الأخبار
أخبار إقليمية
ضغوط على حزب الترابي للخروج عن تحالف المعارضة
ضغوط على حزب الترابي للخروج عن تحالف المعارضة
ضغوط على حزب الترابي للخروج عن تحالف المعارضة


02-22-2014 11:14 AM
الخرطوم: الجريدة
شنت أحزاب المؤتمر السوداني والحركة الاتحادية وحركة القوى الديمقراطية (حق) والاتحاديون الأحرار والبعث السوداني هجوماً غير مسبوق على حزب المؤتمر الشعبي بزعامة الدكتور حسن الترابي على خلفية قراره بالدخول في حوار مع النظام دونما شروط مسبقة. هذا وقد شهد اجتماع تحالف المعارضة الأخير ملاسنات حادة لم يرد عليها الشعبي الذي يحاول امتصاص الأزمة بينه وبين القوى المعارضة بلقاءات ثنائية.
وفيما شددت الأحزاب الرافضة للحوار على موقفها مؤكدة شروطها بأنها لن تدخل في حوار مع النظام دون بسط للحريات دون قيود وإطلاق سراح المعتقلين وتشكيل حكومة انتقالية، احتجت أحزاب بأن الدعوة لم تصلها وفي الأثناء رفضها الشيوعي بيد أنه شكر المؤتمر الوطني عليها.

الجريدة


تعليقات 9 | إهداء 0 | زيارات 3128

التعليقات
#923379 [عادل السناري]
0.00/5 (0 صوت)

02-22-2014 10:09 PM
الحل الوحيد و الاخير يكمن في الثورة الشعبية المسلحة بقيادة الجبهة الثورية السودانية التي اصبحت تمثل الجيش السوداني الحر بعد الانفسام الكبير الذي حدث عصر 2011/6/5 في مدينة كادقلي --- الذي اربك حسابات احمد هارون و فال مرتعشا ( حدث تمرد في الجيش ) . لانه جيش محترف و يدير عملياته الحربية بمهنية عالية استعصي علي وزير الدفاع عبد الرحيم احمد حسين و رمي الجوكر في اخر معاركه الخاسرة الجنجويد ( ياجوج و ماجوج ) و هم من قبائل الرزيقات و المحاميد و مطعميين بالمرتزقة من المعارضة التشادية و فلول و بقايا القاعدة من الماليين المهزوميين علي ارضهم من الجيش المالي و الفوات الفرنسية ---
الان انغض السامر و قبض الجنجويد الديات في قتلاهم و رجعوا الي الديار يجرجرون ازيال الهزيمة وتبقي في ميدان المعركة جهاز الامن حصريا و فر منه اكثر من 2 الف جندي بعد معارك ابوكرشولا العام الماضي و يوجد منه الان الف جندي في سجون النظام --- هذا هو الموقف العسكرب الان للانقاذ و اقتصاد منهار و نعدام للعملات الصعبة و ارتفاع اسعار الغذاء و الدواء و الكساء و تضخم بارقام فلكية و عزلة اقليمية و دولية .
باختصار الانقاذ ميتة و الشعب لا يدري .


#923135 [Dr Abdul Khaliq]
0.00/5 (0 صوت)

02-22-2014 04:39 PM
الأولى بهذه الأحزاب الهزيلة أن تتبنى رؤية سودانية عملية للخروج بالسودان من هذا المأزق الكائن في السودان و يجب عليها تتهيب الحوار مع الحزب الحاكم المأزوم فهاهي الحركة الشعبية حاورت النظام في أديس وهي تحمل السلاح.. الواضح أنه إذا كانت أحزاب التجمع لا تحمل آلية للحوار الآن فهي أدعى لأن تمتلكه إذا قامت ثورة..


#923102 [AburishA]
5.00/5 (2 صوت)

02-22-2014 03:41 PM
بعد دا ما في اي مبرر يخلي حزب الترابي موجود بينكم.. والا ستفقدوا المصداقية!!!
**افصلوه..اطردوه...اركلوه... بلاش دغمسة!!!
حسم الامور هو ما يجعل الشعب يلتف حولكم.. والا.. سوف ترى..والسلام.


ردود على AburishA
United States [ماهر] 02-22-2014 08:16 PM
برافو، هذا مايفترض أن يكون فعلاً، أحزاب الترابي والصادق والميرغني يجب كنسها تماماً من قوى الإجماع الوطني وتطهير المكان بمطهرات صحية ووطنية حقيقية


#922987 [الكارورى]
5.00/5 (1 صوت)

02-22-2014 01:31 PM
للاسف الشديد اى اخو مسلم مستعد ان يبيع امه فى سوق الدعارة انتم ايها الشواذ ليس لكم دين لانكم اخوان الشياطين تتاجرون باسم الله وقد قال الله سبحانه وتعالى فى قوله الكريم:
بسم الله الرحمن الرحيم
وَمِنَ النَّاسِ مَنْ يَقُولُ آَمَنَّا بِاللَّهِ وَبِالْيَوْمِ الْآَخِرِ وَمَا هُمْ بِمُؤْمِنِينَ (8) يُخَادِعُونَ اللَّهَ وَالَّذِينَ آَمَنُوا وَمَا يَخْدَعُونَ إِلَّا أَنْفُسَهُمْ وَمَا يَشْعُرُونَ (9) فِي قُلُوبِهِمْ مَرَضٌ فَزَادَهُمُ اللَّهُ مَرَضًا وَلَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ بِمَا كَانُوا يَكْذِبُونَ (10) وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ (11) أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ (12) وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آَمِنُوا كَمَا آَمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آَمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ (13) وَإِذَا لَقُوا الَّذِينَ آَمَنُوا قَالُوا آَمَنَّا وَإِذَا خَلَوْا إِلَى شَيَاطِينِهِمْ قَالُوا إِنَّا مَعَكُمْ إِنَّمَا نَحْنُ مُسْتَهْزِءُونَ (14) اللَّهُ يَسْتَهْزِئُ بِهِمْ وَيَمُدُّهُمْ فِي طُغْيَانِهِمْ يَعْمَهُونَ (15) أُولَئِكَ الَّذِينَ اشْتَرَوُا الضَّلَالَةَ بِالْهُدَى فَمَا رَبِحَتْ تِجَارَتُهُمْ وَمَا كَانُوا مُهْتَدِينَ (16) مَثَلُهُمْ كَمَثَلِ الَّذِي اسْتَوْقَدَ نَارًا فَلَمَّا أَضَاءَتْ مَا حَوْلَهُ ذَهَبَ اللَّهُ بِنُورِهِمْ وَتَرَكَهُمْ فِي ظُلُمَاتٍ لَا يُبْصِرُونَ (17) صُمٌّ بُكْمٌ عُمْيٌ فَهُمْ لَا يَرْجِعُونَ (18) أَوْ كَصَيِّبٍ مِنَ السَّمَاءِ فِيهِ ظُلُمَاتٌ وَرَعْدٌ وَبَرْقٌ يَجْعَلُونَ أَصَابِعَهُمْ فِي آَذَانِهِمْ مِنَ الصَّوَاعِقِ حَذَرَ الْمَوْتِ وَاللَّهُ مُحِيطٌ بِالْكَافِرِينَ (19) يَكَادُ الْبَرْقُ يَخْطَفُ أَبْصَارَهُمْ كُلَّمَا أَضَاءَ لَهُمْ مَشَوْا فِيهِ وَإِذَا أَظْلَمَ عَلَيْهِمْ قَامُوا وَلَوْ شَاءَ اللَّهُ لَذَهَبَ بِسَمْعِهِمْ وَأَبْصَارِهِمْ إِنَّ اللَّهَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ (20)


#922967 [بت قضيم]
3.00/5 (1 صوت)

02-22-2014 01:13 PM
هو من متين انتو في المعارضة ومنو القاليكم انضموا ليها


#922951 [bawga]
0.00/5 (0 صوت)

02-22-2014 01:02 PM
هي فضل فيها معارضه ما كلكم خشيتوا الحكومه او في الطريق للدخول للحكومه بعد شويه تسكنوا العمارات وتركبوا العربات . قال معارضه قال


#922898 [ابوالحسن الشايقي]
5.00/5 (1 صوت)

02-22-2014 12:17 PM
هل تجمع المعارضه بهذه الدرجه من الغباء لقد قلناها منذ زمن بعيد ان خلافات المؤتمر الشعبي والمؤتمر الوطني وحزب غازي صلاح الدين هي في حقيقتها تبادل ادوار وخلط اوراق يصعب فهمهاعلي بقية القوي السياسيه جزء مهم يحكم وجزء منهم يعمل مع المعارضه ويكشف اسرارها ومجموعة تتفرغ للتنسيق وعلي عثمان ونافع يسيرون النظام من خلف الكواليس الان فقط يظهرون اندماجهم لانهم مستهدفون من قوي اقليميه ودوليه ويعلمون ان مصيرهم واحد فعلي القوي المعارضه ان تنتبه جيدا


#922879 [radona]
0.00/5 (0 صوت)

02-22-2014 12:12 PM
لقد سقطت الاقنعة عن الوجوه ولم يعد مجديا المراوغة واللعب على الحبلين ولم يكن الامر واضحا مثل هذا الوضوح من قبل وقد ادرك الشعب السوداني كل شئ :
- المؤتمر الوطني والمؤتمر الشعبي قد اتحدا مجددا ويتحالف معهما كل من حزب الامة والحزب الاتحادي وبعض الاحزاب الصغيرة المنبثقة عتهما التي ترفع لافتات باسماء هلامية ولكن حقيقة الامر هي مؤتمر وطني وظل يستصحبها معه دائما .
- الحزب الشيوعي وحزب الممؤتمر السوداني وحزب البعث وحق ما يعرف ما يسمى بتحالف المعارضة تمثل المعارضة المستأنسة التي لا تقوى على فعل شئ لقلة امكانياتها مقارنة بالقائمة الاولى ولكنها موجودة وجودا رمزيا لا يؤخر ولا يقدم كثيرا على ايتها حال .
- الشعب السوداني وهو يعاني الفقر والجوع والمرض اصبحت الرؤية امامه واضحة وجلية تماما وهو يعرف المؤتمر الوطني والشعبي وحليفيهما الامة والاتحادي وجرب حكمهم ويعتبر بعضهم من ضمن منظومة الفشل الذي ظل يعاني منه منذ الاستقلال ويعلم ان البعض الار منهم لاهم له الا الفساد والافساد ومن اجل ذلك فهم على استعداد لفعل اي شئ وكل شئ ولكنهم سيتمسكون بكراسي الحكم مهما كان الثمن خوفا من محاسبة الفساد الذي اصبح علامة بارزة لا يتحرجون منها بل ويفاخرون بانهم وصلوا من القوة مبلغا ان في مقدورهم ان يجروا ارجل من كانوا يتحدثون عن القداسة والطهر حتى الامس القريب .
... السواد الاعظم من السودانيين وصل مرحلة الياس والقنوط ولا يرجو خيرا ابدا من الاحزاب ويرى ان يتوكل الشعب السوداني على الله ويهب في ثورة عارمة شعارها .. لاحكم لمن حكم .. والبعض يعول كثيرا على الاخوة في مصر ان يكملوا عملهم ويبرز سيسي سوداني على قرار الضباط الاحرار 1952م مثل الرئيس الراحل جعفر نميري .. الافكار شتات ولكن العقيدة والارادة قد تبلورت تماما واكتملت واصبح للشعب رؤية واضحة تماما .


#922847 [ماهر]
5.00/5 (3 صوت)

02-22-2014 11:51 AM
هجوم شنو !؟ دا ياهو الشغل النيّ ذاتو، البتر البتر، فلا علاج للسرطان المستفحل إلاّ البتر وبس.


ردود على ماهر
European Union [بت قضيم] 02-22-2014 01:16 PM
هو الجماعة ديل مبلمين كده مع شيخم مات ليهم زول ولا حار بيهم الدليل



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة