الأخبار
أخبار إقليمية
مواطنون يتهمون وكالة (بلجيكو) بالاحتيال عليهم في عقودات سفر مضروبة للكويت
مواطنون يتهمون وكالة (بلجيكو) بالاحتيال عليهم في عقودات سفر مضروبة للكويت



بعد أن فندت إدعاءاتهم
02-21-2014 11:44 PM
عرض: أم بلة النور
السفر للخارج والبحث عن فرص عمل بعيد عن أرض الوطن حلم يستهوي جميع الشباب المتعلم، ومنهم الذي لم يكمل تعليمه إذ نجد إلحاحهم على الأسر لتوفير مبالغ العقودات وكل إجراءات السفر ليضطر أولياء هؤلاء الشباب لبيع الغالي والنفيس لتوفير أموال الإجراءات ولكن حين يصبح الحلم سراباً، عندما يتفاجأ المتقدمون لتلكم الوظائف «المضروبة» عبر بعض الوكالات التي تعمل على بيع وهم الوظائف، حيث دلف إلى مقر الصحيفة عدد من الشباب الذين شربوا من هذا الكأس، يقول الشاب مهند خضر فضل اللَّه إنه تقدم إلى وظيفة بدولة الكويت عبر وكالة بلجيكو للسفر والسياحة وقام بدفع مبلغ «1500» جنيه عبارة عن رسوم إجراءات سفر شاملة الفيش والكشف و إجراءات أخرى، على أن يقوم بسداد المبلغ المتبقي لاحقاً، ولكن لم يحصل الشاب على شيء بعد ذلك، وأضاف أنه كل ما ذهب إلى الوكالة لا يجد مديرها، ويتم تخديره من موظف الاستقبال، واتفق معه الشاب محمد زين محمد جبر اللَّه الذي قام بدفع مبلغ «300» جنيه رسوم فيش وكشف، لكنه اكتشف ضبابية الوظيفة فشرع في استرداد مبلغه المتواضع ولكن دون جدوى، بينما يقول محمد فيصل الذي عانى من المشكلة قال إنه قام بدفع مبلغ «0002» واستطاع أن يسترد جزءاً منه والمتبقي مبلغ «750» جنيهاً، وكذلك الشاب إدريس الذي قد نصبوا عليه في مبلغ «2500» جنيه، ولم يستطع استردادها حتى الآن. وأكد هؤلاء الضحايا أنهم قاموا بفتح بلاغ ضد الوكالة، ولم يتم القبض على صاحب الوكالة بسبب عدم وجوده بمكتبه طيلة الفترة الماضية.
الوكالة تترافع
أخذنا تلك الاتهامات ووضعناها أمام مدير وكالة بلجيكو عماد الذي أوضح أن الوكالة تواجه لعنة السماسرة الذين أضروا بسمعتها كثيرًا، مما أدى إلى نشر تحذير على صفحات الصحف اليومية لتحذير المتعاملين مع الوكالة إضافة إلى عقودات الكويت الأخيرة التي بدأت منذ «6» أشهر موضحاً أن الاشكالية جاءت من دولة الكويت لأنها لا تقبل العقودات الجديدة إلا عند بداية العام، مضيفاً أن الوكالة لا تستلم سوى رسوم الدخول إلى دولة الكويت التي تبلغ «200» دينار كويتي ورسوم إرسال البيانات عبر «الدي أتش ال» عبر الإنترنت، موضحاً أنها غالية جدًا. وأن الرسوم التي يطالب بها هؤلاء الشباب هي رسوم مكتب وفحص طبي وفيش، وهي رسوم لا ترد بجانب رسوم السفر فهي تم توريدها إلى بنك فيصل الإسلامي، وأضاف قائلاً: إن المكتب اقترح عليهم إما الانتظار أو استرداد ما تم دفعه، وهناك من طلب الانتظار بجانب استرداد مبالغ بقية الشباب، حيث بلغت جملة الاستردادات ما يقارب الـ «80» ألف جنيه، واتهم عماد النيابة بعدم تحري الدقة، بل تقوم بتحرير أمر قبض دون الرجوع للوكالة وأن السفر يتم وفق شروط معينة، فإذا لم يستوفَ الشخص الشروط ماذا يفعل المكتب حيال ذلك؟؟.

الانتباهة


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 1410

التعليقات
#923109 [انصاري]
0.00/5 (0 صوت)

02-22-2014 03:49 PM
(( واتهم عماد النيابة بعدم تحري الدقة، بل تقوم بتحرير أمر قبض دون الرجوع للوكالة..))

يا السيد المدير (عماد).. النيابة بتكيف البلاغ وفقاً لما يُعرض عليها من الشاكي من بينات.. يعضضها التحري..بعدها تصدر أوامرها.."مش تتصل بالمتهم"!!؟؟ ولا آيه يالسيد المدير؟؟


#922837 [عادل]
0.00/5 (0 صوت)

02-22-2014 11:46 AM
بالدى اتش ال وعبر النت دى ما وقعت لى


ردود على عادل
United States [AburishA] 02-22-2014 05:20 PM
والله انا زاتي ما وقعت لي ياعادل.. وقفت في هذه العبارة كثيرا.. وقلت في نفسي قد اكون غير مواكب.. ما اعرفه ان لـ DHL هي كيان قائم بذاته لايصال الارساليات..أما عبر النت فهو الارسال عن طريق البريد الالكتروني الواحد ده.. فالمعلومة ستظل محل تساؤل الى ان نجد الحقيقة.. قد نكون غير مواكبين.. المعروف ايضا هو.. يمكن فقط((متابعة)) الارسالية عن طريق موقع ال DHL (برقم) الارسالية من يوم تسليمها الى ال DHL الى تاريخ استلامها من قبل المرسل اليه.. لك الود عادل.



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة