الأخبار
أخبار إقليمية
بيان إنضمام اللواء بندر ابراهيم لحركة العدل والمساواة السودانية
بيان إنضمام اللواء بندر ابراهيم لحركة العدل والمساواة السودانية



02-22-2014 07:34 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

بيان

إنضمام اللواء بندر ابراهيم لحركة العدل والمساواة السودانية

لا يخفى على كل سوداني ما آلت اليه الأوضاع في السودان ، خراب في كل مناحي الحياة ، ففي مجال الاقتصاد إنتشر الفساد في كل ركن من أركان السودان و إنتشر الفقر حتى عم غالبية الشعب السوداني ، بينما هناك قلة قليلة تستمتع بخيرات السودان دون غيرها من شرائح الشعب ، و أصبحت الحالة المعيشية لا تطاق لكن لا يحس بها المترفون ساكني القصور والفلل .

أما في المجال السياسي فإستمرأ النظام الاستبداد والدكتاتورية وحكم الفرد والشمولية التي لا تجلب الا الخراب والدمار بالإضافة لذلك إستمرأ نظام المؤتمر الوطني حياة المراوغة و شراء الزمن في تعامله مع الأزمة السياسية واعتمد على الحلول العسكرية والأمنية لأزمة كان من المففترض أن تحل بالحوار الجاد والتفاوض الحقيقي .

ونتيجة لهذه السياسة العرجاء زُج بالقوات المسلحة في حروب لاطائل من ورائها إلا تثبيت الكرسي ، دون أن تعد الاعداد الكافي ، إذ صرفت كل الاموال و الامكانيات التي كان من المفترض أن تجهز بها القوات المسلحة كمؤسسة ،عريقة ذهبت لتجيش الجيوش الموازية و البديلة من المليشيات الأخرى في محالولة لسحب البساط من القوات المسلحة .

وفي المجال الإجتماعي عمد النظام الى إستخدام قاعدة فرق تسد لضرب النسيج الإجتماعي السوداني وقسم أهل السودان الى قبائل و إثنيات و درجات لم تحصل في تاريخ السودان بالإضافة لتكريس المركزية بطريقة أهمل بها الأقاليم وإنسان الأقاليم بلا خدمات أو حياة كريمة .

و الجريمة الأكبر جريمة العصر هي دفع جنوب السودان للأنفصال بالنكوص عن تنفيذ الأتفاقات المبرمة و التي كان من الممكن أن تجذب إنسان الجنوب للوحدة بدلاً عن الإنفصال .

و على المستوى المحلي تعامل نظام المؤتمر الوطني بمكايدات سياسية مع دولة جنوب السودان وخلق توترات في مناطق الحدود أثر على أهلنا الرعاة وتسبب في نفوق كميات كبيرة من المواشي و بالتالي إفقار شعب المسيرية و الرزيقات ليظلوا في حالة الجهل و الأمية والفقر ويكونوا وقوداً للحروب العبثية مقابل دريهمات لا تثمن ولا تغني من جوع .

أما البترول فحدث ولا حرج فقد استخدمت طرق في التنقيب جائرة فى حق الأرض والإنسان والحيوان ، ولم تتم السيطرة على مخلفات البترول كما يحدث عادة فى مناطق التنقيب فأنتشرت الأمراض ومات الإنسان والحيوان في غياب الخدمات التى كان من المفترض أن تقدم في مقابل نسبة ال 2% من البترول حسب الاتفاقية ... الأن لا تعليم ولا صحة ولا مياه ولا كهرباء فى كل مناطق المسيرية والدليل على ذلك الإعتصامات المتكررة من شباب المنطقة والنداءات التى لا يستجيب لها أحد كما تم تضيق المراعي بحفر الجسور الحاكمة التى تحول دون دخول المواشي مناطق المرعى الغنية السابقة بالذات في هجليج مما ترتب عليهايضاً تفوق الالاف من المواشي .

أما اذا سألت عن العمالة فى البترول فدرج نظام المؤتمر الوطني على إستجلاب كل العاملين من المركز ، حتى الخفر والحراس والسواقين و بقية العمالة البسيطة، فهل هذه تحتاج الى تعليم كما يزعمون ؟ فالأن المئات بل الآلاف من شباب المنطقة من الخريجين فى كل التخصصات هائمين على وجوههم دون عمل .

لم يكتفي نظام المركز بذلك بل أدخل فى المنطقة مليشيات الجنجود التى عاثت في الارض فساداً ، قتلاً ونهباً واغتصاباً في الابيض و ابوزبد وام عدار وكيلك الخرصانة و جبال النوبة مما إستفز الأهل في تلك المناطق وأضطرهم للأصتضام معهم و راح ضحية ذلك عدد ليس بالقليل من أهالي المنطقة .

هذه الأسباب على سبيل المثال وليس الحصر اذ هناك أخرى لا يسع المجال لذكرها هي التى دفعتني دفعاً للخروج والانضمام لحركة العدل والمساواة للمساهمة في النضال واسقاط هذا النظام الظالم المتجبر، بعد أن عجزت عن أحداث اي تغير في الواقع الماثل لسيطرة عقلية العناد و المراوغة المركزية .

ومن هذا الموقع اناشد اهل السودان عامة واهلي في كردفان خاصة وفي مناطق المسيرية على وجه أخص بالثورة على المؤتمر الوطني وطرده من الحكم من غير رجعة حتى يعيش أنسان السودان هانئاً أمناً تحت رايات العدالة والمساواة ، وندائي لزملائي و رفاقي في القوات المسلحة بألا يريقوا قطرة دم واحدة لمصلحة هذا النظام تمشياً مع قسم الشرف الذي اديناه لحماية البلاد من الأخطار التى تحدق بها كنظام الانقاذ الماثل ولا نامت اعين الجبناء .

اللواء ركن / بندر ابراهيم ابو البلول


تعليقات 16 | إهداء 0 | زيارات 11177

التعليقات
#924081 [النوباوى]
1.00/5 (2 صوت)

02-23-2014 04:09 PM
الانضمام هذه الايام لحركة العدل والمساواة
مثل الصلاة يوم القيامة
كلها ايام وحنشوف ناس العدل والمساواة دخلوا الحكومة
وصاحبنا ده حيدخل من جديد فى حصةالعدل والمساواة
لواء انتهازىعندما لم يجد موقع عمل فيها مناضل


#924011 [AburishA]
2.00/5 (4 صوت)

02-23-2014 02:45 PM
********رد على الأخ {ساب البلد}..

لك خالص الود اخوي المناضل ساب البلد..اللواء بندر (احيل للتقاعد برتبة فريق أول) هو سوداني من أهلك "المسيرية" الدفعة 29 التي التحقت بالكلية الحربية في 79 * ان الاسم سوداني وليس سعودي كما يتأهيأ للكثير.. بل يرمز لامكنة او اتجاهات او أزمان البندر.الصعيد..نهار..السافل..خميس..جمعة..سبت..دار الرِيح وهناك اسماء باسم العملة ايضا ..خمسين..الجنيه..فريني وتلك الاسماء هي من ثقافات اهلنا في تلك المناطق..

**ان موسم هجرة الكثير من ضباط القوات المسلحة بدأت قبل فترة وكثيرون من الضباط المقاتلين في الميدان الان في الحركات المسلحة هم ممن تمردوا على النظام وانضموا لمسيرة النضال في فترات متفاوتة..والساقية لسه مدورة..علما بأن الحركات تعامل اسرى القوات النظامية بكل انسانية وحسب المواثيق الدولية.. بل تطلق سراحهم وتسليمهم لاهلهم..(النماذج كثيرة) يعرفها من كانوا اسرى والاسرى الحاليين وأهل الاسرى.. من القوات النظامية..وان كثيرا من الضباط يوجد بينهم الوطنيين الا (ياهو اكل العيش وتربية العيال)كأسباب واقعية..وصدقني يفرح الكثير منهم عند احالته للمعاش او فصله لاي سبب!

**ان قبول الانضمام للحركات المناضلة يأتي بعد فحص وتمحيص شديد..واتصالات سابقة..وسرية تامة.. كما ان الحركات الثورية على الدوام ظلت تناشد القوات المسلحة للانضمام الى ركب النضال.. وانت بالذات يا اخوي المناضل ساب البلد (وأنا زاتي معاك) ظللنا ننادي وتناشد وندعو لذلك..(أوكد لك وأقسم لك بالله العظيم) ان هؤلاء الضابط يقرأون دعوتنا ومناشدتنا في (الراكوبة) والمواقع الاخرى.. كماان كتائب الامن الالكتروني (الجداد) يتابع ويرفع التقارير عن تعليقاتنا..وأؤكد لك ان (ساب البلد) لديه ملف في جهاز الامن.. وهناك من شغله فقط متابعة تعليقات ساب البلد..لأن هذه التعليقات هي التي تشكل الرأي العام..والنظام عامل ليها الف حساب!! لانه نظام (أمني) ولا شيء غير (الأمني)!! وأؤكد لك ان الـ CIA ايضا تتابع هذا التعليقات وتبني على الكثير منها بعض السياسات (الخاصة)...

**ابان تظاهرات سبتمبر..ان النظام كان متخوف(جدا) من انحياز القوات المسلحة والشرطة لجانب الشعب (اعتراف اقطاب النظام).. وتحسبا لتكرار انحياز الجيش لجانب الشعب في ابريل ..لذا استخدم النظام جهاز الامن والقناصة والجنجويد لقمع التظاهرات.. علما بأن التظاهرات اذا كانت ((مرتبة)) لانحازوا لها (هذه تأكيدات من بعضهم).. وبدورنا نقول اي زول يريد الانضمام للنضال مرحبا به.. مالم يكن مطلوبا للعدالةوانتهاك الحقوق الانسانية..

** ان الضابط المذكور كما علمنا كان ذا صوت عالي في مناوئة وانتقاد النظام في موضوع (الجنجويد)..كما ان ما ورد في بيان انضمامه للنضال المسلح هي الحقائق التي نأمل أن ينضم بموجبها كل الوطنيي الشرفاء (الواطين الجمرة) الى ساحة النضال..((حتما يا اخوي ساب البلد سيكثر الجداد الالكتروني في هذا انضمام الضابط ويقولوا فيه مالم يقله مالك في الخمر).. وهذا ديدنهم..
** وفي الختام تخوفك منطقي لكون الضابط له معاش وامتيازات فريق اول.. وهو معتمد.. ونائب رئيس مجلس تشعريعي.. يصعب ان يترك كل ذلك وينضم الى (الاحراش) مالم أتته صحوة ضمير.. وأن تأتي متأخرة كما يقولون خير من أن لا تأتي.. لك خالص الود والاحترام اخوي ساب البلد....


#923937 [الباحث عن الماضي]
2.00/5 (3 صوت)

02-23-2014 01:27 PM
يا جماعة ما تنخدعوا بحكاية اللواء دا أديكم دليل علي حقيقة صورته هو عضو المجلس التشريعي ولاية غرب كردفان الحالي حصل علي المنصب بحكم عضويته بمجلس تشريعي ولاية جنوب كردفان قبل عودة ولاية غرب كرفان قبلها شغل منصب معتمد محلية كيلك وله من المواقف السالبة ما له أوتزكرون أحداث كادقلي في العام 2010م بعد الانتخابات حينها هبط بندر علي أهله في كيلك ومعه كمية من السلاح لتسليح المسيرية للقتال ضد الحركة الشعبية مدعوماً من أحمد هرون.حيث وزع السلاح وحرك المتحركات الي الليري والجبال الغربية. ولوقت قريب قبل جوجه ظل موجوداً بمنزل اللواء أحمد خميس بالفولة علي أمل أن يجد له موقع وزاري كما كان يحلم. شخصياً لا يشرفني فمواقفة مخزية.


#923867 [ثوج]
1.00/5 (2 صوت)

02-23-2014 12:41 PM
مصيروا طلقة زي اي واحد سواء كان تصفية او حكومة الكيزان


#923599 [المسيري]
0.00/5 (0 صوت)

02-23-2014 08:25 AM
اللواء ود البلول كوشيب لواء بالمعاش ومعتمد سابق بمحلية كيلك.أستلم و تصرف بمبلغ 4مليار عبارة عن دعم أموال البترول لمحليته لمصلحتة الشخصية ( قصر بضاحية يثرب والكلاكلة ) وتمت اكتشاف عملية الفساد بواسطة المعتمد الحالي والزم بدفع المبلغ وطالبهم بعفي الله عما سلف. وهذا الرجل مناسب للعدل والمساواة لنهب ما تبقي من أموال بالجنوب.


#923584 [تيوماقيقي]
5.00/5 (1 صوت)

02-23-2014 07:45 AM
مبرووووووك يا سعادتك... النصر قريب انشاءالله


#923558 [نوركيي]
5.00/5 (1 صوت)

02-23-2014 05:24 AM
مرحبا بك فى محراب الثوره ومت سندا لشعبك
كمندر بهلول


#923536 [ود البلد]
5.00/5 (1 صوت)

02-23-2014 02:56 AM
هذا هو الطريق الصحيح لايقاف عبث الانقاذ ومن يقف خلفها
والطريق طويل امام المناضلين من الجيش السودانى
الانضمام للجبهة الثورية واجب المرحلة


ردود على ود البلد
United States [AburishA] 02-24-2014 12:40 AM
لك التحية اخ ود البلد...الانضمام للجبهة الثورية واجب المرحلة.. نعم ياهو دا الكلام, لك الود.


#923528 [ساب البلد]
5.00/5 (1 صوت)

02-23-2014 02:23 AM
****** بندر دي لواء "سعودي" ولا شنو ؟؟؟ ********* فتحوا عينكم يا ناس الثورية ما يكون غواصة ***** لواء يعني 30 سنة في مليشيا الموتمر الوطني *** لو ما موالي للموتمر العفني كان شالوه الصالح العام****** يعني 25 سنة مع الحكومة **** يعني 14 سنة يقاتل ناس الهامش **** يعني شارك في كل الابادات الجماعية ****** ما تقولوا ضميروا صحي ؟؟؟ **** لو عندو ضمير كان زمان انشق ما هسي ***** احذروا الغواصات و الخوازيق ***** الا قد بلغت اللهم فاشهد *******


ردود على ساب البلد
Hong Kong [usama] 02-23-2014 03:10 PM
فعلا 25 سنة في الإنقاذ ماساهلة والله يعلم مافي القلوب ..لكن الحزر واجب بس خايف بكرة يقولو انشق مع مجموعه وعمل صلح مع الإنقاذ الحنك الواحد دا كل ما يرسلو واحد يمشي ينشق ويرجع تاني


#923507 [الوافر ضراعو]
0.00/5 (0 صوت)

02-23-2014 01:35 AM
الخيانة العظمى مصيرها الإعدام


#923466 [معاويــــــــــــــــــــــــــــــــــة]
4.25/5 (3 صوت)

02-23-2014 12:21 AM
نتمنى ان يحذو حذوه كل القاده الذين تسرى فى عروقهم الشهامه ونخاوة الرجال


ردود على معاويــــــــــــــــــــــــــــــــــة
[ادريس نقد الله ادم] 02-23-2014 07:20 AM
قول انضم عليهم اوباما ورؤساء اوروبا كلها....واللى بعده يا تعساء, فالحين فى الكلام وسف التمباك


#923398 [التاج محمد احمد]
5.00/5 (1 صوت)

02-22-2014 10:30 PM
بعد ما كبرت وصرت لواء يا داب عيونك شافت الصواب من الخطأ زيك زي صلاح الين الغي غازي


#923385 [الضباب]
0.00/5 (0 صوت)

02-22-2014 10:14 PM
الرتب العسكرية لا تعني شيء بالنسبة للحركة ويجب على سعادة اللواء ان لا يعتقد بأنه سيجد بكل سهولة موقع قيادي في الحركة حيث لابد من تخطي الكثير من الاختبارات العملية للصعود لهئية القيادة نقول قولنا هذا لكي لا يصدم سعادة اللواء بالواقع


#923370 [Abu sami]
5.00/5 (2 صوت)

02-22-2014 10:04 PM
هو لو راجل تمام ليه ما عمل انقلاب و استولى على السلطة. كلام فارغ.


#923316 [TOMAS]
4.75/5 (3 صوت)

02-22-2014 08:50 PM
ان تأتى متأخرة خيراً من ان لا تأتى واتمنى ان تكون فاتحة شهية لمذيد من الانشقاقات


#923300 [ايدام]
4.50/5 (2 صوت)

02-22-2014 08:21 PM
اووووووووووو الشغلانة كبرت



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة