الأخبار
أخبار إقليمية
الترابي يحذر المعارضة من إسقاط نظام البشير
الترابي يحذر المعارضة من إسقاط نظام البشير
 الترابي يحذر المعارضة من إسقاط نظام البشير


لدى افتتاحه فعاليات المؤتمر السياسي للحركة الإسلامية الطالبية
02-21-2014 07:17 AM

الخرطوم: محمد حمدان
حذر الأمين العام لحزب المؤتمر الشعبي، د.حسن عبد الله الترابي، من عواقب انفجار الثوارت بالبلاد، مبدياً تخوفه من المستقبل، وأضاف : (أقول لإخواننا في المعارضة، إن هدم البيت ساهل، وقد نفقد مكان بناء ذات البيت).

وقال الترابي لدى افتتاحه فعاليات المؤتمر السياسي للحركة الإسلامية الطالبية -الجناح الطلابي لحزبه - بدار حزبه بالمنشية: (إن البلاد احتمال تنفتح وتتحرك ثانية)، معرباً عن أسفه لذهاب جنوب السودان، وقال: "من سوء إدارتنا وأخلاقنا، 60 عاماً كنا مسؤولين، هذه ثمراتنا"، في إشارة إلى انفصال الجنوب، وأضاف: "والله أشعر أنو أنا مسؤول سواء كنت حاكماً أو محكوماً، لا يعجبني هذا ولا يشرح صدري وأتمنى بشائر الرجعة"، لافتاً إلى أن تسمية جنوب السودان دليل على أنه جزء من السودان،

وزاد: "الطلقة دي وراها رجعة"، مشيراً إلى تجارب الانفصال في دول أوروبا ووحدتها مجدداً، موضحاً أن البلاد منذ الاستقلال تدور في دورات لم تتطور. وحذر الترابي من انفجار الثورات وما يترتب عليها من عواقب، وقال: "أقول لإخواننا في المعارضة، إن هدم البيت ساهل، وقد نفقد مكان بناء ذات البيت"، مشيراً إلى أن كل مشكلات الثورات انسدّت أمام الهدف الأول، وأضاف: "إن كان تكسير البناء صعب، بعد الثورة البناء أصعب"، وأضاف: "وقفت التنمية وأي شيء في كل العالم، وأنا خائف من المستقبل أكثر من الحاضر، وبخطط وبقدر إلى الأمام، وهذا النظام يهون ويزول والله أعلم"، مؤكداً تغيّر أخلاق الشخص قبل وأثناء وبعد السلطة، واستطرد: "في هذا النظام حصلت حاجات كثيرة"، داعياً طلاب حزبه إلى قراءة التاريخ وأخذ العظات والعبر وعدم الانفعال.

السوداني


تعليقات 57 | إهداء 0 | زيارات 11805

التعليقات
#922924 [ابوالحسن الشايقي]
5.00/5 (1 صوت)

02-22-2014 12:31 PM
هل تجمع المعارضه بهذه الدرجه من الغباء لقد قلناها منذ زمن بعيد ان خلافات المؤتمر الشعبي والمؤتمر الوطني وحزب غازي صلاح الدين هي في حقيقتها تبادل ادوار وخلط اوراق يصعب فهمهاعلي بقية القوي السياسيه جزء مهم يحكم وجزء منهم يعمل مع المعارضه ويكشف اسرارها ومجموعة تتفرغ للتنسيق وعلي عثمان ونافع يسيرون النظام من خلف الكواليس الان فقط يظهرون اندماجهم لانهم مستهدفون من قوي اقليميه ودوليه ويعلمون ان مصيرهم واحد فعلي القوي المعارضه ان تنتبه جيدا.


#922881 [gasim]
0.00/5 (0 صوت)

02-22-2014 12:13 PM
هذا الرجل منافق بالدرجة الاولى - اللهم اكفنا اياه بماشئت


#922500 [كاسترو عبدالحميد]
5.00/5 (1 صوت)

02-21-2014 11:47 PM
الترابى الآن مبسوط ( 24 ) قيراط وشمتان عـلى الجماعة الذين فصـلوه وطردوه وهـم : عـلى عـثمان وغـازى والباقـيين . الآن الترابى لا تسعـه الفرحـة ومسـتعـد يعـمل اى شئ للبشـير شماتة فى اصحاب مذكرة العشرة الذين راحـوا فى الباباى . دنـيا غـريبة .......


#922486 [nagatabuzaid]
0.00/5 (0 صوت)

02-21-2014 11:34 PM
اجىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىى يا الترابى بالغت نجضتنا عديييييييييل


#922454 [أبو عبدالله]
5.00/5 (2 صوت)

02-21-2014 10:53 PM
فلتعلم يا غراب الشؤوم الترابي و جماعته ومن لف حولهم و من تستر عليهم و من اتى بهم ... بأننا لسنا بشيوعيين ولا نعرفهم و لسنا بعلمانيين ولا نعرفهم فالأديان لا تبني الأوطان ولا تقيم دول فالأديان أكبر من ذلك بكثير و علاقة سامية بين العبد و ربه ( فمن شاء فليؤمن و من شاء فليكفر ) . لم تنهض أوروبا بشعارات دينية مسيحية ولم تبنى اليابان بشعارات دينية بوذية و لم تنهض ماليزيا أو غيرها من الدول بشعارات دينية ...و لكنك أنت ضد الدين والوطن فمزقته و دمرته و أشعلت الفتن فيه في كل أركانه الأربع و لم يسلم بيت منك إلا و طاله القتل أو التعذيب أو التشريد أو الفصل و قطع الأرزاق ... و الكذب و النفاق و الضلال و تدبير الفتن ... تريدنا أن نعفو عن تلاميذك و حيرانك الذين عاثوا فسادا و تدميرا و نهبا و كذبا حتى على أنفسهم أو على عوائلهم و جلبتم حثالة الشعوب ليكونوا ليدمروا و يعيثوا فسادا و قتلا في شعب السودان و شمال كردفان و دارفور خير شاهد على ذلك .. و بالأمس القريب قتلوا اخوتنا و أطفالنا الأبرار في شوارع الخرطوم و بحري و امدرمان و غيرها من مدن السودان هل من أجل ان تعودوا أنتم لاعادة التدوير و الحكم في السودان
فلتذهبوا أنتم و من والاكم أو تكتم عليكم إلى الجحيم
كما قال صوت شريف الشعب
آن الأوان
الوقت راح
هذا قرار الشعب مش يعني اقتراح
( أين المفر لكم )
مقدمتها لا عفا الله عما سلف و حقوق الشعب و ماله دين مستحق و إقامة الصندوق القومي لرعاية أسر كل الشهداء و ضحايا النظام

هذه الوثيقة صدرت قبل الثورة بيوم و عندما شكر مولانا سيف الدولة نظام البشير عقب مؤتمره و الذي أشعل و ألهب الشعب لمواصلة ثورته و التي بدأت منذ 2011 و كانت في أنتظار الإشارة عندما أعلنت يا صادقنا ان كل من يريد أن يسقط النظام فليتصرف و أن الباب يفوت جمل ؟! هانحن تصرفنا و قد أصدرنا لاحقاً بأننا نرحب بكل شباب الأحزاب لتتولى قيادة الأحزاب و ابعاد كل الوجوه التي أكل عليها الدهر وشرب و أكرر مرةً اخرى ترحيب الشعب بالمناضلة الدكتورة مريم الصادق المهدي و الأخ نصر الدين الهادي المهدي لقيادة حزب الأمة أو من يرونه مناسباً لقيادة الحزب .... و الوثيقة حملها الشهداء الأبطال في قلوبهم قيل ان تخاطب انت جماهيرك اليوم لأننا لانريد ان نرى انك تتأبط يد غراب الشؤم الترابي و حيرانه للمرة الثالثة و تأتينا به ... و ترحيبنا بشباب المؤتمر الشعبي الجدد فقط والذين خرجوا معنا منذ بداية الثورة ...
وكنا نردد عندها التالي ...
من يعتقد بأن الشعب قد إستكان فهو واهم !
و من يعتقد أن الشعب سيخرج لمجرد رفض القرارات فهو أكثر وهما !
طوال 24 عاما توجد مجلدات عن قادة النظام و فشلهم رغم المطالبات الكثيرة بتعديل مسارهم حتى لا تحدث الكارثة و تنهار الدولة ولكنهم في غيهم كانوا يمرحون . و أن كل ما ذكره مولانا سيف الدولة هو عين الحقيقة و إن الثورة الآن قد بدأت و سوف تقتلع و تدك أوكار الحرامية و سارقي قوت الشعب و في خلال الساعات القادمة سيكتمل الميثاق حتى يقوده الشباب و على رأسهم مولانا سيف الدولة قيادة جماعية لا حزبية و لا دينية و إنما لجنة وطنية من التكنوقراط و ذوي الثقة لإدارة البلاد مؤقتا و تكوين محكمة شعبية لمحاكمة
1- حسن الترابي و جماعته بتهمة الخيانة العظمى ومصادرة كافة أمواله وأملاكه .
2- الصادق المهدي و دوره في تسليم الحكم للانقلاب رغم علمه بما يخطط له الترابي ، و منعه من العمل الحكومي و السياسي .
3- محاكمة الميرغني و جماعته لدعمه النظام و منعه من العمل السياسي و الحزبي .
4- محاكمة سوار الذهب / بالتواطؤ مع الانقاذ و منعه من العمل السياسي و الحزبي و مصادرة كل أمواله و أملاكه.
5- محاكمة أعضاء مجلس انقلاب يونيو 1989 بالخيانة العظمى و مصادرة أملاكهم و أموالهم .
6- القبض على عمر حسن البشير و عائلته و محاكمتهم داخل السودان على كل ما ارتكبوه في حق الوطن و المواطنين و مصادرة كافة أموالهم و أملاكهم .
7- القبض على كل قادة أعضاء المؤتمر الوطني و بما فيهم الوزراء و ولاة الولايات و إداراتهم منذ 1989 و حتى الآن و إعادة كل المسروقات و الرواتب .
8- القبض على روؤس جهاز الأمن الحاليين و السابقيين و كشف كل ممارساتهم و مصادرة أموالهم لتعويض ضحاياهم .
9- القبض على روؤس الفساد و تجار الانقاذ الذين امتصوا دم الشعب و مصادرة كافة أملاكهم و أموالهم .
10- محاكمة كل صحفيي النظام بدءا من حسين خوجلي و الهندي و الباز و عثمان ميرغني و الأخرين و على رأسهم رئيس جريد الإنتباهة و كافة محرري مجلته و أعضاء مجموعة " بنبره " و محاكمتهم و مصادرة أموالهم و أملاكهم .
11- تكوين لجنة لتأهيل الأحزاب و إعادة صياغتها و منحها مدة 24 شهر لتعديل قيادتها ومنع أي حزب من اتخاذ شعار ديني أو خلافه باعتبار أن شعب السودان كله لديه ما يعتز به .
12- محاكمة كل قيادات القضاء في الفترات السابقة و إبعاد كل القيادات الحالية ومراجعة كافة القضايا التي حكموها ظلما و بهتانا و تكوين مجلس أعلى للقضاء برئاسة خبراء قانونيين سودانيين و فصل القضاء الشرعي عن المدني و إعادة مكانة المفتي العام للجمهورية .
13- تكوين لجان متخصصة لإعادة ترتيب القوات المسلحة و الشرطة و تأهيلها لتكون في خدمة الشعب و الوطن و ليس النظام .
14- مراجعة كافة القرارات المختصة بالأراضي و المشاريع و الميادين التي تمت مصادرتها لصالح قادة النظام .
15- تكوين لجان متخصصة زراعية و صناعية و تعليمية و إجتماعية الخ .. لإعادة كافة المؤسسات التي تم تدميرها و على رأسها مشروع الجزيرة و البحرية و الجوية و جامعة الخرطوم .
16- إعادة كل قيادات الخدمة المدنية السابقين قبل 1989 ليكونوا على رأس عملهم خلال الفترة الانتقالية .
17- محاكمة كل علماء السلطان وإئمة الضلال .
18- إعادة صياغة الولايات مرة أخرى إلى مسمياتها القديمة ، و تقسيمها حسب الحوجة إلى مناطق إدارية فقط كما كان سابقا .
19- مطالبة كل الحركات المسلحة بترك السلاح و العودة للمشاركة في بناء الوطن .
20- مخاطبة حكومة جنوب السودان و إعادة ترتيب العلاقات بما يخدم شعب السودان كله .
ولذا نطالب جميع ابناء شعبنا البطل بعدم مواجهة تصرفات أجهزة النظام حتى لا يعرضوا أنفسهم للقتل و القبض و أن تكون كافة مظاهراتهم سلمية مع المحافظة على كافة ممتلكات الدولة لأنها في الأساس هي ملك للشعب و ليس ملك للنظام و لدينا من الخطوات التي سوف تذهل النظام في الأيام القادمة بدون اللجوء للمظاهرات العنيفة و التي يتم البطش بها و التنكيل بالمتظاهرين لذى نطالب أبناء الشعب في القوات المسلحة و الشرطة بعدم إطاعة أوامر النظام لأن الثورة قد بدأت لصالح الجميع .
و عاش السودان حرا مستقلا .

مليون شهيد لعهد جديد و ان الثورة مستمرة حتى إقتلاع النظام و أنها لثورة حتى النصر و رحم الله الشهداء الأبطال و عاش السودان حرا مستقلا .
]











يا جماهير شعبنا على امتداد وطننا العظيم

هذه الوثيقة صدرت قبل الثورة بيوم و عندما شكر مولانا سيف الدولة نظام البشير عقب مؤتمره و الذي أشعل و ألهب الشعب لمواصلة ثورته و التي بدأت منذ 2011 و كانت في أنتظار الإشارة عندما أعلنت يا صادقنا ان كل من يريد أن يسقط النظام فليتصرف و أن الباب يفوت جمل ؟! هانحن تصرفنا و قد أصدرنا لاحقاً بأننا نرحب بكل شباب الأحزاب لتتولى قيادة الأحزاب و ابعاد كل الوجوه التي أكل عليها الدهر وشرب و أكرر مرةً اخرى ترحيب الشعب بالمناضلة الدكتورة مريم الصادق المهدي و الأخ نصر الدين الهادي المهدي لقيادة حزب الأمة أو من يرونه مناسباً لقيادة الحزب .... و الوثيقة حملها الشهداء الأبطال في قلوبهم
وكنا نردد عندها التالي ...
من يعتقد بأن الشعب قد إستكان فهو واهم !
و من يعتقد أن الشعب سيخرج لمجرد رفض القرارات فهو أكثر وهما !
طوال 25 عاما توجد مجلدات عن قادة النظام و فشلهم رغم المطالبات الكثيرة بتعديل مسارهم حتى لا تحدث الكارثة و تنهار الدولة ولكنهم في غيهم كانوا يمرحون . و أن كل ما ذكره مولانا سيف الدولة هو عين الحقيقة و إن الثورة الآن مستمرة و سوف تقتلع و تدك أوكار الحرامية و سارقي قوت الشعب و يقودها الشباب و على رأسهم مولانا سيف الدولة قيادة جماعية لا حزبية و لا دينية و إنما لجنة وطنية من التكنوقراط و ذوي الثقة لإدارة البلاد مؤقتا و تكوين محكمة شعبية لمحاكمة عددهم 1056 نعرفهم فردا فردا اما الكمبارس فالشعب كفيل بهم ....
1- حسن الترابي و جماعته بتهمة الخيانة العظمى ومصادرة كافة أمواله وأملاكه .
2- الصادق المهدي و دوره في تسليم الحكم للانقلاب رغم علمه بما يخطط له الترابي ، و منعه من العمل الحكومي و السياسي .
3- محاكمة الميرغني و جماعته لدعمه النظام و منعه من العمل السياسي و الحزبي بعد ان كان يقول ( سلم تسلم ؟ و لكنه سلم نفسه و انجاله و استسلم )
4- محاكمة سوار الذهب / بالتواطؤ مع الانقاذ و منعه من العمل السياسي و الحزبي و مصادرة كل أمواله و أملاكه.
5- محاكمة أعضاء مجلس انقلاب يونيو 1989 بالخيانة العظمى و مصادرة أملاكهم و أموالهم .
6- القبض على عمر حسن البشير و عائلته و محاكمتهم داخل السودان على كل ما ارتكبوه في حق الوطن و المواطنين و مصادرة كافة أموالهم و أملاكهم .
7- القبض على كل قادة أعضاء المؤتمر الوطني و بما فيهم الوزراء و ولاة الولايات و إداراتهم منذ 1989 و حتى الآن و إعادة كل المسروقات و الرواتب .
8- القبض على روؤس جهاز الأمن الحاليين و السابقيين و كشف كل ممارساتهم و مصادرة أموالهم لتعويض ضحاياهم .
9- القبض على روؤس الفساد و تجار الانقاذ الذين امتصوا دم الشعب و مصادرة كافة أملاكهم و أموالهم .
10- محاكمة كل صحفيي النظام بدءا من حسين خوجلي و الهندي و الباز و عثمان ميرغني و الأخرين و على رأسهم رئيس جريد الإنتباهة و كافة محرري مجلته و أعضاء مجموعة " بنبره " و محاكمتهم و مصادرة أموالهم و أملاكهم .
11- تكوين لجنة لتأهيل الأحزاب و إعادة صياغتها و منحها مدة 24 شهر لتعديل قيادتها ومنع أي حزب من اتخاذ شعار ديني أو خلافه باعتبار أن شعب السودان كله لديه ما يعتز به .
12- محاكمة كل قيادات القضاء في الفترات السابقة و إبعاد كل القيادات الحالية ومراجعة كافة القضايا التي حكموها ظلما و بهتانا و تكوين مجلس أعلى للقضاء برئاسة خبراء قانونيين سودانيين و فصل القضاء الشرعي عن المدني و إعادة مكانة المفتي العام للجمهورية .
13- تكوين لجان متخصصة لإعادة ترتيب القوات المسلحة و الشرطة و تأهيلها لتكون في خدمة الشعب و الوطن و ليس النظام .
14- مراجعة كافة القرارات المختصة بالأراضي و المشاريع و الميادين التي تمت مصادرتها لصالح قادة النظام .
15- تكوين لجان متخصصة زراعية و صناعية و تعليمية و إجتماعية الخ .. لإعادة كافة المؤسسات التي تم تدميرها و على رأسها مشروع الجزيرة و البحرية و الجوية و جامعة الخرطوم .
16- إعادة كل قيادات الخدمة المدنية السابقين قبل 1989 ليكونوا على رأس عملهم خلال الفترة الانتقالية .
17- محاكمة كل علماء السلطان وإئمة الضلال .
18- إعادة صياغة الولايات مرة أخرى إلى مسمياتها القديمة ، و تقسيمها حسب الحوجة إلى مناطق إدارية فقط كما كان سابقا .
19- مطالبة كل الحركات المسلحة بترك السلاح و العودة للمشاركة في بناء الوطن .
20- مخاطبة حكومة جنوب السودان و إعادة ترتيب العلاقات بما يخدم شعب السودان كله .
ولذا نطالب جميع ابناء شعبنا البطل بعدم مواجهة تصرفات أجهزة النظام حتى لا يعرضوا أنفسهم للقتل و القبض و أن تكون كافة مظاهراتهم سلمية مع المحافظة على كافة ممتلكات الدولة لأنها في الأساس هي ملك للشعب و ليس ملك للنظام و لدينا من الخطوات التي سوف تذهل النظام في الأيام القادمة بدون اللجوء للمظاهرات العنيفة و التي يتم البطش بها و التنكيل بالمتظاهرين لذى نطالب أبناء الشعب في القوات المسلحة و الشرطة بعدم إطاعة أوامر النظام لأن الثورة قد بدأت لصالح الجميع .
و عاش السودان حرا مستقلا .
هنالك طبخة جديدة يردون تقديمها لنا على مائدة مسمومة بصم عليها نواعم (( السادة و الذين اتو مهرولين من منتجعاتهم في كايرو و نهر التايمز و السين و ابطال روضة دار الحنان و وافق عليها الثالوث المرعب ليعودو لنا بلحى جديدة و عبايات جديدة بشرتنا به دعايات (مشلن) و كتبتها ابواق زمانهم و بالوناتهم ... و لكن هيهات ثم هيهات فقد جفت الاقلام و رفعت الصحف انها ثورة جديدة في مفهومها و معناها و ليست كاكتوبر العظيم الذي مضى و ليست كابريل التي سرقت و لكنها سبتمبر الجدد التس قال شاعرها ( محجوب شريف )
ان الاوان
الوقت راح
هذا قرار الشعب
مش يعني اقتراح


مليون شهيد لعهد جديد و ان الثورة مستمرة حتى إقتلاع النظام و أنها لثورة حتى النصر و رحم الله الشهداء الأبطال و عاش السودان حرا مستقلا .


ردود على أبو عبدالله
United States [Abu] 02-22-2014 07:02 AM
Splendid Abu-A/Allah, I see already there is roadmap been set, and the portfolio is hard to feud. I don’t think any of us would ask for more than that “at the moment”. Pray every moment that almighty Allah will extend our days in this short life just to witness all what you have demanded is implemented? Sure this mongrel subhuman is the only instigator of all these calamities which that poor place has been through since 1964, and all these “hogwash” which he is feigning now is to create a sort of a womb to breed another illegitimate mishap. Sure this idiot will keep strafe all of us with his endless, devious talk, which sure he is good at it. Now all is set and it is in the lights, hope you all will able to mobilize the masses to realize all these points, and the sooner will be the better?

European Union [زهجان من الضبان] 02-22-2014 12:23 AM
نسيت حاجة مهمة .............. تسريح القوات المسلحة و الشرطة و رفت كل الضباط بدون حقوق و محاكمتهم


#922422 [الهمباتى البطحانى]
0.00/5 (0 صوت)

02-21-2014 09:52 PM
تااااااااااااااني داير نجينا راجع بعد الله فكانا منك انتو يا اخوانا الزول دا كان محنط واللا شنو ! لابموت لا بكبر! داير تسوي فينا شنو تاني بعد كدة
يازول ما تبقي عاقل وتمسك سبحتك وتسبح باقي عمرك دا كان يغفر لك السويتو فينا دا.


#922366 [زكريا محمذ]
0.00/5 (0 صوت)

02-21-2014 08:03 PM
الراجل الان مفكر فى زاعامة الحركة الاسلامية العالمية


#922359 [شيخ الطريقة]
5.00/5 (1 صوت)

02-21-2014 07:53 PM
٥٠ عاماً من الحِيل والتدابير و الأكاذيب و المقالب العظمى ..
يا أهل السودان .. أفيقوووووووا من ثباتكم الطويل والعميق !!!!!!!!!


#922355 [كشنك]
5.00/5 (2 صوت)

02-21-2014 07:50 PM
الشيطــان يعــــظ !!!!!!!!!


#922352 [الثعلب]
4.00/5 (2 صوت)

02-21-2014 07:49 PM
يا أمةً ضحك عليها (الترابي) 50 عاماً ... !!!!!!!!!


#922328 [زول وبس]
5.00/5 (3 صوت)

02-21-2014 07:01 PM
ارجو أن ألفت نظر إخواني القراء لمقالات الكاتب الفذ د.زاهد زيد عن الترابي فقد كتب كثيرا عن مؤامراته وعري مواقفه المخزية وللامانة هو من اثر الكتاب الذين انتقدوا الترابي دون تجريح ولا اهانه و اطلب من الراكوبة اعادة نشر تلك المقالات وان تخصص بمناسبة وثوبة الترابي الحالية زاوية ثابتة لاعادة نشر المقالات التي تعري وتفضح هذا الرجل وان تبداوا بمقالات د.زاهد مع رجائي لدكتور زاهد لنشر مزيد من كتاباته حول عراب الانقاذ وشكرا


#922327 [Zuhal]
4.50/5 (3 صوت)

02-21-2014 06:59 PM
خلاص قبضوك و بديت توسوس للناس يا وسواس يا خناس, الف لعنة وغضب ينزل عليك ياابليس مشؤم يا مغضوب عليك يا ضال , حال السودان اليوم دا انت سببه , بلا ياخدك يا مسخ


#922317 [ود مقرات]
5.00/5 (1 صوت)

02-21-2014 06:41 PM
كان المتكلم مجنون فالمستمع الليكون عاقل


#922305 [داوودي]
5.00/5 (2 صوت)

02-21-2014 06:29 PM
الله يخطينا شرك . . ديمصبية شنو دي ياخي عمرك فات التمانين


#922304 [عصمتووف]
5.00/5 (4 صوت)

02-21-2014 06:25 PM
ي معفن لا بد من هدم البيت واعادة تخطيطة مجددا بعد تطهيره بالنيران وصودا الكاوية والديتول البلاد موبؤه بامراضكم الذهنية ف انا شخصيا غير خائف وغيري لا يملكون قصور ودور واموال لا ذهب لا جواهر غير صلواتنا الخمسة مستعدون نلتحف الارض ونتغطي بالسماء تحت كل مواسم الفصول وقادرين ان نتكييف علي الجوع والعطش والشبع يعني حياتنا تتحمل كل شئ تحملت 25 عاما من الجلد والصبر والضرب والجفاف والفلس ادخلتونا جهنم فلا يهم المهم فيكم انتم هل تتحمل مفارغة تلك الصينية التي تحوي ما الذ وطاب لسعات البعوض الذباب الحر الفواكة حياة الرفاهية لا بد ان تفارغها واللهم اسالك الانهيار التام ف تذهبوا غير ماسؤفين عليكم الي الجحيم بعد اليوم لا نريدها سلمية ولا نريد شريعة دفنكم احياء هو المطلب الاول ف المرارات كثيره والله لن يغفر لك ارواح وتعذيب وفقر الناس الله سبحانهة وتعالي هو حر فيما يعفيك في حقة لكن حقوقنا الله وتعالي لن يعفيك منها ي خارج ي كافر ي زنديق ي نجس ي كلب ي خنزير ي تافة ومنحط وهذا غضبنا نترجمة لك بتلك اللعنات ما دام تريد تنفيس الهبة القادمة بعد ما مثلت تمثيلية جديده قبل الاول طظ فيك


ردود على عصمتووف
United States [كركاب] 02-22-2014 02:12 AM
تسلم عصمتووف وسلم يراعك هذا هو الرد المناسب
ام الكوز النتن سامى من انت حتى تتحدث بهذه اللهجه
ليس الا كوز جربان معفن انت وسيدك المعفن وعفن البلد بعفانته

هذا المنبر للاحرار فقط وعليك ان تفهم لا ولن نرضى ان تمر ضفياً علينا فى دارنا
وتشتم احد اصدقاءنا ،
عصمتووقف لم يجيب حاجه من راسه هذا راى كل السودانيين
رضيت بذلك ام لا

European Union [بت قضيم] 02-22-2014 12:11 AM
النسعلك سعال يا سامي يا ود بتي دحين انتو شلتوا متين خيمة الحرس المرابطه جنب الباب

European Union [عصمتووف] 02-21-2014 10:45 PM
[سامي عمر] 02-21-2014 06:49 PM
يكفيك خزي انك بترمز اسمك...حسن عبدالله الترابي عالم ومفكر وبشتغل في العلن.. يقيم الندوات ويلقي المحاضرات... يسهم بأفكاره وينشرها في كتب ومحاضرات...عنوانه معروف في الخرطوم..باب منزله مفتوح 24 ساعة ...ما عنده حرس غير شباب مهذب مضياف يستقبلونك بأعذب ابتسامة..لو كنت احمر ولا اسود ولا ابيض... فلاتي ولا دينكاوي..رباطابي ولا خاساوي..ما مهم...بدون انتظار تلقى نقسك في صالون بسيط طقم جلوسه ما اتغير من 15 سنة...وتزين جدرانه الخلفية قطعة غالية من كسوة الكعبة الشريفة اهداء من ملوك دنيا لملوك دنيا ودين.. وحسن ده واحد منهم ...انت منو؟

انا مواطن عادي ي شاذ وقت الجد جد ح تعرف من اكون ف ليكن لعلمك ليس لدي عداوة شخصية معه او غيره لكن كل من تصدي للعمل العام يجب ان ياخذ علي ام راسة ليس علي حسابنا لو اراد الجاة والعز مجال الدين والسياسة ليس مجالة ف سيدك مهما طال الزمن وقصر سوف يحاسب وكل جرو شاذ مثلك بالصرمة في نافوخة خليك بعيد الترابي سيدك لديه لسان ويدين ليدافع عن نفسة ولديه قدمين ايضا ليهرب ولديه ابناء وبنات وقبيلة السؤال احيلة لنفسك من انت لو عدتة عدنا تافة

[مظلوم من الكيزان] 02-21-2014 08:29 PM
كلامك صحيح يا عصمتوف, اما الكوز اللى اسمو سامى عمر ده تتكلم عن شنو انت يا ....أنتم الكيزان حثالة الارض ومثلكم مثل النازية يجب ابادتها ابادة كاملة وازالتهم عن الوجود. افتريتم على الله الكذب باسم الاسلام فالمشانق اولى بكم ثم حرق جثثكم حتى لا تنجسوا الارض بعفانتكم يا اخوان السوء

[سامي عمر] 02-21-2014 07:49 PM
يكفيك خزي انك بترمز اسمك...حسن عبدالله الترابي عالم ومفكر وبشتغل في العلن.. يقيم الندوات ويلقي المحاضرات... يسهم بأفكاره وينشرها في كتب ومحاضرات...عنوانه معروف في الخرطوم..باب منزله مفتوح 24 ساعة ...ما عنده حرس غير شباب مهذب مضياف يستقبلونك بأعذب ابتسامة..لو كنت احمر ولا اسود ولا ابيض... فلاتي ولا دينكاوي..رباطابي ولا خاساوي..ما مهم...بدون انتظار تلقى نقسك في صالون بسيط طقم جلوسه ما اتغير من 15 سنة...وتزين جدرانه الخلفية قطعة غالية من كسوة الكعبة الشريفة اهداء من ملوك دنيا لملوك دنيا ودين.. وحسن ده واحد منهم ...انت منو؟


#922303 [حد بيعرف احسن م الحكومه!!]
1.00/5 (1 صوت)

02-21-2014 06:25 PM
يا جماعة الخير .. اقرو الكلام دا وادّوه البحر..
(1) المرحوم احمد سليمان المحامى لا تخفاكم شخصيتو ولا تغيب عن ذاكرتكم قدراتو ونظرتو فى آفاق المستقبل .. كان اقدر من يمزج الجد بالهزل.. شارك فى الحياة السياسية السودانيه بالطول وبالعرض.. انتقل من اقصى اليسار الى اقصى اليمين وكان من اصحاب الحطمة وفصل الخطاب يمسنا او يسارا..
(2) فهو(احمد سليمان)الذى ظل على قناعة تامه ان نظام ألأنقاذ من صنع الشيخ الترابى من"ألألف الى الياء" هو الوحيد المدرك لأبعاد قوته وضعفه..وليس هناك من هو اقدر منه على ازاحتو وألأطاحة به!!
(3)احمد سليمان (الله يرحمو) ظل على قناعة تامه ان جرح الشيخ من ابنائه وحوارييه اللى ظلوا سنين عددا يسبحون بحمده ويسيرون وفق اشارته ..جرح غائر لن يطيب او يبرا بالساهل.. فهو (الشيخ) دائم ألأحساس ان كبرياءه قد اهين وان هيبته ولحيته قد مرمغتا قدام اليسوى والما يسوى. ولا بد له ان يستعيد كل ما فقده بيديه لا بيد عمرو.. ومثلما اعد الشيخ المسرح لأنقلاب الجبهه الى حد ذهابه الى السجن حبيسا (والشيخ مشهود له بالذكاء من سغرتو.. موش امتحن الشهاده الثانويه من سنة تالته ودخل كلية القانون فى دفعة من تقدموه سنتين دراسيتين.. (حسبها صاح ( اها مشيه السجن حبيسا مع قيادات الحكومه اللى انقلب عليهم دى موش فكره جهنميه او ابليسيه ممكن تخطر على بال زول عادى) و موش يبقى هو الوحيد القادر على اعادة عقارب الساعه واعادة التوقيت مع "قرينتش"؟؟
(4) احمد سليمان مضى الى رحاب ربه .. ولعله يقول لكم .. خليكم يا جماعة الخير "ناقشين".. اقرو كلام الشيخ بتمعن واستمعو الى تصريحاتو.. قال..: احتمال (دون قطع) ان تنفتح البلاد وتتحرك مرّة اخرى.. النظام يهون ويزول (كل اول له آخر ولكل اجل كتاب) ..التكسير اهون واسهل من البناء ...الطلاق فيهو رجوع والحكايه مرجوعه فى مسماها .. هى شنو؟ خليكم تفتيحه) ... اعترف واقر بمسؤوليته مع آخرين عما حدث .. اللى حصل كان ثمرة لما ساروا اليه وعملوه.. يعنى المعنى :" يدانا اوكتا وفونا نفخ"
(5)فى نهاية المطاف الشيخ يدعو الى قراءة التاريخ .. اخذ العظات والعبر .. وعدم ألأنفعال!! ويقول بطرف خفى ما معناه : "الصبر يكون معاكم رغم ان طعم الصبر مر" !!


ردود على حد بيعرف احسن م الحكومه!!
European Union [ابوعوف] 02-21-2014 10:43 PM
احمد سليمان عليه الف رحمة محل تقديرتاالا ان تقديراته قابله للخطا والصواب ,وتقارب الترابى مع اتباعه السابقين كارثه ستجلب مزيدا من الدمار ونحن لديتا العبره بالنتائج وهى حال البلد الان وابسط مواطن يعلم ان حل ازمات البلاد اول شروطه رحيل النظام ان من كان سببا فى الازمه لايمكن ان يكون جزء من الحل فهذا النظام بدا عهده بكذبه وظل يكذب ويتحرى الكذب حتى اخر خطاب لرئيسه ومن كان سببا فى ذهاب الجنوب باتفاقيه سميت اتفاقية سلام مع ان اى بند من بنودها يصلح لاشعال حرب ومن تخلى عن الارض دون ان يضمن السلم لانحسبه مؤهلا للاستمرار فى الحكم. ونظام يحارب مواطنيه فى اربع جبهات ويتخذ الحل الامنى اداة لمواجهة معارضيه لن يكون مؤهلا للاستمرار فى حكم البلاد كما ان نظام اوصل البلاد والعباد لدرجة الفقر المدقع بل قام ويقوم باذلال مواطنيه وتقتيلهم وتهجيرهم لن يصلح للحكم كما ان نظام استشرى فيه الفساد للدرجه التى جعلت راس الدولة يكون هيئه لمحاربة الفساد لم تقدم فاسدا واحد للمحاكمه بل كانت هى نفسها اضافة لجرائم القساد ببعض التسويات المشبوهة ان تقارير المراجع العام خلال الخمسةعشر عام الماضيه كافيه لادانة معظم من تقلد منصبا عاما رغم خلو التقارير من نتائج مراجعة البنوكفهى من اسرار الدوله العليا والاهم من البنوك ان المراجعه لن تجروء على مجرد التفكير فى مراجعة الاجهزة الامنية والسياديه القوات المسلحه بمعنى ان تقارير المراجعه السنوي تغفل مراجعة ثلاثة ارباع ميزانية البلاد اخير نحن البلد الوحيد فى العلم الذى يحكمه مطلوب للعدالة الدوليه وعليه لا نملك ربع قرن اخر لتجار الدين فيجب ان نقول لهم(كفايه)


#922302 [Awad Sidahmd]
0.00/5 (0 صوت)

02-21-2014 06:25 PM
د الترابى هل هو فعلا حزين لانفصال الجنوب ؟؟؟ سبق أدليت بدلوى فى هذا الموضوع فيما يلى نصه : د. حسن الترابى : ( السؤال والاجابة )
السؤال
• هل أنت حزين على ذهاب الجنوب؟
الاجابة
"أيما حزن.. حزن بالغ، وما يحزنني بكل أسى أن الرأي العام ليس واعٍ بما جرى له، فهذه أكبر أزمة في تاريخ السودان، وفضيحة للذين يفتكرون أنهم مثال إسلامي ومثال وطني، فضيحة للدين والوطن، ولست يائساً فيمكن أن يعود الجنوب. "
(حوار صحيفة آخر لحظة 12/5/11 )


تعليق :
هذا التصريح أصاب عين الحقيقة , بل ان البلية العظمى والمصيبة الأكبر أننا حققنا : " لأعداء الحق والدين " ما رسموه وخططوه من سالف الأزمان وكان يمثل غاية الغايات عندهم وهو : " فصل الجنوب " ......... والسؤال الملح والذى يفرص نفسه هل هذا التصريح من الأب الروحى للانقاذ يمثل رجوع وصدوع بالحق , أم " حقيقة أريد بها باطل " ............. ربما نجد الاجابة فى المقتطف بعده :
(3) مشكلة الجنوب وتحويلها الى حرب دينية :
يعلم الجميع أن أول تمرد بدأ كان عام 1955 أى قبل الاستقلال , واستمر بعد الاسقلال فى فترات متقطة , حتى توقيع اتفاقية عام 1972 فى عهد نميرى ,.... والتى أعطت لأهلنا فى الجنوب حكم أقليمى , فى أطار السودان الموحد , ... وتم للجنوب بموجب دلك الاستقرار الكامل , ودام هدا الاستقرار لعقد من الزمن فقط ,.... .... ثم عاد التمرد مرة أخرى بسبب نقض النميرى للاتفاقية , ... واستمر حتى قيام الانتفاضة , وبعد الانتفاضة وصل أهل السودان الى قناعة كاملة , الا فائدة من الحرب البته ,....... وأن الحل يكمن فى : " طاولة المفاوضات " ....... ومن ثم جرت محاولات جادة , انتهت باتفاقية ما يسمى : " الميرغنى/ قرنق " ... ووجدت هده الاتفاقية استحسانا وقبولا من كافت قطاعات الشعب , ......وكانت بنودها كلها , تعبر تعبيرا صادقا عن أمانى وتطلعات الأمة السودانية بأسرها , ....... وكان فحواها , أن يجلس السودانيون ممثلين فى زعاماتهم ,....... يجلسون سويا للوصول لحل المشكلة حلا جزريا , دون أى تدخل أجنبى , .... وفى اطار : " سودان حر موحد " : ....يستظل بقيمنا الأصيلة , ... والتى تركناها وراء ظهورنا , دهورا , ........... والمتمثلة فى تعاليم ديننا الحنيف , والرسالة الخاتمة ,.... وهى دات المبادىء والقيم التى توصل لها الانسان بفطرته السليمة , بعد طول عنا , ........... ومطبقة فى العالم حولنا كما نعائشها تماما فى مهجرنا هنا " حقوق الانسان " : " المساواة الكاملة بين أبناء الأمة دون أعتبار لأديانهم وأعراقهم , .. ..... الحرية والعدالة المطلقة , ليس لأحد حق فى الوطن الأم , يعلو على الآخر , الا بقدار ما يقدمه من خير يعم الجميع , ............ أليس هدا ما جاءت به الرسالة الخاتمة , .... لتنقل الانسان من حياة القهر والعبودية , ... الى فضاء الحرية , والمساواة , ...... ولا يتحقق دلك الا بالعدالة المطلقة , ....لأن العدل : " هو أساس الحكم فى الاسلام " ........ هدا هو جوهر تعاليم ديننا الحنيف , والرسالة الخاتمة , ..... والتى جاءت أصلا لاسعاد البشرية جمعاء , ... كان هدا هو المعنى المعلوم والحقيقى لهده المبادرة , ..... واستبشر الجميع بدلك خيرا , ...... وكانوا ينتظرون بشوق عظيم , وآمال عراض , لدلك اليوم , ......يوم (لم الشمل ) ونسيان الماضى البغيض ,, .... والتئآم الجروح , كل الجروح , ....والنظر الى غد مشرق , ...... ولكن : " هيهات , هيهات" ..... قامت " الانقاد " ... ووأدت دلك كله فى رمشة عين , .... ولم يك باقى على تحقيق هدا الأمل الا شهرين ونصف الشهر ,....... جاءت الانقاد ووأدت دلك كله , ... ويا ليتها نحت نحو هدا الطريق , المفضى للحل العاجل والوفاق الدائم , ..... لكنها توجهت من أول وهلة الى طريق معوج ,..... طريق مغاير , بل معاكس تماما , لطريق السلامة , والعيش فى حب , ووئآم , ..... فالننظر مادا كان البديل :
(1) تحويل القضية برمتها من مشكلة داخلية , ومطالب جوهرية عادلة , ... تتطلب فيما تتطلب , النظر اليها فى اطار : " القيم الانسانية النبيلة , والمساواة , والعدالة بين أفراد الأمة الواحدة , .......... حولوها الى حرب جهادية " :
( أنظر يا أخى , ... اليس فى دلك عملية استدعاء سريعة, ومغلفة , وخلق القابلية للتدخل الأجنبى . ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ )
(2) تمت التعبئة لهده الحرب الجهادية, وجندت , وسخرت لها اللآلة الاعلامية , بصورة لم ير لها مثيل , فى مشكلة داخلية , بين أفراد شعب واحد , وأمة واحدة , يجمعهما بلد واحد .
(3) تابعنا دلك كله يا أخى , ... تابعناه مند البداية , ..... ماكان ظاهرا منها , وماخفى ,......... وربما لا تعلم يا أخى أنها لم تكن حرب عادية , انها كانت , حرب تدميرية ,...... فاقت فى قبحها , وبشاعتها ,.... ما حدث لاحقا , ومثل أيضا فى أهلنا فى دارفور .
( كيف يحدث هدا , ... ومن , ( من ) ..... من دولة ترفع رأية الاسلام ).
تضاعفت الحيرة, وتراكمت الأسئلة : " من أين جاء هولاء ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ "
( نقلا عن الحلقة (2) من الرسالة الموجهة الى منتسبى الحرمة الاسلامية ومنشورة فى (6) حلقات بموقع سودانائل صفحة : " منبر الراى " )
القارىء / عوض سيداحمد عوض
[email protected]
13/5/11

ملحوظة : ( تم نشره بجريدة آخر لحظة الجمعة 10/6/2011 )


#922245 [suliman dakin]
3.00/5 (2 صوت)

02-21-2014 05:25 PM
اذا اردنا تحرير السودان و اعادته للحكم الديمقراطي و المساواة بين الجميع يجب أولا القصاص من الذين أوصلوه لهذا الدرك و الجهاد لإبادتهم وهم أولا الترابي ثم البشير و علي عثمان و بعد ذلك فسوف لا تقوم لهم قائمة


ردود على suliman dakin
[fadeil] 02-21-2014 09:14 PM
لماذا لم تضف نافغ البذىء والجاز اللص الباين للجميع من ضبط ابنه بالمبلغ المنهوب بدبي وكما لا تنسي كرتي تاجر السيخ والأسمنت والمتعافن الذى دمر بنيات الزراعه، فكل هذه الكوكبخ الي الجحيم ان شاء الله، أما كبيرهم الذى علمهم السحر أبو جاعوره فله يوم خاص في حسابات الشعب السوداني الذى اكتوى بنارهم طيلة ال 25 عاما .


#922223 [السنوسي عبدالله]
5.00/5 (1 صوت)

02-21-2014 04:52 PM
هههههههههههههههههههههههههههههه


#922220 [kori ackongue]
5.00/5 (2 صوت)

02-21-2014 04:44 PM
Dear the new generation of the strong dedicated and patriotic commentators, those who know what the thing is called Islamic Movement in Sudan. Al Turabi thinks that he is not human being, not The Almighty God, since he was the first of his class, completed the law studies and obtained Phd. from France Best University, but he forgot that he is a man with limited capacity of understanding whatever he is brilliant or not. Sorry, for his last days in life may be for sure the worse than he could dream of nasty clued human thoughts leading to more disastrous situation to no more be hosted honorably. He cause the displacement of over 7,000,000 people and over 2,000,000 deaths and more than expected moral destruction and as what he said from 1945, he was directly and indirectly involved in the country's escalation plans to fill his own and his society of blind supporters appetites.
You the young lucky generations, not like our times, be so much thankful to this communication technology and the discoverers, because they are true human explorers of the best communication faster and endless tools, the nation acquired to be aware and knowing what you do not know that you have brilliantly captured and adopted its means of telling the truth blankly of its usefulness at all, for without that none of us will be able to disclose what these real human devils would do in their secret balloons ever. Thank you, but be sure that soon the world will seek an alternative fair and honest leaders to their nation, may be even before you could use you absolute mighty, perhaps to throw them into the waste basket historically, that is the truth and do not undermine it all.


#922203 [السنوسي عبدالله]
5.00/5 (1 صوت)

02-21-2014 04:20 PM
انه يعبر بصدق عن النفاق السياسي والانتهازية السياسية وتضليل الشعب هذا نهجهم


#922187 [الفهد الاسود]
1.00/5 (1 صوت)

02-21-2014 03:49 PM
دلاكتا شكارتا


#922174 [تحالف الديناصورات]
5.00/5 (4 صوت)

02-21-2014 03:35 PM
أقول لك كلام هام وفي غاية الخطورة فانتبهوا يا شعب السودان العظيم.
نؤيد موقف قوى الاجتماع الوطني بكل قوة.
أولاً: سيتوحد الاسلاميون والأمة والاتحادي أو توحدوا فيما يسمى بـ (تحالف الديناصورات) وكلها أحزاب عنصرية بغيضة وكريهية بنيت على استعباد الناس والوصاية عليهم، وأن يبقى هذا الشعب العظيم عبداً للسادة والملالي من أمثال آل الترابي وآل المهدي وأل الميرغني. هذه الديناصورات البغيضة التي تريد أن يظل الشعب بأسره طائعاً مطيعاً لنزواتها وحبها للسلطة والتسلط، وقد شعروا بخطورة الموقف والطوفان الذي على الأبواب والذي سيجرفهم جميعاً إلى الهاوية الآسنة التي يريدون أن يتردى إليها وطننا العزيز.
خرج الاستعمار الإنجليزي وبقي السودان مستعمرة خاصة للاسلاميين ولآل الترابي وآل الميرغني وآل المهدي.
ولكن ما هو الخطر الداهم الذي ارعب هذه الديناسورات المتسلطة؟
إنها الأمة السودانية العظيمة التي بدأت تتوحد على دولة المواطنة والعدل والمساواة والديموقراطية دون تمييز أو تمايز ديني أو عرقي أو لوني أو لغوي، كلنا أبناء هذا الوطن الواحد وكلنا سواسية فيه لا تفرقنا قبيلة ولا عرق ولا لون، وكل سوداني مؤهل لحكم السودان وكل سوداني مؤهل للوزارة والقيادة والرياسة. هذا الأمة العظيمة التي توحدت ضد التسلط والطغيان لن ترضى إلا بإسقاط الحكومة القائمة وإقامة حكومة انتقالية ديموقراطية من أبناء الأمة الشرفاء وما أكثرهم حتى إجراء انتخابات حرة نزيهة بمراقبة إقليمية ودولية.
بسقوط الحكومة سيسقط المتأسلمين أعداء الأمة الإسلامية وسيسقط الأمة والاتحادي لأن الشعب السوداني لن يقدس أي شخص بعد اليوم فكل سوداني ولد كريماً عزيزاً حراً أينما ولد سواء في بيوت القش أو الطين أو الكهوف أو العمارات والفلل.
نعم قوى الاجتماع الوطني والجبهة الثورية ومنظمات المجتمع المدني والشباب الثائر وخلفهم الشعب السوداني كله من أجل التحرر من الاستعمال والعبودية للاسلاميين وآل المهدي وآل الميرغني.
الخلاصة مجموعتين في الساحة فما هي؟؟؟
- المجموعة الأولى: تحالف الديناصورات (الاسلاميين والأمة والاتحادي).
- المحموعة الثانية: تحالف الشعب السوداني (قوى الاجماع الوطني، الجبهة الثورية، منظمات المجتمع المدني، الشاب الثائر، الأغلبية المسحوقة المهمشة الصامتة في الشرق والغرب والجنوب والشمال والوسط).
أين تقف أيها القارئ الكريم؟؟؟؟
- تمايزت الصفوف بين قوى الاستعباد والاسترقاق والتسلط التي يمثلها تحالف الديناصورات وقوى الشرف والعزة والكرامة والعدل والمساواة والديموقراطية التي يمثلها باقي الشعب السوداني، فاختار موقفك للأيام القليلة القادمة التي سيحتدم فيها الصراع بين طلاب السلطة وطلاب الوطن.


ردود على تحالف الديناصورات
[abdallah] 02-21-2014 06:58 PM
كلامك صح ميه الميه اخي العزيز نحنا جميعا ضد كل من رجع السودان مليار سنة ضوئية للخلف. تحياتي

United States [ياسرالرميلى] 02-21-2014 06:09 PM
هذا كلام غير ديمقراطى...فانا لدى حريه راى

[الصوت] 02-21-2014 04:08 PM
انهم يحملون اسماً استفزازياً آخر (( تجمع اهل القبلة )) ..... اي ان من خالفهم في الرأي او الرؤيا فليس

من اهل القبلة ......


#922159 [نوركيي]
0.00/5 (0 صوت)

02-21-2014 03:11 PM
يا بركان الغضب فجر وجدان هذا الشعب وحرره قيود الاوهام والدجل


#922118 [الصوت]
5.00/5 (5 صوت)

02-21-2014 02:20 PM
هذا الرجل حينما يتحدث عن انهيار البيت فهو لا يعنيني انا وانت ايها الاغبش انما يعني الذين باضوا فيها وحضنوا

بيضهم منذ الاستقلال وما زالوا ....إنه يحذرهم التفرق ايدي سبأ جراء الكتاحة القادمة من الاطراف والتي

يخاف ان تأتي عليهم وما ورثوا من اجدادهم (( الاتراك والانجليز )) وهلمجرا .... انه ينبح خوفاً على ذنَبِه..

لن ينصلح حال السودان وهذا (( القُردان )) ملتصق بضِرعه .... انهم لن يتحملوا الفطام لذا يقاتلون ويتقاتلون

لا من اجل السودان بل من اجل لبنه المنسكب على جوفهم العميق .....


#922115 [عشا البايتات]
0.00/5 (0 صوت)

02-21-2014 02:17 PM
المشكلة رغم كل اخظائه انه هو الوحيد الذي يستطيع تحريك الشارع مش الوهم ابو عيسى


ردود على عشا البايتات
United States [المثقف] 02-21-2014 06:03 PM
بتسمى كل السواهو المأفون بالعك بالسودان وشعب السودان ب" اخطاء " ....وبتسمي ابو عيسى ب "الوهم "!!
اذا انت كوز ماقوزن مثل سيدك المأفون الاكبر


#922113 [فاروق بشير]
5.00/5 (2 صوت)

02-21-2014 02:15 PM
ارى ان يستصحب معارضو النظام -النظام باركانه الاربعة المهدى , الترابى, البشير, غازى على نافع- ان من اخطر مايجمع هؤلاء هو البرنامج الاقتصادى المعروف باقتصاد السوق. ضعوا تحته ثلاث او عشرة خطوط.
اقتصاد بشع. فى امريكا ركز الثروة فى يد واحد فى المية و99 فى المية يفرفصون منهم تحتهم بلا فكاك. تابعوا محنتهم فى حركة وول استريت. ولكن ايضا ستنتصر طال الزمن او قصر.
اقتصاد السوق عندنا عامل اكبر ضد الوحدة الوطنية.


ردود على فاروق بشير
[مواطن] 02-21-2014 08:34 PM
صدقت ... تسقط الراسمالية الطفيلية ويسقط مصاصو الدماء.


#922110 [ود البطانه]
0.00/5 (0 صوت)

02-21-2014 02:13 PM
.


#922100 [حسن سليمان]
5.00/5 (3 صوت)

02-21-2014 02:06 PM
بدون لف ودوران الدين لله والوطن للجميع


#922096 [AburishA]
5.00/5 (6 صوت)

02-21-2014 02:01 PM
سمعا وطاعا با ترابي.. سمعنا تحذرك لنا بعدم اسقاط النظام.. وسسنعفو ونعفواعن البشير وذلك اذا استطعنا ان ننسى بعض من الاتي:
* سطوهم على نظام ديمقراطي الذي أتى بعد نضال طويل..ومخاض عسير..
* فصله وتشريده عشرات ألآف من العاملين بالدولة وخراب بيوتهم دون ذنب واستبدالهم بالمحاسيب!!
* كم من ضابط تم اعدامه دون محاكمة.. في احدى ليالي العيد..بل حتى قبورهم لم تعرف
* كم من الابرياء الشباب الغض..زج بهم في أتون الجحيم.. معارك الجنوب باسم الدين..
* وهل هناك جرم أكبر من تقسيم الوطن وتفتيته! تقسيم أبته وعافته حتى (نفس) المستعمر الاجنبي
* وهل هناك أكثرا افتراءا على الله كذبا...من نظام يحكم باسم الشرع الرباني ولا يمتثل له..
* كم هم من الابرياء الذين قتلهم في دارفور.. ومثل بجثثهم.. وذلك شأن آخر..
* كم من القرى تم حرقها بعد نهبها وسلبها من قبل الجنجويد فاقدي الضمير والانسانية..والاغتصاب
*كم هم الذين ماتوا ظلما وتنكيلا وتعذيبا في بيوت الاشباح .. وكم هم الرجال الذين تم اغتصابهم.. وكم من تم التهديد بهتك اعراض زوجاتهم وبناتهم أمام اعينهم وقد تم في البعض
* عن الفساد المالي والاداري والاختلاس والمحسوبية حدث ولا حرج...
* كم من مرفق ومؤسسة حكومية هي من مال الشعب تم بيعها للمحاسيب (برماد القروش) فهل هناك نهب على (عينك يا تاجر) اكثر من هذا!..وهل سلمت الميادين العامة من البيع! وهل سلمت المشاريع الزراعية من التدمير والخراب!!!
* كم خرّب النظام علاقتنا ..ناهيك عن السياسية حتى الانسانية مع الدول القريبة والبعيدة..
* وهل يوجد نظام خرّب القوات المسلحة ودمرها واستبدلها بالمليشيات..
* دولة عدد القوات الاجنبية فيها أكثر من عدد السكان..أي مهزلة هذه!
*دولة فرّطت في حلايب وشلاتين والفشقة! عن أي وطنية وكرامة تتحدث!
* وقد اصبح السوداني منبوذا بين الشعوب...

********اذا استعطنا أن ننسى ذلك حتما لن نسقط نظام البشير.. فكيف ننسى*************


#922083 [مأمون]
5.00/5 (8 صوت)

02-21-2014 01:46 PM
يا منافق هل نسيت ما فعلته في الجنوب الحبيب عندما اعلنت الجهاد علي ابناءهو انت من بدء بهدم البيت حتي صار الشعب السوداني في الشاريع بلا شئ وانت الذي هدم الجيش السوداني وحوله الي مليشيات ودفاع شعبي وامن وطني وجنجويد ومرتزقة من الدول المجاورة هل نسيت المجزرة التي ارتكبتها مليشياتك في الضعين في حق الجنوبيين حرقا وتحوي دارفور الي جهنم علي اهلها من قتل ونهب واغتصاب والشرق افقرت اهلها يموتون جوعا ومرضا والشمال شرتوا اهلها وقطعتو النخيل والان تقول ان هناك بيت والله الا بيت الاشباح يا شبح النظام يا ضلالي يا منافق الله لا جزاكم خير .............
الشعب السوداني اصبح واعي ولا محتاج نصائح منك ولا من امثالك
ثورة حتي النصر


ردود على مأمون
United States [abdalla] 02-21-2014 04:06 PM
المليشيات الحرقت الجنوبين في الضعين
تابعة للصادق المهدى , كلهم مجرمين وخاينين
خانو البلد وجاين يتباكوا بزيف كما عهدنا.


#922080 [العاليابي]
4.57/5 (5 صوت)

02-21-2014 01:45 PM
ياناس الراكوبة بالله عليكم نرجو من السادة الكتاب الافاضل ( فتحي الضو - سيف الدولة - هباني - القراي ) مع إحترامنا لبقية الكتاب الافذاذ أن يقوموا بعمل إحصائية من واقع السجل الضخم لهذه الصحيفة القراء ونشر كل وسخ هذا الترابي منذ تاريخ إقصائية من السلطة وحتي هذه اللحظة التي يحذر فيها المعارضة من إسقاط النظام حتي تظهر عورته السياسية والتي لا تخفي علي أحد ... سبحان الله ... والله ياترابي أنت ألعن من وطأت قدماه الثري وأنك كذاب أشـــــر .. أفاك أثيم .... بين عشية وضحاها أصبحت موالي للبشير وأنت كنت ذات يوم عدوه اللدود ... فعلا والله الســــــــــياســــــــــــــــــة خســـــــــــــــــــــــــــــــــاســـــــــــــــه والشـــــــــــر كل الشــــــــــــــر في الســـــــــــــــــــــــــــاســـــــــــــــه


ردود على العاليابي
United States [الغضنفر] 02-21-2014 04:43 PM
خير من يفعل ذلك هو الكاتب و المؤرخ الصحفي الأستاذ/ بكري الصايغ

شكراً العاليابي


#922069 [منحنى النيل]
5.00/5 (3 صوت)

02-21-2014 01:32 PM
ياجماعة الخير خللوهم يتلموا المتعوس على خايب الرجا على هلم جرا علىمحتالى البيت ال فى بحرى
ليسهل اقتلاعهم من الجزور وقربت ......


#922053 [اعادة تدوير الفشل!!صناعة سودانية!!]
3.50/5 (2 صوت)

02-21-2014 01:18 PM
لقد انتقم البشير للترابي من من اقصوه فخف حقده علسهم وطفق يفكر في الخلافة التي ربما مناه به

البشير في بجثه عن الهروب !من جلاوزة الجبهة ا!! وبدات لعبة الكراسي من جديد!! المشكلة ان

العسكر اجادوا اللعبة واستغلوا الاسلاموية في تدوير حكمهم المترنح!!! والترابي من اجل الانتقام وشهوة السلطه سيقدم كل التنازلات ويعقي عن بشة طالما مهدت له الطرق للكرسي الذي يحلم بيه!! ولايهم المقابل!!! والان يتحدث عن الخوف من المستقبل الذي بنوا اركانه علي جدر منهارة!!! لايدرزن من اي ناحية ستسقط عمقوها بشعارات العنصرية والجهوية!! وضمخوها بفساد يمسكك بتلابيب البلاد يعجزون عن لجمه!! لولوغ اساطين الدوله فيه من عسكر وتنفيذيين!!!!!!!!


#922022 [سوداني]
5.00/5 (3 صوت)

02-21-2014 12:39 PM
لا تستقيم السياسة السودانية الإ بعد فناء ديناصورات السياسة في السودان (الترابي والمستنسخين منه والصادق والمرغني )


#922015 [سوداني]
0.00/5 (0 صوت)

02-21-2014 12:29 PM
كان في انقسام المؤتمرين (الشعبي والطني)خير للشعب وذلك للتمييز بين الإسلام والإسلاميين وفي تقاربهم أيضاً خير وذلك لكشف نفاقهم


#922004 [ود البلد]
5.00/5 (3 صوت)

02-21-2014 12:16 PM
البيت خليهو يتهدم
بس انته اول من يهدم يا صنم النفاق
السودان وكان و سيكون
انته نبت سرطانى حان وقت قطعه بجميع خلاياه
من جسم الوطن


#921996 [صبري فخري]
5.00/5 (7 صوت)

02-21-2014 12:09 PM
تاني يا الترابي. ان من استباح لنفسه تعذيب الناس في بيوت الأشباح و فصل آلاف الناس بما يسمى بالصالح العام والكذب لا يمكن تصديقه. الموت ولا المذلة. علي وعلى إعداءي 000. ليس لنا ما نخسرة. لا أموال ولا قصور من يزرع الشوك لا يجني الا الشوك. ارجع للبشير فالطيور على أشكالها تقع


#921989 [المتعافي]
5.00/5 (2 صوت)

02-21-2014 12:02 PM
سبحان مغير الاحوال


#921963 [جدودنا زمان]
5.00/5 (3 صوت)

02-21-2014 11:30 AM
اذا لم تستح فافعل ما تشاء


#921946 [Addy]
5.00/5 (6 صوت)

02-21-2014 11:10 AM
منافق .. لعنة الله عليك .. تخيل أنو بلدنا تديره هذه العقول التي ذهب بها تبنيها للدين من باب المتاجرة به للوصول للحكم .. في هذا الإسلاموية والطائفية الصوفية سواء ..

يا شباب السودان .. نريد أن نترك كل من يريد أن يتبنى الدين لحكم البلاد خلفنا ونتكلم عن طريقة لحكم السودان ليس من بين آلياته الدين - أي دين كان - .. وليكن الدين موضوع شخصي خاص بالمواطن ..

ألا ترون كيف إنزلقنا إلى خيارات كلها تتبنى الدين من زاوية ما حتى صرنا وكأن لا خيار أمامنا إلا إتباح أحد تجار الدين ؟؟ .. دعونا نترك هذه الطرق المتعرجة الملتوية ونعود بالدوغرى إلى الكيفيةالتي تتحقق بها نهضة البلاد ..


ردود على Addy
[Addy] 02-21-2014 10:07 PM
أخي واحد محتار .. نشكرك على تعقيبك على مداخلتي .. لا أختلف معك أن العيب ليس في الإسلام ولكن العيب في من يدعون حمل رايته اليوم.. كما لا أختلف معك في أن دولة المدينة كانت آمنة هادئة وادعة رغم انهم لم يكونوا جميعا مسلمي .. ولكن من الذي كان على رأس دولة المدينة؟؟ كان على رأسها نبينا الأكرم الذي كان ينزل عليه الوحي وهو على رأس تلك الدولة .. بل كان كلامه وحياً وكان معصوماً من الخطأ .. والحال هذه أتساءل : هل بين ظهرانيناالآن سواء في السودان أو في غيره من له حظ من خصائص قيادة الرسول الأعظم الذي قال فيه ربه "وإنك لعلى خلق عظيم" ليقيم دولة المدينة في السودان أو غيره؟؟ وبالمناسبة دولة المدينة التي ذكرتها هي أول وآخر دولة إسلامية حقيقية في التاريخ ..

عندما كتبنا في تعليقنا أن نبعد الدين من الحكم إنما قصدت من ذلك أنه ليس من بين ظهرانينا من يستطيع تحمل أمانة دولة المدينة التي كانت تجسد الإسلام وتجسد إرادة الله للبشر في حدود طاقتهم .. ودولة المدينة ما كانت لتكن كذلك لولا أن من يحكمها كان النبي الأعظم = صلوات الله عليه وسلامه .. ولك في من خلفوه على رأس دولة الإسلام من بني أمية دليلاً على أن تلك الدولة الفريدة لم تحصل إلا مرة واحدة في عهد النبي صلى الله عليه وسلم ..

United States [واحد محتار] 02-21-2014 01:31 PM
مع احترامي لرأيك اخي عادي ولكن . هل العيب في الدين ؟ ام العيب في الذين اساؤا الينا والي الدين في نفس الوقت ؟ وكل الاديان تدعوا للسلام والعدل والمساوآة كيف لا وهي من عند الله ( افي الله شك)ثم ما رأيك في دولة المدينة التي كانت آمنة هادئة وادعة رغم انهم لم يكونوا جميعا مسلمين ، اذن ليس العيب في الاديان بل العيب في تطبيق الانسان لها فالدين لم يظلم احد بل الانسان ظلم اخاه الانسان ، صحيح ان خلافنا مع هذه الحكومة وغيرها من الحكومات التي تدعي تطبيق برنامج اسلامي في الحكم وهي ابعد ما تكون عنه يجب ان لا يتطور ليكون خلاف مع الاديان ومن ثم الله ، مع شكري ، عزراً اذا اخطأت في حقك .

United States [صبري فخري] 02-21-2014 01:28 PM
نعم للحرية والحوار أما ان تفرض على الناس ان لا يتحدثوا عن آلية الدين في الحكم فهذه ديكتاتورية.


#921945 [حسكنيت]
5.00/5 (2 صوت)

02-21-2014 11:10 AM
تكسير ؟ تكسير أكتر من الحصل دا؟
الثورة قادمة يا رجل الظل..فابحث لك عن جبل


#921943 [abu modi]
5.00/5 (3 صوت)

02-21-2014 11:07 AM
عليك اللعنة يا منافق . كل المصائب من تحت رأسك يا فاسد


#921936 [مدحت عروة]
5.00/5 (8 صوت)

02-21-2014 11:01 AM
انتو ارتكبتوا جريمة قلب نظام الحكم الشرعى لانقاذ الحركة الاسلامية من اجماع اهل السودان وليس لانقاذ السودان ومشروعكم فشل فشلا ذريعا فى الحفاظ على السودان والاسلام ذاته وانتم الآن شعبى او وطنى تريدون المخارجة من هذه الورطة واصلا ما ح تستجيبوا لمؤتمر جامع الا بعد ان تضمنوا عدم المساءلة والمحاسبة!اقسم بالله انكم ما بتفكروا فى السودان يتفكروا فى انفسكم وحركتكم الاسلاموية التى لا تسوى جزمة واقسم بالله ايضا ان مافيها زول واحد يستحق الاحترام او التقدير بل كل الاحتقار والله على ما اقول شهيد لا وطنية سودانية ولا دين صحيح انتم زبالة وحثالة لا شك فى ذلك!!!!
ووالله ان بقية اهل السودان الما حركة اسلاموية لاكثر وطنية ونزاهة وتدينا منكم ووالله ان اتهام اى شخص بانه حركة اسلاموية لشتيمة وسبة ما بعدها سبة لانها تعنى اى شىء قذر فى هذه الدنيا!!!


#921925 [المشروع]
0.00/5 (0 صوت)

02-21-2014 10:36 AM
انتو الحاصل شنو في الدنيا دي؟
يا شيخ الترابي انصحك ناس ديل يعنى المعارضة تنتظر بس ما يقوله المؤتمر الوطني ولا شنو؟ من الذي هدم البيت ومن الذين يريد ان يهدم
نحن ضد هدم البيت ولكن شوف من هو المسئول ووجه له الكلام .. تعاين في الفيل وتطعن في ظله؟


#921917 [امبده امبدة]
5.00/5 (2 صوت)

02-21-2014 10:23 AM
يا أخي بالله قوم لف وأخجل شوية ، أغروك ولا هددوك ولا لوحوا ليك الملفات القدبمة . بالك تكون نسيت حديث الغرباوية ، سبحان الله ، وكمان جاي تصالح ، القادر الله .


#921909 [بت قضيم]
5.00/5 (2 صوت)

02-21-2014 10:11 AM
انت وشرذمتك من هدم كافة ما كان املنا تطويره هدمتم الارض وقسمتموها والبقية قادمة هدمت الاقتصاد ودمرتم بالتوالي اعظم مشروع زراعي في افريقيا مشروع الجزيرة اغلقتم المصانع المنتجة فصارت وكر للبوم دمرتم التعليم بجهلكم وتعصبكم وهويتكم الزائفة فاصبح في خبر كان هدمتم القيم الانسانية والفضيلة التى كانت مغروسة في انسان السودان بالفطرة ماذا تريد ان تعمر بعد ذلك ومن اين تبدا لن تستطيع انت وذمرتك ارجو ان تعلم عمر الطالح لا يصبح صالح فانتم مفسدون ولا نريد الا القصاص دنيا واخرة


#921908 [taluba]
4.50/5 (2 صوت)

02-21-2014 10:07 AM
الترابي نحن قد نفهم بعض،انت رأس الحيه ،وبسببك دُمر السودان ،الايدلوجيه التي تتمسك بها فاشله واثبتت التجارب ذالك وايضا انت معترف بذالك، انت ساكن في السودان فقد ولكنه لا تعترف به كوطن ،لان حلمك هي الخلافه الاسلاميه، نحن نأمل علي المستقبل وانت عاوز ترجعنا اربعه عشر قرنا ،فتره الخلفاء الراشدين. فالسؤال الذي يطرح نفسه ،هل هنالك رشد في فتره الخلفاء الراشدين؟!!!هل يمكن ان تفسر لنا الصراع الدموي في فتره الخلفاء الراشدين من اجل المال والسلطه والنساء؟!! انا إبن كهوف جبال النوبه ولكن تعلمنا، نعرف التحليل الموضوعي لمشاكل السودان لاننا وطنيون ونعتز بأرضنا وكفايه علينا من الخرف الذي تسلوكوه.


ردود على taluba
European Union [دكوه] 02-21-2014 08:44 PM
اخي ابن كهوف جبال النوبه...
تحدث بما يحلو لك قوله في هذا النظام الذي يعرفه الجميع ...ولكن لا تتحدث علي الخلافه الراشده الا بكل خير...خلفاء راشدون باجماع جميع العقلاء المنصفون....
كتب التاريخ شاهده

مع تحياتي


#921902 [نبض التعب]
5.00/5 (2 صوت)

02-21-2014 09:53 AM
(من سوء إدارتنا وأخلاقنا، 60 عاماً كنا مسؤولين، هذه ثمراتنا") .. أخيراً إعترف المرابي وكبير الدجالين بسوء أخلاقهم وفساد إدارتهم تحت غطاء الإسلام البرئ منهم براءة الذئب من دم إبن يعقوب والذي أوصل البلاد لهذا الدرك السحيق من النخلف والرجعية طوال 60 عاماً كان السودان وما زال محتلاً ومساعمراً بأفكارهم المهووسة وأخلاقهم الوضيعة ومتداولاً بين (الحيشان الأربعة: حوش المهدي والميرغني وحوش الترابي وحوش بانقا!) .. ما الذي تغيّر أيها الملأفون والمخبول وأنت حتى قبل خطاب الوثبة كنت تدعو لإسقاط نظام السفاح الرقاص؟ .. هل هي آثار الأحابيل والإندماغ والتي هبّت نسائمها عليك منذ دخولك القاعة المكندشة وجلوسك في الصف الأمامي بينما (ضرتك) علي عثمان طه يجلس في الصفوف الخلفية؟ .. ما الذي طرأ وإستجدى في المشهد الدرامي الحزين؟ .. هل عدتم لتتلاعبون بالوطن والشعب كما يتلاعب اللاعبين المهرة بالكرة ويتبادلونها فيما بينهم بخفة ورشاقة؟ .. أقسم بالله صادقاً أن الثورة قادمة .. قادمة وستكنسكم جميعاً إبي حيث مكانكم الطبيعي في سلة مهملات التأريخ .. الثورة التب تخافونها قادمة إعمار وإصلاح البيت السوداني بعد أن خربتموه ودمرتموه وأحلتموه إلي سجن كبير و(بيت أشباح) قاتل ومميت .. ويا نرابي الإفك والكذب ، يا من ذهبت للسجن حبيساً وتركت الرقاص الأهبل في القصر رئيساً .. يا هذا أرجى الراجيك والأيام بيننا يا دجال ويا .......!!


#921899 [kori ackongue]
2.00/5 (1 صوت)

02-21-2014 09:45 AM
Because your eyes were definately there to Tumbuktu and Waddai Kingdom,as you wanted it to be here in Sudqn in your own wsy and understanding and you have had succeeded into some extend to destroy the country peaceful coexistance I think, but that had disclosed your domiation dream in the name of Religion that you have had unfortunatelly turned it into big curse on you and your future. You looked to creep genocide plan on the indigenous citizens for the inported socio-demographic change situation in Sudan, but you will sure be responsible legally on that, unless the new South Africa Truth and Reconciliation reing. You have put Al Bashir as your save guard body to that dreams, but he made it wrong to be wanted by the ICC and you were about if the plan of killing Husni Mubarak in Addis Ababa could have succeeded. Sorry for this faith explotiation you are deeply in it.


#921890 [zoalcool]
5.00/5 (2 صوت)

02-21-2014 09:37 AM
زولك الترابي جاري واطي بمزاااااااااااااج
انا غايتوا وعلي حسب معرفتي المتواضعه ما حصل شفته لي زول بقولوا عليه مفكرة ويكون بهذا المستوي من التدني الاخلاقي.ياخ الراجل دا ما عندو اخلاق بتعريفه.والله العظيم دا الدرك الاسفل من التفاهه.مخلوق غريب!!!!!!!!!


#921879 [خالد حسن]
5.00/5 (6 صوت)

02-21-2014 09:23 AM
هو لسع في ناس بسمعوا لمسيلمه ده
قال طلاب اسلاميين ديل طلاب مغفلين
جاتكم داهية وانتو مسلوبين العقول


ردود على خالد حسن
United States [sasa] 02-21-2014 10:02 AM
نعم هؤلاء تبع واتباع وطلاب ليسوا بمسلمين بل مسلوبين الارادة وغدا سيجعل منهم ترابيهم وقودا للحروب وطعام للموت الفاغر فاه


#921866 [m. ayyoub]
4.50/5 (3 صوت)

02-21-2014 09:04 AM
من كاودا يشرق الفجر الذي يؤذن بخلاصنا .. من كاودا لا من غيرها
من كاودا تخرج النار التي تسوقكم لمحشركم في ماليزيا واوروبأ وغيرها من الأصقاع التي دنا عذابها من قبل


#921862 [المنجلك]
5.00/5 (4 صوت)

02-21-2014 08:56 AM
وقف الثعلب يوما" فى ثياب الواعظين. ياترابى هذه هى مشكلة الاسلامنجية عدم رؤية الاخرين. تعتفد ان هناك شيئ مبنى حتى يهدم. نحن لانهدم ولكن نريد ازالة حطام الانقاذ وهذه خطوة مهمة لأساس سليم تصبح فيه فرص نهوض السودان ممكنة. اطلاقا" لاتوجد مرحلة هدم ثم اعادة بناء انما ازالة وتسوية ثم اعادة بناء ولعلك لاترى مولودك الانقاذى قد قام بهدم كل الأسس التى قامت عليها دولة السودان ولا شنو يا (توتا) يكون القرد فى عين امو غزال.
ناس الجنوب عندهم بترول دهب اسود صانع السياسة والمعجذات تفتكر يجو يتوحدو مع بلد فقير عشان يقسم معاهم الثروة. طبعا" اسلامنجية عايزين الثراء السريع.
احنا مستعدين نرجع نزرع بالطورية ونصلى للمطر بس انتو ابعدوا مننا قاتلكم الله جميعا"


#921861 [بت البلد]
5.00/5 (1 صوت)

02-21-2014 08:55 AM
يا راجل لو عندك كلام قولو للبشير وكيف يكون شكل الحكومة مع عودة الجنوب برضو حتكون حكومة تحت مسمى الحكومة الاسلامية أم ستخضعون لرغبات الاخوة الجنوبيين ؟؟؟


#921858 [abood]
5.00/5 (3 صوت)

02-21-2014 08:49 AM
كذاب اشّر , منافق , محتال , يإختصار , لا عديم الاخلاق


#921846 [Professor Khalifa Yousif Hassan]
5.00/5 (5 صوت)

02-21-2014 08:33 AM
الغبن عند الانسان اذا زاد عن المقبول قد يعمي البصيره وامامنا امثله في بعض بلادنا العربيه مثل العراق فصار الانتحاريون ينشرون الخوف في كل مكان نحن نطالب بتلافي الامور وكفي قهرا لهذا الشعب الابي حتي لا نصل لذلك الدرك وحينه تصعب المعالجه


ردود على Professor Khalifa Yousif Hassan
United States [المنجلك] 02-22-2014 11:02 AM
يابروف خلينا من الاوهام اوضاع اللاجئين السوريين فى المعسكرات افضل بكثير من اوضاع السواد الاعظم من المواطنين السودانيين داخل العاصمة القومية ناهيك عن بقية المدن والهامش. فبجب ان لايكون هناك تخوف فلم يتبقى ما نتحسر عليه. بل يجب ان نطالب كل مواطن سودانى ان يتحمل مسؤليته التاريخية وان يقاتل من اجل تحرير وطنه وتاريخه وأمل مستقبله من المغتصبين الذين عملوا على دماره وتحويله الى جسد مريض يسهل حكمه وسرقة مقدراته.

United States [AburishA] 02-22-2014 12:01 AM
لك التحية بروف..وجهة نظر معقولة.. الا ان النظام قد وضعنا بين مطرقة الخنوع والذلة والاهانة وضياع الوطن والانسان وكل السوءات اجمالا وتفاصيل..وسندان ما تخشي ان يصير اليه الحال!! نعم بين موقفين احلاهما أمرّ من الاخر!!! نعم ليس هناك نضال بلا ثمن.. ليس هناك تغيير بلا تداعيات وآثار.. الا انه اذا لم يستجب النظام لتلبية مطالب الشعب.. صدقي ان الصوملة والعرقنة و و و
ستاتي( لقائيا)تأكيدا لما تفضلت به .(الغبن عند الانسان اذا زاد عن المقبول قد يعمي البصيره)
خالص الود بروف..

United States [WAHID SUDANI] 02-21-2014 03:35 PM
Thank you professor for the advise,but it is too late now,the suffering people will take law into their own hands once this nightmare dictatorship is over.Those who hanged Magdi for keeping his own (Halal)dollars, shall be hanged for taking public wealth, i.e Haram money,and for selling national assets under the counter................................b

European Union [نصر الله] 02-21-2014 10:59 AM
شكرا بروف اتمني ان يستمع الجميع باذن واعية فقد اوشك البركان على الانفكار نسال الله السلامة



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة