الأخبار
أخبار سياسية
السيسي يطالب المصريين بالوقوف خلف الجيش والشرطة لمواجهة الإرهاب
السيسي يطالب المصريين بالوقوف خلف الجيش والشرطة لمواجهة الإرهاب
السيسي يطالب المصريين بالوقوف خلف الجيش والشرطة لمواجهة الإرهاب


02-21-2014 10:27 AM

في حين طالب المشير عبد الفتاح السيسي، النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء القائد العام وزير الدفاع والإنتاج الحربي، المصريين بالوقوف خلف القوات المسلحة والشرطة في مواجهة الإرهاب وإعادة بناء الوطن واستقراره، أعلن وزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم أثناء جولة له بمدينة طابا الحدودية بسيناء أمس، عن إنشاء منطقة عازلة بها خاصة بالأفواج السياحية.

وقال السيسي خلال حضوره أمس إجراءات التفتيش ورفع الكفاءة القتالية لأحد تشكيلات الجيش الثاني الميداني، إن «القوات المسلحة قدمت التضحيات للحفاظ على تماسك الوطن واستقراره»، مشددا على أن أمن مصر وسلامتها، يكمن في الحفاظ على قوات مسلحة قوية وقادرة ومستعدة للتضحية وبذل الجهد بكل الأمانة والإخلاص والشرف. وأكد قائد الجيش استمرار حملات الجيش الأمنية بالتعاون مع الشرطة لتطهير سيناء من العناصر التكفيرية والإجرامية، كما أشاد بعطاء أهالي سيناء ودورهم الوطني، بوصفهم خط الدفاع الأول عن الأمن القومي المصري. وتفقد وزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم، يرافقه وزير السياحة هشام زعزوع، مدينة طابا جنوب شرقي سيناء، أمس، للاطمئنان على الإجراءات وخطط التأمين في المنطقة ومتابعة الأوضاع الأمنية في طابا، في أعقاب حادث تفجير حافلة سياحية الأحد الماضي كانت تقل 35 سائحا كوريا جنوبيا، وأسفر عن مقتل أربعة، بينهم مصري، وإصابة 16 آخرين.

وناقش وزير الداخلية في اجتماع مغلق، بحضور محافظ جنوب سيناء والقيادات الأمنية بها، الخطط الأمنية الموضوعة لتأمين المناطق السياحية والطرق والمنافذ البرية والمطارات وسد الثغرات الجبلية خاصة في الوديان والمناطق الصحراوية التي يمكن من خلالها تسلل الخارجين عن القانون من شمال سيناء إلى جنوبها لتنفيذ أعمال إجرامية، كما التقى إبراهيم عددا من شيوخ القبائل البدوية لمتابعة مدى تعاونهم مع أجهزة الأمن. وعقد الوزيران والمحافظ اجتماعا مع مالكي الفنادق والمنتجعات السياحية لبحث مطالبهم من الناحية الأمنية.

وقال وزير الداخلية إنه جرى الاتفاق على إنشاء منطقة «أمن عازلة» تدخلها الأفواج السياحية بطابا، حيث يجري تفتيش حقائبهم بالكلاب البوليسية ثم يعقب ذلك التوجه إلى داخل المنفذ البري. وذكر الوزير أن «الوزارة تقوم بضربات استباقية، إضافة إلى ضبط أعداد كبيرة من العناصر وسنعلن عنهم قريبا»، مؤكدا أن هناك خططا أمنية محكمة لتجنب تكرار حادث طابا الإرهابي، وأن هناك جهودا كبيرة جدا على أعلى مستوى للكشف عن هوية الانتحاري في حادث طابا.

وقال وزير الداخلية من موقع الحادث: «ندرس من على أرض الواقع كيفية الاستفادة من الأخطاء لمنع تكرارها مرة أخرى»، مشيرا إلى التعاون بين الوزارات لتأمين المنشآت السياحية وتركيب كاميرات على جميع المنافذ الحيوية.

وفي محاولة لطمأنة الرأي العالم العالمي، قال اللواء إبراهيم: «هدفنا الأول هو إرسال رسالة للعالم بأن مصر آمنة لكل السائحين، وسوف تشهد البلاد خلال الشهر القادم توافد السائحين على المنتجعات السياحية».

من جانبه، أكد وزير السياحة أن هناك تنسيقا بين الداخلية والسياحة لتأمين السائحين ووضع خطط أمنية مكثفة للمنشآت السياحية. كما أكد اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، أن هناك اجتماعات موسعة وتعديلا في الخطط الأمنية لتأمين كل المنشآت السياحية والسائحين، وأنه سيجري تركيب كاميرات للكشف عن الخارجين عن القانون والإرهابيين.

وعلى صعيد العمليات الأمنية في شبه جزيرة سيناء، تمكنت قوات الجيش الثاني من قتل ستة من العناصر المتشددة الخطرة بعد تبادل إطلاق النيران مع القوات خلال مداهمة قرية «اللفيتات» في إطار حملة المداهمة على عدد من البؤر الإرهابية بمدن بئر العبد، والعريش، ورفح.

وقال المتحدث العسكري الرسمي باسم القوات المسلحة العقيد أركان حرب أحمد محمد علي، إنه جرى القبض على عشرة أفراد من المشتبه بهم، ويجري فحصهم أمنيا. وكذلك جرى حرق 12 عشة تستخدمها العناصر المتشددة قاعدة انطلاق لتنفيذ هجماتها الإرهابية ضد قوات الجيش والشرطة.

وأشار إلى أنه جرى خلال الحملة تدمير ثلاثة أنفاق بمنطقة الصرصورية، إضافة إلى تدمير مسار خراطيم لتهريب الوقود لقطاع غزة بإجمالي ستة خراطيم. وعلى صعيد ذي صلة، قتل رقيب شرطة وأصيب ثلاثة من أفراد الشرطة بإصابات خطيرة، بمحافظة الشرقية (شرق القاهرة) بعدما أطلق عليهم مجهولون يستقلون دراجة نارية وابلا من الأعيرة النارية أثناء استقلالهم سيارة شرطة بالقرب من فرع جامعة الأزهر بالزقازيق.

وعلى صعيد الموقف السياحي، خاصة بعد تجدد المخاوف جراء حادث طابا، شهد مطار الغردقة الدولي أمس وصول سبعة آلاف سائح من مختلف الجنسيات على متن 51 طائرة لقضاء أسبوع بالفنادق والمنتجعات السياحية والفندقية بالغردقة. وقال اللواء سامي عبد المنعم، مدير عام مطار الغردقة، إن «حركة وصول الأفواج السياحية تسير بانتظام مع توافد الحافلات على المطار لاستقبال ونقل الأفواج السياحية إلى الفنادق».

كما استقبل مطار مرسى علم (جنوب شرقي مصر) أمس 800 سائح من مختلف الجنسيات على متن تسع طائرات لقضاء أسبوع بالفنادق والمنتجعات السياحية بالمدينة.

الشرق الاوسط


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 570


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة