الأخبار
أخبار إقليمية
إسدال الستار على قضية فيديو الواتساب وعقوبات رادعة لـ «7» من المتهمين وتبرئة «3» آخرين
إسدال الستار على قضية فيديو الواتساب وعقوبات رادعة لـ «7» من المتهمين وتبرئة «3» آخرين
 إسدال الستار على قضية فيديو الواتساب وعقوبات رادعة لـ «7» من المتهمين وتبرئة «3» آخرين


02-21-2014 10:56 PM

الخرطوم: مجدي تيراب

أسدلت محكمة النظام العام بالخرطوم أمس الستار على قضية الواتساب برئاسة القاضي عبد الماجد محمد أبشر، وأصدرت المحكمة أحكاماً متفاوتة في مواجهة المتهمين بتصوير ونشر الفيديو الفاضح الذي تم تداوله مؤخراً على مواقع التواصل الاجتماعي «الواتساب»، والذي أثار الرأي العام لاحتوائه على مقطع جنسي يُظهر مجموعة من الشباب أثناء مواقعتهم «لفتاة أجنبية». وعقدت المحكمة وسط إجراءات أمنية مشددة واحتشاد القاعة بأعداد كبيرة من ذوي المتهمين وهيئتي الدفاع والاتهام، وأصدرت في مواجهة المتهم الأول عقوبة الجلد «04» جلدة والغرامة «3» آلاف جنيه، وفي حالة عدم الدفع السجن شهرين.

وأوقعت على المتهمين الثاني والرابع والخامس عقوبة الجلد «100» جلدة، وعلى المتهم الثالث الجلد «04» جلدة والغرامة «2» ألف جنيه وفي حالة عدم الدفع السجن شهرين، وفي مواجهة المتهمة السابعة السجن شهراً مع إيقاف التنفيذ والغرامة «5» آلاف جنيه وفي حالة عدم الدفع السجن شهرين.

وحكمت على المتهم الثاني عشر بالغرامة وبالجلد «40» جلدة وإلزامه بدفع غرامة مالية «10» آلاف جنيه وفي حالة عدم الدفع السجن «6» أشهر، فيما تمت تبرئة المتهم السادس والحادي عشر لعدم كفاية الأدلة. وقالت المحكمة في حيثيات قرارها بأن المتهمين الاول والثاني والثالث والرابع والخامس أقروا بارتكاب الجريمة أمام المحكمة لذلك أوقعت عليهم العقوبات الحدية والتعزيرية أعلاه. فيما قدمت هيئة الدفاع عن المتهمين أسباباً لتخفيف الأحكام في مواجهتهم. وتقدم ممثل الاتهام عن الحق العام مولانا شرف الدين محمد علي وكيل نيابة النظام العام بالخرطوم بطلب لتشديد الأحكام لأسباب انتشار الجريمة مثل النار في الهشيم وإثارتها للرأي العام، والتمس ممثل الاتهام من المحكمة تشديد العقوبة على الفتاة لمخالفتها شروط الإقامة بالبلاد لتصبح عبرة لبنات جلدتها. وقد مثل الدفاع عن المتهم الثاني والثاني عشر الأستاذ سيف الرحمن عبد الله جابر المحامي.

آخر لحظة


تعليقات 35 | إهداء 0 | زيارات 16773

التعليقات
#923842 [ساريا]
0.00/5 (0 صوت)

02-23-2014 12:22 PM
ياشباب

المحكمة حولت الاتهام من اغتصاب الى زنا
بعد اعتراف المتهمة انها ذهبت معهم برضائها
ووافقت على مواقعتهم

جريمة الزنا عقوبتها الجلد والغرامة والسجن

ويبدو ان القاضي قدر صغر سن المتهمين وان ليس لديهم سوابق
فاكتفى بعقوبة الجلد والغرامة التشهير في حد ذاته عقوبة
قصوى حيث لم تشمل المتهمين فقط بل امتدت الى اسرهم
ارجو ان يكون ذلك رادعا لهم


#923672 [ابواسامة]
0.00/5 (0 صوت)

02-23-2014 09:54 AM
من امن العقوبة اساء الادب الله يستر دا زمن عجيب


#923638 [mada1966]
0.00/5 (0 صوت)

02-23-2014 09:14 AM
عقوبة.تشجيعيه.للمغتصبين.
الي.العودة مره.اخر الي نفس اﻻفعال..


#923308 [TILAL]
0.00/5 (0 صوت)

02-22-2014 08:39 PM
thats not fair


#923276 [osman]
0.00/5 (0 صوت)

02-22-2014 07:42 PM
لازم الجلد يكون في مكان عام عبرة وعظة لغيرهم؟؟؟؟


#923258 [SESE]
0.00/5 (0 صوت)

02-22-2014 07:12 PM
الضحية ظلمت مرتين مرة باغتصابها ومرة تشديد العقوبها عليها لتكون عبرة لبنات جنسها ولا داعي لموضوع اقامتها بالقضية اللهم إلا على سبيل لخبطة الكيمان وكل قضية ولها عقوبتها المنفصلة في القانون....

حكم قراقوش....


#923128 [الحلفاوي القرفان]
0.00/5 (0 صوت)

02-22-2014 04:22 PM
انا لله وانا اليه راجعون ...لماذا لا يطبقوا في امثال هؤلاء الحرابه ..

ام ان الامر صدر من رئاسة الجمهوريه كالعادة ..

يا اخي يستفيدوا من دروس الدول التانيه ...الهنود جكموا علي المجموعه

الهاجمت بت وتحرشوا بيها واغتصبوها بالاعدام ...انتوا مسلمين وين يا سجمانين

شوهتوا القضاء ...لعنة الله عليكم ..


#923106 [يونس]
0.00/5 (0 صوت)

02-22-2014 03:45 PM
يارب يا ايه القاضي بي احكام الرادعةدي يمعلوا لك قليم تاني وتكون فيه بنتك ولا واحدة من اهلك عشان تعرف الا حكام الرداعة كيف ديل مقرضوا يكون عبرة وعظ لكثير من امثالهم موجودين وسوف يزيد وجودهم وكثرهم بي احكامك الرداعة جلد وشهرين بالله شوف ليس دفع عن البنت وهي زاتها تستهل الا عدام ولكن لي نحمي بلدنا واعراضنا وابناءنا من الفتن والخوف من العقاب وليس العكس ربي يشهدني فيك يوم يا ايه القاضي ولمن تشوف نتجية احكامك


#923016 [قهران]
0.00/5 (0 صوت)

02-22-2014 01:50 PM
عبد الماجد محمد أبشر
احفظو اسم الفاضي الحقير كويس
الحساب ولد يا كوز يا واطي


#922995 [معتدل]
5.00/5 (1 صوت)

02-22-2014 01:35 PM
مسكينة الحبشية- لم يعلموا المسلمين الاوائل هاجروا الى الحبشة واكرموهم الاحباش -اغتصبوها وظلموها


#922902 [عطوى]
5.00/5 (2 صوت)

02-22-2014 12:18 PM
بس مفروض الاسلاموين يحددو العقوبة خاصة وانهم اصمو اذننا على مدرا 25 سنة شريعة شريعة ولا نموت ؟؟

مفروض الناس ديل يجلدوهم مية بس ودا حد الشريعة ورونا الغرامة دى جاية من وين والسجن لانة نجد نص فى القران ونص من كتاب الله ينص على غرامة واو سجن ؟؟

ورونا يا ناس الشريعة جبتوها من وين عشاان ما تدوخونا يا شريعة دغرى يا قانون عديل واى واحد عندو سكتو ..

وحسب الشريعة (الرود فى المكحلة) ؟؟؟؟؟ طيب حسب كلام الشريعة لو الاولاد ديل ما اعترفو عدييييل كدة يطلعووو براءة حسب نص الشريعة الاسلامية ؟؟

فكونا من اللعب باسم الدين وعندما يقولو بان الشريعة نصوص قرانية تصلح للتامل فقط كتراث ولا تلائم هذا العصر يجوو ناطين ليك

لا احتهاد مع النص ؟؟

طيب اسا طبقووو النص بدون ذيادة او نقصان عشاان تفهمو حاجة يا ذنادقة يا تجار الدين


#922859 [مقهور]
5.00/5 (1 صوت)

02-22-2014 12:00 PM
عقوبات رادعة ... ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه


#922857 [المستعرب الخلوى]
0.00/5 (0 صوت)

02-22-2014 11:58 AM
عقوبات تشجيعية للعودة مرة أخرى لنفس الجريمة ..جلدة تفوت ولا حد يموت ..
ويبدو أننا موعدون بمسلسلات قادمة على نفس النمط ..
وخمو وصرواوانتظروا الجاييكم ..


#922822 [عادل]
5.00/5 (2 صوت)

02-22-2014 11:40 AM
ال5 الف دى يكون لقوهاااا فى شنطهاااا وقفلو عليهاااااااااا


حكم ظالم بحق الفتاة او الضحية


#922815 [kakan]
0.00/5 (0 صوت)

02-22-2014 11:33 AM
القانون الجنائ ضعيف جداجدا لو كات هؤلاء السقلة عند اسياس افورقي لبقر بطونهم وقطع روؤسهم


#922808 [Saeed]
5.00/5 (1 صوت)

02-22-2014 11:30 AM
العقوبة رادعة لأن نفسياتهم تغيرت بعد الذي ذاقوه من ذل وهوان خلال هذه الفترة. المشكلة العقوبات الرادعة نريدها لمغتصبي الأطفال، هؤلاء نريد لهم المشانق في الميادين العامة.


#922804 [مجنون]
0.00/5 (0 صوت)

02-22-2014 11:26 AM
احكام ضعيفة وليس رادعة بكرة يطلعوا من السجن او ممكن يدفعو الغرامات وما يسجنو ويعملوا نفس العملوه تشفيا القانون اعمى واطرش


#922753 [ممغوص]
3.00/5 (2 صوت)

02-22-2014 10:32 AM
ياناس اصحوا..اصحو،،كل الناس بتغلط.بس بفرق الغلط من ذول لاخر ،،وفي ناس ربنا مبتليها باشياء اكتر من الحصل دا،،،ولذلك نفترض اي واحد من الشباب ديل قريبك وحتي البت ..اكيد نظرتك حتختلف ليس من ناحيه الخطا وانا بحكم القرابه وصلةالرحم،،ولذلك انا بقترح انو يكون في اسلوب حكيم للتعامل مع معطيات هذه التفلتات،،وورش للنقاش والتنفيذ..لنتفادي مثل هذة الاشياء او لنقلل من هذه الظاهره،،وتقويه الواذع الدينی للمرهقين،،وهذا مجرد راي،،ربنا يهديهم ويهدي كل انسان يبحث عن الهدايه،،
وربنا يصبركم يا امهات علي هذه البلاوي


ردود على ممغوص
European Union [ود الغرب] 02-22-2014 04:02 PM
والله انت اعقل معلق


#922728 [Americy]
0.00/5 (0 صوت)

02-22-2014 09:52 AM
الكلام ده شويه في حقهم ،


#922697 [دريج]
0.00/5 (0 صوت)

02-22-2014 08:48 AM
لاحول ولاقوة الا بالله
اذا سرق الشريف تركوه واذا سرق الضعيف اقاموا علية الحد


#922689 [مورني]
5.00/5 (1 صوت)

02-22-2014 08:29 AM
متي تطبق قانون الإغتصاب في دارفور .


#922682 [زردية]
5.00/5 (2 صوت)

02-22-2014 07:40 AM
قال أحكام رادعة قال !!!!
دى أحكام رائعة تشجع على الجريمة


#922669 [أبوعلي]
0.00/5 (0 صوت)

02-22-2014 06:37 AM
سامحوا الشباب :إنّهم ينفذون أهداف المشروع الحضاري


#922637 [أبو ليلي]
0.00/5 (0 صوت)

02-22-2014 03:53 AM
المحكمة تكيل بمكيالين لماذا هذه ماذا لو كانت البنت سودانية؟


ردود على أبو ليلي
[رانيا] 02-22-2014 01:15 PM
يعني هم عاملين قيمة لبت البلد ؟؟؟ لأ طبعا وإلا ما كان تشوف الصحافيات الضربوهم وخلوا عيونهم تنزف
وللأن ماسمعت بيهم تاني ولا الدكتورة سمر الحالتها بقت حالة !! الله الحافظ ..


#922611 [AburishA]
5.00/5 (2 صوت)

02-22-2014 02:24 AM
الله يستر ما يعملوا واحد تاني ويعرضوه الي (السينما)..
ديناصورات الراكوبة ما يقولوا لي حليل كلزيوم والنيل الازرق والوطنية ام درمان !!!


#922589 [كركاب]
5.00/5 (2 صوت)

02-22-2014 01:31 AM
عقوبات مشدده لا ترقى للتهم ،لو لا التعاطى الاعلامى الذى اضر بالشفع
لما كانت القضيه اخذت هذا البعد

ولازلت اسميهم بهذا الوصف حيث ظهر ذلك فى اعترفاتهم اما المحمكه..
وقد افتاء بعض المحامين مشكورين بعدم درج التصوير كدليل اثبات

ويتضح ذلك من صدور الحكم بناء على الاعترفات
اى كان هل بنهايه هذه القضيه سوف ينصلح الحال ؟؟


#922562 [سوسو]
5.00/5 (3 صوت)

02-22-2014 01:03 AM
لو انا فى مكان القاضى كنت لميت الاولاد ديل ووديتم لمعمل يفحصم واتفق مع المعمل يقول ليهم عندكم ايدز وفيروس كبد وبائى ومافى داعى لغرامة القروش لانو اكيد الاوضاع اسرهم نيله واسجنم شهرين فى السجن عشان ما يعيدوالفحص تانى ومتاكده النفسيات الكانت حاتجيهم من معرفتم بمرضم كفيله بتأديبهم وتانى ما يكرروها


#922547 [mohammed]
4.75/5 (4 صوت)

02-22-2014 12:38 AM
الظلم ظلمات الواحدة يغتصيوها وتسجن وتغرم ماليا لك الله ياسودان اين العدل هؤلاء يجب ان يعدموا ولوكانت الفتاة سودانية لكان الحكم غير


ردود على mohammed
United States [osman] 02-22-2014 12:18 PM
انت يا محمد مصر علي انها اغتصبوها قالوا ليك بالقرووووووش ضعاره وكدا بعدين ديل مراهقيين مقفلين في زول بصور نفسه في وضع زي دا


#922521 [جدودنا زمان]
4.88/5 (5 صوت)

02-22-2014 12:12 AM
أكان دي الرادعة

الهينة كيفنها ؟؟؟!!!!!!


ردود على جدودنا زمان
European Union [ام البنات] 02-22-2014 07:13 AM
الهينة تكرمك رئاسة الجمهورية فى ميدان عام


#922520 [جدودنا زمان]
5.00/5 (1 صوت)

02-22-2014 12:11 AM
بس ؟؟؟؟!!!!!!!!!


#922519 [ساب البلد]
5.00/5 (2 صوت)

02-22-2014 12:11 AM
****** الحمد لله ******* المسلسل ده انتهي ******* بس وين العقوبة الرادعة ****** اليسمع الخبر يقول خلاص تابيدة ****** بس ما عصرتوا علي البنية شوية "5 الف" دي ما كتيرة عليها **** مع انو هي ما نشرت المقطع *******


#922512 [رهييب]
3.00/5 (2 صوت)

02-21-2014 11:57 PM
ثم ماذا بعد العقوبات التي وصفت الرادعة . ماذا عن الايدز و الوبائي الكبدي الذي نشر بأن المتهمه
مصابه بهم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


ردود على رهييب
[رانيا] 02-22-2014 01:17 PM
ده الكلام


#922491 [no law land]
4.88/5 (4 صوت)

02-21-2014 11:41 PM
زعم الفرذدق ان سيعاقب مجرما ++++++++ أبشر بطول سلامة يا مجرم


#922477 [ماجد]
5.00/5 (3 صوت)

02-21-2014 11:20 PM
يا حضرة القاضي ركزت علي الغرامة اكثر من العقوبة .... بما أنة العقوبة تعزيرية ...كان علي الاقل تؤكد علي أنه الجلد يكون في مكان عام عبرة وعظة لغيرهم ... وأكد ليك حكمك المخفف دا حيكون بداية لكارثة اخلاقية لا تستبعد ان يقع فيها واحد من اهلك او اخوانك والمثل بقول (من امن العقوبة أساء الادب)...لو لاحظت لردة الفعل في مواقع التواصل الاجتماعي كان الوضع بكون مختلف لكن اظنك نائم ...


#922473 [ابومروه]
5.00/5 (1 صوت)

02-21-2014 11:17 PM
كنا نطمع في عقوبات رادعه اكثر لمثل هؤلاء المتفلتين و ان يكون العقاب مضمنا السجن لفترات حتي ينصلح حالهم و علي اولياء امورهم و كل اؤلياء الامور ان يلتفتو لتربية ابنائهم في زمن العولمه و الفساد الاخلاقي



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة