فى اميراطوريته الطبيه ويصفى فى مستشفى الخرطوم ونحن بنصدق اكذوبة توطين العلاج بالاطراف................الخ


#918263 [منشى]
4.50/5 (3 صوت)

02-17-2014 03:05 PM
الحكومه الآن فى وضع حرج جدا لو هى حاولت تمرر اجندتها القديمه على سبيل المثال كالمماطله لكسب الوقت الى الاستعداد للحرب بعد تجميع اهل القبله حسب ظنهم و الذين لا قواعد لهم فعليا إلا تاريخ فإنها ستخسر ايضا لأن الطرف الآخر سيكون الاقوى لأن حينها وضع الاقتصاد قد يكون الى وضع سيفقد فيه احزاب القبله جميع قواعدها بجانب لا اموال للتجييش كالسابق و لا شباب سينخدعون كالسابق لأن المفهوم الذى سيسود حينها أن المؤتمر هى المسببه للحرب على الدوام و يجب التخلص منها , فإن هى وافقت على الحل الشامل فهذا يعنى سحب جميع البساط من تحت اقدام المؤتمر الوطنى و هذا حتما سيؤدى الى تشكيل حكومه انتقاليه و قيام انتخابات مبكره . لكن الافضل للمؤتمرجيه القبول بالحل الشامل و بذلك يفقدوا مكانتهم بين السودانيين لكن اذا اصروا على التجزئيات و حلول بتاع نص كم و مسكنات فإنها لا محال ستفقد مكانتها نهائيا و الى الابد و ليس للمؤتمر الوطنى وحده فحسب لكن لكل حزب ذات طابع دينى و ليس الى وقت قريب , لأن هناك احتقان فى الشارع السودانى و ينظرون لهذه المفاوضات ككرد نهائى لهذه الحكومه.


#918208 [دابي الكر]
5.00/5 (3 صوت)

02-17-2014 02:31 PM
لا بد أن يلزم غندور الصمت لأن السفير وضح له أن الأمر ربما تحول إلى مجلس الأمن وتعامل مع السودان تحت بنود الفصل السابع الذي يتيح استخدام القوة وفي هذه الحالة الخاسر هو حكومة السودان (الكيزان) .
الكيزان المكروهين من كل الدنيا بتمسكهم بكراسي الحكم سيفتتوا السودان إلى أشلاء فهم لا يرحمون الوطن والمواطنين ولا يخافون الاً ولا ذمة وحبهم للسلطة والثروة وكراسي الحكم تعمي أبصارهم وتنطبق عليهم آيات سورة البقرة من الآية 8 إلى الآية 20 تماماً - حسبنا الله ونعم الوكيل


ردود على دابي الكر
United States [عادل الامين] 02-18-2014 06:16 AM
كلامك صاح
الناس ديل
يا يمشو بالتي هي احسن ويلتزمو بالمواثيق والعهود وانه السودان القديم بتاع اهل القبلة والمرجفين في المدينة ما برجع ويعترفو بالحركة الشعبية شمال
او ينتظروا الاقتلاع بي الفصال السابع ومجلس الامن

United States [Sudani] 02-17-2014 05:25 PM
I do agree with you .the NCP is in the bottle neck


#918203 [أبو عبد الله]
0.00/5 (0 صوت)

02-17-2014 02:25 PM
تباً لكم ... أمراء الحرب في السودان يفشلون في التوصل لأي إتفاق هذا هو العنوان الصحيح لهذا الخبر .. وعليه سوف يقوم كلا الطرفين بالقيام بالمهام المنوطة بهم الا وهي نشر الذعر والرعب والفساد في كافة أصقاع السودان المستباح ، وهو دورهم في خدمة أسيادهم أصحاب المشروع الصهيوني الذي يسعى لتفتيت هذا المارد فكلما توقفت حرب أوقدوا لها أخرى وأعدوا لحروب أخري ، فالحكومة على رأسها دراكولا والحركة على رأسها تاجر حروب بدأ حياته السياسية بجريمة قتل فماذا نتوقع منهم عندما يحكمنا أمثالهم ... لك الله يا سودان .. حتى الأحزاب التى كنا نرى فيها بصيص أمل في دعمها للحراك الشعبي ولو بالقليل تم شراؤها بثمن بخس دراهم معدودة بل أصبحت تأكل من فتات تجار الحروب لا ترى لا تسمع لا تتكلم (صم بكم عمي) ... أسال الله أن يقيض لهذا الشعب الأبي المغلوب على أمره من ينتشله من أتون هذا التدمير الممنهج وأن يحفظ لنا ما تبقى من وطن عزيز مجروح وشعبه مظلوم ويقاد ألى مهالكه كما يقاد القطيع من الغنم ... أنهضوا من سباتكم فما يحاك لكم من مذابح ودمار وفساد في كل شي آتيكم لا محالة فلابد لنا ننهض ونستقظ من هذا التنويم المغنطيسى .. عزة قومي كفاك نوووووم .... ولا نامت أعين الجبناء ........


ردود على أبو عبد الله
European Union [أبو عبد الله] 02-18-2014 10:07 AM
أخي محب الأكواز أحب أن أحيطك علما بأنني كنت من ضمن مناصري الجبهة الديمقراطية خلال أحداث جامعة القاهرة فرع الخرطوم 1985م وكنا في غاية القلق ولم يهدأ لنا بال حتى وصل أخينا (قائدك المبجل) الى كينيا وبعد فترة وجيزة زف الينا خبر إنضمامه الى الحركة الشعبية وقد سعدنا جدا بهذا الخبر ... فماذا بعد ... والقصة طويلة .. وأنا أريد أن أحدثك فقط عن النتائج وأنت أدرى بها .. ماذا كانت النتيجة بعد حروب ومفاوضات أدت الى فصل جزء عزيز جدا من سوداننا الكبير في كل شئ عبر مفاوضات نيفاشا ... هل تريد منا أن ننجر الى مفاوضات أخرى لتفتيت ما تبقى من السودان العزيز ... ولماذا فقط الحركة الشعبية مرة أخرى لجنوبنا الجديد ... هل أصبح الطرفان فقط هم من يتحكم في مصير السودان ... أن اخاطبك بصوت العقل لا العاطفة وأحترم ردك ... وكل ما أريده هو أن أثبت لشخصك الكريم أن هذان الطرفان هما أولياء الشيطان لتفتيت ما تبقى من السودان ... عزة قومي كفاك نووووم .... ولا نامت أعين الجبناء ....

United States [محب الأكواز ..!] 02-18-2014 04:14 AM
يا أبو عبدالله من كلامك ده ظاهر عليك من الجماعة زاتهم .. عايز تقلل من شأن الحركة الشعبية و هي قالت بالواضح إنها ما حتفاوض لوحدها و إنها طلبت من وفد الحكومة مندوبين من كل أطراف المعارضة و كمان ذكروا أنو حيفاوضو لإيجاد حلول لكل المسائل المعلقة و مش لمشاكل جزئية .. إنت عايز شنو تاني ؟ و بعدين حكاية جريمة القتل دي فبركة و إتهام من الإسلامويين مش حقيقة و لا حصل فيها إدانة بواسطة أي محكمة .. و عرمان كان معاهم فترة بعد الإنفصال و قبل أحداث النيل الأزرق .. ليه ما قدمو لمحاكمة ؟ ياخي خليك واضح و ما تدّسي ورا أبو عبدالله و أبو جاد الله .. عشان بعدين عبدالله ما يندم إنك بقيت أبوهو .. لعن الله الإسلامويين


#918179 [هجر البلد]
4.50/5 (2 صوت)

02-17-2014 02:08 PM
اللهم لا حكم في اعتراضك الى اين تذهبوا بنا يا من اغتتمونا 23 عاما هولاء الذين عذبونا وشردونا وروعوا نساءنا واطفالنا هولاء الذين وصفتموهم بانهم حشرات بل اعلنتو للشعب ان هولاء مطلوبين للغطاء ووعدتمونا بان تاخذوا الثار ممن خانوا اوطانهم والله بالذي تفعلونه انكم تدوسونا بي روؤسنا تحت الرمل فما ذا بالله تريدونا اتفعلوا بنا بعد ان اهنتمونا واسقطوا كل القيم والشعارات التي كنا نرفعها (ياس عرمان شيوعي جبان وعقار الذي سب هذه البلد وانتهك عروض بناتنا بهيمنته على التوظيف وجعل منه ثمننا لاشباع رغباته السافله )واليوم تاتون بكل سهوله وتتطلبون منهم التفاوض والله انها مهزله فان ان لم تحسنوا القياده فلما لاتتروكوها غارغة ووالله ان الحرب خيرا لنا من ان نتفاوض مع هولاء ووالله حياة عسيره خيرا لنا من ان تتنهك اعراضنا ونحارب الف عام ولا نتفاوض فالتذهب امريكا الى الجحيم وما الذي استفدنا منه بعد نيفاشا والله لا شئ والمؤمن من اتعظ بغيره والله لم تتروكوا لنا شئ سواء ان نشكوا حالنا الى الله فان كان الخير في ذهابكم فاليسهل الله في رحيلكم وان كان الشر في رحليكم فاليجعل الله الخير فيه ولتذهبوا


#918143 [محمد داواد تاور]
5.00/5 (2 صوت)

02-17-2014 01:41 PM
انا قلت قبل المفاوضات ان الامراض المستعصيه دي سوف تعصف بك شئ؟؟؟؟؟
لا حل مع المتعنتين اصحاب الاجندات ؟؟ الخفيه ؟؟؟ وقلنا ان ما تلاه رئسكم ده هي سقطة وليس الا ؟؟؟
انتبهو؟؟؟؟؟؟


#918122 [معاوية]
5.00/5 (2 صوت)

02-17-2014 01:21 PM
المطلوب حل شامل والحركه تطالب بهذا الحل
الحكومه تتارجح ولا تريد حلا يفضى بحلها
ان اجلا او عاجلا سينتهى هذا الموال وستذهب
هذه العصابه الى مذبلة التاريخ وسيسجل لها
التاريخ اسواء واسود صفحاته ززززززززز


#918100 [مددحت عروة]
5.00/5 (1 صوت)

02-17-2014 01:06 PM
يا ناس الانقاذ ما السودانيين قالوا ليكم عايزين مؤتمر قومى دستورى باشراف حكومة قومية ووقف لاطلاق النار يكون انشاء الله فى راكوبة فى ابوكرشولا ولا مبعوثين دوليين ولا حبش ولا امريكان ولا ايقاد ولا غيرهم لحل مشكلة السودان فى حزمة واحدة!!!!
الوسطاء الاجانب بيكونوا بين الدول لكن انتو سودانيين والمعارضة سودانية المشكلة فى شنو وايه الدخل الاجانب وسطنا؟؟؟
ولا تكونوا انتو اجانب وعندكم مشروع اجنبى ما سودانى(مشروع الحركة الاسلاموية العالمية بت الكلب وبت الحرام) ولا تكون المعارضة ما سودانية وانتوا السودانيين؟؟؟
ما تفهمونا الحاصل شنو وليه بتعقدوا فى المواضيع وحلها سهل جدا اذا خلصت النوايا؟؟؟
ولا انتوا عايزين الناس ينخرطوا فى مشروع الحركة الاسلاموية الما بيسوى جزمة ولا علاقة له بالاسلام او الوطنية؟؟؟
ولا خايفين على انفسكم من المساءلة والمحاسبة على الفساد والجرايم؟؟؟
الشعب السودانى عايز اجابة ومحمد احمد يريد ان يعرف ويقول انشاء الله الحاصل خير؟؟؟؟
خليكم صريحين وواضحين وقولوا انتوا عايزين شنو بالضبط؟؟؟؟؟
بس فى حاجة واحدة احسن ما تقولوها انكم خايفين على وضع السودان الحلو ده ان يزول فى هذه الحالة ح نعرف انكم ما نصيحين واحسن يودوكم لمستشفى الدكتور طه بعشر!!!!!


#918029 [الدم والدهب]
5.00/5 (3 صوت)

02-17-2014 12:12 PM
طال الزمان او قصر وغصبا عن كل مكابر فان هذا الحال لن يدوم طويلا وسينعم الشعب السودانى بالعدل والسلام.


#917996 [ســـــــــــــــــــــــــــــــــــــــوداني]
5.00/5 (4 صوت)

02-17-2014 11:46 AM
الحل في الضغط على النظام وذلك بنقل الحرب من مناطق الهامش الى مناطق اخرى موجعة وباقل خسائرة ممكنة في الارواح.


ردود على ســـــــــــــــــــــــــــــــــــــــوداني
United States [محمد أحمد] 02-17-2014 05:11 PM
الى الاخــوان العوض وعثمان حمـــــــد
تحية طيبة من ســـوداني

60 عاما والهامش يعاني من الحرب والاهمال عمدا، وفي زمن المشروع الحضاري اصبحــت المسألــه بصورة منهجــــية ، المركز لا يحس ولا يتالم من ويلات الحرب واللجــوء وحتى تكتمل لكم الصورة ارجــو زيارة تلك المناطق ونحن سوف نرضى بحلكم شرط يرضي الله ورســوله. , وما زلت على راي ان ضرب ممتلكات النافذين في " الانقاذ " تشريد اســرهم سوف يؤدي بالاسراع في حل مشاكل السودان مش الهامش فقط

United States [العوض] 02-17-2014 02:45 PM
اتقى الله .. و كمان مسمى روحك سودانى

United States [عثمان حمد] 02-17-2014 01:21 PM
اصمت يا رجل عايز السودان يصبح صومال جديد الله يقبحك يا شيطان


#917968 [الله جابو]
4.82/5 (5 صوت)

02-17-2014 11:24 AM
سبحان الله الحكومة تناقض نفسها عندما تقول انها تريد حل مشاكل السودان وعندما يقول لها ناس الحركة الشعبية نحن نريد منبر واحد يشمل جميع القوي السياسية المعارضه لحل المشكل السوداني يقولوا لا نحن نجلس معكم لحل مشاكل المنطقتين , طيب وين مشكلة دارفور والجنجويد واتاحة الحريات و احترام القانون وبسطة علي الكل ابتداءا بجهاز الامن وانتهاءا باجهزة الخم من قنوات تلفزيونية وصحف ووسائط اسفرية اخري فاذا لم يقتنع الانخازيون بان هنالك من له الحق في اخذ نصيبة من السلطة والثروة فلا يمكن ان يكون هنالك استقرار وبالتالي تصبح الرؤية الانخازية هي المهدد الاول والاخير لوحدة ماتبقي من السودان و يبقي اخوان نسيبات السودان في الخرطوم والسودان النيلي مع اوهام العروبة و برنامجهم الاسلامقشري الذي يعشش في رؤسهم منذا 89 وحتي الان لم نري فية ما يغنع الغير بان طرحهم هو الحل لمشاكل الانسان السوداني ناهيك من الانسانية جمعا


#917964 [Dr Abdelwahab Yousif Babiker]
4.63/5 (4 صوت)

02-17-2014 11:20 AM
Waste of time and resources.


#917950 [دود الشق]
1.00/5 (2 صوت)

02-17-2014 11:12 AM
تباعد الشقة بين اللاعبين ودس الكورة والباصات الطويلة والكعبلة التى تجيد الحركة الشعبية ممارستها والضغوطات من الممولين والمشجعين للحركة الشعبية لن يجعلها تلعب بسهولة ولذلك سيكون لعبها غير واضح لفريق الحكومة المتوتر والخايف من الهزيمة من فريق تعتبره ضعيفا ولكنها تحترم امكاناته المتجددة والتى تكشف لها من امكانات المدربين الاجانب من ذوى القدرات العالية على وضع وتعديل وتغيير الخطط فى كل مرحلة من مراحل اللعب وحسب مواقف فريق الحكومة الواقع تحت الاثر النفسى من موقفة من الحركات الاخرى والتى تنتظر انباء النتائج.


ردود على دود الشق
[عبدالرازق] 02-17-2014 11:55 AM
وهل تعتقد ان المدرب ولو كان عالميا يمكنه ان يعلم لاعبا بدون لياقة بدني ولا ذهنية هل يمكنه تعليمه كل هذه المهام ؟ لا اصدق


#917884 [ودامدرمان]
5.00/5 (5 صوت)

02-17-2014 10:12 AM
لو المؤتمر الوطني فاكر انو مشاركة المهدي والميرغني والترابي اه في السلطة حتحل مشاكل النزاع على السلطة في السودان ومشاكلة الاقتصادية فاليعلم ان هؤلاء لم يعد لديهم وزن في الخارطة السياسية ولن يكونوا له ولفسدته طوق نجاة من العقاب علي ما فعلوا طوال ال 24عام السوداء ، لقد ولى زمان الاسلام السياسي والاخوان المسلمون والطائفية فهذا ما تحدثنا به الاحداث في العالم الان ولكن الشقي من اتعظ بنفسة


ردود على ودامدرمان
United States [صلاح خضر عثمان] 02-17-2014 01:14 PM
صدقت ياود امدرمان

United States [Ghazy Elbadawey] 02-17-2014 11:50 AM
الترابى هو زعيم الانقلاب والميرغنى شريك فى السلطه فلماذا تزج بالمهدى معهم؟ ولا صحى المابدورك فى الضلمه بيحدر ليك


#917874 [محمد حسن أحمد]
5.00/5 (2 صوت)

02-17-2014 10:02 AM
اين السيادة ياسفلة ياخنازير أين أمريكا روسيا قد دنا عذابها ها هي أمريكا تسيطر على قطيعكم سيطرة تامة بلا خجل واستحياء يقول هذا التور أنه التزم الصمت وعدم التصريح بعد أن طلب منه المبعوث الأمريكي للسودان عدم التصريح وكشف مادار في الإجتماع بينهما أكيد هناك نيفاشا جديدة تطبخ على نار أمريكية اوروبية ووعد بدعم استمرار وجودهم في الحكم وربما كان الثمن هذه المرة وعد بإيقاف أمر القبض على قائد القطيع واكيد صحفي سعادتك وجبتك المفضلة شنو على أحر اشواق الانتظار للتور الجديد لتتويجه رجل السلام عبر برنامجه في التملق ليصبح خلفا لذلك البقل رجل الإستسلام الخائن العميل السابق الذي وضع حجر الاساس لتفتيت السودان بمباركة الخنزير الخائب الرقاص


#917813 [ليست لديهم كرامة]
5.00/5 (3 صوت)

02-17-2014 09:30 AM
ما عايزين يشكفوا أنفسهم إنهم تحت ضغط أمريكا شخصياً,وأنهم سيقبلون قراراتها وضغطها مكرهين وغصبا عنهم, هم لسه قايلين عندهم كرامة لكن الايام ستكشف كل مستخبيء.


#917804 [ربش]
4.38/5 (4 صوت)

02-17-2014 09:21 AM
لاخير في هولاء ولا أولئك ... كلهم طلاب سلطة و لايهم الشعب في شئ ... اللهم سخر لنا من يعمل لصالح البلاد والعباد .... قولو آمييييين


#917745 [نبض التعب]
5.00/5 (6 صوت)

02-17-2014 07:53 AM
غندور (ملك الكوتشينة)يبدو أن المبعوث الأمريكي ضغط عليع بورقة (جوكر) جعله يتصبب عرقاً ويرجف ويلتزم الصمت أمامه خوفاً من (الخمسيبن) وتسلبمه (الهيابة) كاملة!! .. وواضح أن (بايظ) سيرميه مساعد الرقّاص الأدرج سيؤدي لفتوح الحركة الشعبية الجالسة علي يمينه وبالتالي فتح كل (الورق) بجلاً عن المنطقتين اللتين تصر العصابة ومن خلفهم الطائفية البغيضة علي حصر اللعب فيهما .. علي غندور أن يعلم أن (المي حار مو لعب قعونج) وعلي الرقّاص الخنّاس أن بساعد لـ(الدك) و(شكْ الكوتشيتة) من جديد ، فقد ولى عهد المغمسة والورجغة .. ومرحباً بالسودان الجديد .. سودان المواطنة.


ردود على نبض التعب
[سراب الصحراء] 02-17-2014 11:11 AM
رجاء......
ما معني المغمسة....
وما معني الورجغة....
ولك اجران الاجر الاول نزل الان في رصيد حسناتك لاني ميت الان من الضحك ....
والاجر الثاني اجر التعلم ......
فال تفوت الاجر ايها السوداني الاصيل عاشق الكشتينة....



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة