الأخبار
أخبار إقليمية
اعلان الفائزين بجائزة الطيب صالح العالمية للابداع الكتابى
اعلان الفائزين بجائزة الطيب صالح العالمية للابداع الكتابى
اعلان الفائزين بجائزة الطيب صالح العالمية للابداع الكتابى


02-21-2014 10:22 PM

الخرطوم (سونا)- اعلن يوم الخميس بقاعة الصداقة بالخرطوم عن الفائزين بجائزة الطيب صالح العالمية للابداع الكتابى فى دورتها الرابعة و التى جاءت فى مجال الرواية و النص المسرحى و القصة القصيرة.
حيث فاز فى مجال الرواية بالجائزة الاولى توفيقة على محمد حبور من دولة سوريا. و بالجائزة الثانية على احمد الرفاعى عبد الهادى من السودان. و الجائزة الثالثة احمد طيباوى من مصر.
و فى مجال النص المسرحى فاز بالجائزه الاولى زكريا عبد الكريم من دولة المغرب. و الجائزة الثانية صبحى احمد حسن فحلاوى من دولة الاردن. و الجائزة الثالثة حسام رشاد محمد الاحمد من سوريا.
و فى مجال القصة القصيرة فاز بالجائزة الاولى اشرف عبد الرحمن من دولة مصر. و بالجائزة الثانية ابراهيم عبد الفتاح ابراهيم سعد الدين من دولة مصر. و الجائزة الثالثة امير صالح جبريل من السودان.
وبلغت قيمة الجائزة الاولى عشرة الاف دولار و الثانية سبعة الاف دولار و الثالثة خمسة الاف دولار.
وقام بتسليم الجوائز الاستاذ الطيب حسن بدوى وزير الثقافة و البرفيسور على محمد شمو رئيس مجلس أمناء الجائزة و الفريق طيار الفاتح عروة العضو المنتدب و الرئيس التنفيذى للشركة السودانية للهاتف السيار (زين) التى تنظم و ترعى هذه الجائزة منذ عام 2000 م.
و كان مجلس الامناء قد اختار الدرامى حمدنالله عبد القادر ليكون شخصية هذا العام لهذه الدورة الذى تم تكريمه قبيل تسليم جوائز الفائزين و قد شهد الاحتفال عدد من الوزراء و الادباء و الدراميين و اهل الثقافة و الابداع.


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 4580

التعليقات
#923095 [السجن ترباسو انخلع]
0.00/5 (0 صوت)

02-22-2014 03:29 PM
والله على شمو دا دمو تقيل وحاشر نفسو فى كل مكان.مالو ومال الثقافة هو.على شمو حقبر ومع كل الانظمة داير ياكل عيش ببساطة.


#922475 [nagatabuzaid]
5.00/5 (1 صوت)

02-21-2014 11:18 PM
مبروك للفائزين ونتمنى مستقبلا اسماء سودانية
بالله الفاتح عروة فى السودان وانا اقول البلد اتملت فلاشا ليه ؟؟


#922457 [saifeldin]
0.00/5 (0 صوت)

02-21-2014 10:58 PM
والله حرام أين الكاتب السوداني عبدالعزيز بركة ساكن مسيح دارفور و الجنقو - مسامير الأرض و مخيلة الخندريس و ثلاثية البلاد الكبيرة و امرأة من كمبو كديس و موسيقى العظم و الطواحين والعاشق البدوي و ما يتبقى كل ليلة من الليل و زوج امرأة الرصاص وابنته الجميلة و على هامش الأرصفة عيب والله عيب الكاتب عبدالعزيز هو بكل حق خليفة الطيب صالح ولكن نحن عارفين عدم ترشيح الكاتب لأسباب كلنا عارفينها حتي الابداع فيه خيار وفقوس ده ابداع مش فساد وفهلوه وامور حرامية مش ده جائزة ملك الابداع القال من أين أتي هؤلاء


ردود على saifeldin
[الدنقلاوي] 02-22-2014 02:09 AM
أخ سيف الدين أعيد نشر تعقيبي مصححاً:
الكاتب المبدع عبدالعزيز بركة ساكن فاز بالجائزة من قبل عندما كان يشرف عليها مركز عبدالكريم ميرغني ، وقبل أن تصبح جائزة ترويجية دعائية لشركة زين وللحكومة، ومكتب للعلاقات العامة مع العرب. وقد قال بكل الشجاعة لاحقا في لقاء معه منشور في مدونته:
س: مباشرة بعد حصولك على جائزة الطيب صالح للرواية قلت أنك تشعر و كأنك مصاب بالغثيان هل تشعر بعدم جدوى مثل هذا النوع من التكريمات؟
ساكن: ومازلت أحس به،اشعر بأنني سعيت إليها مدفوعا ، حيث أنها تمثل البديل الوحيد لتوصيل الكتاب إلى القارئ و الناقد الجاد في بلد لا توجد فيه مؤسسة ثقافية فعلية رسمية واحدة، ومكبل فيه العمل الثقافي بقوانين عفا عنها الزمن وهي اقرب لقوانين محاكم التفتيش في القرون الغابرة، لقد كنت وصوليا وحقيرا وانأ استلم تلك الجائزة وغيرها من الجوائز، حقيقة لم أحس بنيلي للجائزة أنني أنجزت بذلك شيئا ذا بال، بل فضحت نفسي أكثر. بالطبع، مع كامل احترامي لجائزة الطيب صالح ومركز عبد الكريم مرغني الذي يعمل في صمت و ظروف صعبة من اجل الثقافة و الإنسان

[الدنقلاوي] 02-22-2014 01:33 AM
الكاتب المبدع عبدالعزيز بركة ساكن فاو بالجائزة من قبل وقد قال بكل الشجاعة لاحقا في لقاء معه منشور في مدونته:
س: مباشرة بعد حصولك على جائزة الطيب صالح للرواية قلت أنك تشعر و كأنك مصاب بالغثيان هل تشعر بعدم جدوى مثل هذا النوع من التكريمات؟
ج. ومازلت أحس به،اشعر بأنني سعيت إليها مدفوعا ، حيث أنها تمثل البديل الوحيد لتوصيل الكتاب إلى القارئ و الناقد الجاد في بلد لا توجد فيه مؤسسة ثقافية فعلية رسمية واحدة، ومكبل فيه العمل الثقافي بقوانين عفا عنها الزمن وهي اقرب لقوانين محاكم التفتيش في القرون الغابرة، لقد كنت وصوليا وحقيرا وانأ استلم تلك الجائزة وغيرها من الجوائز، حقيقة لم أحس بنيلي للجائزة أنني أنجزت بذلك شيئا ذا بال، بل فضحت نفسي أكثر. بالطبع، مع كامل احترامي لجائزة الطيب صالح ومركز عبد الكريم مرغني الذي يعمل في صمت و ظروف صعبة من اجل الثقافة و الإنسان.

United States [A. Rahman] 02-21-2014 11:53 PM
يا شيخ سيف الدين انت ما عارف انه عبد العزيز محظور؟ و ما عارف رئيس مجلس أمناء الجائزة هو المرمرم على كل الموائد علي شمو؟ كيف جائزة مهمة زي دي يعملوه رئيس مجلس امنائها؟



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة