الأخبار
أخبار إقليمية
الإمارات: وزير يهاجم القرضاوي وضاحي خلفان يدعو قطر لانتخاب رئيس
الإمارات: وزير يهاجم القرضاوي وضاحي خلفان يدعو قطر لانتخاب رئيس
الإمارات: وزير يهاجم القرضاوي وضاحي خلفان يدعو قطر لانتخاب رئيس


02-19-2014 09:56 AM
(CNN) -- صعد مسؤولون إماراتيون من وتيرة الانتقدات الموجهة إلى الداعية المصري، يوسف القرضاوي، الذي يعتبر المرجع الروحي لجماعة الإخوان المسلمين، بعد مواقفه الأخيرة المناهضة للسياسة الإماراتية، إذ اعتبر وزير الدولة للشؤون الخارجية، أنور القرقاش، أن ترك القرضاوي يدلي بمواقفه "معيب."



وقال القرقاش، وهو وزير الدولة للشؤون الخارجية وزير الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي في تغريدة له: "من المعيب ان نترك القرضاوي يستمر في إساءته للإمارات وإلى الروابط والعلاقات في الخليج العربي."



أما نائب رئيس الشرطة والأمن العام في إمارة دبي، الفريق ضاحي خلفان، فكان له مواقف أكثر حدة عبر حسابه الرسمي بموقع تويتر، وصف فيها القرضاوي بأنه من "ذوي الرأي التعيس !!" معتبرا أن "أمن الخليج" مهدد بأشخاص كالقرضاوي، قال إنهم "دمروا أمة محمد."



وتوجه القرضاوي بنقده إلى السلطات القطرية التي تستضيف القرضاوي على أراضيها قائلا: "أكاديمية التغيير كانت في قطر فليبدأ التغيير من قطر وليحكم فيها من يحكم ، إخوان أو غيرهم،" وتابع بالقول: "أتمنى على الإخوة في قطر إجراء انتخابات رئاسية بحيث يكون الحكم للشعب وليس وراثيا. حتى تكون قطر القدوة. أو أن تطبق الشرعية فيها فتكون القدوة."



وحذر خلفان من "التغريد خارج السرب الخليجي" ووصف القرضاوي بـ"شيخ الفتنة" وانتقد بشكل مباشر ما قاله القرضاوي في خطبة الجمعة الأخيرة قائلا: "نحن ضد الديمقراطية والانتخابات الرئاسية يا قرضاوي طالب قطر بالانتخابات الرئاسية.. نحن ضد الحكم الإسلامي طالب قطر بالحكم الإسلامي."



وكان القرضاوي قد انتقد الإمارات في خطبة الجمعة الأخيرة، متهما إياها بإيواء المرشح الرئاسي السابق، أحمد شفيقن الذي وصفه بأنه "من رجال (الرئيس الأسبق) حسني مبارك، وزعم أن الإمارات "تقف ضد كل حكم إسلامي، وتعاقب أصحابه وتدخلهم السجون."


تعليقات 11 | إهداء 0 | زيارات 7234

التعليقات
#920607 [سوداني وافتخر]
0.00/5 (0 صوت)

02-20-2014 12:54 AM
هذا القطراوى عالم ضال أقول له ياواعظ الناس عظ نفسك


#920398 [بومدين]
5.00/5 (3 صوت)

02-19-2014 07:48 PM
كـلـب ضــال مســعـــور ..
لــم يتورع عــن شــــتم وســــب مـصــر بلاده ووطــنه ..
بـلادي وإن جــارت عـلـي عــزيزة .. أهـلـي وإن ضـنوا عـلـي كــرام .
هــذا الـخـنزير يؤجـر ويبيـع فـتاويه لـمـن يـدفــع ..
هــذا الـزنـديق الـضــال ، كـلـب نباح يســتأجـره خـنازير قـطـر ، يطلقونه متي مـا شـاؤا عـلـي مــن شـاؤا ؟؟.
خـنازير قـطـر مـدعـاة لـســخـرية الـعــالـم .. هــم بـدو أجــلاف ، بل قـل هــم الـجـهـالـة الجـهـلاء ، والـضـلالـة الـعـمـياء ، والـغـباء الـموفـي بأهـلـه للـقـاع .. يزعـمـون أنهم ينشـرون الـديمقراطيه ، وحـقـوق الإنسان ، والـتدوال الـسـلـمي للـسـلـطه ؟؟؟؟!!!!! ..
هـا هـا هـا هـا هـا هـا هـا هـا هـا .. حكية تضحك الـغـنمـاية !!. قــر قــر قــر قــر قــر قــر قــر .. قــرقــور ( يا حــنانة ) الـخـنفســانة ؟؟.
عـــريان مــن ط ..... ولابــس برنيطه ؟؟؟؟.

-------------

"تميم" قطر ينتقم لأجداده.. موزة دبرت انقلاب حمد على والده.. وابنها ينقلب على أبيه بعد طرد بقية إخواته من السلطة
-------------------------------------------

التاريخ يعيد نفسه بسرعة غريبة في الدويلة الخليجية ( الميكرسكوبيه ) الصغيرة ذات الأذرع الممتدة في الشئون الداخلية لجاراتها.. فالعالم العربى ينتظر الآن تولى الأمير تميم بن حمد بن خليفة الثاني للسلطة من والده حمد بن خليفة في منظومة انقلابية من الدرجة الأولي.

صحيفة الديلي تلجراف البريطانية أفردت مقالا بها تتحدث عن زيادة المؤشرات التي تؤكد احتمال تنحي أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل الثاني عن السلطة لنجله، حيث قال مسئولون قطريون: إن الوقت حان لتسلم ولي العهد الشيخ تميم بن حمد (33 عامًا) زمام القيادة من والده الأمير حمد بن خليفة آل ثان.

ونقلت الصحيفة البريطانية عن مصادر أن دولًا ذات ثقل في المنطقة مثل الولايات المتحدة أُطلعت على عملية التوريث. وقال أحد المصادر: "إن الخطة تتمثل في إدارة عملية معدَّة لتسليم السلطة تتيح صعود ولي العهد".

وأفادت صحيفة الـديلى تيليجراف البريطانية مقالا ينقل عن مصادر موثوقة، أن عملية التوريث في إمارة قطر الغنية بالنفط والغاز ستخضع لـ "خطة مرحلية لنقل السلطة"، وأن برنامج الخلافة الذي سيعلن قبل نهاية هذا الشهر، يحمل في طياته تخلي الشيخ حمد بن جاسم، رئيس الوزراء وأحد كبار المستثمرين القطريين في بريطانيا، عن منصبه.

الأمير حمد نفسه وصل للسلطة في قطر بانقلاب منه على والده "خليفة" الذي ذهب لسويسرا في احتفالية كبيرة أقامها له الابن وكأنه حفل وداع له في مطار قطر، الأب خليفة لم يكم يتوقع أن يقوم الابن بهذا الانقلاب ويمنعه من أن تطأ قدمه أرض وطنه الذي كان يحكمه.

الأب خليفة بن حمد آل ثان أيضًا كان له عقله التآمري فقد أطاح بحكم ابن عمه في انقلاب، فعندما استقلت قطر عن بريطانيا عام 1971 كانت تحت حكم الشيخ أحمد بن على آل ثان الذي أطيح بانقلاب عسكري نفذه ابن عمه الشيخ خليفة بن حمد آل ثان، وقام خليفة بتوطيد حكمه من خلال تسليم مفاصل الدولة لأولاده إلا أنه لم يكن يعلم أن الضربة ستأتيه من ابنه البكر "حمد".

حمد كان أكبر أولاد خليفة، وكان أفشلهم في الدراسة مما دفع بالأب إلى إخراج الابن من المدرسة قبل أن ينهي تعليمه الثانوي وإرساله إلى كلية ساندهيرست العسكرية في بريطانيا ولم يتمكن حمد من إنهاء الدراسة في الكلية المذكورة حيث فصل منها بعد تسعة أشهر ليعود إلى قطر برتبة جنرال، ويتولى قيادة الجيش وولاية العهد في نفس العام 1971.

الشيخة موزة كانت نفسها ضحية لصفقة مالية وسياسية بين أبيها ناصر المسند- المعارض القطري- والشيخ خليفة، فقد كان ناصر المسند من أهم المعارضين للحكم، وتزويج ابنته- موزة- من ابن الحاكم- تم عبر صفقة سياسية تخلى بموجبها المعارض عن معارضته مقابل نفوذ ابنته داخل القصر الملكي، ولم يكن الشيخ خليفة نفسه يتوقع أن يتطور الأمر لدرجة تصبح فيها العروس- ضحية الصفقة- هي الحاكم الفعلي في قطر والعقل المدبر لعملية انقلاب أبيض أطاح بالشيخ خليفة نفسه.

كان للشيخة موزة مخطط للسيطرة على القصر، وشرعت في تنفيذه فورا، فقد قررت السيطرة على الشيخ حمد وأطاحت بزوجاته الأخريات وأولاده منهن.

ولم يكن الشيخ خليفة يتخيل إن ابنة خصمه ناصر المسند الصغيرة "موزة" يمكن أن تدق المسمار الأخير في نعش حكمه، فموزة التي دخلت إلى الأسرة كزوجة رابعة للشيخ الصغير حمد بن خليفة بعد زواجه من بنات عمومته، لم تقبل أن تعيش على الهامش كما خطط لها "حماها" نسجت خيوطها حول الشيخ الشاب غير المتعلم والطامع بخلافة والده.

بدأت الحكاية في يوم الثلاثاء الموافق السابع والعشرين من حزيران يونيو عام 1995، كان الشيخ خليفة قد غادر قطر إلى أوربا في رحلة استجمام كعادة شيوخ الخليج الذين يهربون من حر الصيف إلى أوربا، ولم يكن الشيخ خليفة يعلم أن حفل الوداع الذي أجري له في مطار الدوحة كان الأخير، وأن الابن حمد الذي قبل يد والده أمام عدسات التليفزيون كان قد انتهى من وضع خطته للإطاحة بأبيه واستلام الحكم.

في صبيحة يوم الثلاثاء قطع تليفزيون قطر إرساله لإعلان البيان رقم واحد، وعرض التليفزيون صورا لوجهاء المشيخة وهم يقدمون البيعة للشيخ حمد خلفا لأبيه، وقيل فيما بعد، إن المشاهد التي عرضت دون صوت كانت ممنتجة ومزورة.

وقالت مصادر مقربة من الشيخ خليفة، إن ابنه حمد وجه الدعوة إلى وجهاء المشيخة وقام التليفزيون بتصويرهم وهم يسلمون عليه دون أن يكونوا على علم بما يجري.

بعد تزايد نفوذ الشيخة موزة حاول نجل حمد الأكبر الشيخ فهد المشاركة في انقلاب ضد والده عام 1996، انتصارًا لجده وانتقاما من زوجة أبيه، ولكنه فشل مع ابن عم الشيخ حمد ما دعا حمد لطرده من سلاح الدروع القطري واتهامه بالإسلامي المتطرف، وتم وضع الابن الثانى الشيخ مشعل بن حمد قيد الإقامة الجبرية، وكان عزلهما بضغط من "موزة" حتى يخلو لولديها جاسم وتميم الجو.

وفي أكتوبر عام 1996 تم تعيين تميم بن حمد وليا للعهد وهو الابن البكر للشيخة موزة وهو – مثل أبيه ومثل سائر أبناء حكام الخليج – تخرج من كلية ساندهيرست في بريطانيا دون أن يكمل تعليمه الثانوي العادي.

وتميم ليس ابن موزة الوحيد فقد أنجبت أيضا جاسم والشقيق الأصغر جوعان الذيانهى، ويبلغ ولي العهد تميم 33 عامًا، وقد بدأ صعوده في ظل أبيه منذ أن نجحت والدته موزة في إبعاد البكر مشعل، من زوجته الأولى، من ولاية العهد.

وأنهى الشيخ تميم قبل ثلاثة أعوام وضع يده على مفاتيح السلطة، مع تعيين مقربين منه نائبين لرئاسة الوزراء. وتبلورت سلطته أكثر مع إمساكه بملفي الدفاع والتسليح، ونيابة قيادة القوات المسلحة.


#920280 [محمد حسن أحمد]
5.00/5 (3 صوت)

02-19-2014 05:15 PM
المعلق محمود حجازي
من الواضح إنك تنتمي للقطيع فعفة اللسان تكون مع من يستحقها أم خنازير وكلاب الإسلام السياسي فهؤلاء مستنقع آسن من الإنحطاط والعفانة والعمالة والخيانة لايليق بهم إلا وصفهم بأوسخ واقذر الألفاظ والأوصاف والعبارات ولا تشكل الاهانة والاساءة لهؤلاء بأي حال من الأحوال عدم احترام للقراء إلا القراء من افراد قطيع خنازير وكلاب الإسلام السياسي
ألم ترى كم من دول العالم الإسلامي دمرت وخربت وشرد مواطنيها ويتم أطفالها ورملت نسائها بسبب هذا السافل المنافق الضلالي الذي يتاجر بالدين ويستغله في تغبيش وعي الكثير من الجماعات المتطرفة وتحريضها على اشعال الحروب في أوطانها واثارة الحروب لمصلحة بني صهيون هذا الرجل لوكان فيه خير كان ينبغي أن يكون لأهله المصريين ووطنه مصر ولكن هذا عميل خائن يسعى لتنفيذ أجندة خفية لمصلحة اعداء الأسلام ألم يقل الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم خياركم خياركم لأهله فمن لاخير فيه لأهله لايمكن أن يكون فيه خير للآخرين


ردود على محمد حسن أحمد
European Union [TIGERSHARK] 02-19-2014 06:58 PM
I am not disputing your comment, However, you can use a better language to express your views ...Regards


#920219 [محمود حجازي]
5.00/5 (1 صوت)

02-19-2014 03:48 PM
لست ادري وش يبغى الشرطي خلفان عفواخلفات من العلمااء


ردود على محمود حجازي
United States [أرجل منك] 02-20-2014 03:22 AM
و الله انت متخلف و من الدهماء ... أهكذا تكتب كلمة "علماء" ...
السؤال الصحيح يا متخلف هو ... " ماذا يريد القرضاوى (المصرى) من دول الخليج ؟ "


#920097 [وحيد]
4.94/5 (7 صوت)

02-19-2014 01:31 PM
كلهم متشابهون هؤلاء المتاسلمون ... هذا الشيخ - من شيخوخة- الخرف هو مثل الشيخ الترابي: يريد ان يسيطر جماعته على السلطة فيصبح هو السلطان الاكبر و الموجه الاعظم للامم. لذلك كان غضبته عظيما حين سقط حوارييه في مصر حين ثار عليهم الشعب و رجع هو طريدا كما كان .... و كلنا سمعنا تصريحاته في احد مؤتمراتهم او مؤامراتهم مؤخرا حين صرح ان الانقلاب في السودان انتهى بالتقادم و لم يعد هناك انقلاب بل حكومة شرعية ... و حين راينا صمته حين سمع كل العالم عن مئات الابرياء الذين تم قتلهم في يومين اثناء تظاهرات الاحتجاج في السودان في سبتمبر في حين انه اقام الدنيا و لم يقعدها حين سقط بعض جماعته ابان فض اعتصام ميدان رابعة ...كان جماعتهم هم البشر و البقية مجرد خنازير .... خسئ و خسئ من تبعه


#920092 [ساب البلد]
5.00/5 (3 صوت)

02-19-2014 01:23 PM
****** هذا المافون ربيب الماسونية العالمية ******* ولا ما في زول يغتس حجر قطر غير هذا القارض ******


#920077 [أبوعلي]
5.00/5 (3 صوت)

02-19-2014 01:04 PM
تمعّن في وجه هذا اللّطخ القارض
علامات الفناء مرسومة على وجهه
أيّام ويُودَّعْ بباطن الأرض بلا مُودّع


#920035 [محمد حسن أحمد]
4.90/5 (8 صوت)

02-19-2014 12:28 PM
هذا الخنزير السافل هو أحد علماء الضلال والنفاق الذين كانوا وراء تقسيبم وتفتيت السودان ظل يحرض احزاب التطرف الديني وخنازير الإسلام السياسي في الشمال على قتال الأشقاء في جنوب السودان إلى أن تم فصله واقسم بالله العظيم هذا الخنزير من الخنازير العميلة لدولة بني صهيون فلو ترك سيقسم ويفتت ويدمر الخليج وكل العالم العربي الإسلامي من أجل مساعدة بني صهيون على تحقيق حلمهم ببناء دولة اسرائيل الكبرى التي تمتد من الفرات إلى النيل فعلى حكام الخليج إدراك هذا الضلالي رأس الفتنة وإخراس لسانه ووأد الفتنة وإخماد نارها التي يسعى لإشعالها والتي يمكن أنم تحرق المنطقة كلها


ردود على محمد حسن أحمد
United States [بومدين] 02-19-2014 08:20 PM
عـفـارم عـليك أستاذ محمد حسن .. أديلـــو بالـصــرمـاية الـقـديمة عـلي وجـهـه ، هـذا الـشيطان الـرجـيم عـليه لـعـنة الله يوم ولـــد ، ويوم ينفق كبهيمة فطيسـة ، ويوم يبـعـثه الله ليحشــره فـي غـياهــب لـظـي نزاعــة الـشــوي ..
إنه يشــعـل نيران الـفــتنه فـي كـل دولــة إســلامية ، يـغـذيهـا وينفـخ فـيهـا ، ويزيدهـا إشـتـعـال .. إنه أداة رخيصـه طيـعـة فـي يد جـرذان الـصـهـيونية ، والإمبرياليه ، خـنازير قـطـر ، لـنشــر الـفـوضي الـهـدامـة ، لتقســيم الـعـالم الإسلامي وإعـادة إســتـعـماره ..
محمد حســن ، أوعــك ترفـع رجـلك مـن الأبنص .. صــدقني هـي فـي مـيزان حســناتك ..
إن تجــار الـدين هــم أعــداء الله .. أعــداء الإنســانية .. أعــداء الـبشــر ، أعــداء الشــجر ، أعــداء الـحــجــر ؟؟!!.

European Union [محمود حجازي] 02-19-2014 03:42 PM
عيب عليكي هذا الكلام القاسي ،، اذا ما انت بمحترم القراءء على أقل احترم ذاتك ،، دع الناس يصفوك بعفة اللسان


#920028 [ابو ابراهيم]
5.00/5 (2 صوت)

02-19-2014 12:24 PM
قال أحد العارفين لا أخشى من تسرب الدين إلى أهل السياسة ولكن أخشى من تسرب أهل الدين إلى السياسة


#919961 [mansour]
5.00/5 (5 صوت)

02-19-2014 11:23 AM
هذا عجوز خرف الافضل وضعه في دار المسنين حتي يلقي الله عز وجل


#919920 [بت قضيم]
5.00/5 (4 صوت)

02-19-2014 10:51 AM
لمصلحة من يا قرضاوي تؤجج الفتن وتصنع النعرات الطائفية وتساند الارهاب وتدمر الاوطان بعد ان وصلت لارزل العمر حينما يشيخ الرجل تكون الحكمة ضالته وانت عكس ذلك كلما يمر بك يوم محسوب من عمرك تتدني الى درك المراهقين



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة