الأخبار
أخبار إقليمية
وزير الثقافة يعلن مبادرة الحكومة للاحتفال بالطيب صالح بمسقط رأسه كرمكول
وزير الثقافة يعلن مبادرة الحكومة للاحتفال بالطيب صالح بمسقط رأسه كرمكول
وزير الثقافة يعلن مبادرة الحكومة للاحتفال بالطيب صالح بمسقط رأسه كرمكول


02-19-2014 11:40 PM

الخرطوم (سونا) - أعلن الاستاذ الطيب حسن بدوى وزير الثقافة ممثل رئاسة الجمهورية مبادرة الحكومة السودانية ممثلة في وزارة الثقافة الاتحادية والولاية الشمالية للاحتفال بذكرى الطيب صالح في مسقط رأسه بكرمكول في فبراير الجاري وإنشاء مؤسسة ثقافية تحمل اسم الراحل العظيم نستوحي منها كرمكول بإنسانها وتراثها وإرثها لتكون ملتقا لأهل الثقافة والإبداع على مستوى العالم .

وثمن لدى مخاطبته الجلسة الافتتاحية لجائزة الطيب صالح العالمية للإبداع الكتابي الدورة الرابعة الجهد المبارك الذي بادرت به الشركة السودانية للهاتف السيار ( زين) املاً أن تفتح هذه المبادرة الباب لمؤسساتنا الاقتصادية لدعم المشروعات الثقافية والقيام بمبادرات خلاقة في هذا الاتجاه وفى مختلف ضروب الإبداع الثقافي في السودان بالاستفادة من الإرادة السياسة القوية المتوفرة الان قائلاً " وما عودة وزارة الثقافة ألا تجسيداً لها وتعزيزاً للتنمية الثقافية وتحقيقا للإدارة الفاعلة المنتجة بالتنوع الثقافي في بلادنا لتأكيد أن الثقافة هي مرتكز التنمية الشاملة " موضحاً أن الجائزة أصبحت موسماً ثقافياً يجمع كل الأدباء والكتاب تحت سقفه الدائم ليظل الطيب صالح منبعاً مستمراً للإنتاج الثقافي والكتابي بضروبه المختلفة مقدماً شكره لزين رائدة المسئولية الثقافية في السودان ناقلاً تحيات رئيس الجمهورية وإشادته بهذا الانجاز الثقافي والذي يرتبط باسم واحد من أعظم كتاب الرواية في السودان والوطن العربي وإفريقيا بل والعالم .

وأشاد الفريق طيار الفاتح عروة العضو المنتدب للشركة السودانية للهاتف السيار (زين) بالدور الكبير والمجهود العظيم الذي تقوم به شركة زين ومجلس أمناء جائزة الطيب صالح العالمية للإبداع الكتابي حتى أضحت حدثاً معبراً وتظاهرة ثقافية تشهدها الخرطوم عاماً بعد عام .
وقالً "إن الشركة تتكئ على رصيد متميز من النجاح والسمعة الطيبة لدوراتنا الثلاث الماضية للجائزة التي صارت ملتقا ثقافيا متميزا نستظل به كل عام ونعيش عبره أجواء رائعة ملئيه بالإبداع والفكر والثقافة" موضحاً ان الجائزة جعلتنا نصل إلى آفاق رحبة جيدة ومجددة وضعتها في مصاف الجوائز العالمية ذات السمعة الطيبة مبيناً ان جملة الأعمال المشاركة لهذا العام بلغت ( 587 )عملاً من جميع إنحاء العالم الأمر الذي جعلنا نشعر بالفخر والإعزاز مؤكداً الالتزام الدائم تجاه الجائزة التي جعلت عالم زين جميل وجسدت قيمه النبيلة ورفعت اسم السودان عالياً.

مشيراً الى أن هذه التظاهرة تتسق تماماً مع قناعة زين الراسخة بان الثقافة قوت الحياة ويتضح هذا في مساهماتها المتميزة في رعاية الفعاليات الثقافية والأدبية في البلاد حتى صارت تلقب براعي الثقافة الأول في السودان وهو لقب يمثل قلادة شرف وإحسان يطوق أعناقنا ويزين هاماتنا .


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 796

التعليقات
#921392 [ود ابو روف]
0.00/5 (0 صوت)

02-20-2014 05:23 PM
اخي وزير الثقافة، الطيب صالح، عليه رحمة الله، شبع تكريم. وكمان عندو جوائز سنوية باسمو عبارة عن تكريم دائم له. المهم الآن أن تشد رحال التكريم نحو الفيتوري وأمثاله ممن يعانون الاهمال وهم أحياء!!! أكرر، الفيتوووووووووووووووووووووري. هل سمعت؟


#921324 [[ود نيالا]
0.00/5 (0 صوت)

02-20-2014 04:05 PM
الاحسن كان تكرموه قبال موتة. لكن بعد ده لو احتفلتوا جوه قبره مابنفع


#920594 [ZA HAGAN]
0.00/5 (0 صوت)

02-20-2014 12:31 AM
I want to know where is this place karamkol ? is in sudan or in south sudan


ردود على ZA HAGAN
European Union [ودالباشا] 02-20-2014 11:53 AM
كرمكول عند منحنى النيل هو متجه شمالا تقع جنوب مدينة الدبة وهى قريه قديمة وهادئه تشعر فيها بالراحة النفسية واظن هذا هو سبب عبقرية الطيب صالح التى تفتقت صباها هناك تقابلها بالضفة الاخرى لمجرى النيل قرية ارقى بلدة الفنان الكبير صديق احمد

United States [muaz Karmakool] 02-20-2014 06:38 AM
Karmakol in the north part of sudan between Dongolah and Khartoum it is first village south Eldaba like 10 kilos from there



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة