الأخبار
أخبار إقليمية
والي النيل الازرق يرفض وجود جيشين داخل البلاد
والي النيل الازرق يرفض وجود جيشين داخل البلاد
والي النيل الازرق يرفض وجود جيشين داخل البلاد


02-21-2014 07:41 AM


أكدت الحكومة السودانية رفضها القاطع لوجود جيشين داخل البلاد، وقال والي النيل الأزرق حسين يسين في ندوة سياسية حول مفاوضات المنطقتين بالدمازين، إن الحكومتين القومية والولائية لن تعترفا بأي جيش آخر غير القوات المسلحة السودانية بالبلاد.


وأكد يسين حرص الحكومة على تحقيق سلام يحفظ كرامة وحقوق المواطن. وتناول جهود حكومة الولاية قبل المفاوضات التي تمثلت في إعادة الكثيرين من أبناء الولاية من التمرد وإنخراطهم بالمجتمع مساهمين فى استقراراه وأمنه.


وقال إنهم لايزالون يوجهون النداء بالعودة للسلام وترك التمرد وحمل السلاح رغم تعليق المفاوضات، مشدداً على أن الحكومة السودانية لا يمكن أن توافق على أن تفضي أي مفاوضات إلى وجود قوات أخرى غير الجيش السوداني.


وفي السياق، دعا حزب الأمة القومي قطاع الشمال للامتناع عن التصعيد العسكري أو التهديد به، مطالباً بضرورة إعطاء الوضع الإنساني أولوية قصوى وعدم عرقلة وصول الإغاثات للمتأثرين بمنطقتي جنوب كردفان والنيل الأزرق.


وطالب بيان صادر من الحزب جميع الأطراف بالالتزام بالاتفاق الثلاثي الموقع من قبل الطرفين مع الآلية الأفريقية، داعياً الوساطة الأفريقية وأطراف النزاع الدخول في حوارات عميقة تحقق السلام والأمن بالمنطقتين، مطالباً الطرفين بالقبول بمجلس قومي للسلام يضم جميع أصحاب الشأن لحل قومي لقضية المنطقتين.


وأكد الحزب أن الحل الوحيد لمشكلات البلاد هو الحوار الوطني مع الأحزاب والقوى السياسية كافة.


شبكة الشروق


تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 3284

التعليقات
#922222 [fadeil]
0.00/5 (0 صوت)

02-21-2014 04:46 PM
يا المانجلك، ألم تعلم بأن الترابي قد دخل في لعبة القط والفأر .. أرجو مراجعة كركاتير عمر دفع الله وستعلم ما يدوؤ تحت الطاولات .. أصح يا بريش قبل ما يكمل العيش .


#922151 [اوكامبو]
0.00/5 (0 صوت)

02-21-2014 02:57 PM
الانقاذ مابتقبل بجيشين لكن بتقبل ب عشر جيوش !!


#921980 [بت قضيم]
0.00/5 (0 صوت)

02-21-2014 11:55 AM
والله يعميني كان فهمت من الكلام ده حاجة قريتو ثلاثة مرات وما فهمت حاجة هو انحنا عندنا جيشين في السودان والله الواحد زاتو بقى ما بفرق بين الجيش السوداني والدفاع الشعبي وطلبة مرحلة الثانوى وكمان قوات الانتشار السريع الجنجويد وابو طيرة وابو كدمول وابو ساطور الشغلة جايطة الله يجيب العواقب سليمة


#921903 [مراقب]
0.00/5 (0 صوت)

02-21-2014 09:57 AM
لن نقبل بوجود جيشين هذا ما كانت تكرره الحكومة ايام مفاوضات نيفاشا بانهم لن يقبلوا بغير القوات المسلحة وفي النهاية انبرشوا واعترفوا بالقبول بالجيش الشعبي وفي هذه المرة ايضاً سيقبلوا غصباً وقسراً بوجود الجيش الشعبي القوي الذي زلزل اركانهم وجعل الخوف هو الاقرب الي قلوبهم والا فالعصى لمن عصى


#921865 [المنجلك]
0.00/5 (0 صوت)

02-21-2014 09:00 AM
تقبل جيش الجنجويد وقطاع الطرق وترفض جيش الثورة والعدالة هذا لف ودوران


ردود على المنجلك
European Union [سوداني متابع] 02-21-2014 12:25 PM
يا أخ المانجلك , حتي لا يتكرر ما حدث بعد نيفاشا , يجب أن يطالب الشعب أولاً ثم المؤتمر الوطني و الحرات المقاتلة بحل كل القوات و تطهير الجيش السوداني من كل السياسيين ( أمثال ابراهيم شمس الدين ) و انشاء مجلس عسكري يعيد صياغة و عقيدة الجيش السوداني و يجب أن يكون وزير الدفاع في الدستور القادم مدنياً و يكون الجيش و الأمن و الشرطة مؤسسات مستقلة عن القيادة السياسية و لا يحق لرئيس الجمهورية التعيين فيها . يجب قبل التفكير في الاحتفاظ بقوات الاطراف المتقاتلة يجب تأديب الجيش و عساكره حتي لا يتدخلون في الوضع السياسي لاحقاً , و يتعلم الجيش السوداني بعدها مهامه الحقيقية في الدفاع عن الوطن و شعبه و ليس ضرب المواطنيين , أنا أرفع صوتي للأخوة في الحركة الشعبية و قيادات الجبهة الثورية علي أن تكون المطالبة باعادة صياغة الجيش ( القومي ) و ليس مليشيات الصوملة , و أعتقد أن الحكومة في أزمتها الراهنة من تفلتات قواتها سترحب بهذا (الاشتراط) في أي مفاوضات , و هذه فرصة لنرتاح من هذا المارد المسخر لحماية الانقلابات .( حتي الترابي بعد الشافه من عمل يديه ح يثني عليه )



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة