الأخبار
أخبار إقليمية
لجنة العمل بالبرلمان تنتقد الجبايات الحكومية على المغتربين..وتطالب بإعادة النظر في السياسات الحالية.
لجنة العمل بالبرلمان تنتقد الجبايات الحكومية على المغتربين..وتطالب بإعادة النظر في السياسات الحالية.



02-21-2014 01:07 PM
البرلمان: وليد النور
انتقدت لجنة العمل بالبرلمان الجبايات والضرائب التي تفرضها الدولة على المغتربين وشددت على ضرورة إعادة النظر في السياسات الحالية تجاه المغتربين وأبدت بعض الملاحظات على الخدمات التي يقدمها جهاز شؤون المغتربين للجمهور وطالبه بتقديم تقرير شامل عن الملاحظات التي أبداها النواب ووقفت اللجنة في زيارة ميدانية أمس الى جهاز شؤون العاملين بالخارج بغية الوقوف على أداء الجهاز ومتابعته لقضايا السودانيين العاملين بالخارج في ظل وجود إشكالات تواجه السودانيين في بعض دول الخليج والدول العربية تتصل بالعمالة والحقوق.

وقال رئيس اللجنة الهادي محمد علي في تصريحات للصحفيين أمس إن مساهمة المغتربين في الناتج المحلي الإجمالي لا تتجاوز الـ(3%) ووصفها بالضئيلة مقارنة مع أعداد المقدرة بـ(4 مليون) مغترب وهذا ليس بتعداد دقيق مشيراً الى أن اللجنة وقفت على سير العمل داخل الجهاز من نوافذ الزكاة والضرائب والجمارك وأبدت بعض الملاحظات منها أن بيئة العمل في صالات الخدمات تحتاج الى مراجعة وإعادة التأهيل خاصة وأن الجهاز يستقبل في اليوم أكثر من 4 الف مغترب فضلاً عن استماع اللجنة لعدد من مشاكل المغتربين مباشرة وعملت على حل ما يمكن حله وأرجأت بعضها التي لها علاقة بالسياسات، وطالبت اللجنة الحكومة بإعادة النظر في السياسات العامة للتعامل مع المغتربين بدلاً عن التركيز والاستفادة قدر المستطاع من مدخرات المغتربين في دعم ميزان المدفوعات مؤكداً أن مدخرات 4 مليون مغترب تمكن السودان من حل مشكلة العجز في ميزان المدفوعات وتدهور سعر الصرف.

وأشار الهادي الى اهتمام الحكومة بالجبايات أكثر من اهتمامها بتحويل مدخرات المغتربين الى داخل السودان مما أضر بالاقتصاد السوداني في وقت أن هناك كثير من الدول تعتمد على هذا البند.

ودعا الهادي الحكومة الى وضع سياسات جاذبة للمغترب فضلاً عن الاهتمام بسياسات تعليم أبناء المغتربين الذين بدأوا في تحويل دراسة أبنائهم الى دول أخرى.

الجريدة


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 2107

التعليقات
#922660 [hassan]
0.00/5 (0 صوت)

02-22-2014 04:32 AM
الحكومه‏ ‏تهتم‏ ‏فقط‏ ‏بالجبايات‏ ‏لسد‏ ‏العجز‏ ‏في‏ ‏ميزانية‏ ‏الجيش‏ ‏والامن‏ ‏بعد‏ ‏ذهاب‏ ‏البترول‏ ‏مع‏ ‏الجنوب‏ ‏وضغوطات‏ ‏الجبهة‏ ‏الثوريه‏ ‏وهذا‏ ‏البرلمان‏ ‏يقوم‏ ‏فقط‏ ‏بدور‏ ‏المخدر‏ ‏يتحدث‏ ‏ثم‏ ‏لا‏ ‏يحرك‏ ‏ساكنا‏ ‏


#922176 [بت قضيم]
0.00/5 (0 صوت)

02-21-2014 02:37 PM
صح النوم يالجنة يادوب خرجتوا من الكهف


#922148 [kandimr]
5.00/5 (5 صوت)

02-21-2014 01:53 PM
هذا المسرحى (عضو) مسرح الهزل المسمى أعتباطا( برلمان) يناقض سياسة (الجباية)..وهو سبب قيام جهاز المغتربين عندبروزه والضريبة منذعهد المقبور سئ الذكر لعنة الله عليه وعلى من خلفه وأستمر بسياساته الظالمة .. (الجباية) هى المورد الفريد للدولةفى الداخل وطالت من أستجار بغيرها بائعا لجهده بل (عمره) خارج الحدود وأرض الجدود..ونكرر تعليقاذكرناه فى موضوع نشر بالراكوبة بعنوان (المغترب وإيجابية جهاز المغتربين فى أستقراره)!..والرد المبسط أن لايكون هناك (جهاز) و(لاجباية)..وكما تغنينا بأكتوبر.. أصبح الصبح ولا (السجن) ولا (السجان) باق..وتعليقنا:-- أستيقظ..يامغترب أو بالأصح (بائع العمر)..الحالم..تناشد جهاز يستوجب (حله) ومحاسبة عسيرة لمنسوبيه..هل غاب عنك أن هذا الجهاز أسس (لجباية) ضريبة المغتربين و أستدرار العملة منهم..بمختلف الوسائل الآثمة.. ومنها (أسكان المغتربين).والذى حظرته (السياسة الأسكانية) التى فرضتها نقابة مهندسى الأسكان على المقبور (نميرى)..بإستقالتهم الشهيرة ..ولا تزال الأراضى تباع خارج نطاق (الخطة الإسكانية!.)..وكما يستمر بيع الوطن والأعمار..حتى طالت (الرعاة!)وتتقدم لتشمل خادمات المنازل! ..وسياسة (حلب) المغترب بل والاحتيال عليه وقهره والتعسف علية فى حقوقة الدستورية فى التنقل..بربط الجواز والتأشيرة بالجباية..هذه (سياستهم) لن تتغير أبدا..وقد إستمرت بدء من سئ الذكر( نميرى) مرورا بالكوز المستتر (سوار الذهب)..وحامل نيشان السفاح الكاذب (المهدى.).والى حامل رتبة (الحقير) ..صاحب أكذوبة (الغاء)التأشيرةوالجباية..(المعار) سابقا حامل (العار) حاليا (عمر)الرقاص(رقاص الساعة.بندولم) فالحل يابن الخميس(الجيش العرمرم) فى (الحل والكنس والمحاسبة)..لمشرعى الجباية والاحتيال ومنسوبى جهاز المغتربين..و(الغاء) الجباية وسياسات الحلب وقيود السفر ... وتفعيل وزارتى العمل والخارجبة لرعاية المغتربين وتبنى( سياسة) تنمية الإغتراب (كصناعة) بما يكتسبه المغترب من كسب (مهنى) و(مالى) و(أنفتاح حضارى!).وتوجيه ذلك عند عودته ظافرا. (لتنمية) وطنه والإستثمار لتخديم بنى جلدته ..وذلك بتشجيعة بل و(مشاركته)ودعمه..والإعفاءت والمنح لإستثماره تميزه عن (الإجانب)..وحتى يتجقق ذلك ولبناء دولة لايحتاج المواطن بيع عمره خارج حدودها.. فالنشحذ السلاح ونرفع الهتاف ..ولننوى وندعو..عافاناورعانا الله حتى نعود لتنمية بلدنا (الفسيح) ..والذى أضحى (كسيح) بسقم السياسة وأدرانها الأربعة..(الطائفية) وا(لمتأسلمين) و(العسكر) و(العنصرية) ..اللهم عجل برعد (الإنتفاضة) وأمطرهم نار (الثورة) وقصاصها..(كفارة!) لهم..ولتعم البلادأرادة الإنسان الحر بمظلة (الديمقراطية)..و(لنملك) كل راشد سودانى وسودانية فى موطنه..(زريبة) و(خيمة) و(بهائم) ..أو.. (حواشة) و(قطية) و(بقرة).. (حق) مجانى ومدعوم.فى سودان حر بلا (جباية) وقهر ..أنها (أمانة) فى أعناقنا فهيا (للكفاح)...وأشحذوا (السلاح)..أرفعوا (الهتاف) ..نحن رفاق الشهداء *..وليعد أبنائنا المغتربين لوطنهم وليعود الوطن اليهم.ولننشد خالدة الشابى
*إذا الشعــب يومــا أراد الحيــاة فلا بـد أن يستجيب القــدر
ولا بــد لليـــل أن ينجلــي ولابـــد للقيـــــد أن ينكســـر
ومن لم يعانقــه شــوق الحيــاة تبخــر فــي جوهــا واندثـــر


#922144 [المغترب والمشترق كمان]
0.00/5 (0 صوت)

02-21-2014 01:51 PM
هل شاهدت اللجنة كيف ينصب موظفو الضرائب والخدمات والزكاة على المغتربين الغافلين المساكين وينهبون اموالهم التي لايذهب جزء كبير منها الى خزائن الدولة الغافلة المسكينة ؟ ولمصلحة من تغض الطرف عن جرائم عصابات جهاز كرار ؟



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة