الأخبار
منوعات سودانية
العليا تصدر قراراً بإعدام طالبي ثانوي أدينا بقتل «طالب الرباط»
العليا تصدر قراراً بإعدام طالبي ثانوي أدينا بقتل «طالب الرباط»
 العليا تصدر قراراً بإعدام طالبي ثانوي أدينا بقتل «طالب الرباط»


02-19-2014 04:43 PM

الخرطوم: مسرة شبيلي:

أصدرت المحكمة العليا قراراً بتوقيع عقوبة الإعدام شنقاً حتى الموت قصاصاً في حق طالبين بالمرحلة الثانوية بعد تأييد إدانتهما بقتل طالب جامعة الرباط «محمد صلاح» بـ «20» طعنة بسكين. ومن المتوقع أن ترسل العليا خطاب التنفيذ إلى سلطات سجن كوبر الاتحادي خلال اليومين القادمين، في الوقت الذي يجري فيه الطرفان مساعٍ للصلح بعد أن غادر أولياء أمر المدانين إلى المملكة العربية السعودية لمقابلة والدة المجني عليه بناءاً على طلبها، إلا أن المقابلة لم تتم رغم تكلفهم مشاق السفر، وأفادت مصادر بأن والدة المجني عليه طالبتهم بالحضور إليها إكراماً لها بعد أن رفضت الوساطة من قبل أشخاص مقيمين بالمملكة، إلا أنها أغلقت هاتفها الجوال وغادرت الشقة التي تسكن فيها.
وأفادت ذات المصادر بأنها توجهت لأداء شعيرة العمرة، وأشار ممثل الدفاع الأستاذ أبوبكر عبد الرازق بأن الأمر متروك لوالدة المجني عليه، وأنهم يقومون بإجراء مساعي صلح، إلا أنها أكدت لوكيلها إصرارها على القصاص حسب ما أفاد به خلال المحضر في الجلسة الأخيرة بالرغم من مطالبتها بمقابلة أولياء أمر المدانين للتوصل معهم إلى تسوية صلح.

وكانت محكمة الموضوع بالخرطوم شرق والاستئناف أصدرتا قراراً بتوقيع عقوبة الإعدام في حق المدانين بعد إدانتهما بتهمة القتل العمد. وتشير الوقائع حسب قضية الاتهام بأن المتهم الأول والشاكي كانا مقيمان بالسعودية في سكن مجاور وحدثت خلافات بين الأسرتين وعادا إلى السودان، وتصادف أن تقابل المتهم الأول والشاكي بالسوق العربي وأن الشاكي أخبر المتهم الأول بأنه يحتفظ له بصور فاضحة في جهاز اللاب توب الخاص به، وأن المتهم الأول أخبر صديقه المتهم الثاني الذي يدرس معه في ذات المدرسة الثانوية وطلب منه سرقة الجهاز مقابل «4» آلاف جنيه وعلى ضوء ذلك توجها إلى شقة الشاكي ببري وأن المتهم الأول ذهب بالشاكي إلى الخارج ودخل الثاني لسرقة اللاب توب وأخذ موبايلاً وشاهده المرحوم الذي كان نائماً بالشقة وسارعه المتهم بتسديد «20» طعنة بسكين وهرب بالمسروقات وعندما دخل الشاكي وجد صديقه مطعوناً وأبلغ الشرطة التي قامت بالإجراءات القانونية اللازمة.
اخر لحظة


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 5147

التعليقات
#925050 [Asia]
0.00/5 (0 صوت)

02-24-2014 04:29 PM
يا خالد المتهمين الإثنين أقوالهم تتعارض مع ما فعلوه, قالوا أن هدفهم سرقة اللابتوب الذى يحتوي على صور فاضحة وليس القتل وأنه لا توجد أي خلافات بينهم وبين المجني عليه ولا تربط بينهم وبين المجنى عليه أي علاقة ولا حتى مجرد معرفة بشخصه؟ فلماذا قاموا بسرقة مقتنيات المجنى عليه (مهند)وتركوا مقتنيات (محمد صلاح)؟؟؟ ولماذا إستدرجوامن يقصدوه خارج الشقة مع علمهم بأنّ المجنى عليه (مهند) موجود بالشقة!!
(اما بالنسبه للمتهم الثاني فتهمة القتل العمد ليست التهمه المناسبه حيث انه لم يقتحم الشقه من اجل القتل و لعدم معرفته بالقتيل اساسا" فإذل لم يكن هدفه القتل لماذا يحمل سكيناً ودخل بها الشقة!!؟


#921365 [1320248aqz]
0.00/5 (0 صوت)

02-20-2014 04:56 PM
الذى قام بالطعن والقتل واحد كيف ادانت المحكمة التانى ناس القانون يفيدونا


#921339 [kamuzu]
0.00/5 (0 صوت)

02-20-2014 04:22 PM
طيب وما ذنب الثاني الذي خرج مع الشاكي طالما ان الذي قام بطعن المرحوم هو الذي كان يسرق
المسالة فيها ان ..... اين المحامين


#921060 [khalid]
0.00/5 (0 صوت)

02-20-2014 12:20 PM
هنالك ظلم في العقاب


ردود على khalid
[khalid] 02-24-2014 10:19 AM
الاخت ASIA

الفكره ان المتهم الاول حرض علي السرقه و بدافع التخلص من محتوي صور او فيديوهات متعلقه بالشرف ولم يكن تحريضه بغرض القتل في المقام الاول اذا" فهو لايستحق الاتهام بتهمة القتل العمد اذ انه لم يحرض علي قتله صراحتا"

اما بالنسبه للمتهم الثاني فتهمة القتل العمد ليست التهمه المناسبه حيث انه لم يقتحم الشقه من اجل القتل و لعدم معرفته بالقتيل اساسا" _ صراحه هو مذنب وبالامكان معاقبته بالاعدام لان ما قام به ادي لقتل نفس


اعتراض انا كان بالنسبه للمتهم الاول و ما ذلت محافظا" علي اعتقادي

United States [جملون] 02-20-2014 02:05 PM
يا خالد هم المدانين ديل قصر بتشديد الصاد ؟

United States [Asia] 02-20-2014 01:09 PM
الظلم وين ,ممكن توضيح ؟؟!!



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة