الأخبار
أخبار إقليمية
لا تفاوض مع النظام ، وما يشاع في الاعلام حيل لارباك المد الثوري والتحرك المزمع للاطاحة بالحكومة .
لا تفاوض مع النظام ، وما يشاع في الاعلام حيل لارباك المد الثوري والتحرك المزمع للاطاحة بالحكومة .
 لا تفاوض مع النظام ، وما يشاع في الاعلام حيل لارباك  المد الثوري والتحرك المزمع  للاطاحة بالحكومة  .


بيان تأكيد من حركة / جيش تحرير السودان
02-17-2014 11:45 AM
بيان تاكيد من حركة / جيش تحرير السودان لا تفاوض مع النظام ، وما يشاع في الاعلام حيل لارباك المد الثوري والتحرك المزمع للاطاحة بالحكومة .

سقوط حكومة الخرطوم قريبا محتوم ، وتحصيل حاصل ، والمهم في مواصلة عمل الليل بالنهار ، و بثقة وثبات ويقين لانجاز الهدف المشترك من قبل الكافة وبكافة الوسائل .
سيكون دعوتنا ومناشدتنا للجميع دوما بالانخراط في صفوف الجبهة الثورية السودانية العسكرية ، وتنظيماتها السياسية دون تمييز لتحرير الخرطوم ، وانعتقو من الخوف ، وتسلحو بالثقة العمياء بالنصر القريب .
لا تنشغلو ابدا بانخراط الحركة الشعبية لتحرير السودان في المفاوضات ، فللحركة الشعبية ظروفها الخاصة ، الا اننا لا نعتقد انها غبية لتنتحر سياسيا ، واذا ذهبت مع الحكومة فلها ما اختارت .

طفح الكيل هذه الايام في الصحف السودانية بان هناك مفاوضات بين الحكومة والحركات المسلحة ، وان هناك مؤتمر لاعيان قبيلة الفور اطلق عليها مؤتمر أم جرس 2 ، يعقد علي غرار مؤتمر ام جرس للزغاوة ، وقد ورد في الصحف مشاركة قيادة حركة / جيش تحرير السودان في المؤتمر القبلي المزمع عقدها ، وان هناك اتصالات مع الساعين للجمع للمؤتمر القبلي المرفوض .
وقد انخرطت مكاتب حركة / جيش تحرير السودان وتنظيم النشطاء الشباب ، في اجتماعات طارئة لمناقشة ما اثير في الاعلام ، و ما يدور في الساحة السياسية من تطورات ، وتقييم عملها التنظيمي وكيفية مواصلة التعبئة والاستعدادات للاطاحة بالنظام الجائر وطيئ صفحفتها .
وقد اتصل المجتمعون بمكتب الرفيق الزعيم حيدر محمد أحمد النور نائب رئيس حركة / جيش تحرير السودان قائد تنظيم النشطاء الشباب القيادي البارز بالجبهة الثورية السودانية .
وقد خاطب المجتمعون ورد علي الاسئلة مؤكدا ألآتي :
1 / نفي علمه القاطع باي اتصالات مع من ادعو باقامة مؤتمر ام جرس 2 لقبيلة الفور ، قاطعا بانها مؤتمر حكومي ، هدفها تقزيم حركة / جيش تحرير السودان التي نتزعمها ، وبقية مكونات تحالف جبهة القوي الثورية السودانية في قبائل ، وهي استمرار في انكار القضية السياسية لشعبنا .. وتكريس لانكارنا في الساحة كقادة سياسيين لكل السودان ولسنا زعماء عشائر او قادة قبليين ، والمؤتمر القبلي تعبير واضح عن العقلية النرجسية الاستعلائية الرافضة لحق التنظيم السياسي لجماهير الشعب السوداني وقادة جهات بعينهم ، وجعلو من التنظيمات السياسية والاحزاب حكر علي قادة لجهات بعينها وهي سبب انفصال الجنوب الاول ، وستشتت السودان ما لم يتحرك الكافة لاستئصال شافة الفوقية والاستعلاء والاستكباروالانكار السياسي علي اسس قبلية وجهوية ومناطقية فارغة .
2 / كاذب من يزعم رفضنا للسلام ، فهوسنا في احلا ل السلام بالبلاد كبير جدا ، واول الشاهدين هم المؤتمر الوطني نفسه ، الا اننا لسنا زعماء عشائر ، ولا رابطة لقبيلة بعينها ، سواء لابناء الفور او غيرقبيلة الفور من قبائل واعراق السودان المتعددة ، ولم ولن نشارك في اي مؤتمر للفور او اي مؤتمر قبلي ، ولم ولن يكون مخرجاتها في تقديرنا الا تكريس للفرقة والشتات ، وضرب النسيج الاجتماعي والوئام القبلي المضروب اصلا في دارفور والسودان .

3 / تساءل الرفيق حيدر النور قائلا " ألا يكفي المؤتمر الوطني ما حصدها من تطهير عرقي وابادات جماعية ومزابح وويلات وفظائع لمجموعات عرقية بعينها سميت بماساة القرن للزغاوة والفور والمساليت واوصل راسها واغلب الحكومة في فقص اتهام المكمة الجنائية ؟ !! .
الا يكفيها تقسيم شعب دارفور خصوصا وشعب السودان عموما لزرقة وعرب واشعل الفتن بينهم بعدما ما كانو متعايشين ؟ .
الا يكفيها المجازر المؤسفة والشنيعة التي حدثت بين من سلححهم من ابناء القبائل العربية الشريفة والبريئة وخدعهم واثار فيهم النعرات القبلية .. وهم قد اقتتلو فيما بينهم بفتن اشعتلها الحكومة نفسها ليكون العام الماضي اكبر العام للقتال والخسائر البشرية والمادية منذ العام 2003 بين شرفاء ابناء القبائل العربية في دارفور ؟!! .
4 / جدد زعامته القطع بعدم المشاركة في مؤتمر قبلي ولم ولن يكون مخرجاتها خيرا لشعبنا ، مؤكدا ان حركة / جيش تحرير السودان تحارب القبلية والجهوية بلا هوادة وكذلك الجبهة الثورية السودانية ومكوناتها .
5 / ختم الرفيق حيدر النور حديثه بحث ودعوة الجميع للانخراط في صفوف الجبهة الثورية السودانية بقوله " سيكون دعوتنا ومناشدتنا للجميع دوما بالانخراط في صفوف الجبهة الثورية السودانية العسكرية وتنظيماتها السياسية دون تمييز ، لتحرير الخرطوم ، وتحررو جميعا من الخوف وتسلحو بالثقة العمياء بالنصر القريب " .

وقال " لا تنشغلو ابدا بانخراط الحركة الشعبية لتحرير السودان في المفاوضات ، فللحركة الشعبية ظروفها الخاصة ، الا اننا لا نعتقد انها غبية لتنتحر سياسيا ، واذا ذهبت مع الحكومة فلها ما اختارت " .

حركة / جيش تحرير السودان تؤكد الآتي :
أولا : حركة / جيش تحرير السودان حركة قومية لكل السودانيين ، ومحاولة اختزالها وتقزيمها في قبيلة بعينها مرفوض ، ولم ولن تشارك او تبارك مخرجات مؤتمر قبلي لقبيلة الفور او غيرالفور .
ثانيا : نهج انكار ان حركة / جيش تحرير السودان حركة سياسية ولها اهداف وغايات لكل السودان والسودانيين دون تمييز علي اساس العرق او الدين او اللون او اللغة او .. او غيرها نهج قديم متجدد ،للمؤتمر الوطني ومن لف لفها من احزاب مفلسة ، وعلي المؤتمر الوطني ان تكف عن العبث .
ثالثا : حركة / جيش تحرير السودان جربت المؤتمر الوطني في التفاوض اكثر من غيرها ، وخرجت بخلاصة مفادها ان التفاوض مع المؤتمر الوطني عبث ومضيعة للوقت ، ومثل هذه المؤتمرات القبلية ومخرجاتها تاكيد لدعوة صريحة للجميع للانخراط في صفوف الجبهة الثورة السودانية ، وكافة مكونات الساحة السياسية والشبابية السودانية لاسقاط الحكومة .
رابعا : استخدمت حكومة الجبهة الاسلامية الدين والعرق في حروبها ضد الجنوب وقتل وحرق واباد الملايين من شعب السودان في الجنوب وانفصلت تلك الجزء العزيز من ارض الوطن . وتستخدم اليوم العرق في حروبها واباداتها علي شعب دارفور تارة بتقسيم المجتمع لاثنيتين زرقة وعرب ، وتارة باستهداف ابناء العرب واشعال نران الفتن بينهم والدليل حروب العام الماضي بين القبائل العربية انفسهم حيث كانت العام 2013 أكثر عام سقط فيها ضحايا وجرائم بين القبائل العربية انفسهم منذ العام 2003 ، وتارة بتقسيم وتجزئة القبيلة نفسها ، وهي دليل الحيرة والفشل والسقوط والانهيار .
خامسا : نكرر دعوتنا للجميع دوما بالانخراط في صفوف الجبهة الثورية السودانية العسكرية ، وتنظيماتها السياسية دون تمييز لتحرير الخرطوم ، بالثورة الشعبية او العسكرية ، وانعتقو من الخوف ، وتسلحو بالثقة العمياء بالنطر القريب .

ثورة .. ثورة حتي النصر .
سيظل وقفتنا بخط النار رائعة طويلة .
سنعلم التاريخ معني الاصالة والصمود .
سنزيقهم جرحا بجرح والظلم ليلته قصير .

اعلام حركة / جيش تحرير السودان .

- - - - - - - - - - - - - - - - -
تم إضافة المرفق التالي :
IMG_0331.jpg


تعليقات 18 | إهداء 0 | زيارات 4380

التعليقات
#918685 [ابكر احمد]
5.00/5 (1 صوت)

02-17-2014 10:54 PM
قبيلة الفور مابتاعتكم يااولاد النور
وبتاعت الحكومة --- انتو عملاء ليس الا


#918489 [موسي]
0.00/5 (0 صوت)

02-17-2014 06:27 PM
ايوا يازعيم شتي عسكر يا مشير يا عمل ياعلم ياقوة والله انحن منتظرين صفارة
نار بس ياعمي
وود المرة يرجع ورا


#918482 [عبدالله سونق]
0.00/5 (0 صوت)

02-17-2014 06:22 PM
كل ما ورد صحيح نحن خلفك يا رفيقي القضنفر
سيرو وعين الله ترعاكم ولن تجدونا الا امامكم في ساعات الوغي


#918479 [تململ من العنصرية]
0.00/5 (0 صوت)

02-17-2014 06:21 PM
ثوروا ثوروا يا شعب الهامش غرابة بالذات , وخاصة شعب دارفور . انصروا اخوانكم في الجبهة الثورية حركة تحرير السودان والعدل والمساواة وفصيل مناوي والحركة الشعبية قطاع الشمال ,, ونحن معاكم حتي النصر باذن الله ,, دولة الجلابة بدات تنفضح وتتكشف وانا اعلم بهذا من قبل وانا ذكرت هذا من قبل لاكن ما صدقتوني ,, نميري والبشير والصادق والترابي والميرغني وكلهم عملة واحدة وهدفهم واحد , هم اسياد ونحن عبيد ليهم صدقوني يا غرابة يا تعبانين فتحوا رؤسكم انتم في سودان اليوم عبيد , تكونوا او لا تكونوا , السودان دي حقنا جميعا يا نعيشوا زينا وزي الناس او عبيد يا اغبياء افهموا يا قياديين او شعب .


#918474 [ككك]
0.00/5 (0 صوت)

02-17-2014 06:15 PM
يحكم البلد عبيد العرب الي قيام الساعةوالامر ليس فيه اى عنصرية!!!!!

يفكر أسياد البلد فى الحكم أمر غير مقبول وعنصرية وحقد اجتماعى؟؟؟؟؟

ولا شنو يا محروق الحشا!؟


#918466 [ودالناموسيه الغرباوى]
5.00/5 (1 صوت)

02-17-2014 06:11 PM
حكومة وحركات مسلحة كلاكم قجر وشراكة فى الابادة الحاصلة فى البلد سوف ياتى يوما تزهبون جميعا الى لاهاى انتم شركاء فى القتل والتشريد


#918460 [محمد عبدالله]
0.00/5 (0 صوت)

02-17-2014 06:06 PM
من قال لك ذلك الرفيق الزعيم حيدرمحمد نور وعبدالواحد محمد نور ومالك عقار وجبريل كلهم عازين سودان لكل السودانيين اقرا وشوف الكلام دا تمام


#918424 [عبدالله]
0.00/5 (0 صوت)

02-17-2014 05:36 PM
شنو عمر قندولي شرتاي عينو البشير .. وجعفر عبدالحكم الكجر شرتاي عينو البشير بعدم كتل الشرتاي ما عندنا قبلية ولا جوهية كلا مك صاح وانت صاح ونهج صاح يا الرفيق الزعيم المشير حيدر محمد نور نهج انكار ان حركة / جيش تحرير السودان حركة سياسية ولها اهداف وغايات لكل السودان والسودانيين دون تمييز علي اساس العرق او الدين او اللون او اللغة او .. او غيرها نهج قديم متجدد ،للمؤتمر الوطني ومن لف لفها من احزاب مفلسة ، وعلي المؤتمر الوطني ان تكف عن العبث .


#918346 [أيمن حسن مشو]
5.00/5 (3 صوت)

02-17-2014 04:16 PM
جبهة ثورية بتاع شنوا ، على رقبتنا ، مافاضين ليكم ، أكتبوا زي مادايرين فى الراكوبة ، ونحنا لامعاكم ولا مع الحكومة ، إحنا مع السودان وبس ، وفاهمين كويس أنوا مصلحة البلد دى أبعد ماتكون بيد االجبهة الثورية ولاياسر عرمان وأشباههم . قال جبهة ثورية


#918316 [المفجوع]
5.00/5 (1 صوت)

02-17-2014 03:44 PM
سيبونا من الكلام الما جايب حقو دا و غير استراتيجيتكم الحربية و خليكم من حرب العصابات دا مش بيجيب ليها اي نتيجة انقلوا الحرب الى الخرطوم جوه او المدن الكبرى


#918267 [أبوأحمد]
0.00/5 (0 صوت)

02-17-2014 03:07 PM
الفوضى والجهل والقوة الذي وجده من محرضين والتكنولوجيا كل هذه عوامل ينتج مثل هذا شخص الواقف امامكم....خزي وعار عليكم


#918212 [سليمان]
0.00/5 (0 صوت)

02-17-2014 02:33 PM
على اساس انو جيشنا ما لابس حجابات فتش وحتتخلع يا عمك حجاباتوم بالنسبه لجيشنا الما وطني قليل جدا ............
وكل حيتعرف عما قريب لو جيشنا مع الشعب ولا معا الحكومة العايزه الكرسي لو يموت الشعب السوداني كلو
الحركه الشعبية وكل الحركات المسلحه ما عايزين السلطه عايزين يتعاملو معاهوم كمواطنين
((لا فرق بين عربي ولا اعجمي الا بالتقوى))
انتهى


#918188 [Abaker]
0.00/5 (0 صوت)

02-17-2014 02:13 PM
يا محمد احمد يامحمد احمد انت مجنون ولا منخرط في عالم الظلم والقتل والاختصاب والعبادة الجماعية والقبلية وعدم الفهم ؟ انت لاتستحق اكثر من زلك .انت مجنون الحكم ياظالم انت كائن نامة عقلة .الحديث ليس حديث الكجور ولاالحكم ولاالوزارات ياكتلة متحركة . معليش يامحمد الحديث فيك ندم


#918144 [usa]
0.00/5 (0 صوت)

02-17-2014 01:41 PM
very good
الزعيم حيدر محمد أحمد نور

سيكون دعوتنا ومناشدتنا للجميع دوما بالانخراط في صفوف الجبهة الثورية السودانية العسكرية ، وتنظيماتها السياسية دون تمييز لتحرير الخرطوم ، وانعتقو من الخوف ، وتسلحو بالثقة العمياء بالنصر القريب .
لا تنشغلو ابدا بانخراط الحركة الشعبية لتحرير السودان في المفاوضات ، فللحركة الشعبية ظروفها الخاصة ، الا اننا لا نعتقد انها غبية لتنتحر سياسيا ، واذا ذهبت مع الحكومة فلها ما اختارت .


#918058 [محمد احمد]
4.00/5 (1 صوت)

02-17-2014 12:33 PM
بالله هسه الزول اللابس حجبات ده بعد ما الحكومة تسقط حيكون وزير شنو ، وزيرة الحجبات والكجور ، يا اخي والله البلد دي ليها الله ، كلهم شغالين دجل وكجور وشعوزة ،،،،


ردود على محمد احمد
European Union [شمال و جنوب فى محنة] 02-17-2014 09:01 PM
و بله الغايب هول منو يا كيكت و بيضت في راس زول

European Union [عتمنى] 02-17-2014 04:18 PM
والمصيبه يا محمد احمد انو الراجل ده متصور انو الرصاص ما حاياكلو زى ماهو معتقد طيب لو سلمنا جدلا بان كلامك يا ود البلد ان اقول لك يمكن ان تموت بالاتى :-
1-واحد يفكك بحجر فى رأسك
2-واحد يلبد ليك بعصايه يجيب خبرك
3-واحد يدهسك بعربه يلصقك على حايط
4-ترزعك دانه تفرتق عربيتك بالفيها ومن فيها...ده كلو ماقتلك طيب تعال هاك العصير ده بردبيهو شويه عشان تواصل قتالك داخل الخرطوم(طبعا عصير مخلوط بالسم الهارى)...انتو عايزين تدخلو لينا ثقافة بورندى وافريقيا الوسطى وتشاد مش كده لكن صدقونى اخر حاجه كل واحد فيكم حيرمى بندقيته ويزوغ فى الخرطوم لانكم سوف تواجهون الشعب صاحب القضيه الاصلى...نصيحتى ليك ترمى الوهم اللابسوا ده وترجع تصلى ليك ركعتين وتشوف ليك شغل تقضاهو بدل ماتروح شمار فى مرقه.

United States [محمد أحمد] 02-17-2014 03:58 PM
الرد على rakib

علمتنا التجارب ان اي تفاوض مع اي حركة دارفورية ينتهي امره بتقليد مناصب وزارية او كرتونية ابو قردة ، والسيسي ، ومناوي ، ووووووو يعني ديل حتيفاوضو مع الحكومة في شنو ،،،،

European Union [rakib] 02-17-2014 02:25 PM
يعنى همك كلو مين حيبقى وزير ومين يبقى غفير ،،، بعدين ناسك كلهم ناس سفلى وحجبات وكجور وفكى ومحايات وشغلات فارغة ،،، حتى رئيسك زاتو شغال بالسحر ،، مالك انت ومال الناس ،، قال وزير قال


#918044 [توتال]
5.00/5 (1 صوت)

02-17-2014 12:22 PM
يافوضوا فيك شنو انت زاتك اذا كان عقليتك زي اللابس حجبات عشان تقية شر الموت يا جاهل ياهو فهمكم والله غلطان البشير المضيع زمنو معاكم قال مد ثوري المد الثوري لقتل الابرياء والعزل مش


#918021 [عتمنى]
4.50/5 (2 صوت)

02-17-2014 12:06 PM
الحركه الشعبيه الجنوبيه عندما انفصل الجنوب كان العنصر المسيطر عليها هم الدينكا ولذا هم يشعرون بأنهم اهم من كل القبائل ولهم الحق فى حكم الجنوب...نفس الشىء سوف يحصل اذا قدر للحركه والمكونه من الفور ان تدخل الخرطوم ولكم ان تتصوروا قتال الحركات مع بعضها البعض يعنى صومال ثانى وكل واحد سوف يدعى انه احق من الاخر النوبه-النيل الازرق -الفور-الزغاوه-كدى ورونى دى يحلوها كيف؟...نحن مع الديمقراطيه ولكن لسنا مع الحركات.


ردود على عتمنى
European Union [rakib] 02-17-2014 02:22 PM
كبر طايوقك شوية يا ابنى ،، الحركات دى كلها منضوية تحت لواء الجبهة الثورية وعندهم رئيس واحد وعدد من النواب ،، وهم يبحثون عن نفس الديمقراطية التى تبحث عنها ،،، انت بتقول نحن مع الديمقراطية ،،، طيب أبقى راجل وحقق الديقراطية والناس ديل حيوقفوا اطلاق النار فوراً للإنضمام اليك لبناء الديمقراطية ،،، ام لو كنت عايز يباركوا ليك انت بس بالسلطة والثروة ،،، وديمقراطية شكلية زى حقة رئيسك البشير ، فما فى زول عندوا استعداد يشتغل ليك كمبارس ،،، فمهت ؟؟


#918020 [محروق الحشا]
4.88/5 (4 صوت)

02-17-2014 12:06 PM
لو عندكم اعلام مظبوط كان تفيدوا الجندى المحمل بالخرافات والتخلف قال لابس حجبات..يا ناس عايزين تحكموا مين انتم عايزين تستلموا السلطة وتمارسوا العنصرية فى البلد..قال مرا همرا قال..



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة