الأخبار
أخبار إقليمية
فن تحويل الكذبة المحلية إلى كذبة دولية شاملة
فن تحويل الكذبة المحلية إلى كذبة دولية شاملة



02-17-2014 06:19 PM
د. حسين إسماعيل أمين نابري

فن تحويل الكذبة المحلية ـ البشير للسلطة والترابى للمعتقل ـ إلى كذبة دولية شاملة حكومة البشير تلهى المعارضة بأوهام الحوار والتفاوض ليخلو لها الجو لتحسين علاقاتها الدولية العصابة الحاكمة صاحبة الكذبة الأولى ـ البشير للحكم والترابى للمعتقل ـ تواصل خداعها وألاعيبها، وتحول من كذبتها المحلية إلى كذبة دولية شاملة. فهى تصور للعالم أنها سلطة تفاوض مسالمة بل حمامة وادعة، وتجتهد في الحوار مع معارضيها بغية تكوين حكومة وطنية ويتحدث البشير عن الوثبة، وتلهى كثير من المعارضين في حوار عقيم في أديس أبابا وغيرها. ويتضح جليا اليوم أن الهدف من ذلك ليس فقط المحافظة على سلطتهم المطلقة في الداخل بل هو أيضا أن تكون الخدعة دولية لتكسب بها مواقع واعتراف دولي جديد بمشروعية جديدة لهم.

أقرأوا الخبر التالى واستنتجوا ما ترون:

(لجنة التشاور السياسي بين وزارتي خارجية السودان وفرنسا تبدأ أعمالها بباريس اليوم الإثنين
تبدأ اليوم الإثنين بالعاصمة الفرنسية باريس، اجتماعات لجنة التشاور السياسي بين وزارتي خارجية السودان وفرنسا.
ويرأس وفد الجانب السوداني السفير عبدالمحمود عبدالحليم مدير عام العلاقات الثنائية والإقليمية بوزارة الخارجية، فيما يرأس نظيره من الجانب الفرنسي وفد بلاده.

ووصف السفير عبدالمحمود عبدالحليم الاجتماعات بـ"المهمة" من حيث التوقيت والمضمون .. مشيرا إلى أنها ستبحث وبشكل مستفيض العلاقات السودانية الفرنسية وسبل ووسائل تعزيزها. وستتناول القضايا الإقليمية وعلى رأسها الأوضاع في إفريقيا الوسطى والساحل، وخلافها من القضايا الإفريقية بجانب التطرق للقضايا الإقليمية والدولية.)

أليس من العار أن يجلس ممثلي القتلة واللصوص والمغتصبين على طاولات المجتمع الدولى لتتحاور وكأنها نظام عادى؟ أليس من العار على المعارضة السودانية أن لا تبذل أقل جهد في كشف ما يحدث لشعبنا وبلدنا من دمار وتخريب منذ 25 عاما؟ أتجرؤ حكومة المؤتمر الوطنى وهى أحد الأسباب الرئيسية للدمار الذى حدث في إفريقيا الوسطى لمناقشة قضيتها مع فرنسا؟

نورد هذا النبأ بوصفه دليل ناصع على خداع ومراوغة حكومة العصابات في الخرطوم والغياب التام للمعارضة السودانية بكافة أحزابها وأشكالها لأنها مشغولة بتكوين حكومة وطنية قومية موعودة. نحن نطالب بشدة كل أحزاب ومجموعات المعارضة بأن تتوقف عن الحوار والتفاوض الذى لن يؤدى لنتيجة وأن تركز على النضال من أجل إجتثاث سلطة الظلم والفساد والإستبداد من جذورها. وأن توجه على الفور نداءتها إلى الحكومة الفرنسية والحكومات الأوربية شارحة طبيعة الحكم الديكتاتورى في السودان وانتهاكاته المستمرة لأبسط حقوق الإنسان والحريات الأساسية واستمرار الإفقار والتجويع لشعب بأكمله والممارسة المنظمة للقصف والقتل لشعوب النوبة ودارفور.

قسمنا هو مبدأنا ثابت لا نحيد عنه: لا حوار ولا تفاوض تحت أي شكل أو مسمي مع نظام الظلم والفساد والاستبداد. الحل واحد لا ثان له نضال شعبي شامل مستمر عالي الوتيرة على كل المستويات من أجل إسقاطهم واجتثاثهم من جذورهم ومساءلتهم أمام محاكم الشعب. ومن ثم بناء سودان الغد على أنقاض الخراب والدمار الذي خيم على ربوعنا ربع قرن من حكم الظلام
[email protected]


تعليقات 4 | إهداء 1 | زيارات 2314

التعليقات
#918573 [تململ من العنصرية]
0.00/5 (0 صوت)

02-17-2014 08:00 PM
يا دكتور حسن انا من زمان عارف انو يا ناس الهامش لو تفاوضتم مع حكومة الجلابة دي مليون سنة لم تصلوا لنتيجة , اليوم اقول الحمد لله انت وغيرك وخاصة الغرابة اكثر المنضرين من دولة الجلابة , بداوا يقتنوا بانهم لا يجنوا مع هؤلاء الا السراب , فيجب الان نكون او لا نكون الوضع جد خطير , هم الان بداوا يتوحدوا بعدما شعروا بان دولتهم بدأ ينهار , وانتهم يا ابناء الهامش مطلوب منكم الكثير لكي تكونوا رجال شدوا حيلكم وفكروا كويس وتوحدوا ويكون هدفكم ازالة هذه الدولة باي حال من الاحوال ولا يهدأ لي بال ,,,,,,,


#918544 [مواطنx]
0.00/5 (0 صوت)

02-17-2014 07:31 PM
أنا أترقب بأمل وتفاؤل كبير هرووب هؤلاء بترابيهم،ثم يليه رحيل مهديهم ومرغنيهم الى قطر،لاجئين بلا عودة انشالله،،ولكن منطقي يقول بأننا سالكين درب الدويلات بجدارة،أتمنى أن تكون أضغث منطق!.


#918509 [بت قضيم]
0.00/5 (0 صوت)

02-17-2014 06:40 PM
اولا الحكومة الفرنسية ليس من الغباء ان لا يكون لها علم بالاصابع القذرة لحكومة المؤتمر الوطني في الدور الذي قامة به بتاجيج الصراع في افريقيا الوسطى مما دعى الحكومة الفرنسية للتدخل لحسمه وما زال مسلمي افريقيا يدفعون ثمن مؤامرة المؤتمر الوطني اما بالنسبة لوفد السودان برئاسة السفير عبد المحمود لفرنسا السفير عبد المحمود دبلوماسي فاشل والدليل حين تراسه لمندوبية السودان في الامم المتحدة والتي قضاها نبذ وشتائم لاوكامبو مسؤول المحكم الجنائية الدولية فهذا السفير فاشل فاشل ملعون ابوك بلد



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة