الأخبار
أخبار إقليمية
( الصيد الجائر).. الراعي نموذجاً..!!
( الصيد الجائر).. الراعي نموذجاً..!!



02-20-2014 05:32 PM
الطاهر ساتي

:: ومن لطائف أهل السودان بالسعودية بعد التناول الإعلامي الكثيف لصدق وأمانة (الراعي الطيب الزين)، يُحكى عن خروج المخالفين لقانون العمل والإقامة إلى شوارع المملكة و ظهورهم في أسواق المدائن بمنتهى الأريحية رغم أنف القانون..وعندما تقابلهم عربات الدورية المناط بها مهام تطبيق القانون وترحيل المخالفين إلى بلادهم، يخاطبون شرطة الدورية بمنتهى الثقة : ( نحن أهل الطيب الأبا يبيع النعجة)، فتتركهم الشرطة وتغض الطرف عن مخالفتهم، بل ربما (تحفزهم)..هكذا صار الطيب، حسب مغزى الطرفة، عنوناً مضيئاً لكل أهل السودان بالسعودية..!!

:: وصدقاً، نجح هذا الراعي في تحقيق ما عجزت عن تحقيقها الخارجية و سفاراتها وجيوش دبلوماسييها بالسعودية.. بلاميزانية وبلا خطب سياسية وبلا عربات ونثريات ، نجح الطيب الزين في رفع الروح المعنوية لأهل السودان هناك، وذلك بتجديد وتأكيد ثقة أهل الخليج فيهم بهذا (الموقف المشرف)..و لو صرفت سفارتنا بالرياض أموال الدنيا وسخرَت كل فضائيات الكون لما نجحت في تحقيق المكاسب التي حققها الطيب للجالية السودانية بالسعودية.. واليوم بالخليج، أي مواطن سوداني، راعياً كان أو موظفاً أو عاملاً، يتراءى لأهل الخليج بأنه (الطيب الزين).. وهكذا، لم يكسب الطيب لم ثقة كفيله فحسب، ولا بعض المال، بل بموقفه ذاك أكسب كل الجالية السودانية بالخليج ثقة وإحترام أهل الخليج، وهذا هو معنى أن يكون المغترب ( سفير بلاده)..!!

:: ولقد أحسنت سفارتنا بالرياض عملاً وهي تستقبل الطيب الزين ثم تلتزم بتكريمه وتحفيزه بمبلغ (200.000 ريال)، يدفعه أبناء الجالية، وهذا المبلغ أقصى ما كان في خاطر الطيب الزين في تلك الفيافي عندما رفض عرض الشيخ السعودي، ولكن كان على السفارة إنتظار ( المبادرة الشعبية)، بحيث تكون هذه المبادرة هي الأصل في حدث التكريم، وأن تكتفي السفارة وسفيرها بالتشريف والتمثيل الحكومي ..الطيب جدير بالإحتفاء، وواجب على كل مغترب بالسعودية أن يحتفي به، وكان على رئيس الجالية السودانية بالسعودية أن يسبق (السفير والسفارة)..فالرجل من عامة الناس، وعامة الناس بالسعودية - عبر جمعياتهم واتحاداتهم - هي الأجدر بمثل هذا الإحتفاء، وليس (السفارة) ولا ( جهاز المغتربين).. ولكن هكذا دائماً الأجهزة الرسمية تُفسد طعم الأشياء الشعبية بمنتهى ( الأنانية) .. ولذلك، لم يكن مدهشاً أن تسبق السفارة خطى الجمعيات والإتحادات لتصطاد ( في موية الطيب)، وهي مياه نقية ..!!

:: وكما تصطاد سفارتنا هناك منذ أسابيع ( في موية الطيب)، تتأهب هنا أيضاً أجهزة الدولة وقياداتها للصيد ( في موية الطيب).. أمانة الراعي الطيب فرصة ذهبية للدكتور مصطفى عثمان إسماعيل ليمارس (هوايته المفضلة)، السفر إلى الخليج، بغرض المشاركة في ( تكريم الطيب)، أو هكذا قالت أخبار البارحة.. وبالتأكيد هنا فرص مرتقبة لآخرين غير مصطفى، وعلى سبيل المثال، قد لايهدر الحزب الحاكم فرصة الصيد ( في موية الطيب)، ولن يدهشنا في مقبل الأيام خبراً من شاكلة : وأكد الطيب الزين أمين المؤتمر الوطني بمنطقة حائل عن دعمه لإنتخابات الحزب و.. وكذلك، يصبح طبيعياً أن تصطاد الوزارات والوزراء ( في موية الطيب)، و يتم الإعلان عن مؤتمرات لتطوير التعليم العالي والبحث العلمي والأوقاف و الخدمات الصحية برعاية ( الراعي الطيب الزين).. وهكذا .. كما نجحت السفارة، سوف تنجح كل أجهزة التنفيذية والتشريعية والتنظيمية في هذا ( الصيد الجائر)..!!
__________
السوداني
[email protected]


تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 3457

التعليقات
#922263 [حداثة صالح]
0.00/5 (0 صوت)

02-21-2014 05:39 PM
البعبجني في الطاهر اي موضوع بديه طااااااااخ في راسو ...


#921630 [وحيد]
5.00/5 (1 صوت)

02-20-2014 10:40 PM
الجماعة لا يحبون الطيب لانه لا يشبههم و لانه يهدم " مشروعهم" الذي يقوم على الفساد و الافساد و الكذب و الخيانة و اكل أموال الناس بالباطل.... الراعي الطيب يمثل جوهر الانسان السوداني الطيب و البسيط و الأمين و الشجاع بالفطرة، و هذه قيم ظلت الإنقاذ تحاول هدمها ب "إعادة صياغة الانسان السوداني" ... الطيب يؤكد فشل مشروع إعادة الصياغة


#921584 [aboushanab]
0.00/5 (0 صوت)

02-20-2014 09:16 PM
يا ساتي نحن المغتربين(بالسعودية تحديداً) عندنا مشكلة (وما اكثر مشاكلنا) ، بس دي عويصة دايرنك تتبناها :
دراسة أبناءنا ، خاصة من هم بالمدارس العالمية والتي اصبحت رسومها فوق طاقة اي مغترب ، بالإضافة لمشكلة عدم قبولهم بالجامعات
العامة السودانية ، فيضطر الأهل ارسال ابناءهم الصغار للسودان ليكملوا تعليمهم هناك (قبل الجامعة) ..
هناك جاليات عربية كثيرة تمكّنت هنا من فتح مدارس داخل مدارس اهلية سعودية بمناهج بلادها ..
ونحن غير قادرين منذ عام وهناك كثير من ابناء الجالية منتظرين عام كامل وهم جلوس بمنازلهم حلول وزارة تعليمنا وسفارتنا واصحاب المدارس السودانية التي تم اغلاقها لمخالفتها القوانين ؟؟؟

الحّل شنو ؟؟؟ عجزنا وأبناءنا قاعدين .. ومستقبلهم بات في مهّب الريح ؟؟؟


#921504 [بت قضيم]
0.00/5 (0 صوت)

02-20-2014 07:20 PM
المطلوب كما ذكرنا سابقا ترشيحه لرئاسة الجمهورية تحت شعار الامانة والشفافية منافسا لمرشح المؤتمر الكارثي


#921467 [عباس]
0.00/5 (0 صوت)

02-20-2014 06:46 PM
ضحكتنى يالطاهر ساتى فعلا فرص وما اقل الفرص هذه الايام لازم الكل يقنصها .


#921438 [تينا]
0.00/5 (0 صوت)

02-20-2014 06:14 PM
عاد الله يستر ... عليك الله تف من خشمك يا أستاذنا ساتى حكاية نسمع خبر من شاكلة (((أكد الطيب الزين أمين المؤتمر الوطنى بمنطقة حائل)))دى...دى فرحتنا الجاتناوكمغتربى السعودية زول كان معبرنا ولا جايب خبرنا مافى كتر خيرو أخونا الطيب رفع راسنا ورفع معنوياتنا واليومين دى نفسياتنا فى السماء فى المملكة على حسو بس اليبعدوا لينا منو وما يشوهوهو لينا ...فعلا بقا هو سفيرنا بقينا طوالى نقول نحن اهل الراعى الأمين الأبا يبيع النعجة ... أما مصطفى عثمان طلع وزير استثمار بحق واهو عاوز يستثمر فى قصة أخونا الطيب ...الناس ديل كانوا وين لما كان الطيب وباقى أهله من مغتربى السعودية بعانوا أشد المعاناة أيام تصحيح الأوضاع ما شفنا ولا وزير دقا سدروا وركب طيارة وجانا قال يقيف مع مواطنيه ويحل المشكلة ...ولا بس فلاحتهم فى الاستثمار والاحتفالات ... وقت قالوا المكافأة من الجالية ما تقدمها ليهو الجاليةوخلاص شن حشرهم هم ...



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة