الأخبار
أخبار إقليمية
وزيرة العلوم والاتصالات توجه بتكوين لجنة لإعداد وثيقة تجديد سياسات واستراتيجيات العلوم والتكنولوجيا
وزيرة العلوم والاتصالات توجه بتكوين لجنة لإعداد وثيقة تجديد سياسات واستراتيجيات العلوم والتكنولوجيا
 وزيرة العلوم والاتصالات توجه بتكوين لجنة لإعداد وثيقة تجديد سياسات واستراتيجيات العلوم والتكنولوجيا
تهانى عبد الله عطية


02-17-2014 11:54 PM

الخرطوم ( سونا ) وجهت الدكتورة تهانى عبد الله عطية وزيرة العلوم والاتصالات بتكوين لجنة لإعداد وثيقة تجديد سياسات واستراتيجيات العلوم والتكنولوجيا والابتكار فى السودان برئاسة البروفيسور الطيب ادريس عيسي مدير اكاديمة السودان للعلوم وعضوية عدد من مدراء الهيئات والمركز والمعاهد البحثية من داخل وخارج الوزارة و بإعداد تصور لإنشاء مرصد مهمته ااضطلاع بوضع مؤشرات العلوم والتقانة بالبلاد .
جاء ذلك لدى ترؤسها اليوم اجتماع مجلس الوزارة بحضور وزير الدولة المهندس الصادق فضل الله صباح الخير .
واكد الاجتماع ضرورة إيلاء الدولة المزيد من الاهتمام وتقديم الدعم المادى لجهود البحث العلمى واستصحاب آراء ومشورة العلماء فى إتخاذ القرارات ووضع السياسات ، ووضع الدراسات واعداد المؤشرات اللازمة التى تمكن السودان من الحصول على الدعم الدولى للبرامج البحثية خاصة تلك التى تتعلق بالتوجهات العالمية فى الحفاظ على البيئة وايجاد البدائل المناسبة للطاقة التقليدية وتسهم فى
تحقيق الاستخدام الامثل للموارد والثروات بالاستفادة من التقانات الحديثة .
ودعا المجلس الى ضرورة تكوين مجلس اعلى لتنسيق الجهود والاشراف وتحديد اولويات البحث العلمى يضم كافة الجهات والمؤسسات والجامعات ذات الصلة بالبحث العلمى .
وتم خلال التقرير الذى قدمه البروفيسور الطيب ادريس مدير اكاديمية السودان للعلوم استعراض المراحل التاريخية التى مر بها البحث العلمى بالبلاد ومايواجهه من معوقات على رأسها التمويل وتوفر القناعة لدى
متخذى القرار باهمية الاعتماد على مخرجات البحث العلمى لتحقيق التطور المنشود فى كافة مناحى الحياة . واكد المجلس ضرورة وفاء ومواكبة السودان للقرارات الدولية والاقليمية لتوفير الدعم للبحث العلمى ليصل بنهاية العقد الحالى الى 1% من الدخل القومى بدلا عن 2 ,. % .
واستمع الاجتماع كذلك لتقرير من الدكتور من السيد حسين حول مؤشرات العلوم والتقانة بالسودان للعام 2010م حيت دعا لضرورة انشاء مرصد وطنى لهذا الغرض وتدريب كوادر على مستوى القطر والاستفادة من التقانات الحديثة فى نقل وتوفير ونشر المعلومات .
واكد الاجتماع اهمية المؤشرات فى إعداد وثيقة تجديد سياسات العلوم والتكنولوجيا والابتكار بالبلاد .
كما استمع لتنوير من البروفيسور محمد ادهم رئيس مجلس ابحاث المورينقا حول خطة عمل المجلس فى المرحلة المقبلة التى قال إنها تحتوى على تنظيم مجموعة من سمنارات العمل والمحاضرات والندوات والبرامج الاعلامية لتوضيح الفوائد والمردود الاقتصادى لاستخدامات المورينقا مشيرا الى استضافة السودان فى مارس المقبل لاعمال المؤتمر الاول للمورينقا بدعم من اليونيدو.


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 1254

التعليقات
#919798 [hafis]
0.00/5 (0 صوت)

02-19-2014 09:37 AM
honey عسل وبس مزيد من التقدم في الاتصالات يادكتورة تهاني بس أبعدي المتملقين من الوزارة وأحضري ناس الاختصاص واعرفي ما تفعلينه سوف يكون ذكري طيبة إليك أو عليك في مجال العمل



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية



الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة