الأخبار
أخبار إقليمية
ابوعيسى في حوار مهم : من لا يلتزم بقراراتنا لا يكون عضواً معنا..الامور هنا في غاية التعقيد.. الحكومة تعذب وتسحل ولاتبالي بأرواح البشر,
ابوعيسى في حوار مهم : من لا يلتزم بقراراتنا لا يكون عضواً معنا..الامور هنا في غاية التعقيد.. الحكومة تعذب وتسحل ولاتبالي بأرواح البشر,
 ابوعيسى في حوار مهم : من لا يلتزم بقراراتنا لا يكون عضواً معنا..الامور هنا في غاية التعقيد.. الحكومة تعذب وتسحل ولاتبالي بأرواح البشر,


كمال عمر أصلا لم يكن ناطقاً رسمياً باسم تحالف الاجماع
02-20-2014 01:46 AM
أجرى الحوار عبدالوهاب همت

الاستاذ فاروق ابوعيسى رجل قدم نفسه منذ صباه الباكر للعمل الوطني من مواقع مختلفه وراكم خبرات ثرة بتضحيات جسام قدمها في سبيل شعبه ووطنه ورقم يصعب تجاوزه في الحياة السياسه السودانيه وهو الان رئيس تحالف قوى الاجماع الوطني ورغم معاناته مع المرض وتقدم السن الا أنه ظل يقاتل في كل الجبهات دونما توقف.
حول الاحداث الاخيرة التي شهدتها الساحه السياسيه السودانيه كان لابد من الالتقاء به في حوار أقل مايمكن أن يقال أنه ساخن لكنه كان يجيب بدبلوماسيه ورحابة صدر والى الحوار

الموقف الذي اتخذه حزب المؤتمر الشعبي بالمشاركة الغير مشروطه للحوار مع المؤتمر الوطني ووجود السيد في آخر اجتماع لكم مامدى صحة مايتردد ؟
كمال عمر كان حاضر الاجتماع الاخير وخرج من الاجتماع الذي كان يوم الاربعاء الماضي ولم يطلب منه أحد الخروج ونحن في اجتماع سابق لنا كهيئة قيادة لتحالف قوى الاجماع كنا قد قررنا أن لا حوار لا تتوافر له استحقاقات الحوار وهي الاشتراطات الاربعة والتي طالب بها التحالف أكثر من مرة وانه لا للحوار الثنائي مطلقاً واي حوار مع قوى الاجتماع يجب أن يشمل الجميع.
ذكرت بعض الاحزاب المشاركة ان المؤتمر الشعبي وأن كثيرين من قيادته انهم قرروا في مؤسسة الامانة السياسية وهي قمة جهازهم التنفيذي انهم سيواصلوا الحوار مع الحكومة من غير شروط وانهم سيضعون هذه الشروط عند بدء الحوار وبهذا خالفوا قرار قوي الاجماع ووضعوا نفسهم خارجه لأننا تحالف طوعي في الانتساب أو الخروج منه لكن لدينا نظم ومن لا يلتزم بقراراتنا لا يكون عضواً معنا.

حالياً المؤتمر الشعبي خرج ماذا ستفعلون؟
كمال عمر خرج عن الاجتماع كما ذكرت بمحض ارادته ولم يطلب منه احد الخروج وظلوا يرددون انهم اعضاء معنا وهم سائرون في درب الحوار مع الحكومة, وهذا حديث غير مقبول.

لكن هذه ازدواجية هل ستتخذون اي قراراً ضدها؟
ربما تراجع حزب المؤتمر الشعبي وأن قواعدهم ضاغطة عليهم وفي الاسبوع قبل الماضي فان قواعد المؤتمر الشعبي سيرت مظاهرة كبيرة قوامها الشباب والطلاب إلى دار حزب المؤتمر الشعبي وهتفوا الشعب يريد إسقاط النظام, لذلك نحن ننتظر لكن إذا اصروا للسير في هذا الطريق فان التحالف سيقرر ما يراه مناسباً.

متى كانت هذه المسيرة؟
هذه المسيرة كانت عندما ذهب رؤساء بعض الاحزاب إلى قاعة الصداقة لسماع خطاب الرئيس البشير وعندما رجعوا تجمع السباب وواجهوا قيادتهم بهتافات عدائية مطالبين بالسير في طريق إسقاط النظام وان لا الحوار معه وإلى الآن فإن شباب المؤتمر الشعبي ملتزم مع شباب التحالف وهناك تنسيق بين شباب التحالف وبقية المجموعات الشبابية.
يلاحظ أن لديكم رخاوة شديدة في اتخاذ القرارات فقد عولتم كثيراً على عودة الميرغني وطالبتم بعدم الضغط عليه فذهب وشارك في الحكم والأمر نفسه انطبق على السيد الصادق المهدي والآن فانكم تنتظرون الشئ نفسه من المؤتمر الشعبي سؤالي

متى ستقولون اننا فصلنا هذا الحزب من التحالف؟
انت ترى ذلك لكن آخرين لا يرون ما تراه والفصل بهذه الطريقة ليس شرفاً, نحن مؤسسة ديمقراطية نحاول معالجة القضايا بالحوار ودفع الامور لتعود الى طبيعتها, لكن الحسم بهذه الطريقة يباعد بيننا والعمل السياسي, ونحن مصممين انه لا مكان بيننا لاي شخص يدخل في حوار ثنائي مع الحكومة.

إذاً بمنطقك هذا يجب ابعادهم اليس كذلك؟
نحن ندرس الامر ونحن معهم في السودان ونتابع كل ما يجري فوق الطاولة وتحتها.

مقاطعة من المحرر..... لكن الذي تحت الطاولة بدأ منذ فترة طويلة أليس كذلك ؟
نعم وأنا كنت قد ذكرت ذلك وقلت الذهاب الى قاعة الصداقة قبول دعوة غير مغرية اي الاستماع لرئيس حزب يؤكد ما ذهبنا اليه ان هناك تفاهمات سرية تحت الطاولة قبل هذه الدعوة بفترة طويلة , وهناك لقاءات سرية كنا على علم بها لكن كنا نطول بالنا لنعطي الاشياء بعض الفرص’ لكن المسائل وصلت الى حدها.

ما هو الافضل لكم ان تكسبوا الشعب أو المؤتمر الشعبي؟
نحن كسبنا الشعب وانا مقتنع بما يجري حولي وحول التحالف وأرى بعيني ان هناك انعطافاً شديداً نحونا وكأنما كان هناك حائلاً كان بيننا والشباب والشعب السوداني بفصائله وقواه المختلفة, والآن انكسر هذا الحاجز والناس مندفعة نحونا بعد أن رفعنا قامتنا عالية وقلنا نحن ضد الحوار الثنائي ومع الحوار لتفكيك نظام الحزب الواحد وهناك من هم ضد إسقاط النظام وضد تصفيته وهناك مجموعة ترى ترقيع النظام وعمل مساومة ناعمة وهذا هو المشروع الامريكي المشهور الذي نشر مؤخراً, نحن ضد هذا المشروع ونحن مع حوار يؤدي بنا الى ما يقود الى الانتفاضة وتصفية نظام الانقاذ وبالتالي فتح الباب لبناء دولة ديمقراطية قائمة على أساس العدل والمساواه بين أهلها في اقتسام السلطة والثروة.

انتم بدون تصفية صفوفكم ومن مع المشاركة في السلطة ومن مع الترقيع لن تستطيعوا أن تقفوا على ارضية صلبة هل توافقني؟
شعب السودان شعب واعي ما يكفي والسياسة ليست لعبة كرة قدم أن تحرز هدفاً أو لا تحرز لعبة السياسة فيها المحاورة, ومع وضوع الاستراتيجية هدفك الأساسي هو تصفية هذا النظام وتجميع أكبر قاعدة من الشعب السوداني وقواه الحية صاحبة المصلحة في التغيير وتنظيمها تحت مظلة قوى الاجماع الوطني المعارض, وهذا الوصول اليه قد لا يكون عبر خط مستقيم, إنما يمكن أن تأتي اليه بخطوط متعرجة, المهم هو الوضوح في الهدف والطرق المستقيمة للاتصال وهذه قيم اخلاقية والشعب يعرف طرق الوصول لذلك, وهدفنا النهائي إزاحة هذا النظام تهائياً وفتح الباب لبناء ديمقراطية حقيقية وسودان جديد.

السيد كمال عمر قال لكم في اجتماعكم انهم كانوا قد قرروا كقيادة للمؤتمر الشعبي الذهاب لحضور خطاب الرئيس البشير
باعتبار ان ذلك قرار حزبه شئتم أم أبيتم, وبعد أن ذهبوا واستمعوا الى خطاب الرئيس عاد كمال عمر معتذراً والآن عادوا للحوار مع الحكومة بدون شروط ألا تعتقد انكم في تحالف الاجماع تتعاملون بعقلية انتهازية ولا تحسمون الامور؟
لا لا العقلية الانتهازية هي صاحبة هذا السلوك وهو الذي يحاسب شعبياً وشعبنا له رأي في هذا تماماً وقد وصفه عدة أوصاف لكنه في نفس الوقت انعطف نحونا أكثر والتزم تجاهنا أكثر والذي يخسر في النهاية هو من يسلك هذا السلوك لا نحن.

هل تعتقد أن ابتعاد المؤتمر الشعبي سيضيف اليكم اعداداً أكبر؟
نحن حاسين بالأمر يومياً صباحاً ومساءً .

إذاً لماذا لا تسمحوا لهم بالذهاب؟
نحن لم نمنع احداً هم في حقيقة الأمر ذهبوا وقبلهم ذهب حزب الامة ونحن مؤسسة ديمقراطية.

ذكرتم في بيانكم أول الامس أنكم اجريتم ترتيبات لاكمال هيكل التحالف اذا اكتملت هذه الهياكل وعادت اليكم احزاب خرجت عن صفوفكم كيف سيكون وضعها؟
أنا رئيس التحالف وليس كل التحالف ولا اتخذ اي قرار منفردا ونحن حاسين اننا في منعطف ويجب تكريب عملنا التنظيمي واجهزتنا الداخلية لذلك نحن في الشهرين الاخرين نعمل داخل احزابنا من اجل مراجعة هياكلنا لتكون مقتدرة في مواجهة احتياجات المرحلة المقبلة ويوم السبت 22 فبراير سيكون لدينا اجتماع تداولي حول هذه المسائل واعادة النظر في كل هياكلنا بهدف تقويتها وتدعيمها مع الاتفاق لتكون مؤسسة تنفيذية لا تقوم افقياً بين الاحزاب’ والاحزاب لديها حرية الحركة واسستقلالها وهو عمل تنسيقي كبرنامج متفق عليه.

ذكرتم انكم بصدد فتح صفوفكم للقوى الاجتماعية المتضررة من نظام الحكم اليس الشعب السوداني كله متضرر؟
نحن نقول القوى التي لديها المقدرة لمقاتلة النظام.

انتم اقريتم بعجز الاحزاب هل هذا اكتشافً جديد؟
نعم أنا قلت كثيراً اننا لسنا أقوياء كما يجب لأن احزابنا متعبة نتيجة للضربات المتواصلة لمدة ربع قرن صودرت دورها وأموالها وقتل بعض قادتها ودفع بالاغلب من شبابها الى الخارج وهذا اضعف الاحزاب, والاحزاب تاريخياً ليست لديها الآليات للدخول في عمل اضراب سياسي أو عصيان مدني وهذه أعمال تقوم بها النقابات وهي التي تستطيع أن تفعل ذلك وحالياً لا توجد نقابات بمعنى الكلمة لذلك جاءت الاحزاب وعملت عملاً تاريخياً وأكدت انها معارضة للنظام بدلاً أن يعارض كل شخص بمفرده وتكونت معارضة جماعية هي قوى الاجماع الوطني والاحزاب لا بد لها من أن تفتح الابواب لاعادة تنظيم القطاعات المختلفة والقوى الاجتماعية ذات المصلحة الحقيقية في تغيير النظام كالشباب والطلاب والنساء والمزارعين و المهنيين ...الخ وقد قطعنا في ذلك شوطاً كبيراً لذلك نحن مطمئنين لمسارنا ونحن لا ندعي الكمال لكننا أقوياء بشعبنا ونعبر بضميره ونرفض هذا النظام تماماً ونسعى للتخلص منه بشكل كامل ونهائي, نحن ظللنا منذ أكثر من سنوات نردد هذا الكلام.

تحالف قوى الاجماع رأس بلا جسد هل توافقني؟
لماذا بلا جسد نحن لدينا قواعدنا في الولايات وفي الاحياء السكنية

مقاطعة.....متى ستحركوا هذه القواعد؟
هذة العملية لا تتم بضربة واحدة وهي عملية طويلة والخطي تتسارع الآن نتيجة للوضوح الكامل لخطنا المقاتل
.
لوحظ غياب قادة احزاب تحالف قوى الاجماع اثناء انتفاضة سبتمبر الماضية لماذا لم تنزلوا الى الشارع لتقودوا الشعب؟
نحن نزلنا الى الشارع وقدنا الانتفاضة من قال لك ان ناسنا لم ينزلوا الى الشارع شبابنا ونساءنا كانوا في قلب المعركة.

أعني لك من من القيادات ذهب وقاد المظاهرات؟
كثيرين من قياداتنا نزلوا الى الشارع وكلنا نزلنا

مقاطعة ... الشعب نزل الى الشارع ولم يجدكم يا استاذ وهذه حقيقة يا استاذ؟
هذا كلام اعلام المؤتمر الوطني وناس الامن.

الاحزاب فيها اشكالات كبيرة وهي كسيحة باقراركم لماذا لا تتجهوا وتدعموا الجبهة الثورية ؟
نحن على اتصال مع الجبهة الثورية وقد اتفقنا خلال الاسبوعين الماضيين على ان نسرع آليات العمل من اجل توحيد جهودنا وحركتنا وطبعاً هم اختاروا آليتهم للعمل العسكري ونحن في خلال الايام القادمة ستجدنا قد تقدمنا كثيراً في البناء التنظيمي والاتصالات والخط السياسي المتقدم .

هل يمكن ان نقول الان انكم اقتربتم من الجبهة الثورية ويمكن ان يحدث تقارب أكثر؟
نعم هذا مؤكد, نحن شركاء وحلفاء لاسقاط النظام, نحن نعاني كثرا في الداخل ولايمكن ان يجلس فرد في مدينة اوروبيه ويتخيل الامور بهذه السهوله, الامور هنا في غاية التعقيد ونعمل في ظروف قاهرة الحكومة تعذب وتسحل ولاتبالي بأرواح البشر, وعلى الناس ان تقدم هذه الاشياء بدلا من نقدنا فقط ونحن اعيننا مفتوحه وارادتنا قويه ولانخاف.

هل ستفعلوا الاعلان السياسي مثلا؟
الاعلان السياسي عندما ورد الينا أنا عرضته قبل 3 أشهر من الان وتمت الموافقه عليه بالاجماع واعلننا ذلك في الاجتماع الذي انعقد في دار حزب المؤتمر السوداني وتمت الموافقه عليه بالاجماع, نحن نتحدث عن ادخال القيم والمباديء والافكار الموجودة في البديل الديمقراطي مع الافكار الموجودة في الفجر الجديد لنستخلص منها وثيقه واحدة. والعطل الذي يحدث نتيجة مايجري داخل احزابنا وانت تعرف ان هناك من يعمل على طريقة(كراع جوه وكراع بره).

ألم يكن من الافضل بدلا من الاعلان أن ترسلوا مناديبكم سرا للجبهة الثورية لتحسموا الامور بشكل نهائي؟
الحكومة تتابع نشاطنا بشكل غريب وتزرع اعينها في اي مكان وتتابعنا حتى داخل المساجد وبيوت العزاء وكل اموال الشعب السوداني توظفها الحكومة لرصد معارضيها, ومع ذلك نحن مصممين على اسقاط النظام وسنصل الى غايتنا طال الزمن ام قصر, وخلال الايام المقبله القادمه سنشهد تطورا واضحا لان كثيرا من القضايا والعقبات التي كانت تقف امامنا قد ازيلت.

قبول الحركة الشعبيه للحوار مع الحكومة هل يمكن ان يقودنا الى نيفاشا أخرى؟
لا دعنا نفرق بين شيئين قبول قطاع الشمال بالجلوس للتفاوض هذا موضوع تقرر دوليا بموجب القرار 2046 ونحن لانرى في ذلك مشكله والحركة الشعبيه قطاعالشمال تطالب بايقاف اطلاق النار لايصال الغذاءات للمتضررين وضحايا الحرب , لذلك نحن أيدنا ذلك. لكن ازمة السودان الكبيرة جدا في جنوب كردفان ودارفور والنيل الازرق وشرق السودان, هذه اقليات تتعرض للظلم والابادة , نحن يمكن ان نصل الى بعض الحلول عن طريق المؤتمر الدستوري الذي سيشارك فيه الجميع للنظر في الازمه, وحتى الجبهة الثورية اذا ذهبت كاملة الى اديس وعملت اختراق مع المؤتمر الوطني فاننا لن نسمح باي اتفاق ثنائي لانه لدينا سوابق فالحركة الشعبيه بقيادة الراحل جون قرنق في حياته انفصلت عن التجمع الوطني الديمقراطي وجلست لوحدها مع المؤتمر الوطني واتفقوا على مشاكوس ومن ثم نيفاشا, الناس رحبوا بذلك لانها اوقفت الحرب لكنها في نفس الوقت لم تحل مشكلة السودان بل عمقت المشاكل وادى ذلك لانفصال الجنوب والجبهة الثورية اذا اتفقت مع المؤتمر الوطني بكاملها فانها لن تحل مشكلة السودان لان المشكله تحتاج لاشراك الجميع.

هل تمت اقالة السيد كمال عمر كناطق باسم تحالف قوى الاجماع؟
هو اصلا لم يكن ناطقا رسميا باسم تحالف الاجماع لكنه كان يتحدث وأنا لم أكن اضايقه لانه كان يتحدث بلغتنا واليوم الذي غير لغته طالبناه بالتوقف ونحن نرى ونتابع فلاتقللوا من تجاربنا ومعارفنا ساكت.
ألم يكن كامل عمر مكلفا بمنصب الناطق الرسمي باسم تحالف قوى الاجماع؟ لا لا رئيس تحالف الاجماع هو الناطق الرسمي.

والان هل اخترتم السيد صديق يوسف بديلا عنه كما اشيع؟
لا الناطق الرسمي هو رئيس التحالف فاروق ابوعيسى وحتى يوم السبت القادم22 فبراير ستتم مراجعه في التنظيم كله ورؤساء اللجان سوف تختار من يراه المؤتمر التداولي هو الانسب لقيادة هذه اللجنه.


تعليقات 12 | إهداء 0 | زيارات 6475

التعليقات
#921615 [الديناصورات ستحكم السودان]
0.00/5 (0 صوت)

02-20-2014 10:13 PM
القوى التقليدية الأمة والاتحادي والاسلاميين بنفس أمراضها المزمنة ستحكم السودان لسنوات وسنوات إن لم يتصدى لها الشعب بحسم.
التقارب بين المؤتمرين والأمة والاتحادي هو تقارب استراتيجي وليس تكتيكي، تحالف بين الديناصورات الذين أقعدوا السودان على مر تاريخه الطويل، وبين القوى الحديثة التي تمثلها قوى الإجماع الوطني والشباب والمثقفين وحركات التحرر من الظلم والقهر في دارفور وكردفان الكبرى والنيل الأزرق والشرق والشمال ومزارعي الجزيرة. الاتحادي والأمة يريدون أن يبقى السواد الأعظم من السودانيين عبيداً للسادة ولذا سيتحالفون مع الشيطان من أجل ألا تصل القوى الحديثة للسلطة، أما الاسلاميين فليس من مصلحتهم وصول الجبهة الثورية ومسلحي دارفور والاجماع الوطني للسلطة لأن ذلك يهدد توجههم الحضاري. الأمة والاتحادي والمؤتمر الشعبي لن يعودوا للسلطة بانتخابات حرة نزيهة لأنهم جميعاً جربوا والمجرب لا يجرب ولذا فإن أملهم الوحيد في الوصول للسلطة والإبقاء على نفوذهم على الأميين هو التحالف مع الحكومة لدخول الانتخابات القادمة ككتلة واحدة.
في المقابل يجب أن يتكتل السودانيون خلف قوى الاجماع الوطني والجبهة الثورية والمثقفين والشرفاء وقوى الشباب والمجتمع المدني والأغلبية الصامتة في وجه هذا التحالف الجديد لاسقاطه في الانتخابات القادمة وذلك للنهوض بالوطن من حفرة ديناصورات الأمة والاتحادي والاسلاميين.


#921437 [ود الشمال]
0.00/5 (0 صوت)

02-20-2014 06:14 PM
اذا خرج المؤتمر الشعبي من تحالف قوى الاجماع الوطني لا يهم كثيراً بل تحالف قوى الاجماع الوطني كلها وجوده لا يعني الكثير للشعب السوداني ماذا قدم تحالف قوى الاجماع الوطني للشعب السوداني طيل ربع قرن من حكم المؤتمر الوطني للسودان ؟ ويقول الاستاذ فاروق ابو عيس (( الناس مندفعة نحونا ))، عسل والله يا استاذ فاروق ابو عيسى ،،، ماذا ينتظر الشعب السوداني من هذا التحالف لكي يندفع نحوهم ؟؟؟ ، وايضاً الاستاذ فاروق ابو عيس يقول :(( في الاسبوع قبل الماضي فان قواعد المؤتمر الشعبي سيرت مظاهرة كبيرة قوامها الشباب والطلاب الي دار حزب المؤتمر الشعبي وهتفوا الشعب يريد إسقاط النظام لذلك نحن ننتظر لكن اذا اصروا للسير في هذا الطريق فان التحالف سيقرر ما يراه مناسباً )) اذاً انتظروا حتي نهاية هذه المسيرة يا الاستاذ فاروق ابو عيس والشعب السوداني منتظر احزاب المعارضة اكثر من ربع قرن !!!!!


#921188 [الزول الساى]
5.00/5 (1 صوت)

02-20-2014 01:51 PM
هو من الرجال القلائل المحترمين

وبالفعل للذين يقولون أنهم لم ينزلوا الشارع فإن قيادات التحالف كانت فى الشوارع واكثرهم كان فى السجون


ربنا يمتعك بالصحة يا رجل يا شريف اليد . عفيف اللسان . مصادم


#921112 [الضكر]
0.00/5 (0 صوت)

02-20-2014 12:46 PM
متى ستقولون اننا فصلنا هذا الحزب من التحالف؟
انت ترى ذلك لكن آخرين لا يرون ما تراه والفصل بهذه الطريقة ليس شرفاً, نحن مؤسسة ديمقراطية نحاول معالجة القضايا بالحوار ودفع الامور لتعود الى طبيعتها, لكن الحسم بهذه الطريقة يباعد بيننا والعمل السياسي, ونحن مصممين انه لا مكان بيننا لاي شخص يدخل في حوار ثنائي مع الحكومة.

انت نفسك من رفضت هيكلة المعارضة واثرت ان تبقى في المنصب لتفتت قوى الاجماع


ردود على الضكر
European Union [حسن سليمان] 02-20-2014 03:00 PM
الرجل من اشهر المحامين العرب وعمل امين للمحامين العرب منتخباً لعدة دورات وكان رجل القانون الاول في العالم العربي لعدة سنوات ترك كل ذلك من اجل الوطن وليس من اجل مناصب لا تسمن ولاتغني بالنسبة له .. فلا تسيء للرجل من اجل التبرير لامامكم الكوز

United States [ماهر] 02-20-2014 01:24 PM
وماذا عن الكاذب الضليل المهدي حامل وسام السفاح والذي يخرب العمل المعارض كدأبه في كل حين، واولاده احدهم في الأمن يحرس القوانين المقيدة للحريات والتي هى ضد أبسط حقوق الإنسان والآخر "التنبل" المساعد في القصر!!؟ثم أيضاً ماذا عن الحرباء التي ماانفكت تهادن النظام وتتحاور معه منذ عقود وحتى الآن" والنتيجة دائماً صفراً كبير وخيبة أمل وعدم تجربة لم يصقلها حتى أرذل العمر وخضاب الذقن بالحناء " " ، وتتقلب في المواقف ولاثبت على موقف أو مبدأ أو كلمة!!؟


#921086 [عشا البايتات]
0.00/5 (0 صوت)

02-20-2014 12:30 PM
تقول يا ابو عيسى
نحن لم نمنع احداً هم في حقيقة الأمر ذهبوا وقبلهم ذهب حزب الامة ونحن مؤسسة ديمقراطية

امال الفضل منو تاني؟؟؟؟ العنز العرجاء وفاتحة الميرغني؟؟؟ قوف لف ضيعتو البلد انتو والكيزان


ردود على عشا البايتات
European Union [الرماد الكال حماد] 02-20-2014 03:04 PM
فضل الشعب السوداني وكارهي الكيزان


#920963 [cool]
5.00/5 (1 صوت)

02-20-2014 11:17 AM
كل الوان الطيف السودانى تعلم بان هذا النظام بداء بالسقوط والتفكك والانهيار بعد ان ادمن الفشل
طوال ال25 سنه من الحكم فعلى قوه الاجماع الوطنى توحيد الصفوف والجهود والعمل على تنوير ابناء
هذا الشعب على الرؤيه المستقبليه فى اداره بلادنا وفقا للمواطنه اساس للحقوق والواجبات.


#920809 [الغاضبة]
3.00/5 (1 صوت)

02-20-2014 09:37 AM
حن كسبنا الشعب وانا مقتنع بما يجري حولي وحول التحالف وأرى بعيني ان هناك انعطافاً شديداً نحونا وكأنما كان هناك حائلاً كان بيننا والشباب والشعب السوداني بفصائله وقواه المختلفة


وطالما كسبتم الشعب، أتمنى ألا تضيعوا ثقة الشعب فيكم هذه المرة، وان تكون مساعيكم في الاطاحة بالنظام جااادة ومرتبة وان كنت شخصيا افقد الأمل في أن يقوم اي من التنظيمات الحالية بخطوة جادة نحو هدفنا .... لديكم من الجماهير ما يكفي لتحريك الشارع، الجماهير التي رأيناها يوم تشييع نقد وتشييع وردي كافية لأن تسقط ألف مؤتمر وطني ....


ردود على الغاضبة
European Union [حسن سليمان] 02-20-2014 02:50 PM
كن جزاءً من تلك التنظيمات لتكون جزء من تحقيق الهدف ولا تنظر الاخرين لأن الاخرين ينتظرون اخرون ايضاً ليبقى امين المحامين العرب السابق الاستاذ فاروق ابوعيسي يقاتل لوحده


#920790 [ودالباشا]
0.00/5 (0 صوت)

02-20-2014 09:23 AM
جودودا العمل ورتبوا انفسكم وقوا اَلياتكم وكونوا بقدر التحدى حتى الان توجد اشياء مهمة لم تحسم وهى عصب المقاومة وحتى الان لم تكن قضتكم حديدية ولستم على كلمة واحدة ولا نرى الاسلوب العميق المؤثر الذى يخلخل اركان النظام هؤلاء الاسلامويين طيلة عمرهم السياسى معارضة ولذالك تكونت لهم خبرات عظيمة ويجب ان تجابه بمثلها لقد ضاع من الوقت الكثير وسيضيع الوطن بسبب انبطاح ولصوصية هؤلاء


#920768 [ابو الليل]
5.00/5 (1 صوت)

02-20-2014 09:05 AM
إلى السيد / فاروق ابو عيسى المحترم ،،،،
رئيس تحالف قوى الاجماع الوطني

إليك هذا السؤال الذي طالما طرحته عبر كل المنابر الوطنية المطروحة عبر الراكوبة ،،، والذي أرى إنك أنسب شخص يجيب عليه :

العصيان المدني متين ؟؟؟؟


ردود على ابو الليل
[الكرباج الصعب] 02-21-2014 06:14 PM
يوم ما يدفنوكم انتو الاتنين


#920697 [الدنقلاوي]
0.00/5 (0 صوت)

02-20-2014 07:28 AM
نهاية اللقاء "العاصف" مع السيد ابو عيسى كما يجب أن تكون حقاً

وفي نهاية اللقاء أكد السيد أبو عيسى :
( نحن لدينا خطة للنزول للشارع ولتغيير النظام - وهذا بالطبع بعد الحصول على تصريح بالتجمع والتظاهر - بطريقة سلمية ودون أن نحرق ونخرب ودون أن نثير قوات الأمن وقوات الشرطة ودون أن ندخل في مواجهات معها ودون أن نغضب النظام أو نغضب حلفائنا في الأمة والاتحادي والشعبي .... في حقيقة الأمر هي فكرة لتغيير النظام وليست خطة، أو فلتسمها أمنية في تغيير النظام)
وأضاف السيد أبو عيسى:
(نحن جاهزون للحكم وجميع هيئاتنا مكتملة لتولي قبادة الدولة فقط ننتظر أن يستجيب الله لدعواتنا ونستيقظ صباحا ونجد أن الإنقاذ قد اختفت بقدر قادر ياكريم)
نشكر السيد أبو عيسى ودعونا نرفع ايدينا معهم ونقول: يا قادر يا كريم شيل الإنقاذ من غير نزاع او صراع وجيب لينا الحلوين ناس قوى الاجماع
اللهم آمين


#920693 [ماهر]
2.50/5 (2 صوت)

02-20-2014 07:22 AM
أول مرة يعجبني حوار صحفي سوداني منذ أمد طويل،فبغض النظر عن إجابات السيد فاروق أبوعيسى التي ارى أن الكثير منها غير مقنع وغير موفق "مع احترامي له بالتاكبد"
، لكن اعتدنا دائما على حوارات صعبفة تنبني على المجاملات والثناء والتربيت على كتوف من يدعون بالرموز السياسيةعلى حساب الحقائق، لذا يأتي في العادة الحوار هشاً وفقيراً كأنه رُتب فقط ليفرح الشخصية التي يحاورها الصحفي وخلاص، وحتى في المقدمة قبل الحوار تلحظ الثناء الكثير والكبير على الضيف، وتقول معليش دي مقدمة قد تكون لازمة، لكن حينما تلج إلى ثنايا الحوار لا تجد غير التبجيل وربما محاولة تلميع شخصية الزعيم السياسي سواء كان ذلك بقصد أو بغير قصد من الصحفي أو الإعلامي المحاوِر ..شكراً عبدالوهاب همت وتحية كبيرة.


#920692 [jake]
4.50/5 (3 صوت)

02-20-2014 07:20 AM
كم تبقى لنا من أمثال هؤلاء الرجال؟


ردود على jake
United States [الشرانى] 02-20-2014 02:33 PM
من هم الرجال؟؟؟ ويقصد عضوية اى نادى يا الاخو؟؟



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة