الأخبار
أخبار إقليمية
جيش جنوب السودان:فقدنا الاتصال بقواتنا في ولاية ملكال بعد هجوم المتمردين بقيادة مشار عليها
جيش جنوب السودان:فقدنا الاتصال بقواتنا في ولاية ملكال بعد هجوم المتمردين بقيادة مشار عليها
جيش جنوب السودان:فقدنا الاتصال بقواتنا في ولاية ملكال بعد هجوم المتمردين بقيادة مشار عليها
ملكال


02-19-2014 05:17 PM


أ. ف. ب.


أعلن جيش جنوب السودان، الأربعاء، أنه فقد الاتصال بقواته في ملكال عاصمة ولاية أعالي النيل النفطية (شمال-شرق) حيث أطلق المتمردون بقيادة نائب الرئيس السابق رياك مشار هجومًا واسع النطاق الثلاثاء.

وخرق هذا الهجوم وقف إطلاق النار الذي تم التوصل إليه بين الطرفين بعد مفاوضات صعبة في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا قبل حوالى شهر.

ويقول المتمردون إنهم أصبحوا يسيطرون على ملكال لكن الوضع لا يزال غير واضح.

وقال الناطق باسم جيش جنوب السودان لوكالة فرانس برس "ليس لدي أي اتصال مع القيادة في ملكال".

وبحسب مصادر إنسانية فان مطار ملكال أغلق مساء الثلاثاء، والمتمردون كانوا حينذاك في المدينة لكن لم يعرف بعد ما إذا كانوا يسيطرون على كل العاصمة الاقليمية أو مجرد قسم منها.

وأعلن الناطق باسم المتمردين لال رواي كوانغ أن فريقه دحر جنودًا موالين للحكومة لكنه أكد أن القوات الحكومية كانت أول من انتهك الهدنة وأن قوات المتمردين لم تقم إلا بالرد.

ويتبادل الطرفان منذ أسابيع الاتهامات بانتهاك وقف اطلاق النار الذي وقع في يناير الماضي. لكن يبدو أن المعارك في ملكال هي الأعنف التي تسجل منذ ذلك الحين.

وأعلنت الأمم المتحدة من جهتها أن عشرة أشخاص من النازحين قتلوا في قاعدتها في ملكال في "مواجهات بين المجموعتين"، وقد لجأ حوالى عشرين ألف شخص إلى قاعدة الأمم المتحدة منذ اندلاع المعارك في جنوب السودان في منتصف ديسمبر.

ويشهد جنوب السودان معارك بين الجيش النظامي الموالي للرئيس سلفا كير وتمرد بقيادة رياك مشار منذ 15ديسمبر، وقد أوقعت المواجهات آلاف القتلى وتسببت بنزوح حوالى 900 ألف شخص.


تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 6917

التعليقات
#921210 [ahmad]
0.00/5 (0 صوت)

02-20-2014 02:12 PM
ربنا يحرقكم كلكم مشار علي سلفاكير عايزين انفصال انفصال اه ده الانفصال ودي الدولة العايزنها اتحاربو انشاء الله ماتقيف اصلو


#921193 [salome]
0.00/5 (0 صوت)

02-20-2014 01:58 PM
قال ثوار افتكر هما حرامية من اجل مطامع شخصية لرياك من اجل السلطة ومصالح من ابناء النوير الحرامية فى جيشه و الانتهازيين من طلاب الاركان الساسية بالجامعات امثال ين ومناواه لعنة الله عليهم


#921117 [بحرالجبل]
0.00/5 (0 صوت)

02-20-2014 12:51 PM
قوات الحكومة هى التى خرقت عملية وقف العدائيات الموقعة بين الطرفين . حينما قامت القوات الحكومية مدعومة من الجيش ألاوغندى القذر ومليشيات الجبهة الثورية (المعارضة السودانية) فى مناطق واسعة من ولاية الوحدة وولاية جونقلى وقتلت المواطنين فى تلك المواقع . لذا يستوجب على الثوار ان يدافعوا عن انفسهم . لماذا هذا الصراخ من حكومة سلفا كير الفاشل عليهم ان يتحملوا ما فعلوه بأيديهم وسوف يستمر الزحف حتى سقوط العاصمة جوبا ..!


ردود على بحرالجبل
United States [salome] 02-20-2014 02:05 PM
ثوار شنو ياسابح فى البحر انت لديل شرذمة مشار الحرامى وحاشيته ماذا قدم مشار خلال 8 سنوات نائبا لكير منذا اتفاقية 2005 غيرالفساد وسرقة المال العامة


#920956 [محمد فريد عوض]
0.00/5 (0 صوت)

02-20-2014 11:14 AM
ممكن جدا تكون هذه المنطقه نواة للسودان الجديد
This area might be the foundation of the New Sudan


#920358 [سوداني متابع]
0.00/5 (0 صوت)

02-19-2014 07:03 PM
بذلك تتكون منطقة عازلة كاملة الدسمبين شمال السودان و جنوبه , متمردين جنوب الشمال و متمردين شمال الجنوب كلاهما لا يأتمر بأمر الخرطوم أو جوبا !!!! معضلة سياسية حقيقية تضع كل الأطراف في حالة تأهب و اذا قام قسم الحركة ما يعرف بأولاد قرنق( باقان و رفاقه) في جنوب السودان بالانضمام الي رياك مشار سوف يحدث تغيير كبير في موازين القوي و قد يحدث حالة تكامل بين الحركة الشعبية جنوب و شمال و يتحول مسرح المواجهات لمناطق جديدة تأخذ حظها هي الأخري من التدمير و لا حول و لا قوة الا بالله !! . أظن أننا موعودين بصيف ساخن في كل جبهات السودان , و ربنا يستر ,
أتمني الاستعجال في اتمام مقومات اللقاء الوطني الجامع دون تسويف أو تزييف ما هي الا فترة معدودة و بعدها تجد الحكومة أن لا خيار أمامها , و ستقدم التنازلات تلو الأخري و للأسف قد يطمع ذلك الحركة الشعبية كما في الحلقة السابقة من المسلسل ردئ الاخراج و تتعامل بمبدأ أنا فقط أو الحريق !! مع اقصاء كل الأحزاب !!



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة