الأخبار
أخبار إقليمية
الترابي : نحن رفعنا شعار عفا الله عن ما سلف..مصطلح الدولة المدنية يعني إبعاد الدين عن الحكم،،و عدم وضع اعتبار للأخلاق في العمل السياسي
الترابي : نحن رفعنا شعار عفا الله عن ما سلف..مصطلح الدولة المدنية يعني إبعاد الدين عن الحكم،،و عدم وضع اعتبار للأخلاق في العمل السياسي



الرأي القائل بأن شهادة المرأة تمثل نصف شهادة الرجل رأي غير دقيق
02-21-2014 12:57 AM


الخرطوم- عمر أحمد خوجلي

أعلن حسن الترابي أمين عام المؤتمر الشعبي عفوهم عن كل ما تعرضوا له من أذى، وقال: "نحن رفعنا شعار عفا الله عن ما سلف"، موضحاً أن المرحلة المقبلة تشهد انفتاحاً جديداً، وأوضح الترابي أن العالم الغربي لا يترك فرصة لأي حكم إسلامي أو وطني. وأبان الترابي أنهم بلغوا من العمر عتياً، وأن المستقبل للشباب.

وأكد الترابي عدم دقة الرأي القائل بأن شهادة المرأة تمثل نصف شهادة الرجل، معتبراً أن المرأة بوعيها وعلمها قد تكون شهادتها أدق من أربعة رجال من عوام الناس، وقال لدى مخاطبته مؤتمراً سياسياً لطلاب حزبه مساء أمس إن مصطلح الدولة المدنية في مسألة مرجعية الحكم يعني إبعاد الدين عن الحكم، ويعني عدم وضع اعتبار للأخلاق في العمل السياسي، لافتاً إلى أهمية أن يلعب المواطنون دروهم في اختيار الحاكم ومراقبته بتغليب المصلحة العامة على هوى النفس والعصبيات والمحسوبية، وضرب مثلاً بان (25%) من الشعب الأمريكي لا يحبذون الرئيس أوباما لأسباب عنصرية، ودعا إلى العمل من أجل إعلاء شأن المشيئة والتعبير عنها، وقال إن الحصول على الحريات يحتاج إلى ضمير وأخلاق حتى يصنع الشعب البديل الدائم المرضي، ونفى أن يكون قد قال كلمة (تكنو قراط) في حديثه قبل أيام عن الحكومة المقبلة، مؤكداً أنه لا يتحدث في بيان بالمصطلحات المتداولة بغير اللغة العربية.

اليوم التالي


تعليقات 48 | إهداء 0 | زيارات 5762

التعليقات
#923022 [ahmad]
5.00/5 (1 صوت)

02-22-2014 01:54 PM
اللهم يارب اريني جنازة الترابي اشلاء اشلاء اللهم افقده عقلة ودمره كم دمر الدين واستهتر بة اللهم اللحق بة مرضا لايموت منه ولا يحي ويتبراء منه القريب قبل الغريب هذا الكذاب الدجال ارينا فية يوم اسود علية وابيض وجميل علي هذا الشعب المغلوب اللهم انسفة نسفا ودمره تدميرا ياااااااااااااارب


ردود على ahmad
European Union [حسن سليمان] 02-22-2014 03:13 PM
أنت ما زعلان على بيتك وبيت اهلك الاتخرب واصبحنا نعيش في بيت دعارة كبير بسبب الترابي .. اما الدين فله رب يحميه وأنا وانت وكل شعب السودان لا نمثل جناح باعوضة بالنسبة له ولدينه


#922619 [عبد المنعم احمد]
0.00/5 (0 صوت)

02-22-2014 02:39 AM
00000


#922577 [ود أم مريوم]
5.00/5 (1 صوت)

02-22-2014 01:19 AM
*** اهدى إليكم تفسير كتاب (ثعلب الصحراء فى إستغباء القراء) ***


> (قال: "نحن رفعنا شعار عفا الله عن ما سلف") = (لا تحاسبوا الترابى ولا احد إخوانه عن ما إقترف !)

> (وأوضح الترابي أن العالم الغربي لا يترك فرصة لأي حكم إسلامي أو وطني) = (نحن لم ننقلب على حكم وطنى ديموقراطى , حتى لو شاركنا فيه بإسم الديموقراطيه)

> (وأكد الترابي عدم دقة الرأي القائل بأن شهادة المرأة تمثل نصف شهادة الرجل) = ( دس الغث فى السمين , كلمة باطل اريد بها باطل )

> (إن مصطلح الدولة المدنية في مسألة مرجعية الحكم يعني إبعاد الدين عن الحكم، ويعني عدم وضع اعتبار للأخلاق في العمل السياسي) = ( ان دولتنا المتدثره بعباءة الدين تعمل بأخلاق !!!)

> (ودعا إلى العمل من أجل إعلاء شأن المشيئة والتعبير عنها ) = ( لا ذنب للإسلاميين فيما سبق من فساد و ظلم العباد , بل هى مشيئة الله , فهم فى هذا الجانب مسيّرون لا مخيّرون !!!)

> (وقال إن الحصول على الحريات يحتاج إلى ضمير وأخلاق حتى يصنع الشعب البديل الدائم المرضي ) = ( كل ما سبق من كبت للحريات سببه إفتقاد الشعب للضمير و الأخلاق )

> (ونفى أن يكون قد قال كلمة (تكنو قراط) في حديثه قبل أيام عن الحكومة المقبلة، مؤكداً أنه لا يتحدث في بيان بالمصطلحات المتداولة بغير اللغة العربية) = ( التنصل من الإصلاح و وضع الكفاءه قبل الولاء , مع إستمرار تمثيلية "متلازمة اللحى الفاسده" )

فتكم بعافيه


#922568 [عبد المنعم احمد]
0.00/5 (0 صوت)

02-22-2014 01:09 AM
ألله سبحانة وتعالي قال في كتابة العزيز ﴿وَاسْتَشْهِدُوا شَهِيدَيْنِ مِنْ رِجَالِكُمْ﴾
﴿فَإِنْ لَمْ يَكُونَا رَجُلَيْنِ فَرَجُلٌ وَامْرَأَتَانِ مِمَّنْ تَرْضَوْنَ مِنَ الشُّهَدَاءِ أَنْ تَضِلَّ إِحْدَاهُمَا فَتُذَكِّرَ إِحْدَاهُمَا الْأُخْرَى﴾ (سورة البقرة..

ايها الاخوة المعلقين المعنى من الآية الكريمة ان اذا لم يجد الذين يتكاتبون في امر دين او غير ذلك ..رجلين للشهادة وكان هنالك رجل واحد وكان هنالك نساء فالقصد من ذكر رجل وامرتان هو ان المرأة سريعة النسيان لذلك اشارت الآية الكريمة انه اذا نسيت احدى المرأتين ذكّرتها اختها بالأمر الذي شهدتا فيه وهذا ليس لان عقلها ضعيف ولكن لان الله من حكمته انها تنسى كل المآسي والمواقف وذلك لطرتها التي فطرها الله عليها وسبحانه لا يسأل عما يفعل . وما اظن ان الترابي يغفل عن معنى الآية الكريمة ولكن لينحرف بمعنى الآية لأمر دنيوي في السلطة والجاه


ردود على عبد المنعم احمد
European Union [حسن سليمان] 02-22-2014 03:33 AM
الاسلاميين دينهم ولعبتهم المراة ... بعد أن تم اغتصابها وقتلها ومحاربتها واحتقارها من قبل الاسلاميين انه عربون صداقة للمراة مقدماً للانتخابات القادمة


#922552 [أسمر جميل فتان]
0.00/5 (0 صوت)

02-22-2014 12:52 AM
ايها الشيخ (المزعوم) الترابي

لقد حكمت البلاد من وراء الستار ومن امام الستار 25 سنة ... وحين اختفاؤك من الساحة ظل تلاميذك على نفس نهجكم المزعوم .... وفشلتم وفشل مشروعكم الحضاري والان السودان به اكثر (7) رئيس جمهورية!!!!!!!!! كل واحد فيهم شايت في اتجاه مختلف عن الاخر!!!!

وجاي بعد ده كله تقول "نحن رفعنا شعار عفا الله عن ما سلف" هو انت لسه فيك روح ترفع شعار!!!! ارحم نفسك وارحم الشعب وشوف ليك منفى اتخارج اليه "نظرتا" وشبعت تنظير والان انظر الحال الذي وصلنا اليه اعطني شئ واحد عملته من اجل السودان .........

لعلها حكمة ربانية يعلمها هو سبحانه ان تبلغ ارزل العمر والاغلبية الغالبة من اهل السودان يمطرونك بدعواتهم ولعناتهم صباحا ومساء... و لسه الحساب ما انتهي لانو الايام الجاية اشد واسوء وسوف تتمنى الموت انت ومن معك وستذكر الذين قضوا منكم وتحسدهم على هذه الميتة ولكن هيهات

ماعاد تلاميذك كتلاميذ الامس الذين يقولون لك السمع والطاعة و "الشيخ قال كده!!! خلاص الموضوع ده انتهي!!!!" هههههههههه ده كان زمااااان ....
تبدل الحال 25 سنة غيرت الشعب كلو من اين لك ان تواجه تلاميذك مرة اخري وتعطيهم من "معسول كلامك" وتدفعهم الي الجهاد دفعا؟؟؟ بعد ان بدلت كلامك وتملصت من وعد الحور العين وذكرت بانهم فطايس ساااكت!!!! تغيرت الاهواء وتبدلت الافكار وانحدرت الاخلاق الي الحضيض بسببك انت ومشروعك الحضاري....

وانطلقت الاصوات وبدائت الفتن تدب ايها الشيخ
بالامس 68 ضابط من جهاز الامن طلعوا بره اللعبه ... اين سيذهبون؟!!! حولتوهم الي مكسب الي المعارضة ... سيما ان خروجوهم كان من الممكن ان يكون "بسرية" اما بهذه الطريقة الفاضحة
فاصبحوا خناجر اخري في خاصرة النظام البائد انهم
يحفظون الاسرار ...
انهم يعرفون اين المفاتيح وكيف تدار الامور؟؟؟ واين تدار؟؟؟
لانهم خرجوا بتشهير ستجعلهم ناقمين عليكم حتما ... وتعودا على المخصصات والعربات وتذاكر السفريات والشنط الداخلة والخارجة "ببساطة" كده عاوزينهم يمشي يربوا "جداد" ويعملوا ليهم مزارع ابقار استثمارية ههههههه .... انها الفتنة ايها الشيخ العجوز والجاي اسوء "بل" راسك انت ومن معك واستعدوا !!!!!!!

واليوم صباحا تمرد في الحامية العسكرية بالقضارف فاذا كان هذا الخبر مؤكداً "وما في دخان بدون نار" هذا يعني بدء الصراع المسلح من الاطراف وسنتقل الي الداخل والوسط عارف ليه ايها الشيخ؟؟ لانو كل واحد اصبح ما ضامن التاني وشنو الممكن يحصل ليوه وهي الفتنة وسببها انت باصرارك الغريب على انك تكون في راس السلطة ،،،،

"الم يقدم لك الشيخ راشد الغنوشي نموذجا لك وهي يتنحي ويقدم السلطة لغير الاسلاميين ويقدم مثل لك وللاوغاد من حولك كيف تكون التضحية من اجل الوطن وحفظه من الفناء؟؟"

واكرر لك لعلها حكمة ربانية يعلمها سبحانه ان تصل الي ارزل العمر وانت تلهث من اجل السلطة تكون هكذا لا ترتاح ولاتريح الذين من حولك ... واسال الله ان يمد في ايامي لاري كيف تكون نهايتك المريرة بكل تاكيد

رسالة اخيرة
ناسف شيخنا ليس لدينا 25 سنة اخري لنعطيك لها....
ودمتم


#922511 [عصمتووف]
0.00/5 (0 صوت)

02-21-2014 11:57 PM
"نحن رفعنا شعار عفا الله عن ما سلف"،

انت طلعت المظلوم من اولادك واين مظالم الشعب منك افلام الصالح العام والقتل وبيع مؤسسات الدوله من هندسها وطبقها علي ارض الواقع لا تنسي نفسك توجد حسابات مؤجلة للدفع ي نجس


#922370 [عمدة]
5.00/5 (1 صوت)

02-21-2014 08:11 PM
غايتو في القرآن واضحةشهادة المراة.لكن الشهادة الجديدة دي ما عارفنها في الإصحاح رقم كم!!!


#922294 [IHassan Alamin]
1.00/5 (1 صوت)

02-21-2014 06:18 PM
تعليق الترابي ايجابًي يصب في الاتجاه الصحيح وإعلان أساسي لجامعه الإخوان وعلي الشعب السوداني تشجيع هذا الموقف الذي يشكر عليه ذلك يعني أننا خلال خمسه وعشرون عاما كنا نعيش وضعا غير دستوري و علي مبادي خاطىه قتلت الشعب السودان


#922194 [معقوله بسسسس]
5.00/5 (1 صوت)

02-21-2014 04:00 PM
عودة الترابي هي رصاصة الرحمة للنظام.


#922184 [أبو فاطمة]
5.00/5 (1 صوت)

02-21-2014 03:47 PM
‏لقد أقر الرجل بأقوال الكفر؛ فحق أن يُستتاب ثلاثة أيام ثم يُقتل. فإن قيل إن عقله قد ذهب، فلابد أن يدع مصحة للأمراض العقلية؛ ليتولى الأطباء إجراء الكشف على قواه العقلية ويحددون ما يحتاجه من جلسات كهربية أو غيرها من أنواع الدواء.
إن ذلك المخرف قد صرح بأقوال وأفعال تثبت عليه الكفر. وهو، إن لم يكن مجنونا، فقد تحققت فيه شروط تكفير المعيّن، وانتفت عنه موانعه. ويكفي:
1- أنه يزعم أن أبا البشر حواء وليس أدم !.
2- وإباحته للردة ، وعدم إقامة الحد على المرتد
3- وقوله عن سلمان رشدي : ' لو كان عندنا في السودان لما حكمنا عليه بالردة
4- وأنه يدعو إلى توحيد الأديان على أساس الملة الإبراهيمية وتحت راية حزب يسميه الحزب الإبراهيمي !
5- زعمه أن اليهود والنصارى ليسوا كفاراً الكفر الإعتقادي !! إنما كفرهم من قبيل الكفر العملي .زعمه أن الصحابة ليسوا عدولاً كلهم.
6 - واستعماله للألفاظ القبيحة مع أنبياء الله عليهم السلام والصحابة الكرام رضي الله عنهم ؛ كقوله إن : ' يونس شرد ' ' وإبراهيم كان ' يبحث عن ربه ' أو قوله عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم : ' الرسول صلى الله عليه وسلم بشر مثلنا يوحى إليه ، ما حيفسر القرآن لهذا اليوم : لأنه لا يعرف هذا اليوم '!
7- إنكاره لعصمة الأنبياء ! وحصره العصمة في عصمتهم من الناس فقط .
8 - إنكاره لجهاد الطلب !
9 - وأنه لا يؤمن بنزول عيسي عليه السلام آخر الزمان !
10 -'قوله عن حديث ' إذا وقع الذباب في إناء أحدكم .. ' بأنه : ' يأخذ فيه برأي الطبيب الكافر ، ولا يأخذ فيه بحديث الرسول صلى الله عليه وسلم ' !
11 - وكقوله عن ابن عباس رضي الله عنهما ' ابن عباس زروه '.
12-إباحته للغناء ، وتضليله الشباب بقوله : إن الاشتغال بالغناء والموسيقى عبادة !! ( كما في رسالته : حوار الدين والفن)
13- زعمه أن العقيدة لا ينبغي أن تكون سلفية! ).
** فيا أيها العقلاء المسلمون، أما من مطالبة ونصيحة لمن بيده القدرة والاستطاعة بتنفيذ حد الله في هذا الزنديق، أو القبض عليه وإيداعه المصحة؟؟
قال الحافظ ابن حجر في كتاب فتح الباري بشرح صحيح البخاري، بعد أن أورد الحيث:
(حدثنا ‏ ‏أبو النعمان محمد بن الفضل ‏ ‏حدثنا ‏ ‏حماد بن زيد ‏ ‏عن ‏ ‏أيوب ‏ ‏عن ‏ ‏عكرمة ‏ ‏قال ‏
‏أُتي ‏ ‏علي،‏ ‏رضي الله عنه،‏ ‏بزنادقة فأحرقهم. فبلغ ذلك‏ ‏ابن عباس،‏ ‏رضي الله عنهما،‏ ‏ ‏فقال: 'لو كنت أنا لم أحرقهم؛ لنهي رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم:‏ ‏لا تعذبوا بعذاب الله'، ولقتلتهم؛ لقول رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم:‏ ‏'من بدل دينه فاقتلوه'.) قال: ‏
وعند الطبراني في الأوسط من طريق سويد بن غفلة ' أن عليا بلغه أن قوما ارتدوا عن الإسلام فبعث إليهم فأطعمهم ثم دعاهم إلى الإسلام فأبوا , فحفر حفيرة ثم أتى بهم فضرب أعناقهم ورماهم فيها ثم ألقى عليهم الحطب فأحرقهم ثم قال : صدق الله ورسوله '
وفي رواية: فلما كان اليوم الثالث قال لئن قلتم ذلك لأقتلنكم بأخبث قتلة، فأبوا إلا ذلك. فقال يا قنبر ائتني بفعلة معهم مرروهم فخد لهم أخدودا بين باب المسجد والقصر، وقال : احفروا فأبعدوا في الأرض. وجاء بالحطب فطرحه بالنار في الأخدود وقال : إني طارحكم فيها أو ترجعوا. فأبوا أن يرجعوا فقذف بهم فيها حتى إذا احترقوا قال:
‏ ‏إني إذا رأيت أمرا منكرا ‏أوقدت ناري ودعوت قنبرا ‏
‏وهذا سند حسن.
وقد وقع في حديث معاذ أن النبي صلى الله عليه وسلم لما أرسله إلى اليمن قال له ' أيما رجل ارتد عن الإسلام فادعه فإن عاد وإلا فاضرب عنقه , وأيما امرأة ارتدت عن الإسلام فادعها فإن عادت وإلا فاضرب عنقها ' وسنده حسن. أهـ
وقد تعرض الشيخ علي الحلبي للترابي في كتابه ' العقلانيون أفراخ المعتزلة العصريون'، حيث قال : ويؤكد الترابي في مقابلة أجرتها معه وكالة فرانس برس: انه لا ديانة ولا جنس الرئيس يمكن أن تطرحا أي مشكلة، ردا علي سؤال إن كان يمكن للسودان أن يختار رئيسا نصرانيا.
ويقول إذا كان هناك مرشح نصراني نزيه وقادر علي مقاومة التأثير الفاسد للمنصب الحكومي، وكان نزيها ولن يستخدم نفوذه ضد الآخرين، سأنتخبه. ويضيف كما انه لا توجد لدي مشكلة في أن انتخب امرأة .
ويقول الترابي: إن الناس لا يفهمون ما هي الشريعة. إنهم يعتقدون أنها نظام قانوني، لكنها في الحقيقة نمط حياة .
ويقول الترابي في كتابه : ' تجديد الفكر الإسلامي ' (ص: 26 ) : ' أما المصدر الذي يتعين علينا أن نعيد إليه اعتباره كأصل له مكانته فهو العقل ... ' !!
ولقد أداه نظره ( العقلاني ) هذا إلى اعتبار الاكتفاء بالكتاب والسنة (وهماً شائعاً ) فتراه يقول في الكتاب نفسه ( ص : 25 ) : ' ومن المعوقات : هناك من يقول : بأن عندنا ما يكفينا من الكتاب والسنة وهذا وهم شائع ، إذ لا بد أن ينهض علماء فقهاء ، فنحن بحاجة إلى فقه جديد لهذا الواقع الجديد ' !!
ما هو هذا الفقه الجديد ؟!
هل هو خارج عن الكتاب والسنة غير متصل بهما ؟!
أم صادر عنهما منبعث منهما ؟!
إن كان الأول ـ وهو ما يريده ـ فهو مردود مرفوض ! بل هو من أبواب الردة ، ـ نسأل الله العافية .
وإن كان الثاني ـ وهو ما وهمه ـ فهو إبطال لكلامه من أساسه ! بل انظر إلى تلك الباقعة العظيمة التي تقيأها هذا الترابي حيث يقول في محاضرة عنوانها ' تحكيم الشريعة ' ( مبيحاً ) الردة عن الإسلام : ' وأود أن أقول : إنه في إطار الدولة الواحدة ، والعهد الواحد : يجوز للمسلم ـ كما يجوز للنصراني ـ أن يبدل دينه ' !! والعياذ بالله تعالى! ولقد أنكر الترابي ـ فيما أنكر بأسلوبه العقلاني الوافد ـ حد الرجم ، كما نقله عنه الدكتور محمود الطحان في كتابه ' مفهوم التجديد بين السنة النبوية وأدعياء التجديد المعاصرين ' ( ص : 31 ) وكذا صاحب كتاب ' الصارم المسلول ' ( ص : 12 ) ثم تراه ينتقد ( منهج السلف ) والمنتسبين إليه إعلاء لمنهجه ( العقلاني ) ( التجديدي ) بقوله : ' ولكن يتسمي بالسلفية آخرون يرون الدين متمثلاً في تاريخ المتدينين (!) فهم بحسن نية يتعصبون لذلك التاريخ ، وينسون أن مغزاه في وجهته لا في صورته ! ويقلدون السلف (!) لا في مناهجهم (!) وسننهم الأصولية (!) بل في شكل كسبهم المعين (!) ، ويعتبرون بالصحابة والتابعين حرف (!) أقوالهم وأعمالهم ، ويرون الاتباع لا في المضي على المنهج السالك قدماً (!) إلى الله بل في الموقف عند حد الأولين ومبلغهم ... ' !!
بل انظر إلى قوله بعد ذلك مباشرة : ' والغالب في الذين يرجعون إلى الصور السالفة في تطبيق الشريعة لا إلى مغزى أحكامها أنهم أهل ثقافة صاغها الانغلاق على القديم .. ' !! لذلك ... أجاز ـ بانفتاحه على الحديث والجديد ـ الكفر بالردة عن الإسلام ـ كما سبق ـ !! وأنكر حد الرجم !! وجعل حد شارب الخمر ' لا يتعدى الجلد بين عشرين وأربعين (!!) ولا يتعدى السجن نحو شهر أو أكثر من ذلك بقليل (!) وغرامة قليلة (!!) ) .
**عجيب فعلا ما يقوله هذا الكائن؛ إذ أن المعروف أن أصحاب رسول الله - صلى الله عليه و سلم - قد اكتفوا بالقرآن والسنة ، وكان كل حسب علمه وفهمه، وصلح أمرهم على ذلك فلما تباعد الزمان احتجنا للفقهاء ليبينوا لنا القرآن والسنة الصحيحة وهدي السلف في فهم الكتاب و السنة، واستقام بنا الحال ، إذ أن المراد في الإقتداء بالسلف الصالح هو العمل بالكتاب والسنة على الوجه الأقرب لفعل رسول الله وما أقر عليه أصحابه ، و هو نوع من التشبه الدال على الحب والإتباع .
أما عن تلك الخرافات حول المطالبة بفقه جديد فلقد تركنا رسول الله على البيضاء ، و أتم الله أمر الدين منذ 1400 عام تقريبا فلا نعرف أن الحلال مثلا قد يتحول في عصرنا إلى حرام ولا الحرام والفواحش تتحول إلى فضل وكرم ، ولا يمكن مثلا أن يصبح في الفقه الجديد الزنا وشرب الخمر من فضائل الأعمال ، والمعروف عندنا معشر العقلاء أن الحلال بين والحرام بين ، وأن علينا اتقاء الشبهات ، والسكوت عما سكت الشرع عنه ، واتباع الرسول - صلى الله عليه و سلم - سواء عرفنا سبب الأمر أو النهي أو لم نعرفه ، فالعاقل هو من سلم نفسه لله ، فالله أعلم بعباده ، و هو بذلك يجعل توكله على من لا حدود لعلمه و قوته ، و بذلك يفوز بدلا من أن يتكل على عقله الذي يؤكد أنه لن يدرك كل ما يدور حوله في الوجود - سواء ضاق و دق هذا الأمر أو اتسع و وضح - فالتوكل على الله ، والعبودية و التسليم له هي السبيل للنجاة في الدنيا و الآخرة


ردود على أبو فاطمة
European Union [ساب البلد] 02-21-2014 08:31 PM
****** انكاره عذاب القبر ******** انكاره ليلة القدر ****** جواز زواج المسلمة من الكتابي ****** ادعي ان حديث الذبابة ليس "علمي" scientific ****** و غيرها من المسائل الجدلية ****** هذا المافون قام بتكفير الشهيد محمود محمد طه *******

European Union [زويل] 02-21-2014 05:48 PM
الترابي ليه سقطاتو وغلطاتو ومكاؤه وتصديته.. لكن كلامك في كتار غيرو موافقين عليه.. في كتاب كامل عن الردة بانها غير ما فسر المفسرون ... النبي هل طبق حد ردة؟؟؟على عبد الله ابن ابي السرح والاعرابي ما تبقى حفاظ ساي.. والحكاية ما تحليل خمر لا لا دي حاجة ثابته الخمر الزنا الميسر الانصاب الازلام ترك الصلاة القتل العمد الخ كلو ثابت ما بيتغير ياخ في علاقة بين شهادة المرأة والزنا او القتل حرام عليك ياخ؟ ؟؟

United States [عكليت] 02-21-2014 05:18 PM
كما أنه ينكر عذاب القبر .. اضافة لامكان قبول شهادة أمرأة واحدة ( وليس أثنتان ) !!!


#922102 [محمد حسن أحمد]
5.00/5 (1 صوت)

02-21-2014 02:08 PM
أنت لم تتعرض لأذى أيها السافل انت الذي أذيت كل أفراد الشعب السوداني فماكنت تتعرض له في الظاهر من اعتقالات ما هو إلا تمويه من قبيل اعتقالك صبيحة يوم 30 يونيو 1989م فاعتقالاتك كانت هي إقامة في فندق خمسة نجوم لضمان السرية التامة للاجتماعات التي تتم مع تلاميذك من خنازير المؤتمر الوثني الذين ابقيت عليهم في السلطة لشرح السياسات والخطط المستقبلية في حكم البلاد واذية العباد
أيها السافل الحقير هل تظن أن ذاكرة الشعب السوداني ضعيفة نسيت ما فعلته عندما كنت تترأس منصة السلطة التشريعية وقمت بسن وتشريع كافة القوانين المقيدة للحريات ومن بينها قانون الأمن الذي منحت بموجبه كلاب وخنازير جهاز الأمن حصانة من المساءلة أمام أية جهة قضائية حتى في الحقوق المدنية الخاصة بل حتى في الحقوق الشرعية بحيث يمنع القضاء من النظر في أي دعوى مقامة ضد أي كلب من كلاب الأمن حتى ولو كانت دعوى أحوال شخصية للمطالبة بنفقة شرعية لأطفاله أو والديه أو زوجته وأنت الذي أدخلت وسائل زيف وخداع على ممارسة العملية الديمقراطية في إجازة القرارات والقوانين والمسائل الهامة المتعلقة بمصلحة البلاد والعباد فابتدعت الإجماع السكوتي والإجابة بنعم كوسائل لإجازة القوانين والقرارات الجائرة والظالمة وانت الذي أججت نار الحرب في الجنوب وغررت بأبناء الشمال ودفعته تحت ستار الجهاد النفاقي لقتال أخوانهم في الجنوب وصرت مأذونا تتولى عقد قران الحور العين على من غررت بهم في حرب الجنوب واعتبرتهم شهداء وما لبست أن عدت وقرر في لحظة تهور وانفعال بأنهم فطائس وليس شهداء كما كنت تطلق عليهم في السابق
فهل تلك الجرائم تدل على أنكم تعرفون كلمة أخلاق أصلا ناهيك عن معناها وقيمها ومضامينها في العمل السياسي بوصفكم أنتم من أدخلتم الدين في السياسة فعن أي أخلاق وضمير تتكلم وما سفكته من دماء أبرياء جورا وظلما تفوق الدماء التي سفكها النازيون ودماء الفلسطينيون التي سفكها اليهود
كم عدد شهداء الحرية والتعبير عن الراي الذين ماتوا تحت ظل التعذيب والضرب والأساليب الوحشية التي كانت تمارس بواسطتكم قادة وافراد في بيوت الأشباح التي اعترفتم بها مؤخرا وهل طلبت العفو عن ما سلف من أولياء دم هؤلاء الضحايا هل طلبتم العفو من أهل مجدي ودكتور علي أحمد فضل الله والكثيرون من أمثالهم من ضحايا أسلوب التصفيات التي ابتدعتموها خلال مسيرة توليكم السلطة
هل أنت جاهز لتشهد كما أعلنت من قبل على تلاميذك الذين ارتكبوا أبشع واوسخ وأفظع جريمة تصفية لمجموعة كلاب امنكم بسبب إرتباط علمهم بعملية التخطيط لجريمة اغتيال الرئيس المصري حسني مبارك سواء في مرحلة التخطيط والإعداد أو في مرحلة التنفيذ أو في مرحلة ما بعد تنفيذ الجريمة وفشلها لمحو وطمس آثار وادلة الجريمة
أيها السافل أنت المسؤول الأول عن كل ما لحق بالسودان من دمار وخراب وتفتيت وتقسيم لأراضيه وما لحق بشعبه من مجازر وتشريد وتعذيب وانتهاك كرامته وتدنيس شرف حرائره
كان ينبغي عليك طالما أنك تعلم قد بلغت من العمر أرذله أن تقف طالب العفو والصفح من ضحاياك ومن الشعب السوداني مثل ما فعل جزار النظام قوش أحد تلاميذك من خنازير الوثني كان عليك أن تعلن اعتزالك للخيانة والعمالة السياسية وترك ميدان العمل السياسي والانزواء بعيدا طالبا الصفح من الله عما ارتكبته من جرائم بإسم دين الإسلام الحنيف وهو براءة من كل ما ارتكبتموه ونسبتموه إليه بفتاوي من مجالس علماء الضلال والنفاق


#922046 [تينا]
5.00/5 (2 صوت)

02-21-2014 01:05 PM
((( نحن رفعنا شعار عفا الله عن ما سلف )))... يعنى نفهم من كدا انك اليومين دى طالع لينا فى الكفر خلاص عاوز تجى ((( تتحكر ))) تانى على ريسينا ولا شنو ؟؟؟ مصيبتنا مصيبة الله يكضب الشينة ...


#922037 [العنطـــــــــــج]
5.00/5 (3 صوت)

02-21-2014 12:55 PM
نحنا شعب غبي, عشان بجينا واحد .... زي ده, يكتب لينا مقال بدايتو سياسيه و نهايتو فتوي في الدين!!
يا عوير انت, القال ليك منو نحنا ماخدين بكلامك؟
حرشت الشباب علي حرب الجنوب و عرست ليهم الحور العين و في النهايه طلعتهم فطايس!! يقولو عليك شنو؟؟ في زمتك تاني عندك عين تتكلم في الدين؟؟
عواليق!!


#922024 [بت قضيم]
5.00/5 (2 صوت)

02-21-2014 12:39 PM
والله والله والله يا شيخنا انت مصاب بالزهايمر يا اخي منوا القاليك انحنا حا نعفوا عنكم وانت بالذات سبب كل المصائب التي المت بالسودان وشعبه ولا ننسى شرذمتك التي نهب موارد البلد هل نسيت هذا كله اما ان كنت تقصدق عفا الله عما سلف بما لحقك من شرذمتك فهذا شانك


#921979 [رانيا]
5.00/5 (1 صوت)

02-21-2014 11:55 AM
ههههههههههههههههههههه


#921955 [cool]
5.00/5 (1 صوت)

02-21-2014 11:14 AM
لا اصلح الله منا من يصالحهم حتى يصالح ذئب المعذ راعيها.


#921947 [ابومصعب]
0.00/5 (0 صوت)

02-21-2014 11:11 AM
النصوص القرانيه فى شهادة المراه والتى ذكرها الاخوه المعلقيين عن راى الشيخ الترابى واضحه وصريحه ونحن نقبلها كما وردت كحكم نهائى وهى لاتخفى على شيخ فى مقام الترابى وهو اعلم من الذين علقوا بالدين فبدلا من ان يشنو هذه الحمله الشرسه كان عليهم ان يطلبوا تفسيرا لذلك لقد طرح الشيخ اراء عديده فى امامة المراه ونزول المسيح وليلة القدر والحجاب وعذاب القبر وان الانبياء غير معصومين وعدم شرعية الصلاه غلى الرسول صلى الله عليه وسلم وزواج المسلمه من غير المسلم فبدلا من الانفعال علينا ان نسمع من الشيخ خصوصا وانها اراء مخلفه لما يفهمه الناس واعتادوا عليه وتبدو غير مقبوله للسبب اعلاه فدعوا الشيخ يبين لنا عسى ان ينفعنا الله بما نسمع وان نتبع احسنه


ردود على ابومصعب
[المشروع] 02-21-2014 06:33 PM
طبعا نحن عارفين الموضوع فقهي وانا عارف أرءه كلها وكلن شهادة المرأة دا موضوع جديد يطرحه لأول مرة وكيف يتجرأ ويصفه بعدم الدقة وهو لم ينزل في كتبه من قبل ولسنا في حاجة لنسمع كلامه ورأيه وهذا الموضوع بالذات لا تتسفيد منه الطالبات في شئ وليس المقام مقامه وحتى لو عنده رأي يمشي يقنع القضاة به لأن هذا الموضوع لا تتعلق به صلاة او صيام هي شهادة تدلى في محل الشهادات وما كان في داعي يقوله اصلا خاصة وانه يناقض صريح القرآن الكريم ومثل هذه الأراء ان وجدت تقال في مجمع علمي ليكون القصد منها الناحية العلمية وليس كل ما يعرف يقال في كل حتة وكل زمان ومكان ومن قلة الفقه في دين الله ان يقول الواحد كلام ليخطف ابصار الناس اليه ويجئ بأحاديث غريبة ليلفت اذهان الناس اليه ..


#921933 [القادمون الجدد]
5.00/5 (1 صوت)

02-21-2014 10:55 AM
وقال لدى مخاطبته مؤتمراً سياسياً لطلاب حزبه مساء أمس إن مصطلح الدولة المدنية في مسألة مرجعية الحكم يعني إبعاد الدين عن الحكم، ويعني عدم وضع اعتبار للأخلاق في العمل السياسي اذا كان نهب ثروات البلد وتهجير بنيها واشاعه الفوضى والحروبات وقتل المواطين باسم الدين تعني اخلاق فانا من زاويه تعليقي هذه ارفض الاخلاق في الحكم ابحثو لنا عن اناث لا اخلاق لهم .وانا لا انعتك باي صفه ايها الترابي لانك على مرمى حجر من القبر


#921916 [ياسر الجندي]
5.00/5 (2 صوت)

02-21-2014 10:20 AM
هذأ الشيخ الضال لأ إيمان له منذ أن باع دينه واهله في (مصاهرة)مكشوفة الأهداف !!!!
وكلهم هكذأ متصاهرين مرتبطين (بالنسب)وليس أخرهم مصعب ونافع! لعنة الله عليهم أجمعين !!!!


ردود على ياسر الجندي
European Union [اقبضو السفاح الهارب من العدالة الدولية] 02-21-2014 01:50 PM
وما تنسى زواج ابن وزير الدفاع بالنظر بكري عبد الرحيم محمد حسين من بيت المهدي قبل 3 سنوات والامام الصادق كان وكيلا لاهل العروسة


#921894 [النقناق]
5.00/5 (1 صوت)

02-21-2014 09:39 AM
الاختشوا ماتوت يا الترابى وكمال عمر والله صدق مناوى حبنما قال اذا كثر كمال عمر واعرف ان النقارب قد تم او يكاد


#921883 [المشروع]
5.00/5 (1 صوت)

02-21-2014 09:28 AM
لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم اولا حاجة ابدأ بالرد على نقطتين اساسيتين:

1- يقول (عدم دقة الرأي القائل بأن شهادة المرأة تمثل نصف شهادة الرجل)يا حاج هذا ليس رأي مطروح للناقش وكيف تصفه بعدم الدقة؟؟ والله ان قلت هذا الكلام فعليك الرجوع الى الله لأن هذا الموضوع جزء من اية الدين في سورة البقرة وعندما يقول الله سبحانه وتعالى (رجل وامرأتان) خلاص رجل وامراتان (من من ترضون من الشهداء)والقضية ليست قضية علم او ذكاء خارق او شهادات للمرأة او الرجل هذه نصوص توقيفيةمافيها رأي لما الله يحدد شئ لي شئ هو القاهر فوق عباده بل حتى في القانون الوضعي الذي يضعه الناس المشرع يقوم يحدد نص ويحدد كل الطرق المتعلقة بالنص من اثبات وادانة وشهادة وهذا الموضوع فقهي وانت يا شيخ تعرف ماهي ملابسات هذا الموضوع بالضبط فيجب ان لا تستغل هذه الأية في عمل سياسي رخيص ... وشهادة المرأة في بعض الحالات اقوى من شهادة عشرين رجل ؟ لماذا لم تقل ان هناك خبراء في أمراض النساء والولادة من الرجال تكون شهادة اقوى من المرأة؟ ولماذا لا تقول ان شهادة جهاز الاسكانر او السونار او البصمة الوراثية او الواتس اب او الجوال او الدي ان يه اقوى من شهادة الرجل والمرأة؟؟ لا تدخل الامور الفقهية في السياسية ؟؟

فمثلاً عندما يقول الله سبحانه وتعالي (إن لم تجدوا ماءاً فتيممواً صعيداً طيباً) خلاص ما لقيت موية اضرب بيدك على التراب وصلى ما تقول ما علاقة الموية بالتراب ؟؟ وحتى لو ما في موية او ما في صعيد طيب او لو الواحد يديده مقطوعتان ..الخ الواحد يصلى بدون موية وبدون تيمم ما قصدت ان اقوله هذه نصوص من الله سبحانه وتعالى حددها الله سبحانه وتعالى ما فيها تنازل للنساء ولا يضير النساء من ذلك شئ واصلا النساء ربنا ريحن من المحاكم ما تخلقوا قضية من مافي وليس المقصود بها الاستخفاف بالنساء .. الله سبحانه وتعالى مخير في دينه وهذا الكلام لو قاله واحد من المعارضة (عدم دقة شهادة المرأة)لأن ظاهر الكلام معارضة للقرىن لأقام الكيزان الدنيا وما اقعدوها

2- يقول (وأوضح الترابي أن العالم الغربي لا يترك فرصة لأي حكم إسلامي أو وطني): طبعا الصحيح انكم انتوا يا اخوان السودان الذين لم تتركوا فرصة لتطبيق الحكم الاسلامي لأنكم شوهتم الدين بالطمع في الدنيا واستغلال الدين وحياة الناس البسيطة لتعقدوها باسم الدين وتبنوا الدور والقصور وتسكنوا البيوت التي تجري من تحتها الانهار وتكنزون الذهب والفضة كأن الدنيا دائمة لكم وعقدتم حياة المسلم البسيطة الهادئة بسرية الاسلام (بالحركات السرية والعمل في الظلام والدسائس والمكر) وكهنتت الدين وقسمتم الناس الى اسلاميين وغير اسلاميين حتى اصبح الواحد فينا يظن في الواحد في نفسه انه ليس على ملة الاسلام والعياذ بالله .. فالاسلام ليس فيه (رئيس مجلس شورى ولا امين عام الحركة الاسلامية ولا عضو القيادي للحركة الاسلامية) كل الناس مسلمين ويحاسبه الله سبحانه وتعالى على قدر مسئولياتهم فالراعي الله يحاسبه على ما استرعاه والحاكم يحاسبه على العدل وبسط الامن والمرأة في البيت والراجل والتجار وفي النهاية كلنا مسلمين والدولة اسلامية تاني الفي شنو؟ بدون حركنة من اجل ان تكون لكم الكبرياء في الأرض وتمسكوا السلطة والوظائف وبعدما شبعتم من الدنيا ومن شهوة الحكم والوظائف وقضيتم وطراً من الدنيا لقيت الحكاية هي هي نحن وانت عايشين قلت الغرب ما عايز حكم اسلامي وفي الواقع انتم الذين لا ترغبون في الحكم الاسلامي الرشيد لأننا لو حاكمناكم بالاسلام لقبضنا عليكم جميعا ولو احتكمتم للأسلام لتنازلتم عن الحكم طوعا من اجل الأمن والسلام ومن اجل جمع الكلمة لا تفريق الكلمة

عندما جاء موسى من ميقات ربه وجد بنى اسرائيل تركوا عبادة الله وعبدوا العجل وقام سيدنا موسى عليه السلام بمعاتبة اخيه هارون واسمع الى هذا الحوار الذي دار بينهما كما في سورة طه (قال يا هارون ما منعك إذ رأيتهم ضلوا *ألا تتبعن أفعصيت أمري * قال يا ابن أم لا تأخذ بلحيتي ولا برأسي إني خشيت أن تقول فرقت بين بني إسرائيل ولم ترقب قولي) والشاهد في الموضوع ان موضوع عدم تفرقة بنى اسرائيل حتى ولو كان بسبب عبادة العجل كانت هي التي تهم سيدنا هارون واهم شي عنده اجتماع الكلمة وقد قبل موسى هذاالتبرير من سيدنا هارون عليهم وعلى رسولنا افضل السلام..

انظر اليوم الى الاخوان المسلمين فأن جل وكل همهم ان يفرقوا بين الناس وبين الاحزاب وبين القبائل ويشتتوا شمل الناس بل ان الغرب الذي تقولون انه يحاربكم يدعوا لجمع الكلمة وتوحيد الصف بأقامة العدل بين الناس وعدم التفرقة عكس الحكومة الحالية التي قسمت الناس الى اسلاميين وغير اسلاميين حتى ملحت لينا مع الكلاب بل يتوعدونا بالثبور وعظائم الامور ولكن نقول حسبي الله ونعم الوكيل منكم وعليكم وعلى كل ظالم لا يؤمن بيوم الحساب


ردود على المشروع
[همام] 02-21-2014 11:10 AM
الترابي يحاول العودة للحكم لاكمال مشروعه-تدمير ما تبقي من السودان الفضل
أعوذ بالله


#921864 [fm3]
5.00/5 (1 صوت)

02-21-2014 08:59 AM
الخوف كل الخوف واصلا اكيد الشباب حول الترابى بصدقوا كلام الزول دا
كدى ان يا الترابى الراعى من الخلا بيكون فاهم الكلام
ربنا ذكر فى محكم تنزيلة فى ما معناه رجل وامراتان وربنا هو خالق المراه وخالقك انت يا ابليس ربنا يريح السودان منك ونتفك من شرك لا لا احد للان قال لك لا ويعلم ان كانت متعلمة ولا جاهلةالمراه
والدين الذى تفتوا فية ولا تتكلمون بالالغاز فية برئ منكم
شعب جعان لكنوا جباااااااااااااااان


#921863 [سوداني ود بلد]
5.00/5 (2 صوت)

02-21-2014 08:57 AM
لا عفا الله عما سلف في كل من اجرم في حق الشعب والوطن وانت احد هؤلاء ياترابي وكفي الشعب السوداني نفاقا وكذبا ومحاولة الاستهزاء به بتمثيلكم دور الضحية وانتم من ضمن الجلادين .


#921848 [صالح عام]
5.00/5 (1 صوت)

02-21-2014 08:34 AM
هذا هو ابليس لعن الله ابليس لكن ليس للشعب السودانى خلاص من هؤلاءالذين يحكمونا الا بواسطة هذا الابليس واايام بيننا لترو ماذا سيفعل ابليس بهم


#921840 [ود احمد]
5.00/5 (2 صوت)

02-21-2014 08:13 AM
يدعون اندلس اذا ما حوصرت كاودا ياشيخ نحن اسع مافي قضية شهادة المراة نحن في قضية ما هو رايكم في سرقة اموال الشعب وتصفية القطاع العام للدولة لصالح المؤتمر الوثني خلاص الوثبة لمت التعيس على خايب الرجاء مواضيع انصرافية قتلها العلماء بحثا منذ قرون نحن في المصائب التي جريتوها للشعب بسبب انقلاب 1989 الاسود الذي حول السودان لدولة فاشلة


ردود على ود احمد
[همام] 02-21-2014 11:14 AM
أحسنت يا ود احمد
هذا الثعلب يحاول الهاء الناس عن الموضوع الرئيس وهو ما جره الاسلامويون علي البلاد من فساد و خراب


#921838 [Professor Khalifa Yousif Hassan]
5.00/5 (1 صوت)

02-21-2014 08:13 AM
بعد ثورة ابريل عندما ساد جو من الفوضي وكارهي الديمقراطيه قراءت مقالا في احدي الصحف كتبته امراءه قالت فيه لو كان هنالك شر قادم علي السودان سيكون سببه الترابي وقد صدقت نبوءتها


#921829 [أبوعلي]
5.00/5 (2 صوت)

02-21-2014 07:51 AM
الترابي: "نحن رفعنا شعار عفا الله عن ما سلف"
لم يقل الله نكّلوا بالبشر (قتلا وتعذيبا وتجويعاواضطهادا)وبعدها سوف أسامحكم وأمنحكم العفو
ثمّ أنت تحديدا وعلى مدى هيمنتك لعشر سنوات: (هل وضعت اعتبارا للأخلاق في العمل السياسي!)


#921827 [Shah]
5.00/5 (1 صوت)

02-21-2014 07:38 AM
ان كان الحديث عن ارتباط الأخلاق بالدولة الدينية فالمثل الواضح فى اليابان لم يحكموا بالشريعة و هم افضل الناس أخلاقا فى العالم اجمع. والحكومة فى السودان تدعى الحكم بالشريعة و طواقمها عن بكرة أبيهم من أسوأ الناس خلقا وأخلاقا.


#921826 [السودانيه]
5.00/5 (3 صوت)

02-21-2014 07:21 AM
انا امراة سودانية واعية اشهد والشهادة لله ان حكومة الكيزان دمرت السودان وستقوده الى المزيد من الدمار والخراب ان استمرت على سدة الحكم


ردود على السودانيه
European Union [امل] 02-21-2014 12:00 PM
وانا كمان سودانية تانية اشهد بنفس ماشهدتى به

اها بقينا اتنين تانى مافى حجة للقاضى


#921824 [المقهورة]
4.50/5 (2 صوت)

02-21-2014 07:15 AM
أشتم رائحة نتنة آتية من شخ الترابي


ردود على المقهورة
[ساب البلد] 02-21-2014 04:13 PM
****** يمكن نسوا يغيروا ليهو البمبرز **** هع هع هع ***** بعيد عنك الراجل خرف ******

[همام] 02-21-2014 11:15 AM
نعم نتنه خالص- الله يستر


#921817 [abood]
5.00/5 (1 صوت)

02-21-2014 06:50 AM
تعريفك للدولة المدنية وانها ابعاد للدين غير صحيح , الدولة المدنية تعنى عدم استغلال الدين لاغراض سياسية او للوصول للحكم ومثال لذلك ما فعلتم انتم طيلة تاريخكم السياسى , وشتان ما بين المعنيين ,
الدولة المدنية تعنى حكم الاغلبية ولكن بعد التحرر من امثالك فان الاغلبية ارادت يوم الجمعة مثلا اجازة اسبوعية تحقق رغبتهم مع مراعاة راى اصحاب الاديان الاخرى ,
الدولة المدنية من اولى اهتماماتها الاخلاق , اذ انه لا يتم تعيين شخص ما فى منصب عام الا بعد التاكد اولا من انه مؤهل اخلاقيا ام لا , ويشمل ذلك ممارسة السياسة والا فان الحزب كله سيسقط سياسيا,
انظر الى دولتك الدينية التى انشاتها عام 89 بماذا اتت ؟ اتت بلصوص ومتعاطى مخدرات وممارسى رزيلة , ومعارضتهم تعنى معارضة الله , ايعقل هذا ؟
اعفى انت ما شئت العفو ولكن نحن لن نعفى , اى مجرم اجرم فى حق الشعب ومهما كان الجرم يجب ان يحاسب .
وبالبلدى كدا العفو دا تلقو عند الغافل وبالتحديد انت , لانو الكلام القلتو انا هسة دا انت اول من يدرى به لكنك لا ذلت تستهبل وتكذب ووثباتكم دى انت وباقى كيزانك امشو اعملوها لينا فى السجن يا لصوص يا كذابين


#921814 [abood]
0.00/5 (0 صوت)

02-21-2014 06:49 AM
تعريفك للدولة المدنية وانها ابعاد للدين غير صحيح , الدولة المدنية تعنى عدم استغلال الدين لاغراض سياسية او للوصول للحكم ومثال لذلك ما فعلتم انتم طيلة تاريخكم السياسى , وشتان ما بين المعنيين ,
الدولة المدنية تعنى حكم الاغلبية ولكن بعد التحرر من امثالك فان الاغلبية ارادت يوم الجمعة مثلا اجازة اسبوعية تحقق رغبتهم مع مراعاة راى اصحاب الاديان الاخرى ,
الدولة المدنية من اولى اهتماماتها الاخلاق , اذ انه لا يتم تعيين شخص ما فى منصب عام الا بعد التاكد اولا من انه مؤهل اخلاقيا ام لا , ويشمل ذلك ممارسة السياسة والا فان الحزب كله سيسقط سياسيا,
انظر الى دولتك الدينية التى انشاتها عام 89 بماذا اتت ؟ اتت بلصوص ومتعاطى مخدرات وممارسى رزيلة , ومعارضتهم تعنى معارضة الله , ايعقل هذا ؟
اعفى انت ما شئت العفو ولكن نحن لن نعفى , اى مجرم اجرم فى حق الشعب ومهما كان الجرم يجب ان يحاسب .
وبالبلدى كدا العفو دا تلقو عند الغافل وبالتحديد انت , لانو الكلام القلتو انا هسة دا انت اول من يدرى به لكنك لا ذلت تستهبل وتكذب ووثباتكم دى انت وباقى كيزانك امشو اعملوها لينا فى السجن يا لصوص يا كذابين


#921803 [moy ako]
5.00/5 (1 صوت)

02-21-2014 05:29 AM
نعم ليس هنالك دوله مدنيه .. فاما ان الدوله هي دينيه منحازه او علمانيه محايده في موضوع الدين او الالحاد.
A secular state is neutral in matters of religion, supporting neither religion nor irreligion.

بيد ان الترابي يعود لدغمسته- او كما وصفه قبلا الاستاذ بانه غير امين علميا. فالدين ليس شرطا ضروري للاخلاق (not a necessary condition) وان كان الدين شرطا اكتفائيا (but a sufficient condition) لوجود اخلاق في بعض المجتمعات الانسانيه التي تتبع دين معين.
والسبب ببساطه لان الدين هو اعتقاد بالغايه من الحياه استنادا على طرق غيبيه "revelation". بينما الاخلاقMorality هي القدره على التمييز بين الصواب والخطآ في الفعل والنيه استنادا على طرق سببيه reasoning.
فاذا كانت الدوله تملك طرق سببيه تمكنها من التمييز بين الصواب والخطآ مثل مؤسساتها التشريعيه والرقابيه والقضائيه, فهي حتما لا ولن تمتلك وسائل غيبيه تمكنها من ادراك الغايه من وجودها، بل ان الدوله الدينيه حينها ستعزي اخطاءها لمبررات غيبيه لايمكن قياسها مما سيخل بميزان العدل الذي هو شرط ضروري لوجود الدوله.. وسينسحب من ثم هذا على المجتمع والفرد نازعا منهم الاخلاق, تاركا لهم الدين كمظهر اكثر منه غايه. ودوله الترابي الربع قرنيه الان هي مثال ناصع لما قلناه.
قلناها مرارا ونكرر ان الاسلام يؤدي غايته في الفرد والامه لكن ليس الدوله.


#921801 [AL KIRAN]
0.00/5 (0 صوت)

02-21-2014 05:23 AM
You .. must awfully saying sorry to all Sudanese people, my an old boy. DR/ Alturabi .. and listen my friend that black Obamas are you talking about is better than you more than 100 time because he apologized their people many of time and look at you 100% of Sudanese populations are doesn't like you because of so much trouble you have had given to them. but how many time you apology to your people and you are it was to blame. so reduce what you saying and learn how to apologize nicely like Obama


#921798 [saifeldin]
5.00/5 (1 صوت)

02-21-2014 05:14 AM
انت أهبل بتستخف بعقول ألناس كل ألناس ألله سبحانة وتعالي قال في كتابة العزيز ﴿وَاسْتَشْهِدُوا شَهِيدَيْنِ مِنْ رِجَالِكُمْ﴾
﴿فَإِنْ لَمْ يَكُونَا رَجُلَيْنِ فَرَجُلٌ وَامْرَأَتَانِ مِمَّنْ تَرْضَوْنَ مِنَ الشُّهَدَاءِ أَنْ تَضِلَّ إِحْدَاهُمَا فَتُذَكِّرَ إِحْدَاهُمَا الْأُخْرَى﴾ (سورة البقرة(282)) ﴿وَلَيْسَ الذَّكَرُ كَالْأُنْثَى﴾ (سورة: آل عمران: الآية: 36 ) ﴿ الرِّجَالُ قَوَّامُونَ عَلَى النِّسَاءِ﴾ ( سورة النساء: الآية: 34 ) ﴿ وَلِلرِّجَالِ عَلَيْهِنَّ دَرَجَةٌ﴾ ( سورة البقرة: الآية: 228 ) البزعل في كثير من المثقفين تبع لهذا المعتوه أمثال المحبوب عبدالسلام أتمني من ألمحبوب أن يوضح لينا الترابي عند المحبوب علميا في الفقة


#921795 [ود أم مريوم]
5.00/5 (1 صوت)

02-21-2014 05:05 AM
*** اهدى إليكم تفسير كتاب (ثعلب الصحراء فى إستغباء القراء) ***


> (قال: "نحن رفعنا شعار عفا الله عن ما سلف") = (لا تحاسبوا الترابى ولا احد إخوانه عن ما إقترف !)

> (وأوضح الترابي أن العالم الغربي لا يترك فرصة لأي حكم إسلامي أو وطني) = (نحن لم ننقلب على حكم وطنى ديموقراطى , حتى لو شاركنا فيه بإسم الديموقراطيه)

> (وأكد الترابي عدم دقة الرأي القائل بأن شهادة المرأة تمثل نصف شهادة الرجل) = ( دس الغث فى السمين , كلمة باطل اريد بها باطل )

> (إن مصطلح الدولة المدنية في مسألة مرجعية الحكم يعني إبعاد الدين عن الحكم، ويعني عدم وضع اعتبار للأخلاق في العمل السياسي) = ( ان دولتنا المتدثره بعباءة الدين تعمل بأخلاق !!!)

> (ودعا إلى العمل من أجل إعلاء شأن المشيئة والتعبير عنها ) = ( لا ذنب للإسلاميين فيما سبق من فساد و ظلم العباد , بل هى مشيئة الله , فهم فى هذا الجانب مسيّرون لا مخيّرون !!!)

> (وقال إن الحصول على الحريات يحتاج إلى ضمير وأخلاق حتى يصنع الشعب البديل الدائم المرضي ) = ( كل ما سبق من كبت للحريات سببه إفتقاد الشعب للضمير و الأخلاق )

> (ونفى أن يكون قد قال كلمة (تكنو قراط) في حديثه قبل أيام عن الحكومة المقبلة، مؤكداً أنه لا يتحدث في بيان بالمصطلحات المتداولة بغير اللغة العربية) = ( التنصل من الإصلاح و وضع الكفاءه قبل الولاء , مع إستمرار تمثيلية "متلازمة اللحى الفاسده" )

فتكم بعافيه


ردود على ود أم مريوم
United States [abood] 02-21-2014 09:54 AM
دى الطريقة البتنفع مع المحتال دا, احسنت .
فى النهاية الترابى يريد عفا الله عن ما سلف ودا مافى , البداية الصحيحة هى الحساب , يعنى يقومو جارين بالقروش النهبوها يقتل الناس وتعذيبهم واغتصابهم واغتيالهم وسجنهم وتشريدهم وووووو ساكت , تلقوها عند الغافل


#921794 [المقهورة]
5.00/5 (1 صوت)

02-21-2014 04:56 AM
طول عمرك لم تتعرض لأذى بل أذاك طال كل مواطن سوداني غيور على وطنه
ولكن بحول الله وقوته سوف ينالك الأذي على يد الشعب السوداني الأبي


#921792 [ككك]
0.00/5 (0 صوت)

02-21-2014 04:53 AM
من الضرورى جدا إبعاد الدين عن الحكم وليس عن الدولة والفرق باين!!!


وهل وضع من كانوا في الحكم خلال 25 عاما وبإسم الدين إعتبارا للأخلاق


في العمل السياسى.؟؟؟؟


ألم يقتلوا؟ ويغتصبوا , ويسرقوا , وينهبوا , ويدمروا , ويمزقوا,وطن؟؟



الشعار المرفوع علي جذر 1000 لا عفو أبدا عما سلف .وبل صفارتك.....


ياحسن.


#921775 [هناء عبدالعزيز]
5.00/5 (3 صوت)

02-21-2014 03:17 AM
وقال: "نحن رفعنا شعار عفا الله عن ما سلف"

لو قصدك فى المشاكل البيناتكم على كيفكم ولكن فى الجرائم التى ارتكبت ضد الشعب نقول ليك معليش ما تحاول تتكلم باسم الشعب. بدينا الشفاعه فى حدود الله ؟ على فكره انت وناس حزبك وبعض من اسرتك مطلوبون للمحاكمه ايضا


#921772 [ابو الخير]
5.00/5 (1 صوت)

02-21-2014 03:04 AM
هذا اللعين عايز يطوب عمر الانقاذ وحكم الكيزان
لعن الله الترابي مليون مليون مرة
هذا الفاجر الزنديق
فعل بنا ما لم يفعله نيرون او هتلر او وليم الثاني بالكون
هذا القرد ربنا يخسف به إلى سابع ارض ويريح منه البلاد والعباد
كنا مرتاحين مين اللي جابوا لينا تاني
لعنه الله لعنه الله


#921761 [الرف]
0.00/5 (0 صوت)

02-21-2014 02:40 AM
د. حسن أو شيخ حسن .احترم الرجل شوى ىا خى


#921751 [Abuali]
5.00/5 (1 صوت)

02-21-2014 02:27 AM
الزول الافاك دة يتكلم عن الاخلاق فى السياسة ... ليست ذاكرتنا قاصرة او معطوبة حتى يأتى امثال هذا المنافق الذى اودى بالسودان للحضيض ليتكلم عن الاخلاق و شرف الخصومة ... اغرب عنا ايها الدهليس !!!


#921748 [جمال محمد]
5.00/5 (1 صوت)

02-21-2014 02:23 AM
هل الذي يحدث منذ 1989 وحتي الان كان فيه اقتراب للدين من الحكم. وهل كان هنالك وضع اعتبار للاخلاق في العمل السياسي؟؟؟ رمتنا بدائها وانسلت!! ! صحيح الاختشو ماتوا.
الدولة المدنية ليست دولة رسالية انما دولة وظيفية مهمتها حل مشاكل الناس وتحكمها ضوابط ولوائح وقوانين.يتفق حولها الناس. لا دولة تحكم بشعارات القوي الأمين . والمجددين المجتهدين او استخلاف المؤمنين وإقامة الدين أنكم قومتم قيامة البلد بكذبكم و بشعاراتكم الزائفة التي عاشها الشعب ربع قرن حصاده الهشيم وأكل الحصرم *


#921743 [meoheh]
5.00/5 (1 صوت)

02-21-2014 02:14 AM
ال اللة تعالى 0فان لم يكونا رجلين فرجل وامراتان 0صدق اللة العظيم 0 البقرة الاية 282 ~ يالترابى انت زول سجم الموضوع ماموضوع فلسفة ولا بحتمل فلسفة لانو واضح وصريح وصالح لكل زمان ومكان والدليل على هذا انت وامثالك 0


#921742 [ساب البلد]
5.00/5 (4 صوت)

02-21-2014 02:13 AM
******* الحرباء بداءت تتلون ****** ((( إن مصطلح الدولة "المدنية" في مسألة مرجعية الحكم يعني إبعاد الدين عن الحكم))) قبل ايام انت و "كلب" كمال عمر ما كنتو بتنبحوا بالدولة المدينة **** هسي خلاص بقت ابعاد الدين من الحكم ؟؟؟ ***** الجماعة جايين "شرفانين" عايزين يعوضوا "سرقات" ال 14 سنة الفاتتهم باسم الدين طبعا ******** خلاص نكرت كلمة "تكنوقراط" *** حفرتوا قبوركم بيدينكم *****



****** ((( وأكد الترابي عدم دقة الرأي القائل بأن شهادة المرأة تمثل نصف شهادة الرجل، معتبراً أن المرأة بوعيها وعلمها قد تكون شهادتها أدق من أربعة رجال من عوام الناس))) **** ناس محكمة "الردة" رايكم شنو يالمكاشفي و شرفي و الامين ؟؟؟ ***********



***** كسرة *********

***** الجداد اليومين ديل ح يزيد لان موسسة "الوطني للدواجن" بتفرخ **** و كمان **** موسسة "الشعبي للدواجن" استأنفت العمل **** يا ناس الراكوبة شدو حيلكم للتحمير و الشوي ****


ردود على ساب البلد
[AL KIRAN] 02-21-2014 03:38 PM
Ah .. ah. h . . ha .ha ahahhahahaha you always bad boy Sab Albaled


#921734 [Adam Ibrahim]
0.00/5 (0 صوت)

02-21-2014 01:52 AM
قريت التقرير الصحفي دا اربع مرات ما قدرت اطلع بى فكرة مكتملة.. يا ربي الغلط من الكاتب ولّا من المتكلم ولّا من دماغنا..

امكن دى محاضرة طووويلة من عدة نقاط.. يعنى ما ممكن تلخيصها فى سطرين نشربك فيها كل شئ..

عموماً يا خيش الترابي ابتعد غادى غادى.. البلد ما ناقصة بلاوى..


#921728 [sudaniiii]
0.00/5 (0 صوت)

02-21-2014 01:38 AM
يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِذَا تَدَايَنتُم بِدَيْنٍ إِلَىٰ أَجَلٍ مُّسَمًّى فَاكْتُبُوهُ ۚ وَلْيَكْتُب بَّيْنَكُمْ كَاتِبٌ بِالْعَدْلِ ۚ وَلَا يَأْبَ كَاتِبٌ أَن يَكْتُبَ كَمَا عَلَّمَهُ اللَّهُ ۚ فَلْيَكْتُبْ وَلْيُمْلِلِ الَّذِي عَلَيْهِ الْحَقُّ وَلْيَتَّقِ اللَّهَ رَبَّهُ وَلَا يَبْخَسْ مِنْهُ شَيْئًا ۚ فَإِن كَانَ الَّذِي عَلَيْهِ الْحَقُّ سَفِيهًا أَوْ ضَعِيفًا أَوْ لَا يَسْتَطِيعُ أَن يُمِلَّ هُوَ فَلْيُمْلِلْ وَلِيُّهُ بِالْعَدْلِ ۚ وَاسْتَشْهِدُوا شَهِيدَيْنِ مِن رِّجَالِكُمْ ۖ فَإِن لَّمْ يَكُونَا رَجُلَيْنِ فَرَجُلٌ وَامْرَأَتَانِ مِمَّن تَرْضَوْنَ مِنَ الشُّهَدَاءِ أَن تَضِلَّ إِحْدَاهُمَا فَتُذَكِّرَ إِحْدَاهُمَا الْأُخْرَىٰ ۚ وَلَا يَأْبَ الشُّهَدَاءُ إِذَا مَا دُعُوا ۚ وَلَا تَسْأَمُوا أَن تَكْتُبُوهُ صَغِيرًا أَوْ كَبِيرًا إِلَىٰ أَجَلِهِ ۚ ذَٰلِكُمْ أَقْسَطُ عِندَ اللَّهِ وَأَقْوَمُ لِلشَّهَادَةِ وَأَدْنَىٰ أَلَّا تَرْتَابُوا ۖ إِلَّا أَن تَكُونَ تِجَارَةً حَاضِرَةً تُدِيرُونَهَا بَيْنَكُمْ فَلَيْسَ عَلَيْكُمْ جُنَاحٌ أَلَّا تَكْتُبُوهَا ۗ وَأَشْهِدُوا إِذَا تَبَايَعْتُمْ ۚ وَلَا يُضَارَّ كَاتِبٌ وَلَا شَهِيدٌ ۚ وَإِن تَفْعَلُوا فَإِنَّهُ فُسُوقٌ بِكُمْ ۗ وَاتَّقُوا اللَّهَ ۖ وَيُعَلِّمُكُمُ اللَّهُ ۗ وَاللَّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ


هذه آية الدين، وهي أطول آيات القرآن، وقد اشتملت على أحكام عظيمة جليلة المنفعة والمقدار، أحدها: أنه تجوز جميع أنواع المداينات من سلم وغيره، لأن الله أخبر عن المداينة التي عليها المؤمنون إخبار مقرر لها ذاكرا أحكامها، وذلك يدل على الجواز، الثاني والثالث أنه لا بد للسلم من أجل وأنه لا بد أن يكون معينا معلوما فلا يصح حالا ولا إلى أجل مجهول، الرابع: الأمر بكتابة جميع عقود المداينات إما وجوبا وإما استحبابا لشدة الحاجة إلى كتابتها، لأنها بدون الكتابة يدخلها من الغلط والنسيان والمنازعة والمشاجرة شر عظيم،


الخامس: أمر الكاتب أن يكتب، السادس: أن يكون عدلا في نفسه لأجل اعتبار كتابته، لأن الفاسق لا يعتبر قوله ولا كتابته، السابع أنه يجب عليه العدل بينهما، فلا يميل لأحدهما لقرابة أو صداقة أو غير ذلك، الثامن: أن يكون الكاتب عارفا بكتابة الوثائق وما يلزم فيها كل واحد منهما، وما يحصل به التوثق، لأنه لا سبيل إلى العدل إلا بذلك، وهذا مأخوذ من قوله: { وليكتب بينكم كاتب بالعدل } التاسع: أنه إذا وجدت وثيقة بخط المعروف بالعدالة المذكورة يعمل بها، ولو كان هو والشهود قد ماتوا، العاشر: قوله: { ولا يأب كاتب أن يكتب } أي: لا يمتنع من منَّ الله عليه بتعليمه الكتابة أن يكتب بين المتداينين، فكما أحسن الله إليه بتعليمه، فليحسن إلى عباد الله المحتاجين إلى كتابته، ولا يمتنع من الكتابة لهم، الحادي عشر: أمر الكاتب أن لا يكتب إلا ما أملاه من عليه الحق، الثاني عشر: أن الذي يملي من المتعاقدين من عليه الدين، الثالث عشر: أمره أن يبين جميع الحق الذي عليه ولا يبخس منه شيئا، الرابع عشر: أن إقرار الإنسان على نفسه مقبول، لأن الله أمر من عليه الحق أن يمل على الكاتب، فإذا كتب إقراره بذلك ثبت موجبه ومضمونه، وهو ما أقر به على نفسه، ولو ادعى بعد ذلك غلطا أو سهوا، الخامس عشر: أن من عليه حقا من الحقوق التي البينة على مقدارها وصفتها من كثرة وقلة وتعجيل وتأجيل، أن قوله هو المقبول دون قول من له الحق، لأنه تعالى لم ينهه عن بخس الحق الذي عليه، إلا أن قوله مقبول على ما يقوله من مقدار الحق وصفته،


السادس عشر: أنه يحرم على من عليه حق من الحقوق أن يبخس وينقص شيئا من مقداره، أو طيبه وحسنه، أو أجله أو غير ذلك من توابعه ولواحقه، السابع عشر: أن من لا يقدر على إملاء الحق لصغره أو سفهه أو خرسه، أو نحو ذلك، فإنه ينوب وليه منابه في الإملاء والإقرار، الثامن عشر: أنه يلزم الولي من العدل ما يلزم من عليه الحق من العدل، وعدم البخس لقوله { بالعدل } التاسع عشر: أنه يشترط عدالة الولي، لأن الإملاء بالعدل المذكور لا يكون من فاسق، العشرون: ثبوت الولاية في الأموال، الحادي والعشرون: أن الحق يكون على الصغير والسفيه والمجنون والضعيف، لا على وليهم، الثاني والعشرون: أن إقرار الصغير والسفيه والمجنون والمعتوه ونحوهم وتصرفهم غير صحيح، لأن الله جعل الإملاء لوليهم، ولم يجعل لهم منه شيئا لطفا بهم ورحمة، خوفا من تلاف أموالهم، الثالث والعشرون: صحة تصرف الولي في مال من ذكر، الرابع والعشرون: فيه مشروعية كون الإنسان يتعلم الأمور التي يتوثق بها المتداينون كل واحد من صاحبه، لأن المقصود من ذلك التوثق والعدل، وما لا يتم المشروع إلا به فهو مشروع، الخامس والعشرون: أن تعلم الكتابة مشروع، بل هو فرض كفاية، لأن الله أمر بكتابة الديون وغيرها، ولا يحصل ذلك إلا بالتعلم، السادس والعشرون: أنه مأمور بالإشهاد على العقود، وذلك على وجه الندب، لأن المقصود من ذلك الإرشاد إلى ما يحفظ الحقوق، فهو عائد لمصلحة المكلفين، نعم إن كان المتصرف ولي يتيم أو وقف ونحو ذلك مما يجب حفظه تعين أن يكون الإشهاد الذي به يحفظ الحق واجبا،

السابع والعشرون: أن نصاب الشهادة في الأموال ونحوها رجلان أو رجل وامرأتان، ودلت السنة أيضا أنه يقبل الشاهد مع يمين المدعي، الثامن والعشرون: أن شهادة الصبيان غير مقبولة لمفهوم لفظ الرجل، التاسع والعشرون: أن شهادة النساء منفردات في الأموال ونحوها لا تقبل، لأن الله لم يقبلهن إلا مع الرجل، وقد يقال إن الله أقام المرأتين مقام رجل للحكمة التي ذكرها وهي موجودة سواء كن مع رجل أو منفردات والله أعلم. الثلاثون: أن شهادة العبد البالغ مقبولة كشهادة الحر لعموم قوله: { واستشهدوا شهيدين من رجالكم } والعبد البالغ من رجالنا، الحادي والثلاثون: أن شهادة الكفار ذكورا كانوا أو نساء غير مقبولة، لأنهم ليسوا منا، ولأن مبنى الشهادة على العدالة وهو غير عدل، الثاني والثلاثون: فيه فضيلة الرجل على المرأة، وأن الواحد في مقابلة المرأتين لقوة حفظه ونقص حفظها، الثالث والثلاثون: أن من نسي شهادته ثم ذكرها فذكر فشهادته مقبولة لقوله: { فتذكر إحداهما الأخرى } الرابع والثلاثون: يؤخذ من المعنى أن الشاهد إذا خاف نسيان شهادته في الحقوق الواجبة وجب عليه كتابتها، لأن ما لا يتم الواجب إلا به فهو واجب، والخامس والثلاثون: أنه يجب على الشاهد إذا دعي للشهادة وهو غير معذور، لا يجوز له أن يأبى لقوله: { ولا يأب الشهداء إذا ما دعوا }

السادس والثلاثون: أن من لم يتصف بصفة الشهداء المقبولة شهادتهم، لم يجب عليه الإجابة لعدم الفائدة بها ولأنه ليس من الشهداء، السابع والثلاثون: النهي عن السآمة والضجر من كتابة الديون كلها من صغير وكبير وصفة الأجل وجميع ما احتوى عليه العقد من الشروط والقيود، الثامن والثلاثون: بيان الحكمة في مشروعية الكتابة والإشهاد في العقود، وأنه { أقسط عند الله وأقوم للشهادة وأدنى ألا ترتابوا } فإنها متضمنة للعدل الذي به قوام العباد والبلاد، والشهادة المقترنة بالكتابة تكون أقوم وأكمل وأبعد من الشك والريب والتنازع والتشاجر، التاسع والثلاثون: يؤخذ من ذلك أن من اشتبه وشك في شهادته لم يجز له الإقدام عليها بل لا بد من اليقين، الأربعون: قوله: { إلا أن تكون تجارة حاضرة تديرونها بينكم فليس عليكم جناح ألا تكتبوها } فيه الرخصة في ترك الكتابة إذا كانت التجارة حاضرا بحاضر، لعدم شدة الحاجة إلى الكتابة، الحادي والأربعون: أنه وإن رخص في ترك الكتابة في التجارة الحاضرة، فإنه يشرع الإشهاد لقوله: { وأشهدوا إذا تبايعتم } الثاني والأربعون: النهي عن مضارة الكاتب بأن يدعى وقت اشتغال وحصول مشقة عليه، الثالث والأربعون: النهي عن مضارة الشهيد أيضا بأن يدعى إلى تحمل الشهادة أو أدائها في مرض أو شغل يشق عليه، أو غير ذلك هذا على جعل قوله:

{ ولا يضار كاتب ولا شهيد } مبنيا للمجهول، وأما على جعلها مبنيا للفاعل ففيه نهي الشاهد والكاتب أن يضارا صاحب الحق بالامتناع أو طلب أجرة شاقة ونحو ذلك، وهذان هما الرابع والأربعون والخامس والأربعون والسادس والأربعون أن ارتكاب هذه المحرمات من خصال الفسق لقوله: { وإن تفعلوا فإنه فسوق بكم } السابع والأربعون أن الأوصاف كالفسق والإيمان والنفاق والعداوة والولاية ونحو ذلك تتجزأ في الإنسان، فتكون فيه مادة فسق وغيرها، وكذلك مادة إيمان وكفر لقوله: { فإنه فسوق بكم } ولم يقل فأنتم فاسقون أو فُسّاق. الثامن والأربعون: - وحقه أن يتقدم على ما هنا لتقدم موضعه- اشتراط العدالة في الشاهد لقوله: { ممن ترضون من الشهداء } التاسع والأربعون: أن العدالة يشترط فيها العرف في كل مكان وزمان، فكل من كان مرضيا معتبرا عند الناس قبلت شهادته، الخمسون: يؤخذ منها عدم قبول شهادة المجهول حتى يزكى، فهذه الأحكام مما يستنبط من هذه الآية الكريمة على حسب الحال الحاضرة والفهم القاصر، ولله في كلامه حكم وأسرار يخص بها من يشاء من عباده.


#921721 [ادروب شراب الروب]
5.00/5 (3 صوت)

02-21-2014 01:30 AM
وبذلك يتم اسدال الستار عن اكبر مسرحية شيطانية اخوانية مخرجها الماجن الترابي وابطالها البشكير وابو النظر وابو الهوي والحرامي الحاقد وابو العفين واحزاب الفكه والصادق والميرغني !

لكن الشعب السوداني البطل سيثور من جديد وسوف يأتي بثورة لا قبل لكم بها ايها الشياطيين

ويقتلعكم من جزوركم ويرمي بكم الي مزبلة التاريخ

التحية لا بناء شعبي الابطال



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة