الأخبار
أخبار إقليمية
غباء "المحرشين" الكارهين للإنقاذ...!! (صورة)
غباء "المحرشين" الكارهين للإنقاذ...!! (صورة)
غباء


02-20-2014 06:34 PM
عثمان شبونة

* سهل جداً على القارئ المتمرس أن يعرف ما بين السطور بالنسبة للعملاء الصغار الذين يجندهم حزب البشير لملاحقة المواقع الالكترونية.. ويمليهم ماذا يكتبون..! ففي أيام المظاهرات أو عند الملمات والكوارث التي تصنعها الحكومة ينشط هؤلاء بكلمات محددة متشابهة؛ ولا يستطيعون الدفاع عن سلطتهم بأسلوب وجيه أو منطقي؛ إنما يمارسون نوعاً من الإلتواء في تعليقاتهم على المعارضين.. وكما هو متكرر ومعروف فإنهم يبثون التطمينات الجوفاء.. مثلاً إذا كتب أحد النشطاء على الـ(فيس بوك) عن جماهير تغلق شارع وتهتف ضد النظام، ينبري أحدهم لكتابة بوست كالآتي: (أنا الآن في الشارع الفلاني والله على ما أقول شهيد.. لا توجد أيّة مظاهرات والحياة تسير طبيعية.. وربنا يولي من يصلح)..!

* الجملة الحيادية البليدة (ربنا يولي من يصلح) صارت ماركة مسجلة لهؤلاء (المحرشين) الذين لا يستطيعون مواجهة شريفة أو حتى غير شريفة مع خصومهم..! أما موضة هذه الأيام فيمكن اكتشافها بلا عبقرية من خلال تعليقات (الصِّير الحكومي) على المواقع الالكترونية؛ فهم نوع من الدجاج لا يستطيع (البيض) إلاّ بـ(مسهِّل) للخداع.. فإذا وجدت معلقاً ينتقد أحد الكتاب المعارضين لسلطة السفاح ويختم انتقاده بـ(أنه يكره الحكومة أكثر من المعارض) فاعلم أنه يفطر ويتغدى مع (الديكة..!).. يتلقى تعليماته من هلافيت الأمن وهو داخل مركز مخصص للكذب مثل (مركز الخرطوم للإعلام الالكتروني).. ذلك المركز المتوسط لمجموعة من الدور الصحفية..!!

* الأدهى أن صحفيين (اسماء) لهم ارتباطات بمتابعة ما يكتب على (الراكوبة) أو أي موقع آخر؛ ويقدمون المساعدة نظير (3 آلاف جنيه شهرياً) تنقص أو تزيد.. يستلمونها من الرقيب الصحفي الأمني أو من وكالة الـ((smc لا يوجد فرق..! كل ذلك من أجل تثبيت شجرة الإنقاذ الفاسدة.. وإذا فكّر هؤلاء في فعلهم لما وجدوا اختلافاً بينهم وبين قتلة (شهداء سبتمبر)..!

خروج:
* من يرتضي العيش في السودان لا فكاك له من الهزيمة إذا كان بلا عتاد... فإما تستسلم وإما تصادق الحيطان إلتصاقاً حميماً مع الهروب.. فإذا تصديت لوحشٍ يترصدك أو فتحت للموت صدرك لست بخاسرٍ.. الخسارة الرهيبة هي أن تصاب بالصدمة أو الإحباط.. ولعل أنجع السبل لتحقيق مأرب الكرامة عندنا (قوة عينك على الحق) حين تنفر خفيفاً إليه غير مبالِ بالأفعال وردودها..! وأعني بالإشارة هنا جموع النشطاء الذين اعتادوا على الصلابة في مواجهة دوامة التعسف والقهر التي تمارسها أجهزة نظام البشير ضدهم..! وما ترك الفكر الإجرامي ثغرة ينفذ منها لغرض إلاّ وتسلل...! إن المنهج (الإخواني) يتجدد على الدوام؛ متمثلاً في الخطط (والخطط البديلة) ضد الخصوم؛ ومتمثلاً في تقنين الإرهاب عبر القانون على طريقة السينما في فيلم طيور الظلام: (القانون زي ما بيحمي الحق بيحمي الباطل.. ونحن ناس لازم الباطل بتاعهم يكون قانوني)..!!
أعوذ بالله




تعليقات 18 | إهداء 0 | زيارات 7370

التعليقات
#924500 [المغفل المانافع!!!]
0.00/5 (0 صوت)

02-24-2014 03:55 AM
عجيبة العجائب من يدافع عن الحكم الخايب!!!!!

حكم قسم البلاد زرايب!!!

حكم افسد من اللبن الرايب!!!!

وافشل من الولد الخايب!!!!!

نيرانو بقت خلت البلد خرايب!!!

وباالقبل الاربعة مدوره الحرايب!!!!

وريسو يرقص ووزراهو ايدم في الجرايب!!!!

مجموعة نشالين سوا العجايب!!!!

حته جيشم سرقو منو الركايب!!!!

وادوهو سيف العشر قالولو بتسوا العجايب!!!!


#921797 [ودعمر]
5.00/5 (1 صوت)

02-21-2014 05:13 AM
غالبية اهل السودان لايتفقون مع المعارضة وبالذات المسلحة والحكومة في ان واحد وهذا ماجعل الحكومة تحكم 24 سنة وهذا ليس عيب المواطنين ولكن عيب المعارضة التي لم تستطع توحيد جميع من يكره النظام خلفها!!!!اوافقك انه هنالك جداد الكتروني وهنالك من يدافع عن الحكومة من اجل مصلحته الشخصية خصوصاُ من يعلقون ايام المظاهرات كما ذكرت. لكن في نفس الوكت هنالك هنالك متهورون ولايدرون شيء يؤيدون الجبهة الثورية بصورة عمياء!!! لا يمكن ان اؤويد من يحمل السلاح ويحرق ويقتل في ابناء وطني مهما كنت كاره للحكومة فهنالك ثوابت وطنيه تمثل حد لكل الشرفاء من بلادي رضيتم ام ابيتم. ولكي تفرق بين شرفاء الوطن والجداد الالكتروني غالب من يعلق ايام المظاهرات تسبيطاُ للناس هم جداد وغالب من يعلقون في اخبار انتصارات الجبهة الثورية تعنيفاُ لها هم من الحادبون علي مصلحة الوطن. الاخ شبونه تعجبنا كتاباتك القوية ضد نظام الابالسه وما لايعجبنا في بعض الاحايين اندفاعك في مناصرة متهوري الثورية. من الطبيعي ان لايكون هنالك تاييد مطلق وانت تعلم هذا!!! واعتقد انك اردت من وراء هذا المقال ان تسكت من يخالفون الثورية من التعليق والله اعلم!!!.


ردود على ودعمر
European Union [Abo duraih] 02-22-2014 02:54 AM
تعليقك موضوعي إلى حد كبير

المشكلة إذا قلت رأيك وكان صحيحا قالوا عنك ألفاظ من شاكلة جداد إلكتروني ويتهمونك بالمولاة للنظام.
أولا أتمنى من كل واحد يعلق هنا أن يكتب بإسلوب مهذب وموضوعي وعلمي وبمنطق سياسي سليم بدلا عن الغوغاء والكلام الفاضي.
المعارضون يجب أن يبحثوا عن مصالحهم كمعارضة وطنية ذات أهداف ومبادي واضحة ويجب مثلما هم يدركون مخاطر إستمرار المؤتمر الوطني في الحكم وأثره على البلاد والشعب بسبب سياساته الداخلية والخارجية وإنفراده بالسلطة وعزله لبقية الناس والفساد والمحسوبية المستشريه فيه وفي البلد وتسببه بحكم وجوده المرفوض دوليا في فقر الشعب وتشظي البلاد، عليهم أن يدركوا أيضا أن الجبهة الثورية لا تحمل الخير للسودان وأن شرها مستطير وخطير وتوجهاتها ومنطلقاتها وأجندتها أخطر من الواقع الحالي بمراحل.
تذكروا فقط عندما إستخدمت الحركة الشعبية المعارضة الشمالية كتكيك مرحلي لخدمة أهدافها في إنفصال الجنوب بينما وتركتهم مثل صحن البلاستيك أكلت فيه ورمته في الزبالة وذهبت لحال سبيلها. بل أنها لا تعير المعارضة إهتماما الآن ولم تساندها بل خدمت بهم غرضها ثم رجعت للتعامل والإتفاق مع نظام المؤتمر الوطني خدمة لمصالحها.
ايها الشيوعيون واليساريون : لا نؤيد مطلقا إندفاعكم بتأييد أعمي للجبهة الثورية وسوف تكون نقطة التلاقي معكم في إسقاط النظام هي إدراككم لعنصرية هذه الجبهة وإستخدامها لأجندة خارجية مع جهات غربية لا تتوافق حتى مع مبادئكم التي تؤمنون بها. ليس لدينا خلاف معكم نحن معارضون وطنيون الفرق فقط أننا ننبه لخطر المكون العنصري الأساسي في الجبهة الثورية. أما الباقي فلا خلاف معكم إطلاقا في إقامة نظام ديمقراطي وزوال هذا النظام والإحتكام لصناديق الإقتراع.

[المثقف] 02-21-2014 10:03 PM
انت زاتك داجاجة بلاش تذاكي معاك ..
انت مفتكرين الشعب كله بقا طيرة زيكم ؟؟
قلت لي الجبهة الثورية مالها ؟؟!!!


#921764 [Abo duraih]
0.00/5 (0 صوت)

02-21-2014 02:46 AM
الصراحة أيها الشيوعيون واليساريون إذا جات أنتخابات ما أطن تلقوا مقعد واحد ودي حقيقة أنتو عارفينها سواء ذهبت حكومة المؤتمر الوطني ام تذهب.
المتابعة الإلكترونية : يا جماعة الخير أكثر من ثلاثة أرباع السودانيين يجلهون النت أصلا يعني معارضة ألكترونية في دائرة ضيقة جدا لا بتودي ولا بتجيب، وعمر الكيبورد ما غير حكومة
مناصرتكم للحركات المسلحة ومجاهرتكم بها كارثة في ظل عنصرية واضحة تعرفونها سلفا ومع ذلك تتغاضون عنها.
حل تفاوضي لإزمة الحكم في السودان ربما يفضي بكم إلى تثميل سياسي لن تجدوه إذا جرت إنتخابات حرة وبكره حتنقدوا لينا حكومة الأحزاب التلقيدية وتتهمونها بالفساد والمحسوبية ونبقى ندور في نفس الحلقة المفرغة ، نفس الأسلوب.
انتم تعلمون أن الحركات المسلحة عنصرية وسوف تأتي لفرض ديكتاتورية الأقلية عبر السلاح والدعم الخارجي لذا في تفاوض بدعاوي التهميش للوصول للسلطة بتثميل أكبر من واقعهم الجعرافي والديموغرافي وفقا لمنطقهم العنصري ولن ترضى هذه الحركات بالألية الديمقراطية التي سوف تفضي بهم غلى تمثيل مناطقهم على أسواء الفروض هذا إذا نحجوا فيها. وأذكركم لما طلب خليل إعادة إقليم دارفور في مفاوضات الدوحة فلما طلب الوسطاء أن يتم ذلك بإستفتاء أهل دارفور رفض ذلك لأنه يدرك أنه لن ينال مقصده بالديمقراطية وطالب أن يعود الأقليم بقرار حكومي.
أجبيوني على هذه الأسئلة:
في حال ذهاب المؤتمر الوطني من سيدفع تعويضات تطالب بها الحركات المسلحة ومن جيوب من؟
من يضمن الأمن وسيادة القانون في ظل وضع يتوقع فيه إنتشار السلاح في كل مكان؟
من يضمن أن تقبل هذه الحركات بالإحتكام للديمقراطية لتحديد أحجام وأوزان هذه الحركات وتمثيلها في السلة بناء عليه؟
.


ردود على Abo duraih
[الياس] 02-21-2014 10:05 PM
اها يا شبونة الدجاج الممعط جاك بحنك تاني ههههه
والله نحن بنعرفكم من ريحتكم العفنة عفن اعمالكم

United States [Abu Areej] 02-21-2014 05:06 PM
لك التحية اخي على تعليقك الراقي


#921714 [sood zac]
0.00/5 (0 صوت)

02-21-2014 01:21 AM
شكله عثمان حسين ده بيكلمنا من كوكب الانقاذ


#921659 [Abu Areej]
3.00/5 (2 صوت)

02-20-2014 11:35 PM
يا اخي شبونة انت تكتب ومن حق المعلق ان يدلي برأيه وإذا لم يوافق رأيه ما كتبت فلا يعني هذا أنه دجاج الكتروني او امنجي او منتمي للنظام كما وصفته .. والا انك تريد ان يتبعك كل من يقرأ لك (بقلناها نعم) .. صحيح قد يكون هنالك بعض منهم ولكن لا يعني كل من يعلق ..

كل التجمعات او ما تسمى بالاحزاب بما فيها ما يسمى بالجبهة وما ادراك ما الجبهة ليس فيهم خير للسودان وكل منهم يبحث عن مصلحته الخاصة وليست قلوبهم على الوطن الواحد فلا نسوق للاوهام .. وتشكك في المعلقين وإن استجاب لك البعض ..

تحياتي


ردود على Abu Areej
United States [Abu Areej] 02-21-2014 05:03 PM
(القعقاع الفي القاع): ليس هنالك ما يدعوني كي ابرر لاي شخص انه بكره او لا اكره الحكومة .. فمثلما قلت من حق اي شخص ان يعلق بما يراه لا ما يراه الكاتب او غيره واتمنى ان يكون المعلق او من يرد ان يتحلى بأدب التعليق والرد والا نعلق من اجل ان نعلق فقط.. تحياتي.

(كلمة حق): ليس لك او الكاتب ان يصف اي شخص بما تصفونه.. المانع ان اقول نعم لن اكون تابع للكاتب او غيره حتى اثني على ما يكتب ان لم يوافقني .. ولم اقل ان الحكومة صاح او غلط .. اما ان تصفني (بباطل) اتق الله فيما تكتب .. واذا لم يعجبك تعليقي فلا تسب وتشتم .. وربنا يهدينا ويهدي الجميع..

[القعقاع الفي القاع] 02-21-2014 02:08 AM
بس كان ناقصك تقول يا جماعة يجب أن تفرقوا بين الحكومة و الدولة و تقول أيضا: يشهد الله إنو أنا بكره الحكومة و لكن السفاح في النهاية رمز العزة يعني قريب رب العزة... يا دجاجة إنتاج ...هههههه

United States [كلمة حق] 02-21-2014 02:05 AM
امسك هنا معاك سويسو اللكتروني ,, وطيب ايه المانع بقلناها نعم ما دام الموضوع ضد الحكومة يعني قصدك الحكومة ما كل شئ فيها غلط والناس المفروض تمدحها بعض الاحيان .. يا اخوي الحكومة اصلا هي باطل وما بني على باطل فهو باطل زييييك.


#921656 [كوبالا]
5.00/5 (1 صوت)

02-20-2014 11:24 PM
من لا يعارض هذا النظام ولم تحدثه نفسه بمعارضته مات وفيه شي من عدم الوطنية اي مدد سماوي ياهذا
بعد التمزق والحروب والفساد و25 سنة ونحن في اخر تصنيف من افشل الدول قال مدد سماوي قاتلك الله


ردود على كوبالا
[ود أم مريوم] 02-21-2014 03:58 AM
لا و أنت الصادق يا [كوبالا] من لا يعارض هذا الظلام ولم تحدثه نفسه بمعارضته مات وفيه شي من الجاهليه !


#921643 [nagatabuzaid]
5.00/5 (1 صوت)

02-20-2014 11:06 PM
لك التحية استاذ شبونة وصدقت فيما قلت لكن على مين ؟؟ انهم لا يعرفون ان اغبى الناس من يعتقد انه ذكى والناس اغبياء
شايفة فى المقال ده كم واحد يبدو من تعليقهم انهم من مربيي الدجاج ولسان السوط لحقهم


#921626 [AburishA]
5.00/5 (1 صوت)

02-20-2014 10:33 PM
بك التحية الاخ المناضل عثمان...بنعرفهم من..... الله يعزك ويعز القراء الافاضل..

**أمس ضبحوا منهم68 ديك.. من ديوك علي عثمان (السمان)..الجداد ممحون.ياكل شنو.. الا ياكل بيضو..و(سيد الزريبة) حلف بالطلاق من المرتين الا يضبح ديوك على عثمان كله والجداد كمان..هيع هيع هااااااع..أأخ توف!
الجداد بقى (فراريج).. وزي ما ذكرت احدى الاخوات المعلقات الكريمات في تعليق سابق .. ديل ما يحتاجو لعصاية بس تحاحيهم بغصن الخُدرة أوتعفصهم بالمركوب....... لك الود شبونة


#921610 [ساب البلد]
4.75/5 (3 صوت)

02-20-2014 09:54 PM
********** لله درك ايها السيف البتار ******* "مركز الدجاج اللاكتروني" ******** الطوفان ات لا محال ********* غافلة الثوار تسير لا تابي بمكاكاة الدجاج ********* تسلم يا بطل ******


#921599 [الدباغ]
5.00/5 (1 صوت)

02-20-2014 09:42 PM
نحنا قاعدين في ارابيزكم تقول جداد و لا بط اكتروني بس لعلمك لا الإنقاذ ولا غيرها ما يقدر يشترينا بس من مانشوف فيل الانحراف والزندقة طوالي نطعنو في عينو


ردود على الدباغ
United States [العازة] 02-21-2014 02:16 AM
طيب ولما تشوف يا ( حدق ) فسسسساد قدر الفيل أبوزلومة قاعد جنب راسك لكنه محروس في الحالة دي حتعمل شنو / ورينا شطارتك / وما تحور الكلام


#921576 [عصمتووف]
5.00/5 (1 صوت)

02-20-2014 08:58 PM
عزيزي
الارهاب لا دين له الا في السودان له حكومة التي تعاني من المرض الغضوي (فصام العقل ) فلدية اعراض ايجابية هلوية سمعية معتقدات خاطئة اضطراب في التفكير والكلام (ربربة) اضطراب في السلوك يتحرك كثيرا بدون هدف محدد ولا ننسي الاعراض السلبية فتور الهمة والعزلة وعدم التفاعل العاطفي ونادرا ما تكون هناك اضطرابات حركية مثل التخشب وتثبيت احد الاطراف في وضعية معينة نجد تشخيص تلك الحالة في اوغاد النظام وفضلاتهم في ذلك المركز ف ما اضيق فكرهم ما دام لا يتسع لكل فكر هؤلاء خائبون تافهون لا يقرأو مداخلاتهم لا تقتفوا آثارهم ولا تقبلوا افكارهم انهم جيل التغوط والسعال وجميع الامراض التناسلية انهم جيل الدجل والشعوذة والرقص علي حبال كل الحكومات دعوهم يسيرون علي حداء صنمهم البشير ف لو اتي الواحد فيهم ليتعلم او يناقش او من باب الفضول فهذا مفهوم ومفهوم جدا اما ان ياتينا وقد اقفل عقلة بالضبة والمفتاح فمكانه ليس هنا ف الراكوبة اولا واخيرا لاصحاب العقل والمنطق وليس للشرامة


#921560 [sanmka]
5.00/5 (1 صوت)

02-20-2014 08:42 PM
أخطر أسلوب مارسة هؤلاء عند تنفجر مظاهرة مثلاً يوم الأحد تجدهم يدعون المتظاهرين الي مظاهره يوم ألأربعاء أو الجمعة مثلاً بفاصل عدد من الأيام عن المظاهره القائمة، وكان ذلك واضحاً ومثبطاً جداً في المظاهرات التي سبقت سبتمبر ، فكيف يكون المتظاهرون في مظاهره قائمة وتفاعلاتها مستمرة فتدعوهم لمظاهره أخري بعد عدة أيام؟؟؟؟ الواضح هو أنهم يرغبون في تشتت المتظاهرين وبالتالي يصعب تجمعهم في تاريخ لاحق.


#921559 [Wadalfa7al]
3.50/5 (2 صوت)

02-20-2014 08:39 PM
(فإذا وجدت معلقاً ينتقد أحد الكتاب المعارضين لسلطة السفاح ويختم انتقاده بـ(أنه يكره الحكومة أكثر من المعارض) فاعلم أنه يفطر ويتغدى مع (الديكة..!).. يتلقى تعليماته من هلافيت الأمن)
أوافق ....ولا أوافق في نفس الوقت...بعض المعلقين كارهين للحكومة بحق ولكنهم يرجون من الكتاب المعارضين أن يكونوا أكثر صلابة،صدقاً، حنكةً ومعقولية..لانو وبصراحة يا أخوي يا شبونة حكومة الإنقاذ دي قذرة ولاقتلاعها لابد معارضة صادقة ، حكيمة وقوية.. وشكراً


#921537 [كسار الثلج]
2.50/5 (2 صوت)

02-20-2014 08:10 PM
ما قلت هو كبد الحقيقة يا عثمان.


#921512 [عثمان حسن]
5.00/5 (1 صوت)

02-20-2014 07:38 PM
الاخ / عثمان شبونه ارجوا ان تصدقتي وان لا تكون معارضتك بالخيال المطلق حتي لا تخيف المعارضين و تنفس الفتنة في نفوس اصلا لها وساوس تجاه الاخرين ولقطة المبني سوف تجعل كل معارض عندما يري لافته للانشطه الاعلاميه وغيرها من الانشطه العاديه تجاريه وغير تجاريه مثل هذا العمل الذي تقوم به اخي شبونه لا يمت لمهنة الصحافه وعمل متبرج من شرف المهنه ، اخي الحكومه لاتحتاج او قل غير متفرقه للمعارضه وليس لديها اموال تهدرها لمتابعة معارضه ولدت كسيحه وسوف تموت كسيحه . اخي صدقني هذه الحكومه لو تتبعت مسيرتها والمطبات التي واجهتها لخرجت بقناعه بان المدد السماوي متواصل . اخي هل تعلم بان لهذه الحكومه جنود مجهولون كلما دعا الداعي في اي زمان ومكان في الراكوبه وغيرها في الميدان لا الميدان دي انا بكرها في ساحات الوغي لبوا مسرعين غير متأنين ، لذا الموضوع لا يستحق منك تفخيم وتكبير الموضوع قديم جديد الموضوع صراع بين الحق والباطل . وان عدت عدنا بقوه


ردود على عثمان حسن
United States [ودالباشا] 02-21-2014 01:51 PM
كت كت كتكتكتكت كاااك كااااك

كرر كرر الله يقلعكم وجعتوا راسنا بالكاكاى وياريت لو فى بيض

European Union [خالد حسن] 02-21-2014 09:57 AM
جنودك المجهولون ديل فلاحتهم في المتظاهرين السلميين ولافي اطفال النوبه والنيل الازرق بس؟
وين جنودك المجهولين ديل ياجهلول من حلايب والفشقتين وكاودا
ولاوين من هزيمة الامريكان والغرب
لوكان الجنود المجهلون ربنا بنزلهم لنصرة الظالم والعياذ بالله يا اباجهل لفسدت الارض
الجنود المجهولون مانزلوا لنصرة سيدنا علي ينزلوا لنصرة لعمر الخاذوق
الجنود المجهولون ياجهلول ينزلوا لنصرة حاكم يعفي عن شيخ يغتصب طالبة علم
نضحك من جهلكم يا اتباع مسيلمة الواحد فيكم ماعنده عقل سوسيه مش جداده
بلا في شكلك وعقلك

European Union [هناء عبدالعزيز] 02-20-2014 11:21 PM
اتقوا الله منذ متى كان المدد السماوى يتنزل للظالمينو الم تقرأ قول الله سبحانه وتعالى:


ٱللَّهُ يَسْتَهْزِئُ بِهِمْ وَيَمُدُّهُمْ فِى طُغْيَـٰنِهِمْ يَعْمَهُونَ ﴿15﴾ البقره



فَلَمَّا نَسُوا۟ مَا ذُكِّرُوا۟ بِهِۦ فَتَحْنَا عَلَيْهِمْ أَبْوَ‌ ٰبَ كُلِّ شَىْءٍ حَتَّىٰٓ إِذَا فَرِحُوا۟ بِمَآ أُوتُوٓا۟ أَخَذْنَـٰهُم بَغْتَةًۭ فَإِذَا هُم مُّبْلِسُونَ ﴿44﴾ الانعام


وَلَا تَحْسَبَنَّ ٱللَّهَ غَـٰفِلًا عَمَّا يَعْمَلُ ٱلظَّـٰلِمُونَ إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍۢ تَشْخَصُ فِيهِ ٱلْأَبْصَـٰرُ ﴿42﴾ ابراهيم

والآيات كثيره. استغفروا الله يا عباد الله

[osama] 02-20-2014 11:07 PM
انت جدادة اللكترونية (ماجي) قول للناس البدفعوا ليك ايامكم قربت و انت زاتك ما سوداني من اسلوب كتابتك دا انت من الافغان العرب قوم لف بلا طالبان بلا قرف

[الياس] 02-20-2014 11:05 PM
هههههههههههههههاااااااااايي احيييييييييييييييينا حرقك ؟؟!!

United States [nagatabuzaid] 02-20-2014 11:00 PM
بالله ؟ عليك الله ؟ صدقت وصدقناك ارجو ان تكون انت فى ساحات الوغى وليس ساحات الهبر

European Union [Hamid Musa] 02-20-2014 10:50 PM
[هذه الحكومه لو تتبعت مسيرتها والمطبات التي واجهتها لخرجت بقناعه بان المدد السماوي متواصل] و ماذا عن مسيرة هذا الشعب و المطبات الفظيعة المؤلمة التي يكابدها هذا الشعب بسببكم و الله لو تتبعتها لخرجت بقناعة مطلقة بان هؤلاء لايرقبون فينا ألا و لا ذمة هذه الطغمة الحاكمة لا يهمها ابدا و ليس من اولوياتها ابدا معالجة اوضاع هذا الشعب،، اللهم بمددك السماوي اشقق عليهم كما شقوا علينا اللهم انهم كالخشب المسندة يعجبك قولهم و يعلم الله مافي قلوبهم و هم الد الخصام و هم لا يعجزونك، اللهم دمر كل من اسهم في بقاء هذا النظام الفاسد المفسد الذي وصل بنا الي مبتغاه الي مرحلة الدولة الفاشلة

[ساب البلد] 02-20-2014 09:50 PM
*** ****** "ربنا يولي من يصلح" ******* هع هع هع ******


#921510 [الممغوص]
5.00/5 (2 صوت)

02-20-2014 07:36 PM
إييييه يا أستاذ شبونة ذكرتني بناس عاملين في موجهي رأي عام عبر الصحافة و هم عكس الأرزقية الذين ذكرتهم و يقبضون فتات جهاز كلاب الأمن, فإن الذين في بالي قاعدين برة السودان و يقومون بالكتابة المائعة الخائبة -مثلا أيام مظاهرات سبتمبر - و كأن موت أكثر من 200 شابة و شاب في يومين لا يعنيهم. مثل للأسف عبد الله على إبراهيم و مصطفى البطل و غيرهم من دهاقنة التعريص -التعريص هو الأقامة أو تسهيل الأقامة في اللغة- لدوام الأنقاذ بالداخل.


#921489 [عطيطو الاسوانى]
0.00/5 (0 صوت)

02-20-2014 07:03 PM
الاخ عثمان شبونة انت فى حرب مع النظام ولا فى حرب مع الوطن . بعدين تفتكر النظام هذا لو ذهب اليوم هل يستطيع عملاء الجبهة الثورية من قيادة هذا البلد . شغلك دا سوف يقود حتما لتمزيق ما تبقى من وطن اسمه السودان وذلك بخلق فراغ دستورى حتما يعباء بحملة السلاح من العملاء والمرتزقه


ردود على عطيطو الاسوانى
European Union [ساب البلد] 02-21-2014 12:57 AM
****** هع هع هع ***** "كتكوت الاسواني" ايها الفروج "الاسمر" انت مواطن درجة ثالثة في "الملحوسة" المحروسة ***** الاولي بدل ما تضيع زمنك في الجبهة الثورية و حاجات اكبر من فهمك ***** ابحث في النت عن الوظائف "بوابين" و "سفرجية" يمكن تلقي ليك عقد عمل في قطر ينفعك بدل الكلام الفارغ البتعمل فيهو ***** انا مستغرب في انسان سوي بفتخر انو "مصر" و في المصريين "مصري درجة تالتة" ****** ربنا يولي من يصلح *** هع هع هعه هع هع* *******

European Union [صلاح إبراهيم] 02-21-2014 12:21 AM
وهل تمكن نظام البشير من قيادة البلد يا سيد أسواني؟؟

قل لي فيم نجح البشير وعصابته طيلة ربع قرن؟؟

دعك عن الانهيار في كل المجالات.. ولا تنسى الأخلاق.. يا حليل السودان والسودانيين؟؟

United States [المثقف] 02-20-2014 11:07 PM
انت بتسمى المناضلين لاقتلاع النظام بمرتزقة وعملاء؟؟!1
ولو ضغطوك حتقول انا ما مع الحكومة وكاره الحكومة ووو.. اذا انت من دجاج الامن المعنين في هذا المقال ..وبعدين اسواني !!! الدخلك شنو في بلدنا يا ......

United States [AburishA] 02-20-2014 10:13 PM
يا عطيطو لقد ولّى عهد الاستهبال والسخرة والمسخرة..لقد ولي عهد الاستغفال والهيمنة.. لقد جاء الحق وزهق الباطل.. ان الجبهة الثورية هم اهل الوطن وليس لديهم عملاء,, بل يتشرفون ان يكونوا جبهة ثورية,, وهم قادمون قادموووووون.. ولو كره العملاء والمأجورين أمثالكم....
** ان العملاء والمرتزقة هم من أتيتم بهم من خارج الحدود لحمايتكم من جنجويد نيجر وتشاد ومالي.. من استلموا حسابهم على دايرة المليم 25 مليار.. وقد خسئوا.. كما خسأ نظامك الخسيس..
** واذا عايز اسلوب الشوارع .. عريانيييييييين..
كر....كرررررررررررررررررر

[moy ako] 02-20-2014 09:40 PM
صكوك المواطنه الشريفه والعماله والارتزاق لايحددها لاانت ولانظامك.
عندي سؤال: لكم 25 عاما تصفون من يقولون لا بانهم عملاء ومرتزقه الخونه.. قتلتم من قتلتم وشردتم من شردتم وابدتم من ابدتم وحتى الان مازلنا موجودين كطرح بل اعدادنا في ازدياد وتعلمون.
الفراغ الدستوري هو الذي نعيشه منذ 89 بان عطل ثله من "غير العملاء وغير الخونه " اراده الشعب الحره وكل من يعمل لاستعاده الديمقراطيه بالكلمه مثلنا او السلاح مثل الجبهه الثوريه هو حقيقه يعمل من اجل انهاء الفراغ الدستوري الذي طال بنا…مقاومتنا هي هزيمتكم التي ترونها كل يوم.

European Union [عصمتووف] 02-20-2014 09:34 PM
جداده اسوانية

United States [سليمان] 02-20-2014 09:33 PM
لا يا عمك انت جادي وعلى اساس انو النظام ما فكك البلد كدي راجع كلامك دا كويس هو كل يوم البلد ماشه على اكعب يعني في خلال سنه او اكتر ما حيكون في بلد اسمو السودان اصلا


#921485 [البعشوم]
5.00/5 (1 صوت)

02-20-2014 07:01 PM
كتاباتهم وحروفهم تفوح منها النتانة والزفارة قبل ان تطلع عليها وتمر منها مرور الكرام


ردود على البعشوم
European Union [Hamid Musa] 02-21-2014 01:18 AM
صدقت و رب الكعبة يا بعشوم اخوي هؤلاء هم الوسخ و العفن التي نحتاج لشكات نظافة يابانية عشان نشيلو برررررررررررره



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة